منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» بالفيديو.. طريقة سهلة لتهوية السيارة قبل صعودها
أمس في 2:19 pm من طرف STAR

» صور أبكت العالم.. طفل هندي يحاول أن يرضع من أمه الميتة على الطريق
أمس في 2:13 pm من طرف STAR

» بالصور: إحداهن رافقت زوجها إلى مقصلة الإعدام وأخريات انتحرن.. نهاية زوجات أشهر حكام العالم
أمس في 2:13 pm من طرف STAR

» لأول مرة.. صور ملونة للحرب العالمية الثانية يكشف عنها متحف الحرب البريطاني
أمس في 2:10 pm من طرف STAR

» ما هدف هذا الصندوق على متن الطائرة؟
أمس في 2:08 pm من طرف STAR

» بالصور: مراحل بناء “برج إيفل” وحقائق لا يعلمها الكثيرون عنه
أمس في 2:07 pm من طرف STAR

» شاهد: مطاردة مثيرة لقاتل يقود شاحنة داخل مطار
أمس في 2:04 pm من طرف STAR

» بالفيديو: مطرب آه يا زهر ينطق الشهادتين في هاني هز الجبل.. والمقلب مرعب ومميت!
أمس في 2:03 pm من طرف STAR

» شاهد ردود لاذعة لـ أمراء ومشاهير الإعلام السعودي على نشر الجزيرة للكاريكاتير المسيء
أمس في 1:51 pm من طرف STAR

» بالصور.. خطأ بسيط يكشف سر “سحلية” رامز تحت الأرض
أمس في 1:50 pm من طرف STAR

» تاريخ السلاح الجوي الليبي
أمس في 1:48 pm من طرف mohammed.a.awad

» لندن: عطل إلكتروني يسبب اضطرابات في رحلات مطار هيثرو
أمس في 1:44 pm من طرف mohammed.a.awad

» لماذا تمتلك بعض دول العالم السلاح النووي وتحرمه على غيرها
أمس في 1:40 pm من طرف STAR

» بالفيديو...ثعبان يشرب الماء بشراهة في الصحراء السعودية
أمس في 1:38 pm من طرف STAR

» مطر ناري" في الصين (فيديو)
أمس في 1:36 pm من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


المجلس الانتقالي يصدر قانون إدارة أموال وممتلكات الأشخاص فى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المجلس الانتقالي يصدر قانون إدارة أموال وممتلكات الأشخاص فى

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-05-03, 5:58 pm

المجلس الانتقالي يصدر قانون إدارة أموال وممتلكات الأشخاص فى ليبيا.
الخميس, 03 أيار/مايو 2012 12:17 المدير
طرابلس / وال
أصدر المجلس الانتقالي فى ليبيا يوم الأربعاء القانون رقم (36) لسنة 2012 بشأن إدارة أموال وممتلكات بعض الأشخاص ، والذي وضع أموال وممتلكات الأشخاص المذكورين بالجدول المرفق بالقانون ، وكذلك أموال وممتلكات أزواج وأبناء الأشخاص الطبيعيين منهم تحت إدارة حارس عام.
وأجاز القانون لمجلس الوزراء أن يضيف إلى الجدول المذكور أية أموال أو ممتلكات أخرى يرى لزوم خضوعها للحراسة ، كما يجوز أن يضاف إلى الجدول المذكور بعض الأشخاص الموجودين في الخارج .
وحدد القانون كيفية تولي الحارس العام تسلم الأموال وجردها وإدارتها ، وله بوجه خاص أن يتخذ كافة الإجراءات الضرورية لتحصيل مال الأشخاص الخاضعة أموالهم وممتلكاتهم لأحكام هذا القانون ، فيما منح القانون الحق الحارس العام وبإذن كتابي من وزير العدل أن يباشر بيع الأموال والممتلكات وتصفية الأعمال الصناعية والتجارية ، وبوجه خاص له أن يطلب إنهاء أو تصفية أي شركة .
وحظر القانون أن تعقد بالذات أو الوساطة مع أحد الأشخاص الموضوعة أموالهم تحت الحراسة بموجب هذا القانون أو لمصلحتهم أي عقود أو تصرفات أو عمليات تجارية سواء كانت مالية أو أي نوع أخر إلا عن طريق الحارس العام .
ونصت المادة السابعة من القانون على أنه يقع باطلا أمام أية جهة كانت في ليبيا كل تصرف وقع منذ 1 فيراير 2011 وحتى تاريخ نفاذ هذا القانون على الأموال أو الممتلكات المملوكة للأشخاص المشمولين بأحكامه ويكون من شأنه إخفاؤها أو تهريبها أو تحقيق مصلحة مالية شخصية غير مشروعة أو بالمخالفة للتشريعات النافذة ذات العلاقة .
كما نص القانون على أنه لا يجوز لأي شخص من الأشخاص المشار إليهم أن يرفع أية دعوى مدنية أو تجارية إمام أية جهة قضائية في ليبيا ولا أن يتابع السير في دعوى منظورة إمام الجهات المذكورة وذلك متى كانت هذه الدعاوى متعلقة بالأموال الخاصة بالحراسة .
وشدد القانون على ضرورة قيام جميع الأشخاص المشار إليهم في المادة الأولى من هذا القانون أو شاغليها أو من بحوزتهم تسليم الأموال والممتلكات التي تسري في شأنها إحكام هذا القانون إلى الحارس العام ، كما يجب على الأشخاص المشار إليهم في المادة الـ 10 أن يسلموا إلى الحارس العام الأموال المنقولة والثابتة والمستندات المثبتة للحقوق المذكورة في البيانات المقدمة منه وأن يمكنوه من وضع يده عليها ويحدد الحارس العام مواعيد واجراءات وأوضاع تسليم الأموال والممتلكات والمستندات .
واستثنت إحكام هذا القانون الأجور والمرتبات وما في حكمها والمعاشات التقاعدية التي تدفع للأشخاص المشار إليهم في المادة الأولى من هذا القانون .
وحدد القانون عقوبات بالحبس لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تجاوز 50 ألف دينار ويعاقب بالعقوبة ذاتها كل دائن أو مدين قدم بيانا غير صحيح بقصد تهريب أموال أو حقوق مستحقة الدفع وتقضي المحكمة علاوة على ما تقدم بتسليم الحارس العام الأموال والأوراق والمستندات التي يجب تقديم بيان عنها أو تسليمها كما يعاقب كل من يخالف إحكام المادتين 21 و 22 من هذا القانون بالحبس الذي لا يتجاوز سنتين وبغرامة لا تقل عن 30 ألف دينار .
الجدول المرفق بهذا القانون بشان إدارة أموال وممتلكات بعض الأشخاص وطبعا على سبيل المثال للحصر . معمر محمد بومنيار القذافي ، خميس معمر القذافي , سيف العرب معمر القذافي , هانيبال معمر القذافي ، المعتصم معمر القذافي , الساعدي معمر القذافي , سيف الاسلام معمر القذافي .محمد معمر القذافي , عائشة معمر القذافي , هناء معمر القذافي , صفية محمد فركاش , ابراهيم علي ابراهيم القذافي , بريني خليفة ابريني , احتيوش فرج احتيوش , أحمد ابراهيم منصور القذافي , أحمد الكيلاني القذافي , ابراهيم الحفيان , اصبيع على اصبيع , ابوبكر المبروك المنصوري , أحمد محمد عويدات , ابوبكر سليمان الوزري , ادريس عبدالله غيث , احمد رمضان الاصيبعي , أحمد على المحمودي . _ إدارة التوجيه الثوري . ابراهيم عبدالسلام ابراهيم , ابراهيم عبدالرحمن ابجاد , ابراهيم مصباح ابوخزام الحسناوي , الدكتور ابراهيم الغويل , ابوبكر الطيب الصافي المنفي , أحمد محمد ابراهيم القذافي , اسماعيل الكرامي , أحمد خليفة القذافي , أحمد محمد سيد قذاف الدم , امال عبدالله نوري صفار , ابراهيم بكار , ابراهيم محمد الفقهي , ابوزيد عمر دوردة , أحمد مصباح المبروك الورفلي , التوهامي محمد احمد خالد , البغدادي علي المحمودي , الطيب الصافي الطيب المنفي , الزناتي محمد الزناتي , السنوسي سليمان الوزري , المبروك على محمد القذافي , المهدي مفتاح امبيرش , الهادي الطاهر امبيرش , التواتي المهدي منصور القذافي , المبروك ابراهيم سحبان المقرحي , المجدوب صالح القذافي , الطاهر الهادي الجهيمي , العجيلي ابريني , المهدي العربي , الهيبلوا نصر القذافي ,الريفي الشريف . بعض الشركات : شركة الوطن الخالد للمقاولات والاستثمارات المساهمة , شركة ال ام سي للاستشارات الدولية , شركة افريقيا للتجارة والاستثمار , شركة المستقبل للدعاية والطباعة واعلام , شركة اجاويد للانتاج الفني والاعلامي , شركة بابل للتوكيلات الملاحية المساهمة , شركة ماريلين للنقل البري المحدودة , جهاز التحدي للبناء والتشييد , جهاز تنمية وتطوير المراكز الادارية , جهاز المرافق سابقا .

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع

avatar
زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 158
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى