منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
»  قنوات كأس امم افريقيا 2017 + القنوات الناقلة
اليوم في 10:37 am من طرف STAR

» مباريات الخميش 8/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:39 am من طرف STAR

» مباريات الاربعاء 7/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:38 am من طرف STAR

» مباريات الثلاثاء 6/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:37 am من طرف STAR

» مباربات الاثنين 5/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:36 am من طرف STAR

» Sky Sport News HD Deutschland مجانا على قمر استرا 19 شرقا
اليوم في 9:34 am من طرف STAR

» قنوات الشرينج الناقلة للمباراة برشلونة وريال مدريد
اليوم في 9:31 am من طرف STAR

» ليبيا الجميلة كما لم تشاهدها من قبل.. فيديو
اليوم في 9:21 am من طرف STAR

» كيفية مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر في الكلاسيكو على القنوات التلفزيونية المف
اليوم في 9:19 am من طرف STAR

» مديرية أمن بنغازي تناشد «الموقتة» توفير أجهزة لكشف «المندسين»
اليوم في 9:16 am من طرف STAR

» تكليف 'حمد مفتاح حمد الشلوي' عميدا لبلدية درنة
اليوم في 9:16 am من طرف STAR

» خلفيات اندلاع الاشتباكات في مدينة طرابلس
اليوم في 9:15 am من طرف STAR

» المركز الوطني للصحة الحيوانية بالبيضاء يحذر من ظهور انفلونزا الطيور في ليبيا
اليوم في 9:15 am من طرف STAR

» الجيش يعزز دوره بـ «دعم روسي» و«النواب» ينخرط في حوار جزائري
اليوم في 9:14 am من طرف STAR

» أرخص 8 مدن في العالم للعيش فيها.. بينهم دولة عربية
اليوم في 9:13 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


د. علي الصادق: بقية أسرار تهريب عبد الله السنوسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

د. علي الصادق: بقية أسرار تهريب عبد الله السنوسي

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-04-19, 11:01 pm

بقية أسرار تهريب عبد الله السنوسي والضحية القادمة
أ. د. علي الصادق
باريس صباح 19-4-2012
لعل الجميع يتذكر حين حذرت أخوتنا صانعي القرار في الزنتان من الفرنسيين فيما يخص رجل القذافي الأول عبد الله السنوسي، ففرنسا ذات التاريخ والتقاليد العريقة في التعامل مع المليشيات بإمكانها أن تسخر المسلحين للعمل ضمن أجندتها، وهي بذات القدر تستطيع وفي أي لحظات التخلص من هؤلاء عندا تصادم المصالح. عبد الله السنوسي الأشد سفكا للدماء على مر حكم عائلة القذافي لليبيا، بقي على وفاءه لآخر لحظة، فقد تم اعتقاله من قبل مسلحو الثوار تحديدا يوم 20 نوفمبر 2011 في قرية القيره قرب سبها، تم على إثر اعتقاله بفتره عقد اتفاقا مع الفرنسيين بأن يتم تسليمه إلى فرنسا بمقابل أن تدعم الأخيرة حزب القمة ومرشح الرئاسة القادم بقوة الدكتور شلوف. طبعا لم تكن صفقة بيع السنوسي بمقابل المال كما جرت العادة، إنما كانت بمقابل الدعم اللامحدود لشيء أكبر قيمة من المال وأقصد هنا حكم البلاد بالكامل، لكن على ما يبدو أن اللعب مع الكبار المحترفين من صفوة رجالات المخابرات الفرنسية قد يكون محفوفا بالمخاطر وقد يدخل المبتدئين في دهاليز موحشة ومسارات خطيرة. هنا ولوهلة شاهدنا أن فرنسا ترضخ لمطالب ناكر، ساعده على فرض مطالبه المستشارين الإنجليزيين اللذان تقاضيا مبلغ مليوني دولار كمرتب متواضع لتلميع صورة ناكر،- ولكنهما اهتما كثيرا بمظهره وأهملا سلوكه-، وكانت الخطة تقضي بأن يكون السيد ناكر رئيسا لحزب القمة وكان الاتفاق يضمن أن يكون الدكتور شلوف مرشح الرئاسة، ساهمت هنا فرنسا بإقناع الجميع بوضع البيض كله في سلة واحدة، ثم تم نقل السنوسي إلى مالي، وعلى إثرها نقل إلى فرنسا عشية يوم 16 آذار العام 2012. قامت المخابرات الفرنسية بترتيب تهريب السنوسي من البداية عبر الجزائر بالرغم من ان درك الحدود الجزائري قد اعتقله ولكن ضغط الفرنسيس وبعض الجنرالات الذين تربطهم بالسنوسي وسيف الاسلام علاقات قوية ساعوا في تمريره لدوله مالي .ثم دخل السنوسي فرنسا حاملا جواز سفر يعود لدولة مالي وقد كادت المخابرات الفرنسية ان تقع في فخ كبير فقد غفلت لبرهة عن أن بصمات يد وصور افتراضية للسنوسي قد تم تعميمها على المعابر الفرنسية وكان ذلك من فترة قديمة نسبيا تعود لتاريخ كانون الأول (ديسمبر) من العام 2007 حينها كان خوفا من عبوره أراضيها صحبة القذافي بجواز مزور وشخصية معدله. وخلال الترتيب لدخول السنوسي اكتشف عملاء المخابرات الفرنسية خطورة أن يقع السنوسي تحت رحمة القضاء الفرنسي بطريقة غير محسوبة، وإمكانية أن يؤدي ذلك إلى كارثة، فتم الحجز للمارق الليبي فجر نفس اليوم 17 آذار (مارس) 2012 للمكوث لفترة وجيزة في الأراضي المغربية، وهنا حدث أن عملاء دولة أخرى تتبعوا طريقه وحاولوا شرائه من المغرب مما دفع الأخيرة للتخلص منه تجنبا لفضيحة سياسية، فكان أن تم توجيهه للذهاب لنواقشوط العاصمة الموريتانية - مع العلم انك لن تجد اي جنسية مالية قد سافرت علي نفس الطائره- وبتسرب الخبر نشطت المخابرات الامريكية ذأت الوجود القوي بهذه المنطقة للاستيلاء عن الغنيمه! الكنز المتمثل في الصندوق الأسود الذي يحوي على أغلب بيانات القذافي الضائعة، سيما الجانب الدموي منها، سربه الفرنساوي للأمن الموريتاني معلومة وجود السنوسي في المطار، وكان ذلك وهو يجلس هادئا يحتسي قهوته في مقهى المطار بعد ان حصل علي ختم الدخول بكل سهوله.
هنا تبرز أخلاق المهنة بشكل مغاير حين تتعارض مع أخلاق البشر، حيث تتعارض مصالح فرنسا بصورة مقصية مع مصالح الثائر المزعوم عبد الله ناكر وكذلك مع صديقهم القديم الجديد المدعو شلوف، وهنا لاحظنا أخواننا يا من تغفلون عن ألاعيب بالغة التعقيد يقوم بها رجال للاستخبارات احترفوا هذه المهنة عبر الأجيال، فقد تم وبنقله واحدة القضاء وبالجملة علي المستقبل السياسي لحلفاء الأمس القريب ، وليس هذا فحسب بل أن وزير الدفاع لم يعد مرغوب فيه هو للاسف مثار للسخرية في اروقة الدقاع الفرنسية قريبا سيجد نفسه معزولا، الان فرنسا تبحث الآن عن عملاء جدد أكثر قدرة على خدمتها في المنطقة، وقريبا جدا وكما هو مخطط سوف تسمعون تباعا عن جرائم للحرب وضد الإنسانية ارتكبها قادة المليشيات. وقد تثار لاحقا قصة القبض على سيف الإسلام في المره الاولي بسهل الجفارة في يوم 13 نوفمبر 2011، والحركة المريبة التي قامت بها سرايا الزعيم المختار الأخضر ذلك اليوم في محيط ورشفانه.
زد على ذلك الأدلة الدامغة المتوفرة لديهم حول تمويل كل مناطق التوتر بالأسلحة من بني وليد إلى الجنوب الليبي وأخيرا التأمر على منطقة زوارة ظاهريا بحجة فض النزاع وباطنا بغرض السيطرة على المعبر الحدودي المهم رأس جدير.
تدور الأحداث وتتوالى الضربات قاسمة الظهر ولم يصل أهالي منطقة الزنتان إلى قناعة أن الغرب سيما فرنسا لديهم القدرة على صناعة الأبطال وبسط النفوذ، وفي ذات الوقت القضاء عليهم وبالضربة الفنية القاضية، ليست كلماتي هذه بداعي الحقد أو الكراهية أو التعصب للقبيلة، فلست قبليا إنما حضريا أنتمي إلى المدينة، إنما أنا الآن أهمس في أذان أولئك الذين أتوقع أن يكونوا الضحايا القادمين، وأطلب من أخواني في الوطن التسريع في تسليم قاعدة الملاحة (هويلس)، وتسليم مطار طرابلس، ومراقبة المصارف وحركة الأموال والمعدات التي تدخل البلاد، فكما وجهت النصيحة لساسة وحكماء الزنتان أتوجه اليوم بذات النصح لغيرهم وأن يضعوا نصب أعينهم حقيقة يعترف بها العالم أجمع، وهي أن الفرنسيين هم الأكثر دهاء في التعامل مع المليشيات وتسخيرها بحسب التاريخ، وهم بذات الدهاء لديهم القدرة على التخلص منها ساعة يشاءون. اختتم بالاتي ايتها الحكومة لا تستسلمي للابتزاز من الموريتان فهم الان يعدون قائمة مطالب طويلة، للحكومة اقول حتي وان اعطيتموهم ما طلبوا سوف لن يتم تسليم السنوسي لكم قريبا سنسمع ببدء محاكمة في الاراضي المورتانية يتهمة تعذيب وتسليم معارضين موريتان للحاكم العسكري بعد الانقلاب ومن جه اخري بتهمة التزوير والاستهتار بامن وسلامة الدولة زد علي ذلك دفع نافذين بالحكومة ليس في صالحهم استلام السنوسي لعرقلة كل الجهود. اخير لا اقصد في مقالي كل الزنتان بل هناك الكثير منهم عقلاء وشرفاء. انصح العقلاء باهمية الاستجابة الصادقة لمطالب وفد المجلس الانتقالي وان تكون ليبيا قبل الزنتان وان تكون الزنتان قبل احلام المندفعين.
أ. د. علي الصادق
باريس صباح 19-4-2012


عدل سابقا من قبل dude333 في 2012-04-19, 11:02 pm عدل 1 مرات (السبب : تعديل)

dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5527
العمر : 47
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى