منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» اتريدي غرام اوبيرة .... اوهزت أزرار ورقص وتحوكيرة ... وانا امنيلي
أمس في 8:39 pm من طرف شكسبير

» شاهد: لحظة فتح أبواب الحرم النبوي وتدافع المصلين لدخوله
أمس في 8:34 pm من طرف mohammed.a.awad

» رمضان بين العادة والعبادة
أمس في 8:32 pm من طرف mohammed.a.awad

» من هوو دفين الملائكة ؟
أمس في 8:31 pm من طرف mohammed.a.awad

» شرح حديث خمس من الفطرة
أمس في 8:30 pm من طرف mohammed.a.awad

» مباشر من مكَّة.. شاهد تبديل كسوة الكعبة المشرَّفة
أمس في 8:25 pm من طرف mohammed.a.awad

» رحمتك يارب
أمس في 8:23 pm من طرف mohammed.a.awad

» شرح حديث (يا ابن آدم مرضت فلم تعدني ، قال : يا رب كيف أعودك وأنت رب العالمين.. ) العلامة ا
أمس في 8:22 pm من طرف mohammed.a.awad

» السؤال : هل معنى قوله تعالى: ( إن قرآن الفجر كان مشهوداً )
أمس في 8:21 pm من طرف mohammed.a.awad

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
أمس في 8:19 pm من طرف mohammed.a.awad

»  امرايف على المنتدى هههه
أمس في 8:05 pm من طرف mohammed.a.awad

» لمسة روحانيات
أمس في 7:04 pm من طرف MARAM ABOAISHA

» مسؤول بالبريقة: مستودع رأس المنقار ساهم في حل مشكلة نقص الغاز
أمس في 11:59 am من طرف mohammed.a.awad

» مساهل: مستعدون لمواصلة التعاون والتنسيق مع غسان سلامة حول ليبيا
أمس في 11:11 am من طرف mohammed.a.awad

» بالصور ضبط شبكة افريقية في مدينة البيضاء بمنطقة الزاوية القديمة
أمس في 11:06 am من طرف ولد الجبل

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


هل نريد عمربن الخطاب اوعمر بن عبد العزيز او الحجاج…

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل نريد عمربن الخطاب اوعمر بن عبد العزيز او الحجاج…

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-04-17, 7:56 pm

صوتك مسؤوليتك: لابد ان نعرف من نختار وعلي اي أساس نصطفيه دون غيره . كلنا لابد ان نشارك في اختيار من يخدم الوطن والعباد . علينا الا نتقاعس في إصلاح وبناء ليبيا. لابد ان يكون لنا دورا حيويا وبارزا في عملية الانتخابات. لان من لا ينتخب لا يحق عليه ان يتذمر عندما تنتهي عمليات الترشيح، لأنه لم يعطي صوته للمرشح الجيد، او قرر العزلة من كل هذا الحراك التاريخي ، او لأنه أبي إلا ان يكون علي الحياد ولا ينتخب أحدا. فهذا العمل السلبي لا ينفع البلاد ولا ينفعك انت كفرد من الشعب. فحقوقك ستهضم، وتظلم وحينها ستكون قد تأخرت جدا في إصلاح ما يمكن إصلاحه حين سنحت لك الفرصة.
نحن نعيش تاريخ حاسم في تكوين دولتنا الليبية من الصفر ، ولذا اختيارك للمرشح يعتبر من اعظم المهام التي تقوم بها في حياتك الدنيوية والوطنية الان . ولذا ها قد حان الوقت الذي ننتظره لكي نبدأ في بناء بنيان الدولة، التي كلنا صغيرنا وكبيرنا ينتظر ان يحمل اللبنة الأولي، ويبني المنشآت ،ويعمر البنيان ، ويرمم الديار، و يعالج السقيم، ويعلم النشأ، لينشر العلم، والتوعية حتي تتربي الأجيال، لتنتفع، وتنفع البلاد. الشعب الان حلمه الكبير في ان تؤسس الدولة المرتقبة، ويعم الإصلاح في كل بقعة صغيرة من بقاع ارض ليبيا. الانتخابات علي الأبواب، وبعضها تجري عملياتها الان في مدننا . الكل يطمح في ان تكون انتخابات حره ، ووطنية، و سليمة المقصد والغاية . الطموح في اعلي درجاته، والأماني مليئة بمشاعر الترقب ، وتتخللها الفرحة الفائقة، والانتظار في نهاية مبشره، تملئ قلوب الوطنيين الأحرار بالبهجة الروحية، لإنهاء فترة مره في تاريخ الوطن.
كيفية اختيار المرشح الجيد: ليبيا الأم هي مسؤوليتنا المهمة ،فنحن أبنائها، وهي تتعشم في بر أولادها. فأول الاجتهاد في اي عمل كان يكمن في الطموح، و نتيجته المنال لرؤية صريحة المعالم ، وواضحة الأهداف ، و النصر والنجاح نهايته. نريد جدية العمل ، والسعي باجتهاداتنا في كيفية بناء أول سلم النجاح. وذلك من خلال مدي قوة النية لارتقاء أول درجة السلم نفسه، آلا و هو عمل انتخابات حره، رايتها الديمقراطية، وأسلوبها الشفافية ،ونتائجها الوصول الي الهدف ليبيا الدولة. أول ما يجب ان يدور في مخيلة اي إنسان ليبي حر، هو كيفية اختيار المرشح في الانتخابات. لأننا لا نريد ان نقع في الجحر مرتين. فمن يرشح نفسه في الانتخابات المحلية او الوطنية القومية ، علينا ان نقيمه بدقة، ولا نضع عواطفنا تتحكم في اختياراتنا . نريد مرشحين أكفاء لإدارة شؤون البلاد و العباد. فإذا بدأت العواطف تلعب دور القاضي والحاكم في اختيار من يخدمنا، فالعاقبة وخيمة في نهاية المطاف، وستغير مجري مستقبل البلاد الي ما لا نحبه، ولا نريده، ولا نرضي به. الجرح كبير، وإسعافاته اكبر واضخم ، ولذا لابد ان نكون في محل المسؤولية ، لان البلاد هي مسؤوليتنا الكبرى . علي كل ليبي حر “معجون ” بلبنة الوطنية وحب تربة ليبيا ،عليه ان يسأل نفسه الأسئلة الصريحة ويعرف الإجابة لها قبل ان يقرر ان ينتخب اي مرشح مثل الاتي:
هل أنا اعرف سيرته المهنية، والشخصية، والمالية؟
هل أنا علي دراية من مصدر تمويل عملية الانتخابات لأي مرشح؟
هل التمويل “المال المتبرع” مقيد، ومعروف، بشفافية فائقة للحكومة المؤقتة و للشعب خاصة؟
هل التمويل شخصي ، او من رجال الأعمال، او من الخارج (وهذا شر سيأكل الطيب والخبيث)؟ لابد ان تعرف بان التمويل قد يستعمل كعجلة خفية، و التي بدورها تستطيع ان تغير مسار الاتجاهات السياسية في وطنك. لان ليس هناك “غدوة ببلاش” تيقن من ذلك. تأكد ايضا من مكان التمويل، وجهته، وكميته، وأسبابه جيدا. اجعل الحراك السياسي مهمتك، وشغلك الشاغل الان، و الذي يتمثل في عملية الانتخابات، و التي سيتشكل من خلالها نوعية الحكم، والسياسة العامة في البلاد ، من خلال المرشحين الذين يطمعون في خدمتنا في ارضنا الطاهرة.
اعرف عن مرشحك اتجاهاته السياسية قبل ان تصوت له. حلل آرائه السياسية ومنهجه السياسي، وهل يتوافق مع ما تريده ان يكون ويتحقق في بلادك. اعرف ميوله الشخصية، وكيف يسير حياته، ومن هو مثله الاعلي في حياته، و لماذا؟ (اسأل ولا تخشي خشية إنسان، انها وطنك الجريح الذي يريد من يداويه، بدواء الانسانيه، والقومية، وليس باللعب بالألفاظ، والكلام المعسول الذي لا يجدي البلاد بشيء) . تحري واعرف ما هي خبراته، ابحت عنها بنفسك من خلال كتاباته، ولقاءاته، واجتماعاته، وعلاقاته الشخصية، والمهنية. انها مهمتك انت، ومهمة كل الشعب. لا نريد ان نقع في الجب المليء بالأفاعي مرة أخري. كفي ليبيا التأخر، والانحلال، والاستهزاء بقدراتها، وبشعبها ، وبقومتيها. أدرس قدراته من كل الجوانب وخاصة جانب الزعامة، والإدارة ، ومعالجة وتحليل قضايا الساعة التي تهمك وتهم ليبيا.
ضع كل المعلومات عن هذا المرشح في “كراسة” للمراجعة ، وذلك قبل ان تقرر، وتختار مرشحك، سواء محليا او قوميا.
هل تري آرائه موافقة لأرائك وهل سيحقق أهدافك تجاه وطنك ليبيا . كن وطني وحارس لمستقبل بلادك من خلال اختياراتك. انت عنصر مهم وغالي لكل المرشحين ويريدون صوتك بكل الحيل. ليس حبا فيك، ولكن حبا في الكرسي ” المسحور” كرسي القيادة، تأكد من ذلك أيها الليبي الحر، فلا تمنحه لأي احد هكذا بسهوله ، ولا تستهان بصوتك، فإن ميزانه “ذهب”. و عندما يكون هناك ملتقي للمرشحين لإبراز نقاط، وأهداف منهجهم، ابدأ بدراسة شخصيته من ناحيه إجاباته، وكيف يتعامل مع الأمور، والقضايا التي تهمك، وخاصة في جو يشوبه ضغط ، واختبار الساعة الحرجة. هنا ستلاحظ بالعين المجردة مدي قوة، او ضعف شخصيته، اي المرشح.
ادرس أسلوبه، تمعن في اختيار كلماته، منظره العام، سعة افقه، تصرفاته في مثل هذه الأجواء العامة. أسأل نفسك: ب هل المرشح عنده خطة عمل عملية للبلاد؟ هل أجاب علي الأسئلة المعروضة، أم حام حولها و اوجز. فهذه نقطة ضوء تستحق التفكير فيها، وتعتبر نقطة من نقاط الضعف من جانب المرشح. هل همه ان يضعن في معارضه، او هو أسلوبه موضوعي، وله أفاق بعيدة، ورؤيه عمليه ممكن إنجازها، او انها أفكار تسويقية لكي يضمن نجاحه في الانتخابات. كن يقظا، لأنك انت القاضي لبلادك في هذا المجال، وبدون صوتك لا تكتمل الصورة. تذكر ان كل المرشحين اغلب همهم الان هو كيف يسوقون انفسهم لنا . و لذا علينا الا نقع في الكمين. لابد من ان نضع عواطفنا في “الثلاجة” حتي نبقي واقعيين، ومنطقيين، وموضوعيين من اجل الوطن لا غير. نحن نعرف بان لدينا مشكلة المحسوبية القاتلة . نريد إرضاء الناس من معارف، وأقارب، وأصدقاء الأصدقاء . فتعتم الصورة، وتضيع البلاد في متاهات لا حصر لها. لأننا نريد إرضاء هذا وذاك ، وننسي رضاء الله، والبلاد، مما يجعلها تقع في مخالب الذئبة، واللصوص، والقتلة. لابد من البعد عن استعمال المشاعر الزائفة، والنوايا ذات اللمحات الشخصية في حق الدولة .
أشجعكم علي قراءة هذا المصدر:
http://www.smartvoter.org/voter/judgecan.html
في علم النفس الحديث هناك بما يعرف بالذكاء العاطفي الذي له وقع شديد في معرفة الشخصية القيادية، ويراه عالم النفس “دانيل كولمين” بان هذا الذكاء اغلب القادة يتشابهون بشكل قاطع فيه والذي يتمثل في الاتي:
ان القائد واعي ومدرك للذات . له نظرة في فهم الأخر عن طريق لغة الجسم.
له تنظيم ذاتي للنفس. اي منظم بشكل ذاتي استقلالي، ومسيطر، اي مستقل في تفكيره.
له حافز ومحرك ذاتي ويشجع الأخرون علي التفكير.
معينه يتعاطف مع الغير(التقمص العاطفي).
له مهارات اجتماعيه اي ذكاء اجتماعي.
له القدرة علي النجاح و التفوق.
له القدرة علي التأقلم مع ضغوط وظروف البيئية الصعبة. أشجعكم علي قراءة هذا المصدر: http://psychology.about.com/od/personalitydevelopment/a/emotionalintell.htm
ماذا نريد: فتجد ان من يجتمعون في تلك الصفات الذاتية من حكماء العالم الأخر( ونضربه هنا كمثال وليس للحصر) أمثال: ريقن، ترومن، ج ف ك كندي، و اعتقد أوباما يحظى بهذه الصفات ايضا، و لكن لم تتوفر في نيكسون مثلا. أما في عالمنا العربي والإسلامي نجدها تتجسم مثلا في العالم الفقيه، والسياسي البارع ، والقائد الفاتح أمثال عمر بن الخطاب: وعمر بن عبد العزيز، وصلاح الدين الأيوبي وغيرهم الكثيرين. فيا هل تري هل نحن نعرف ماذا نريد في ومن قادة الأمة الليبية؟ هل نحن في امتحان صعب يصعب علينا استيعابه ؟ وهل درسنا ، وحضرنا لهذا الامتحان حتي تنجح ليبيا وتسير في تحقيق أهداف ثورتنا ، لكي يبهج الشهداء، والجرحى ،والثكالى، والمظلومين، والذين سرقت أموالهم، وإنسانيتهم؟ هل سنضع كل جهدنا حتي نختار بكل حرية ومن غير النعرة القبلية قادة ليبيا الجدد، لكي يعيش كل ليبي بعزة ، وكرامة، ورفاهية من خير بلادة، وتبقي لنا ليبيا دوله قوية و غنية بنا؟
د. وداد عاشوراكس
avatar
dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5529
العمر : 47
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل نريد عمربن الخطاب اوعمر بن عبد العزيز او الحجاج…

مُساهمة من طرف شعيب في 2012-04-18, 11:50 am



ومن أين لنا بكل تلك الصفا في زمننا الصعب هذا ؟

نحن نريد أيًّا من هؤلاء وكل هؤلاء مجتمعين ولكننا

سنرضى ببعض صفاتهم إن توفرت في بعض من لدينا

المهم هنا هو ماذا يتوفر لدينا للإختيار والمفاضلة بينهم

شكرا أخي دودي

وشكرا لـلأستاذة الفاضلة وداد
avatar
شعيب
لواء
لواء

ذكر
عدد المشاركات : 1741
العمر : 59
رقم العضوية : 9043
قوة التقييم : 11
تاريخ التسجيل : 22/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل نريد عمربن الخطاب اوعمر بن عبد العزيز او الحجاج…

مُساهمة من طرف عبدالله النيهوم في 2012-04-18, 1:08 pm


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~







avatar
عبدالله النيهوم
مشرف منتدي ألبوم الصور

ذكر
عدد المشاركات : 5352
العمر : 36
رقم العضوية : 9184
قوة التقييم : 27
تاريخ التسجيل : 30/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى