منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» المسلم والمؤمن
اليوم في 11:37 am من طرف ولد الجبل

» معجم القصائد اذا وجدت اي صعوبه في معنى قصيده تجدمعناها هنا
أمس في 9:41 pm من طرف magasal200

» خليفة الفاخري... والرغبة في الرحيل!!
أمس في 2:23 pm من طرف ولد الجبل

» شباب الجبل الأخضر يدشنون جائزة ثقافية بيئية
أمس في 2:09 pm من طرف ولد الجبل

» دعاء
أمس في 12:52 pm من طرف ولد الجبل

» حدث في مثل هذا اليوم February 18, 2017
2017-02-19, 6:18 pm من طرف ولد الجبل

» تزوير جوازات سفر
2017-02-19, 6:12 pm من طرف ولد الجبل

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
2017-02-19, 4:50 pm من طرف ولد الجبل

» التضحيـة.. روعة العطـاء.. الغائبـة
2017-02-19, 2:33 pm من طرف ولد الجبل

» من القلق.. إلى السكينة
2017-02-19, 9:41 am من طرف عاشقة الورد

» لعمارات_الــــ12...
2017-02-18, 1:31 pm من طرف STAR

» موديل جديد لسيتروين C3
2017-02-18, 12:25 pm من طرف STAR

» 38 حالة تسمم غذائي في حقل السرير النفطي
2017-02-18, 11:21 am من طرف STAR

» مباريات الخميس 23-2-2017 والقنواات الناقلة
2017-02-18, 11:04 am من طرف STAR

» مباريات الثلاثاء 21-2-2017 والقنوات الناقلة
2017-02-18, 11:03 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


من لحظة الشراء.. نصائح وإرشادات لأمان جهاز الكمبيوتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

من لحظة الشراء.. نصائح وإرشادات لأمان جهاز الكمبيوتر

مُساهمة من طرف أم عمر في 2012-05-13, 11:23 pm

عند الحديث عن موضوع أمان جهاز الكمبيوتر فإن الأمر يتعدى مسألة مكافحة الفيروسات والحماية من الأكواد الضارة، حيث لا يقتصر الأمر هنا على استخدام الجدار الناري لمواجهة المخاطر والهجمات الإلكترونية التي يتعرض لها المستخدم عند الدخول إلى شبكة الإنترنت.

وأوضحت وكالة الأنباء الألمانية المكتب أن التفكير في إجراءات الأمان يجب أن يبدأ من لحظة شراء جهاز الكمبيوتر حتى تكهينه والتخلص منه. وينصح الخبراء الألمان بأنه يمكن عن طريق بعض الإجراءات تأمين الحواسب المزودة بالإصدار الحالي من نظام التشغيل ويندوز من شركة مايكروسوفت الأمريكية، بحيث يمكن استخدام خدمات الإنترنت بشكل آمن إلى حد كبير.

وتبدأ إجراءات تأمين جهاز الكمبيوتر منذ لحظة الشراء، حيث يتعين على المستخدم اقتناء أحدث المكونات الصلبة والهاردوير قدر الإمكان، مع ضرورة استخدام الإصدار الحالي من نظام تشغيل مايكروسوفت. ويحمل الإصدار الحالي اسم ويندوز 7، ومن المتوقع خلال فصل الخريف القادم إطلاق الإصدار الجديد الذي يحمل اسم ويندوز 8 في الأسواق.

وينصح خبراء المكتب الألماني بالاعتماد على معالج 64 بت، حتى يتمكن المستخدم من الاستفادة من آليات التأمين الخاصة التي توفرها شركة مايكروسوفت. وبالإضافة إلى ذلك يتعين على المستخدم عند شراء جهاز الكمبيوتر إزالة البرامج غير الضرورية والتي تكون مثبتة على الجهاز بشكل مسبق.

وأضاف المكتب الاتحادي لأمان تقنية المعلومات أن البرامج المجانية لمكافحة الفيروسات توفر حماية كافية من الأكواد الضارة والخبيثة. وعلى الرغم من أن بعض البرامج المدفوعة تتمتع بمزيد من خصائص الراحة وسهولة الاستخدام، بالإضافة إلى أنها تشتمل على العديد من الوظائف الإضافية مثل فلتر حماية الأطفال أو المراقبة المحددة لمتصفح الإنترنت والبريد الإلكتروني، إلا أن المستخدم يتعين عليه عدم إغفال تجديد الترخيص اللازم لها والذي يتنهي في أغلب الأحيان بعد مرور 12 شهراً. كما ينبغي على المستخدم تفعيل الفلتر الذي يشتمل عليه متصفح الإنترنت.

وأشار المكتب الألماني بصفة خاصة إلى تقنية الحماية Sandbox في متصفح غوغل كروم، موضحاً :"يتم تنفيذ إجراءات التأمين المماثلة في المتصفحات الأخرى بصورة أقل جودة أو أنها غير موجودة أصلاً".

ولا يلزم استخدام برنامج خاص عند القيام بإجراء نسخ احتياطي للبيانات، طالما أن المستخدم يعتمد على الإمكانيات المتوافرة في نظام التشغيل ويندوز 7.

وعند شراء جهاز الكمبيوتر يتعين على المستخدم التفكير في اقتناء وسائط تخزين خارجية مثل أسطوانات DVD أو قرص صلب خارجي. وينصح الخبراء بضرورة إجراء نسخ احتياطي للبيانات مرة واحدة أسبوعياً على الأقل. وبالإضافة إلى ذلك فإن أمان شبكة الإنترنت يعتبر من المهام المنوطة بالشركة المقدمة للخدمة، لذلك ينبغي ألا ينصب تركيز المستخدم على السعر فقط.

وينصح المكتب الاتحادي لأمان تقنية المعلومات بضرورة أن يتأكد المستخدم من أن الشركة المقدمة لخدمة الإنترنت تحاول حمايته من الجرائم الإلكترونية بشكل فعال، على سبيل المثال من خلال مشاركة الشركة المقدمة لخدمة الإنترنت في مبادرة مكافحة شبكات الروبوت (Botnet)، وهي عبارة عن مجموعة من أجهزة الكمبيوتر التي يتم اختراقها عبر الإنترنت، ويتم استخدامها والتحكم فيها عن بُعد، دون علم أصحابها، في مهاجمة أنظمة الحواسب الأخرى.

وتشتمل الإرشادات الحديثة أيضاً على المواصفات والتعليمات الخاصة باستعمال برامج التطبيقات والبريد الإلكتروني المجاني عبر الإنترنت وكذلك التعامل مع تقنيات البرمجة المتطورة مثل لغة الجافا. ومن الأمور المهمة عند إجراء الخدمات المصرفية عبر الإنترنت اتباع طريقة آمنة للقيام بعمليات تحويل الأموال؛ وفي هذه الحالة تؤكد الهيئات المختصة على ضرورة استخدام تقنية ChipTAN عن طريق جهاز قراءة خاص مع بطاقة مصرفية.

وينصح الخبراء الألمان بأنه يتعين على المستخدم تدمير جميع البيانات الموجودة على القرص الصلب قبل تكهين جهاز الكمبيوتر، حيث لا يكفي في هذه الحالة مجرد نقل البيانات إلى سهلة المهملات بالجهاز. ولكن من الأفضل فك القرص الصلب وتدميره بشكل واقعي.

وبدلاً من ذلك يتمكن المستخدم من إقلاع نظام لينوكس باستخدام وحدة تشغيل أسطوانات CD-ROM، ثم إدخال الأمر الخاص بحذف محتويات القرص الصلب. ومن ضمن الإمكانيات الأخرى المتوافرة أمام المستخدم لتكهين جهاز الكمبيوتر القيام بتشفير القرص الصلب، مع تدمير كود التشفير في خطوة لاحقة.


أم عمر
لواء
لواء

انثى
عدد المشاركات : 2247
العمر : 45
رقم العضوية : 9265
قوة التقييم : 10
تاريخ التسجيل : 31/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من لحظة الشراء.. نصائح وإرشادات لأمان جهاز الكمبيوتر

مُساهمة من طرف emad520i في 2012-05-16, 11:31 am

شكرا يأم عمر

emad520i
عضو جديد

ذكر
عدد المشاركات : 1
العمر : 42
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 14/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى