منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» غرفة تحرير أجدابيا ودعم ثوار بنغازي.
اليوم في 2:21 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» من دحر الارهاب اليوم .
اليوم في 2:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القبض على العميد عبد السلام العبدلي
اليوم في 2:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بن جواد الان
اليوم في 2:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العثور على مئات القبور لكلاب داعش
اليوم في 2:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خروج أرتال مسلحة مدججة بالسلاح
اليوم في 1:51 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اخبار عن
اليوم في 1:50 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» أخبار الآن تكشف ارتباط داعش في سرت وبنغازي
اليوم في 1:45 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 1:42 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة عمليات سرت الكبرى تطمئن الجميع
اليوم في 1:40 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» موقع كندي يفجر قنبلة.. 6 دول تدعم "داعش"
اليوم في 1:17 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سلاح الجو الليبي يشن غارات جوية
اليوم في 1:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» المهدي البرغثي أعطي الأوامر بالهجوم علي الهلال النفطي
اليوم في 1:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة_عمليات_اجدابيا_وضواحيها
اليوم في 1:12 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» محاولة استهداف خزانات النفط
اليوم في 1:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


الميليشيات تقبض على رقاب الآلاف.. الأمم المتحدة تنتقد ظروف ا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الميليشيات تقبض على رقاب الآلاف.. الأمم المتحدة تنتقد ظروف ا

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-05-12, 12:35 pm

الميليشيات تقبض على رقاب الآلاف.. الأمم المتحدة تنتقد ظروف التوقيف في ليبيا
طرابلس ـ العرب اونلاين ـ سعيد فرحات: اعلن مسؤول في الامم المتحدة امس ان الآلاف لا يزالون معتقلين في ليبيا، بعضهم في سجون سرية، مؤكدا استمرار اللجوء الى التعذيب.
واعتبر ممثل الامم المتحدة الخاص في ليبيا ايان مارتن متحدثا امام مجلس الامن الدولي انه حتى لو كانت الحكومة الليبية "متمسكة بضمان تمتع المواطنين بالعدالة، فان عوائق جدية لا تزال موجودة". ولاحظ ان انتقال السجناء والمعتقلين، ومعظمهم يشتبه بدعمهم نظام معمر القذافي، الى اشراف وزارة العدل "لا يتقدم الا ببطء".
وتقول الوزارة ان ثلاثة الاف معتقل هم تحت اشرافها لكن اربعة الاف اخرين لا يزالون بين ايدي الثوار السابقين. واوضح مارتن انهم معتقلون "في سجون رسمية او سرية". وشدد على ان "سوء المعاملة والتعذيب مستمران"، لافتا الى سجن في مصراتة تشرف عليه وزارة الداخلية وقضى فيه ثلاثة معتقلين في 13 نيسان.
واضاف مارتن في تقرير الى مجلس الامن "لدينا معلومات ذات صدقية مفادها ان هذه الوفيات نتيجة مباشرة للتعذيب"، مشيرا الى ان "سبعة اشخاص اخرين تعرضوا للتعذيب في السجن نفسه". وتحدث ايضا عن مزاعم حول حصول تعذيب في سجون بطرابلس والزاوية والزنتان. ورأى مارتن ان "معالجة هذه المشكلة يجب ان تكون احدى الاولويات الاساسية للحكومة في ليبيا ما بعد الثورة".
ومن بين المشاكل الاخرى التي تواجهها السلطات الليبية الجديدة عند مراقبة الحدود وخصوصا الحدود الجنوبية لوقف تدفق الاسلحة الى الدول المجاورة، وكيفية التعامل مع الثوار السابقين والمشاركة النسائية الضعيفة في الحياة السياسية.
واوضح ان مشاركة النساء في القوائم الانتخابية لانتخابات المجلس التأسيسي المقررة في حزيران "ضعيفة نسبيا"، ف29 امرأة فقط ترشحن في شكل فردي.
واعرب مارتن عن مخاوفه حيال القوانين الجديدة الصادرة عن المجلس الوطني الانتقالي، وخصوصا العفو الكبير الذي منح للثوار السابقين والقانون الذي يجرم تمجيد معمر القذافي، معتبرا ان القانون الاول "ملتبس" فيما "يتناقض "الثاني" مع حرية التعبير".
وقالت هيومن رايتس ووتش إن على المجلس الانتقالي الليبي أن يعدل فوراً القانون الجديد الذي يحمي أفراداً من الملاحقة القضائية بعد أن ارتكبوا جرائم إن كان ما اقترفوه يهدف إلى " إنجاح أو حماية الثورة" ضد معمر القذافي. القانون يسمح للسلطات أيضاً باحتجاز الأشخاص لمدة تصل إلى شهرين إذا كانوا يعتبرون "تهديدا للأمن".
القانون رقم 38 "بشأن بعض الإجراءات الخاصة بالمرحلة الانتقالية" الصادر في 2 مايو/أيار 2012 والمقرر أن يبدأ سريانه في 12 مايو ، ورد فيه أنه لا عقاب "على ما استلزمته ثورة السابع عشر من فبراير من تصرفات عسكرية أو أمنية أو مدنية قام بها الثوار بهدف إنجاح الثورة أو حمايتها".
وقال جو ستورك، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش: "هذا القانون يسمح لمن ارتكبوا جرائم جسيمة أن يسيروا أحراراً لأسباب سياسية. إنه يعزز ثقافة العدالة الانتقائية التي ناضل الليبيون بقوة للتخلص منها".
وأكدت هيومن رايتس ووتش أن محاسبة جميع المسؤولين عن الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني عملية ضرورية حتى تصبح ليبيا الجديدة مستندة إلى سيادة القانون.
وقضى القانون الجديد باتخاذ بعض الإجراءات للتعامل مع مشكلة جلب آلاف المحتجزين طرف الميليشيات إلى سيطرة الحكومة المركزية ولمحاكمتهم في حال وجود أدلة على ارتكابهم لجرائم. قانون 38 ورد فيه أن وزارات الداخلية والدفاع عليها إحالة "جميع مؤيدي النظام السابق" المحتجزين حالياً طرف الميليشيات، إن كانت هناك أدلة كافية ضدهم، إلى سلطة قضائية مختصة، بحلول 1 يوليو
وتحتجز الميليشيات حالياً الآلاف من الأشخاص، أغلبهم متهمون بأنهم دعموا أو قاتلوا إلى جانب حكومة القذافي. أغلب المحتجزين لم يمثلوا أمام أية سلطة قضائية وهم من ثم محتجزين بشكل تعسفي.
وثقت هيومن رايتس ووتش ومنظمات أخرى بشكل موسع عمليات التعذيب والمعاملة السيئة في مراكز الاحتجاز التي تديرها الميليشيات، والتي أسفرت عن الوفاة في بعض الحالات. بعض الميليشيات تورطت في انتهاكات جسيمة أخرى، مثلإعدام ما لا يقل عن53 شخص على ما يبدو في أكتوبر/تشرين الأولفي سرت، والنزوحالقسريلنحو30 ألف شخص من بلدة تاورغاء، وهو ما يرقى لكونه جريمة ضد الإنسانية.
وقال جو ستورك: "تكليف الوزارات بالتعامل مع محتجزي الميلشيات في ظرف شهرين خطوة إيجابية للتصدي للمشكلة الجسيمة القائمة".
وأضاف: "لكن منح تصريح خروج مجاني للمسؤولين عن جرائم جسيمة، هو تكريس لثقافة الإفلات من العقاب، التي تشجع على ارتكاب المزيد من الانتهاكات".
كما نص القانون على أنه حتى إذا برأت المحكمة شخصاً احتجزته ميليشيا، فهذا الشخص لا يحق له تقديم شكوى جنائية أو مدنية ضد الدولة أو الميليشيا، ما لم يكن الاحتجاز بناء على مزاعم "مختلقة او كيدية ". وقالت هيومن رايتس ووتش إنه لابد من كفالة حق اللجوء للقضاء بالنسبة للأشخاص المحتجزين بالخطأ والذين تتم تبرئتهم بعد ذلك.
كما يمنح القانون للحكومة سلطات تقييد تنقلات الأفراد، وفرض غرامات أو احتجاز الأشخاص لمدة أقصاها شهرين إذا اعتبروا "تهديد للأمن أو الاستقرار" من واقع تصرفات الشخص السابقة أو انتماءاته لدى أجهزة رسمية أو غير رسمية أو أدوات النظام السابق. يمكن للمتأثرين بهذه الإجراءات الطعن فيها أمام قاضٍ.
وقالت هيومن رايتس ووتش إن هذه القيود على الأفراد الذين يعتبرون تهديداً للأمن لابد أن تستند إلى أدلة ملموسة على ارتكاب مخالفات وليس بناء على الانتماءات السابقة. هذه المخالفات لابد أن تُنظر بموجب القانون الجنائي وليس بناء على سلطات فضفاضة مبهمة في احتجاز الأشخاص بصفتهم "تهديد للأمن".
ويبدو أن القانون يخرق الإعلان الدستوري المؤقت، الذي ينص على أن جميع الليبيين "سواء أمام القانون" وأنهم يتمتعون بالحقوق "المدنية والسياسية" على قدم المساواة.

ويقول الإعلان الدستوري أن جميع المواطنين لهم نفس الفرص ويخضعون لنفس الواجبات والالتزامات، دون أي تمييز من واقع المعتقد السياسي.
الحصانة المعممة التي يوفرها القانون رقم 38 للأشخاص الذين يُنظر إليهم على أنهم دعموا أو حموا ثورة السابع عشر من فبراير يخرق التزام ليبيا بموجب القانون الدولي، الخاص بالتحقيق والملاحقة القضائية في الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، على حد قول هيومن رايتس ووتش.
ويعارض القانون الدولي منح العفو على الجرائم الدولية الجسيمة، مثل جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، وجميع حالات التعذيب.
وتعتبر ليبيا دولة طرف في اتفاقية عدم انطباق أحكام القوانين التي تحد من ملاحقة جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، والتي تطالب بإزالة أي قيود على ملاحقة المسؤولين عن هذه الجرائم.
وهي أيضاً دولة طرف في اتفاقية مناهضة التعذيب، التي تطالب بضمان اعتبار جميع أعمال التعذيب مخالفات جنائية، وتستدعي التحقيق والملاحقة القضائية لجميع الأشخاص على أراضي الدولة المسؤولين عن مثل أعمال التعذيب هذه.
ودعت هيومن رايتس ووتش المجلس الانتقالي إلى إلغاء القانون 37. كما دعت هيومن رايتس ووتش المجلس الانتقالي إلى تعديل قانون 38 بحيث يتم استبعاد المسؤولين عن الجرائم الدولية من دائرة العفو، جرائم من قبيل القتل والتعذيب والعنف الجنسي والاختفاء القسري.
وقال جو ستورك: "لا يمكن توفير أي بديل عن العدالة والمحاسبة على الجرائم الجسيمة". وأضاف: "حماية الأفراد من العدالة تشجيع على ارتكاب انتهاكات في المستقبل، وتأخير للمصالحة الوطنية.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الميليشيات تقبض على رقاب الآلاف.. الأمم المتحدة تنتقد ظروف ا

مُساهمة من طرف عبدالله النيهوم في 2012-05-12, 2:01 pm


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~








عبدالله النيهوم
مشرف منتدي ألبوم الصور

ذكر
عدد المشاركات : 5352
العمر : 36
رقم العضوية : 9184
قوة التقييم : 27
تاريخ التسجيل : 30/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الميليشيات تقبض على رقاب الآلاف.. الأمم المتحدة تنتقد ظروف ا

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-05-12, 3:28 pm


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الميليشيات تقبض على رقاب الآلاف.. الأمم المتحدة تنتقد ظروف ا

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-05-13, 8:31 am


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى