منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» استقبال جثمان اﻻرهابى موسى بوعين
أمس في 10:24 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
أمس في 10:15 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس العثور على جثثين بمنطقة عين_زارة
أمس في 10:12 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جحا والقاضي
2016-12-08, 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
2016-12-08, 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
2016-12-08, 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
2016-12-08, 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
2016-12-08, 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
2016-12-08, 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
2016-12-08, 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
2016-12-08, 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
2016-12-08, 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
2016-12-08, 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
2016-12-08, 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
2016-12-08, 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


ليبيا فى الصحافة العربية ( الاخبار) فوضى السلاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ليبيا فى الصحافة العربية ( الاخبار) فوضى السلاح

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-05-10, 9:25 am

مليونيّة ضد فوضى السلاح

فيما طالب ناشطون سياسيون ليبيون سكان عاصمتهم طرابلس، أمس، بالخروج في تظاهرة مليونية للمشاركة بتشييع جنازة عضو في اللجنة الأمنية العليا الليبية قُتل بهجوم مسلح على مقر الحكومة، تمكّنت قوات أمنية ليبية، من فك حصار ضربته مجموعة مسلحة على مقر إحدى أكبر شركات النفط في مدينة بنغازي (شرق)، منعت خلاله الموظفين من مزاولة أعمالهم.
وطالب الناشطون الليبيون عبر مختلف وسائل الإعلام المتاحة، وبينها شبكات التواصل الاجتماعي، سكان طرابلس بالتظاهر، بعدما انتقد عدد من قيادات جبل نفوسة (غرب) بشدة اقتحام مجموعة من المحسوبين على ثوار الجبل أول من أمس، مقر الحكومة في وسط طرابلس وإطلاق الرصاص باتجاهها، ما أدى إلى مقتل أحد حراسها وإصابة 4 آخرين بجراح مختلفة. وجاء ذلك على أثر مطالبتهم بمستحقات مالية كانوا قد فاوضوا عليها وزير الدفاع أسامة جويلي.
أما الحكومة الليبية، فقد أعلنت أنها ستستخدم القوة للتصدي لميليشيات من الثوار السابقين «الخارجين على القانون» والمدججين بالسلاح، ما يضع مؤسساتها الأمنية والدفاعية الفتية على المحك.
وبعد بضع ساعات من مقتل عضو في اللجنة الأمنية العليا التابعة لوزارة الداخلية، حذر رئيس الوزراء عبد الرحيم الكيب، من أن الحكومة «لن ترضخ للابتزاز والخارجين على القانون، ولن تتفاوض تحت تهديد السلاح». وحمّل الكيب، الذي تحدث لأول مرة بلهجة قوية، تلك المجموعة «مسؤولية الدماء التي سالت دفاعاً عن الدولة»، ووصفهم «بالمخربين الخارجين عن القانون». ودعا الليبيين إلى المشاركة بتشييع جنازة الحارس الذي قُتل من الأمن العام أمام مقر حكومته والتظاهر سلمياً لدعم جهود الحكومة بإنهاء مظاهر التسلح غير المشروعة.
بدوره أكد وزير الداخلية فوزي عبد العال، أن الحكومة «لن تتهاون في تطبيق القانون وحماية مقارّ الدولة ومؤسساتها بكل الوسائل المتاحة، بما فيها استخدام القوة عند الحاجة». وقال «إن الوزارة ستحمي مباني الدولة ومؤسساتها بشتى السبل، بما في ذلك استخدام القوة، إن كان هناك ضرورة».
وهذا التحذير ترجم على الفور إلى أفعال؛ إذ أكد مسؤولون أمنيون أن القوات الحكومية تمكنت من القبض على عدد من أفراد المجموعة التي أطلقت النار على مقر الحكومة وصادرت الأسلحة والآليات التي كانت بحوزتها، فيما هرب آخرون.
وأدت هذه الحادثة إلى حملة استنكار واسعة في صفوف المواطنين الذين ارتفعت دعواتهم إلى طرد المسلحين الآتين من خارج عاصمتهم وعدم السماح لهم بالدخول إليها. ووصف القائد الميداني في منطقة جادو، سالم غيد، ما قام به ثوار الجبل بـ«الخيانة لدماء شهداء هذا الجبل الذي ناضل من أجل تحرير ليبيا من الطاغية القذافي». وقال: «نحن ضد الاعتصامات المسلحة. إن زمن رفع السلاح انتهى بسقوط القذافي»، مضيفاً: «نحن مع الاعتصامات السلمية ومع إقامة الدولة المدنية دولة الحضارة».
من جهته، رأى نائب الرئيس السابق للمجلس المحلي لمدينة غريان المرشح الحالي للمؤتمر الوطني العام، وحيد برشان، أن من قاموا بهذا العمل «لا يمثلون إلا أنفسهم؛ لأنهم مجموعة خارجة عن القانون». وأرجع برشان سبب اقتحام تلك المجموعة لمقر الحكومة إلى ما وصفه بالقرار «الأحمق» الذي منح مكافآت للثوار، وقال: «إن هذا القرار حوّل الثوار إلى مرتزقة»، داعياً من أسهم في إصداره وإقراره إلى تقديم استقالته، مطالباً المجلسين العسكري والمحلي للعاصمة طرابلس بتقديم «استقالتهما لفشلهما في تأمين مقر رئاسة الحكومة».
وكانت الحكومة قد أصدرت قراراً بوقف صرف المنح المقررة للثوار، بعد التلاعب والسرقات التي شابتها، إلى حين إعادة تنظيم عملية صرفها.
من جهة ثانية، أبلغ المتحدث الرسمي باسم شركة «الخليج العربي للنفط» عبد الجليل معيوف، وكالة «يونايتد برس إنترناشونال»، بأن قوات من اللجنة الأمنية العليا وتجمّع لسرايا الثوار، دهموا المسلحين فجر أمس ونجحوا في فكّ الحصار المضروب على مداخل الشركة التي تنتج قرابة ربع الإنتاج الليبي من النفط الخام، منذ 17 يوماً. وقال معيوف إن عملية الدهم لم تنتج منها خسائر بشرية ولا مادية، مؤكداً أن «قوات الثوار التي قامت بتأمين مقر الشركة الرئيسي بعد طرد المسلحين لا تزال تقوم بتأمينه بطوق أمني في محيطها».
إلى ذلك، أجرت صحيفة «نيويورك تايمز» تقريراً عن التجاوزات التي يقوم بها مسلّحون ليبيون بحق مؤيدي الزعيم الراحل معمر القذافي. وكتب روبرت وورث من طرابلس تقريراً تضمن إفادات وشهادات حيّة من ضحايا التعذيب في سجون المسلحين وخصوصاً الأشخاص الذين خطفوا على أيدي عناصر الثوار. وعنون الكاتب تقريره بـ«ليبيا: الخاطف يصبح مخطوفاً»، مسلّطاً الضوء على التجاوزات التي يرتكبها عناصر قوى الأمر الواقع في الهضبة الأفريقية.
(يو بي آي، الأخبار)


عدل سابقا من قبل dude333 في 2012-05-10, 11:27 am عدل 1 مرات (السبب : تعديل)

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5527
العمر : 47
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ليبيا فى الصحافة العربية ( الاخبار) فوضى السلاح

مُساهمة من طرف عبدالله النيهوم في 2012-05-11, 2:53 pm


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~








عبدالله النيهوم
مشرف منتدي ألبوم الصور

ذكر
عدد المشاركات : 5352
العمر : 36
رقم العضوية : 9184
قوة التقييم : 27
تاريخ التسجيل : 30/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى