منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» غرفة تحرير أجدابيا ودعم ثوار بنغازي.
أمس في 2:21 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» من دحر الارهاب اليوم .
أمس في 2:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القبض على العميد عبد السلام العبدلي
أمس في 2:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بن جواد الان
أمس في 2:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العثور على مئات القبور لكلاب داعش
أمس في 2:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خروج أرتال مسلحة مدججة بالسلاح
أمس في 1:51 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اخبار عن
أمس في 1:50 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» أخبار الآن تكشف ارتباط داعش في سرت وبنغازي
أمس في 1:45 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
أمس في 1:42 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة عمليات سرت الكبرى تطمئن الجميع
أمس في 1:40 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» موقع كندي يفجر قنبلة.. 6 دول تدعم "داعش"
أمس في 1:17 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سلاح الجو الليبي يشن غارات جوية
أمس في 1:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» المهدي البرغثي أعطي الأوامر بالهجوم علي الهلال النفطي
أمس في 1:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة_عمليات_اجدابيا_وضواحيها
أمس في 1:12 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» محاولة استهداف خزانات النفط
أمس في 1:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


حكومة عاجزة وشعب يتفرج ووصمة عار في جبين الثورة!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حكومة عاجزة وشعب يتفرج ووصمة عار في جبين الثورة!!

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-05-19, 10:00 am

عبيد أحمد الرقيق : المهجَرون.. حكومة عاجزة وشعب يتفرج ووصمة عار في جبين الثورة!!
الثورة في ابسط تعريفاتها تعني التغيير الى الافضل, الانتقال من حال الى احسن منه. وليس لثورة شعبية ان تناقض اهدافها وطموحاتها؟! لقد عانى الليبيون جميعا من سلطة التفرد, واجبرو على العيش مهمشين محقَرين, طيلة عقود حكم القذافي. لكنهم وان تفاوت حجم مشاركتهم في الثورة, الا انهم جميعا يتساوون في طموح وأمل الى الافضل والاحسن. ان التفاوت في العطاء للثورة حالة طبيعية وليست استثناء, اذ لايمكن ان يتساوى الجميع, فالاختلاف هو الاصل وليس العكس وتلك طبعا سنة الحياة.
ماذا سيكتب التاريخ عن شعب انتصر بثورته؟ يغمره الفرح لكنه يحتكره, فممنوع ان يتذوقه اخوة اخرون في الوطن!. كيف يكون ثائرا من يرتضي ان يصادر ابتسامة بريئة, من على ثغر طفل وطفلة ليبية؟! ليحرم الالاف من الاستمتاع بنشوة نصر التغيير, وانهاء حكم الفساد والطغيان؟! كيف يكون ثائرا من يعطى لنفسه الحق في مصادرة حرية مواطنين ليبيين في عقاب جماعي مبعثه الحقد والضغينة وسوء النية؟! هل يسمح الثوار الوطنيون ان توءد الثورة بإسمهم ويتمترس اصحاب العقد والاحقاد خلف سواترهم يشوهون وجه الوطن؟!.
اليس جديرا الان ان يقف الليبييون الشرفاء وقفة عز وشرف؟ ينفضون عن ثورتهم ماعلق بها من ادران الحقد والضغينة تغذيها نوازع عنصرية او ايديولوجية متطرفة؟ فتمارس وفي رابعة النهار صنوفا من التمييز والتهجيرضد بني جلدتهم من اخوتهم الليبيين؟! هل ماتت ضمائر الليبيين حتى لم تحرك فيهم صرخات الاطفال واستغاثة النساء والشيوخ, من اهلنا في المشاشية وتاورغاء والقواليش والرياينة ساكنا او وازعا من ضمير!! كيف يمكن ان يستسيغ الليبيون العيش واخوة لهم في مدن وقرى كاملة مهجرون مبعدون مشردون؟!..الا يحق ان نسأل بمرارة: اين اصحاب العقول الراجحة والحكماء من هذا الذي يعانيه اخوة لهم اجبروا على مغادرة ديارهم ويمنعون من العودة لها!؟
اليس هذا شنارا وعارا يسجله التاريخ على صفحة هذه الثورة!؟ . اليس هذا بوصمة عار مؤلمة على جبين كل الليبيين؟! ما الذي يمنع الليبيين الاحرار من قول الحق والجهر به في وجه كل الانتهازيين اعداء الشعب والثورة؟ الا يكفي هذا التهميش والاقصاء لمدن باكملها بل هذا العقاب الجماعي لبني ليبيا من المهجرين من بلداتهم قسرا المغيبين عن ممارسة حقوقهم جبرا. اليس فيكم يا ليبيين رجل رشيد؟! يصدح بالحق في وجه الظلمة والجبارين, المندفعين بتهور خلف غايات فردية انتقامية رخيصة . في وجه اولئك الذين يحاولون عبثا احتكار الوطن لهم دون غيرهم, المتجاهلون لحقيقة التاريخ والجغرافيا..المتنمرون في زمن المخاض العسير.
يا اخوة في الله والوطن, تحسسوا معنا معاناة اخوتكم من المهجرين في الداخل والخارج . وليعلم الجميع ان الثورة جاءت لتنصف وتخلص من الظلم لا ان تمارسه! لقد آن الاوان لتعزيز لحمة الليبيين فلنسموا باهدافنا النبيلة فوق كل الهفوات ولنكمل مشوار الثورة بإعادة الوفاق بين الجميع ولندرك ان العقاب الجماعي ليس من طبع الشرفاء والثوار. اليس ديننا يحرم علينا ذلك فأين نحن من الدين؟! العقاب الجماعي تحرمه كل الشرائع والقوانين, وان لم نستدرك الامر بأنفسنا فإن العالم الذي وقف معنا وآزرنا في ثورتنا بحجة حماية المدنيين, سوف لن يسكت على الظلم وبنفس الحجة للمدنيين المهجَرين!
أين مؤسسات المجتمع المدني من هذا التهجير؟! لماذا لم نسمع لها صوتا واحدا يطالب بحقهم في العودة؟! هل استخسروا حتى بضع وقفات اومظاهرات اواعتصامات من اجل اخوتهم المهجرين؟! إن الأمل كبير في شعبنا الليبي من خلال جمعياته ومؤسساته المدنية, ليقف وقفة دعم ومساندة لاخوة لنا شردوا وابعدوا عن ديارهم بفعل الحرب. الأمل في شعبنا الابي وثوارنا المخلصين الذين لم يرضوا الظلم والاضطهاد لغيرهم كما لم يرضوه لأنفسهم! لن يتردد الشرفاء ليمحوا وصمة عار كبيرة شوهت وجه الثورة! لن يخذل الثوار اخوتهم وان طال السفر!
د عبيد احمد الرقيق

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حكومة عاجزة وشعب يتفرج ووصمة عار في جبين الثورة!!

مُساهمة من طرف عبدالله النيهوم في 2012-05-19, 11:47 pm

والله ماعاد عرفنا من معانا ومن ضدنا .. نحن حالنا باهي غير فكونا من سوكم

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~








عبدالله النيهوم
مشرف منتدي ألبوم الصور

ذكر
عدد المشاركات : 5352
العمر : 36
رقم العضوية : 9184
قوة التقييم : 27
تاريخ التسجيل : 30/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حكومة عاجزة وشعب يتفرج ووصمة عار في جبين الثورة!!

مُساهمة من طرف فرح البلاد في 2012-05-20, 10:49 pm

يُخُرجوا الأوغاد المجرمون للعدالة ويلزم الباقون حدودهم ويادار مادخلك شر ولاأعتقد في حد يزايد على ذلك

فرح البلاد
مشير
مشير

انثى
عدد المشاركات : 5607
العمر : 43
رقم العضوية : 9798
قوة التقييم : 62
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حكومة عاجزة وشعب يتفرج ووصمة عار في جبين الثورة!!

مُساهمة من طرف وردة الساحل في 2012-05-20, 11:18 pm

كلامك اثر فيا .. مع اني بصراحة مش قادرة نرأف او انحس برحمة تجاه هولاء وبالذات تاورغا .. لان ما سمعناه يشيب له الولدان .. من امور والله لايصدقها عقل بالذات الدخول على بيوت الليبين وهتك الاعراض .. يا اخي ليش ما توجه سؤالك لهؤلاء " لما شريتوا معمر وبعتوا هلكم فيش كنتوا اتفكروا .. لما انسيتوا ربكم وعملتوا اعمال يخجل منها الشيطان .. وين كان ضميركم ..؟؟ " محدش ياخوي قادر يدافع عنهم من فعلهم .. انا سمعت ان مصطفي عبد الجليل نفسه عدا لمصراتة علشان يبدأ المصالحة .. قالوا لما شاف الفيدوات وسمع القصص المرعبة اللي تقشعر لها الابدان ..تخيل انه بكا ..وسكت ما عرفش كيف يدافع ..المصاب كبير وقلوب مازالت مليانة .. متطلبش الغفران من تأذى في بيته وهله ونسائه واطفاله حتى .. والله صعبة .. اتصدق اني كل يوم ( بلا مبالغة) انفكر في النساء المغتصبات .. كيف حالتهن النفسية توا .. يفكرن في الانتحار والا لا .. ؟ القاصرات ايعالجوا فيهن ؟ وهل هناك مراكز مهتمة بيهن .. بصراحة هذا اللي مفروض نهتموا بيه وانفكروا فيه ..ونحسبوله الف حساب لان هذا اللي حيأثر على مجتمعنا في المستقبل اللي يتعرض لهكذا افعال علاجه طويل وصعب .. وبالنسبة لهالحيوانات (حشاك) خسارة فيهم حتى رصاص الاعدام .. بصراحة .. سامحوني .. انا راني في حالة من الالم والقهر ما تقدر اتخيله بسبب هالمصاب العظيم لاني شايفة انه من اكبر الامور اللي خلفها فينا هاليهودي .. والا على قولة المثل " اللي يده في المية مش كيف اللي في النار .." واي نار .. وعلى فكرة من وجهة نظري مفيش وصمة عار في جبين ثورتنا .. ثورتنا كلها عزة وشرف .. ومن الاخيري .. اللي دار شي يتحمل مسؤليته ..

وردة الساحل
نقيب
نقيب

انثى
عدد المشاركات : 324
العمر : 46
قوة التقييم : 10
تاريخ التسجيل : 16/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حكومة عاجزة وشعب يتفرج ووصمة عار في جبين الثورة!!

مُساهمة من طرف محمد اللافي في 2012-05-20, 11:42 pm

اذا كان الشباب الي طلعو ولي استشهدو ولي تعذبو مازالو في نفس الموال وجو ناس بشناطيهم من بريطانيه وقطر والمانيا وامريكا وقعدو هم في رأس الهرم وهم الي ايحركو في البلاد لعند وين الله اعلم شخص ماعندش اصلا ولاء للوطن ولايعرفه
تبي حال البلاد تصلح بالله خليكم علي الصبر والسكوت نين يكملن 160 مليار وبعدين لكل حادث حديث

محمد اللافي
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 27313
العمر : 37
رقم العضوية : 208
قوة التقييم : 54
تاريخ التسجيل : 28/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حكومة عاجزة وشعب يتفرج ووصمة عار في جبين الثورة!!

مُساهمة من طرف amol في 2012-05-21, 12:39 pm


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~





amol
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 36762
العمر : 35
رقم العضوية : 2742
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حكومة عاجزة وشعب يتفرج ووصمة عار في جبين الثورة!!

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2012-05-22, 9:17 pm


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حكومة عاجزة وشعب يتفرج ووصمة عار في جبين الثورة!!

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-05-24, 8:16 am

مشكورين للمتابعة..فقكم الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حكومة عاجزة وشعب يتفرج ووصمة عار في جبين الثورة!!

مُساهمة من طرف اسماعيل ادريس في 2012-05-24, 12:44 pm

هضوم ايريدوا ثوره جديده وهالمره مسك وتكتيف
يستر الله وخلاص
شكــــــــــــــــــــ ــــــــــــرآ وبـــــــــــــــارك الله فيــــــــــكـ

اسماعيل ادريس
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 15213
العمر : 42
رقم العضوية : 1268
قوة التقييم : 66
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حكومة عاجزة وشعب يتفرج ووصمة عار في جبين الثورة!!

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-05-24, 4:10 pm

لكم كل الشكر على المتابعة ..وفقكم الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى