منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» ليبيا.. خبر كان.. عاجل
أمس في 10:39 am من طرف عاشقة الورد

» حيل سهلة وسريعة تزيدك جمالًا وانوثة
أمس في 10:26 am من طرف عاشقة الورد

»  فوائد ترتيب المنزل وتنظيفه.. أكثر مما تتوقع!
أمس في 10:18 am من طرف عاشقة الورد

» جزء من الطلاب المتقدمين للكلية العسكرية توكرة للإنضمام للقوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 10:16 am من طرف STAR

» بالصور مركز شرطة القرضة أبشع الجرائم بمدينة سبها
أمس في 10:14 am من طرف STAR

» الأمهات القاسيات هن الأفضل.. هذه أمثل طريقة للتعامل مع أطفالك!
أمس في 10:13 am من طرف عاشقة الورد

» هكذا يبدو شكل "الكوكب القزم" الأصغر في مجموعتنا الشمسية
أمس في 10:10 am من طرف عاشقة الورد

» لماذا يُصاب الأشخاص بانتفاخ تحت العين؟
أمس في 10:03 am من طرف عاشقة الورد

»  عليكم ارتداء الجوارب خلال النوم .. إليكم الأسباب
أمس في 9:55 am من طرف عاشقة الورد

» مصر توافق على تجديد تصاريح سيارات الليبيين بالقاهرة لـ6 أشهر
أمس في 9:50 am من طرف STAR

» «العامة للكهرباء»:تركيب أبراج الطوارئ لربط (طبرق القعرة) غدا
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» اتفاق مع «المالية» ينهي اعتصام الموظفين بمطاري طبرق والأبرق
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» مطاري الأبرق وطبرق يباشران حركة الملاحة الجوية
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» «محلي الموقتة» تعد بترقية منتسبي الحرس البلدي ورفع رواتبهم
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» الأرصاد: سماء غائمة في الغرب .. مع احتمال سقوط أمطار شرقًا
أمس في 9:48 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


العلاقي : سيف الإسلام سيحاكم في طرابلس قريباً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العلاقي : سيف الإسلام سيحاكم في طرابلس قريباً

مُساهمة من طرف salahabdulmalek في 2012-05-21, 12:51 am

------------------------------------
كشف رئيس المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان في ليبيا د. محمد العلاقي عن قرب تحويل سيف الإسلام القذافي، نجل معمر القذافي، إلى العاصمة طرابلس قريبا لمحاكمته، في حين أشار إلى أن بلاده ستطلب رسمياً من فيينا توضيحات بشأن ملابسات وفاة رئيس الوزراء الليبي السابق شكري غانم.

وقال العلاقي في تصريحات لـ«البيان» إن القضاء الوطني هو القضاء المختص بمحاكمة القذافي الابن حسب نظام روما وهو مشروط بتوفير معايير محاكمة عادلة مضيفا أن سيف الإسلام القذافي تحت سلطة النائب العام حاليا وأن إجراءات التحقيق معه بدأت بالفعل وسيجري نقله إلى طرابلس لمحاكمته قريبا حسب قانون الإجراءات الجنائية.

وأوضح العلاقي أن السلطات الليبية مصرة على محاكمة سيف الإسلام في ليبيا وعدم تسليمه إلى المحكمة الجنائية الدولية، مشيراً إلى أن بلاده قدمت طعنا إلى المحكمة ضد المطالبة بتسليمه استنادا إلى القانون الليبي الذي يسمح بمحاكمة نجل القذافي داخل ليبيا وان طلب التسليم الذي تقدمت به المحكمة لا ينطبق على سيف الإسلام لأن الاتفاقية الثنائية بين الحكومة الليبية والمحكمة الجنائية الدولية يجب أن تكون قائمة قبل طلب التسليم وهو ما لا ينطبق على هذه الحالة على حد قوله.

شبهات وفاة شكري غانم

وإزاء الشبهات التي تدور حول وفاة رئيس الوزراء الليبي السابق ومسؤول ملف النفط شكري غانم في النمسا وفيما إذا كان المجلس يمتلك معلومات حول وفاته رد العلاقي بقوله إن «المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان ينسق مع النائب العام في ليبيا لكشف الحقائق في وفاة شكري غانم باعتباره مواطنا ليبيا» مضيفا أن غانم توفي في النمسا والأمن النمساوي معني بكشف حقيقة ما حدث.

وفيما إذا كانت لدى المجلس شكوك في أن وفاة غانم غير طبيعية قال العلاقي إن جميع الاحتمالات قائمة فمن الممكن أن يكون غانم قتل نافيا في الوقت نفسه أن تكون جهات ليبية سواء في النظام الحالي أو السابق مسؤولة عن ذلك في حال ثبوت مقتله، موضحاً أن لا مصلحة لأحد في ليبيا بوفاة غانم .

وأنه إذا أثبت تحقيق الأمن النمساوي أن غانم مات مقتولا فربما تكون جهات أخرى غير ليبية لديها مصالح باغتياله. واستطرد العلاقي قائلا إن «الوضع يدعو للشك بالفعل ولكن ليس هناك يقين في الموضوع حتى الآن» وأضاف إن «الإجراءات القانونية يعرفها النائب العام في ليبيا ونحن سنطلب من النائب العام معرفة حقيقية وملابسات وفاة غانم والاتصال بالجهات المعنية بالنمسا للوقوف على الحقيقة».

تأكيد واعتراف

أما عن اتهامات المنظمات الحقوقية بوجود تجاوزات وانتهاكات لحقوق الإنسان في السجون الليبية قال العلاقي: «لا ننفي وجود مثل هذه المخالفات وسيكون هناك تجاوزات في كل المدن الليبية لكن هذه التجاوزات ليست منهجية ويتم رصدها وسيتم التعامل معها ومكتب النائب العام معني بجلب مرتكبي هذه التجاوزات والمخالفات إلى القضاء».

وأضاف العلاقي: «رصدنا كمنظمات حقوقية ليبية هذه التجاوزات وقمنا بإبلاغها للنائب العام وللسلطة القضائية في ليبيا فدورنا ليس محاسبة مرتكبي هذه التجاوزات والانتهاكات لأن هذا دور السلطة القضائية أما نحن نقوم على تعزيز ثقافة حقوق الإنسان وتعليم المتنصرين معنى الصفح وأولئك الذين اخطأوا بحق الشعب الليبي الاعتذار ومن ثم ننتهي إلى مصالحة وطنية أؤكد أن ما يحدث هو ممارسات فردية وليست منهجية وكل هذه الممارسات ستختفي وتقل حدتها عندما تعود السلطة القضائية ومؤسسات القضاء في ممارسة دورها على الأرض بشكل فاعل.

مضيفا أن المطلوب الآن هو حملة توعية كبيرة يقوم بها نشطاء حقوق الإنسان الحقوقيون ورجال الدين والشخصيات العامة لتعليم الناس معنى احترام الناس لحقوق الإنسان فمن استشهد وجرح وضحى بنفسه كان من أجل حرية الإنسان وكرامته ومن أجل حرية التعبير».

خوف على ليبيا

وفيما إذا كانت هناك خشية على وحدة ليبيا من مطالب الفيدرالية التي يطرها بعض وجهاء إقليم برقة قال العلاقي من حق الذين يطالبون بالفيدرالية أن يتصوروا مستقبلهم ومستقبل ليبيا كيف يكون وهذا حراك إنما حراك يصب في استحقاقات ما بعد ثورة 17 فبراير فالشعب الليبي هو الذي يرد على هذا المطالبات التي يجب أن تخضع للاستفتاء، فإذا أيد الشعب مطلب الفيدرالية فليكن، فالدستور هو الذي سيحدد شكل الدولة أن كانت مركزية أو لا مركزية، والليبيون يقولون رأيهم وينتهي الأمر وبإمكان المنادين بالفيدرالية تأسيس حزب وإقناع الليبيين بذلك.

فالرأي في النهاية يعود للشعب الليبي. أما بخصوص الاستحقاق المقبل أعرب العلاقي عن ثقته بإجراء انتخابات المجلس التأسيسي خلال الشهر المقبل. وقال إن «الانتخابات ستجري في موعدها أو تتأخر لأيام قليلة فوجود مجلس تأسيسي منتخب أفضل من المجلس الانتقالي الحالي، إذاً لا بد للشعب الليبي من السير قدما لإعطاء المؤتمر الوطني شرعية قيادة البلاد فهناك كثيرون يرون أن المجلس الانتقالي غير شرعي وشرعيته شرعية ثورية وواقعية وليست شرعية شعبية والمجلس الوطني التأسيسي المنتخب سيقود البلاد ويعلن الدستور وستكون شرعيته شعبية.

شبكة تلفزيون ليبيا LTN

salahabdulmalek
لواء
لواء

ذكر
عدد المشاركات : 1551
العمر : 46
رقم العضوية : 6849
قوة التقييم : 28
تاريخ التسجيل : 26/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العلاقي : سيف الإسلام سيحاكم في طرابلس قريباً

مُساهمة من طرف عبدالله النيهوم في 2012-05-21, 8:48 am

قريبا سيهرب من طرابلس

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~








عبدالله النيهوم
مشرف منتدي ألبوم الصور

ذكر
عدد المشاركات : 5352
العمر : 36
رقم العضوية : 9184
قوة التقييم : 27
تاريخ التسجيل : 30/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العلاقي : سيف الإسلام سيحاكم في طرابلس قريباً

مُساهمة من طرف amol في 2012-05-21, 12:29 pm


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~





amol
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 36762
العمر : 35
رقم العضوية : 2742
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى