منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
»  قنوات كأس امم افريقيا 2017 + القنوات الناقلة
أمس في 10:37 am من طرف STAR

» مباريات الخميش 8/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:39 am من طرف STAR

» مباريات الاربعاء 7/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:38 am من طرف STAR

» مباريات الثلاثاء 6/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:37 am من طرف STAR

» مباربات الاثنين 5/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:36 am من طرف STAR

» Sky Sport News HD Deutschland مجانا على قمر استرا 19 شرقا
أمس في 9:34 am من طرف STAR

» قنوات الشرينج الناقلة للمباراة برشلونة وريال مدريد
أمس في 9:31 am من طرف STAR

» ليبيا الجميلة كما لم تشاهدها من قبل.. فيديو
أمس في 9:21 am من طرف STAR

» كيفية مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر في الكلاسيكو على القنوات التلفزيونية المف
أمس في 9:19 am من طرف STAR

» مديرية أمن بنغازي تناشد «الموقتة» توفير أجهزة لكشف «المندسين»
أمس في 9:16 am من طرف STAR

» تكليف 'حمد مفتاح حمد الشلوي' عميدا لبلدية درنة
أمس في 9:16 am من طرف STAR

» خلفيات اندلاع الاشتباكات في مدينة طرابلس
أمس في 9:15 am من طرف STAR

» المركز الوطني للصحة الحيوانية بالبيضاء يحذر من ظهور انفلونزا الطيور في ليبيا
أمس في 9:15 am من طرف STAR

» الجيش يعزز دوره بـ «دعم روسي» و«النواب» ينخرط في حوار جزائري
أمس في 9:14 am من طرف STAR

» أرخص 8 مدن في العالم للعيش فيها.. بينهم دولة عربية
أمس في 9:13 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


يوسف العزابى: بداية النهايه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

يوسف العزابى: بداية النهايه

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-04-20, 11:26 am

مقال لمن يستطيع ان يقراء ما كتب بين السطور

يوسف العزابى: بداية النهايه
عندما اجتمع بعض أبناء برقة منذ شهور لإعلان خطوتهم الأولى نحو الانسلاخ عن الوطن، لم تثر كثيرا من القلق لسببين، أولهما ان العدد الذي حضر الاجتماع كان محدودا للغاية قياسا بتعداد سكان المنطقة، وثانيهما تلك الكثير من المواقف التي عبر بها مجموع السكان هناك برفضهم لهذا التوجه من هذه ألمجموعه. وشهدت الفترة التي تلت انتقادات واتهامات وحتى تهديدات لهؤلاء. لكن الاجتماع الثاني الذي عقدوه هذه الأيام لا يبشر بخير لليبيا على الإطلاق. المخرجات، أمير جديد فى برقه يحاول ان يتشبه بأميرها السابق ناسيا الفرق فى المظهر والجوهر والهدف. قوة دفاع برقه جديدة تذكرنا بقوة دفاع برقة القديمة ومديرها الفريق محمود ابو قويطين وسيارات لاندروفر العتيقة التي كانت تتباهى فى شوارع بنغازي. ماذا بعد. أمير وقوة مسلحه، وسلاح هذه الأيام من حيث العدد والنوع والكميه لأوجه للمقارنة مع سلاح قوة دفاع برقة المتهالك من مخلفات الحرب وبقايا عتاد الانجليز الزائد عن الحاجة. فى إمكان هذا الأمير الجديد، إذا امتشق سلاحه الحديث ان يقرن القول بالعمل. الخارطة جاهزة وملونه. وحدود الإقليم مرسومه، ليست لإمارة برقة فقط وإنما للإقليمين الآخرين.
لأاعتقد انه سيكون من المفيد تكرار الكلام عن مجلس انتقالي وحكومة وانتخابات ومجلس وطني. هذه الأمور تبدو انها أصبحت من الماضي. علينا ان نتحدث الآن عن أمير برقة الجديد وإمارته ألسنوسيه، وأهدافه وعلاقاتهما بالداخل والخارج وكيف سيديرون الإمارة وكيف سيوزعون ريع النفط، وعلاقة كل ذلك بالإقليمين الآخرين. لم يعد هناك حتى فائدة للحديث عن ليبيا. سلام توديع كما يقول العسكر.
العرب مشهورون بالتباكي على الإطلال وأدبهم الجاهلي يحوى من أبيات الشعر الرائعة ما لا ائذن سمعت في هذه العصور. فهل يا ترى سيكون هذا حال أبناء ليبيا فيما سيأتي من الأيام. هذه هى طبيعة العرب تجزئة المجزأ وتقسيم المقسم، لا يفلحون في شيء الا الخراب وإذا أردت مثالا فارجعوا الى مقدمة ابن خلدون، و إلا، كيف ياتى قوم فى دولة متكاملة الاطراف والأوصاف وفيها كل الإمكانات لجميع أبنائها إن أحسنوا استغلالها لتكون من أفضل مناطق العالم للعيش، للعمل على تقسيمها وتخريبها واللعب بمقدراتها. انظروا الفرق بينكم وبين اليهود هم عملوا لعقود وجاءوا من شتى بقاع العالم لاغتصاب ارض فلسطين وخلقوا منها دولة لايشق لها غبار وانتم تأتون لدول جاهزة لتخربوها. هى عقلية الغنم وبيت الشعر والانطلاق فى فيافى الصحراء بدون قيود او مسؤوليات. وكما يقول الشاعر: (بيت وعشه ومعيزات.... ووين يمسانى الليل نبات). لا دوله ولا يحزنون.
أقول لأبناء برقة، ان أفلحتم فى بناء ولاية جيدة فتوكلوا، وسيكون لكم الحق فى ذلك، فالناظر الى احوال ليبيا هذه الأيام يشعر بالأسى على أيام مملكتنا السابقة بكل ما كان فيها من عوز وفاقه. الفرق إن مسؤلى المملكة فى ذلك الوقت كانت أعينهم تنظر إلى الأمام. إما أبناء ليبيا اليوم فحدث ولا حرج . كل يغنى على ليلاه، و ياخد اللي من تالاه. قطع طرق وتهريب وحشيش وسلاح يباع على قارعة الطرق واختطاف وعصيان مدني وعسكري ومجالس لا تعرف لها أول و لا أخر عسكريه مدنيه محليه وربما حتى خارجية. فوضى، فوضى، فوضى كما يقول الأستاذ سالم قنيبر فى مقاله.
كنت قد قررت إلا اكتب اى مقال لبعض الوقت لأريح القراء على الموقع من وجهي وجردي. لكن قرارات مؤتمر برقة الانفصالية دقت ناقوس الخطر فى داخلي وزاد على ذلك ما قرأته عن اجتماع محتشم فى حادو لبعض المجالس المحلية يبدو انه كان فاشلا، فلم تحضره الرنتان، ومن هي الرنتان هذه الأيام، وكابتو والسبب ليس لخلاف على الجوهر وإنما على اسم المؤتمر، جبل نفوسه أو الجبل الغربي، يحضره ذاك الشخص او ذاك الشخص. وحتى ترضى الرنتان اتفقوا على عقد الاجتماع القادم فيها. ويا قلبي لا تحزن.
المستشار تمتع بزيارة رئيس دولة للجزائر التى كان يتهمها وبالوثائق على ممارساتها ضد الثورة، عندما كانت ثوره، رئيس الحكومة يطمئن على مواقعه السابقة في الإمارات فقد يعود الى هناك فى اى لحظه. مسئول الشؤون الخارجية بالمجلس الوطني يؤكد سحب الثقة من السيد الكيب وحكومته، مكتب الكيب يكذب، والشعب لا يدرى الحقيقة ان كانت هناك حقيقة. هذه أوضاع لا تبشر بخير.
أقول لأبناء برقة سيروا على بركة الله ولكن لا تنسونا بدعواتكم وفقط ابحثوا عن شخص آخر غير هذا السنوسي فهو مع كل أسف لا يوحى بالثقة.لباسه الذي فيه الكثير من التصنع تشبها بالملك إدريس، وجلوسه منفردا على الكنبة الفارغة حواليه يذكرنا بملك الملوك.
يوسف العزابى

dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5527
العمر : 47
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى