منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» استقبال جثمان اﻻرهابى موسى بوعين
اليوم في 10:24 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 10:15 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس العثور على جثثين بمنطقة عين_زارة
اليوم في 10:12 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جحا والقاضي
أمس في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
أمس في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
أمس في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
أمس في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
أمس في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
أمس في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
أمس في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
أمس في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
أمس في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


بيان من مجلس برقه حول انتخابات المؤتمر الوطني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بيان من مجلس برقه حول انتخابات المؤتمر الوطني

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-05-03, 4:01 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان من مجلس برقه حول انتخابات المؤتمر الوطني
تعمل السلطات الانتقاليـــــة حاليا على إقحـــــــــام الشـــعب الليبي والبـــــــلاد بأسرها في عمليــــــة دستورية يتم فيها بنـــاء الدولة الجديدة بشـــــــكل غير صحيــــح فمن غير المنطقي إطلاقا أن يتم العمل على اختيار مؤتمر وطني بالشــكل الذي يتم الإعداد له الآن قبل أن يتـــم الاتفاق على نوع الدســـتور وأحكامـــــه، باعتبار أن الدستور هو الذي يحدد شــــــكل الدولة أســــاسا، ومن ثم يتـــــــم الانطلاق إلى بقية المراحــــــل السياسية اللاحقة.
ويرى مجلس برقة أن العملية السياسية لبنـــــــاء الدولة يجب أن تأخذ المراحل التالية بالتتابع وهي:
1. تشكيل لجنة تمثل مختلف أطيــاف المجتمـــع الليبي بالتساوي والتوافق بين أقاليم ليبيا المختلفــــــــة، لتقــــــــوم هذه اللجنة بإعداد مسودة الدســتور الجديد الذي يتم من خــــلاله التعرف على شكل الدولة وشـــكل الحكــم بها، إلى غير ذلك من قواعـــــد اللعبـــــة السياسية التي يجـــــب أن توضــــع بشــكل مسبق وحتى لا يتم وضع العربة أمام الحصان كما يقول المثل.
2. ينبغي أن يتم تعريف الناس بأحكــــــــام ومكونات الدســتور الجديد، واستقبال ملاحظاتهم عليه ودراســـتها من قبل لجنة محايدة مكونة من ليبيين وغير ليبيين ممن تعرف عنهـــــــم الكفاءة والنزاهة، وتعديل مقترح الدستور في ضوئها.
3. يجب أن تجري بعد ذلك انتخابات نزيهــــــة لتكوين مجلسين يمثلان الشعب، مجلس مبني على أســـــــاس عدد الســـكان ومجلس مبني على أساس التمثيـــل الجغرافي المتســــــاوي للأقاليم، ويكــــــون لكل من المجلســــين رأي حاســــــم في إقرار تشريعات الدولة.
يضاف إلى ما سبق أن الدولة وأجهزتهــــا تبدو غير قادرة ولا مستعدة حتى الآن على توفير الأمن والأمـــان اللازمين لإجراء انتخابات شفافة ونزيهة، فالدولة غير قادرة حاليــا على التمييز بين من يمكنهم دخول الانتخابات بناء على ماضيهــــم النظيف، وبين أولئك الذين ارتكبوا جرائم في السابق ينبغي أن يعاقبــــوا عليها، بدل أن يسمح لهم بدخــول الانتخابات بدون قيــود، كما هو الأمر حاليا. (رسالة المفوضية العليا للانتخابات رقم 82 بتاريخ 30/4/2012)
لكل ما سبق فإن مجلس برقة يدعو الســـــــلطات الانتقالية لأن تستشعر عظم المسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقهــــا، أمام الله والناس. وإلى ضرورة مراجعـــــــة مواقفهــا من الخطوات الجارية حاليا لتنظيم العملية السياسية في البلاد، ووضعهـا في شكلها الصحيح.
كما يدعو مجلس برقة سكان ليبيا عموما، وســـكان إقليم برقة على وجه الخصوص، إلى رفض العمليـــــــة السياسية بشكلها الحالي المشوّه، إلى أن يتم القيام بهذه العملية بشكل صحيح، وإلى مقاطعة انتخابات المؤتمر الوطني إذا ما أصرت السلطات الانتقالية على مواقفها الحالية.
حمى الله ليبيا وأهلها من كل مكروه.
المكتب السياسي لمجلس برقة

***********************
تماام حكيتوه راائكم....وانا انقول راائي حنمشي وانسجل ....

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بيان من مجلس برقه حول انتخابات المؤتمر الوطني

مُساهمة من طرف عبدالله النيهوم في 2012-05-03, 7:43 pm

لا حول ولا قوة إلابالله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~








عبدالله النيهوم
مشرف منتدي ألبوم الصور

ذكر
عدد المشاركات : 5352
العمر : 36
رقم العضوية : 9184
قوة التقييم : 27
تاريخ التسجيل : 30/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بيان من مجلس برقه حول انتخابات المؤتمر الوطني

مُساهمة من طرف جمال طاهر الفائدى في 2012-05-03, 9:07 pm

والله ما عد عرفنا ليبيا وين ماشيه... بعدين نبى نعرف من الاشخاص اللى نصبوا ارواحهم مجلس برقه ... وعندهم وجه ويحكوا على الانتخبات...
انتوا اولاً خوذوا راى هل برقه فى المجلس اللى سميتوه على حد قولكم مجلس برقه...
طبعاً انتوا يا لى شكلتوا مجلس برقه همكم الاول والاخير هو السلطه والمال لأنها مشت فى دمكم من ايام القذافى...
وما داماً انتوا حريصين على تشكيل مجلس برقه وتهمكم برقه وشباب برقه
ليش ما قلتوها من البدايه... ليش خليتوا شباب برقه الاحرار العصاره يهدوا ع النار ويبعوا ارواحهم... ليش ما طلعتوا وقتا وقلتوا نبوها فدراليه
ليش خليتوا الشباب يمشوا مصراته والزنتان وطرابلس
ليش ما طلعتوا وقلتوا لاهلنا فى مصراته والزنتان رانا نبوا مقسموا ليبيا ومش داعى اتحاربوا القذافى ومرتزقته.. لكن كنتوا خايفين من سيدكم
و كان عندكم امل ان القذافى إيرد يحكم.. ودليل أكبر انكم كنتوا على اتصال بيه وبى ازلامه... الا ماضيكم فأنا متأكد انكم كنتوا من اتباع معمر قلباً وقالباً ..لأن معمركان عاطيكم المال والسلطه... طبعاً السلطه على الناس البسيطه والمستضعفه...
بالنسبه لى انا شفت شخص واحد من مسميين انفسهم مجلس برقه ويدعوا للفدراليه...هذا الشخص كان من ابرز أعضاء اللجان الثوريه فى مدينة ..... والله مانبى نربط اسم المدينه بهذا الشخص... حشاها وحشا اهلها ... وحالياً قاعد يتشدق ويحكى على الثوره وبرقه ووووالخ...
حسبنا الله ونعم الوكيل

جمال طاهر الفائدى
نائب عريف
نائب عريف

ذكر
عدد المشاركات : 49
العمر : 31
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 12/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بيان من مجلس برقه حول انتخابات المؤتمر الوطني

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-05-04, 8:28 am

شكرا لمتابعتكم الرائعة..وفقكم الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى