منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» استقبال جثمان اﻻرهابى موسى بوعين
أمس في 10:24 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
أمس في 10:15 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس العثور على جثثين بمنطقة عين_زارة
أمس في 10:12 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جحا والقاضي
2016-12-08, 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
2016-12-08, 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
2016-12-08, 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
2016-12-08, 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
2016-12-08, 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
2016-12-08, 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
2016-12-08, 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
2016-12-08, 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
2016-12-08, 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
2016-12-08, 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
2016-12-08, 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
2016-12-08, 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


ضيف الغزال : من منا الخائن والجبان!؟ (22 أبريل 2005)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ضيف الغزال : من منا الخائن والجبان!؟ (22 أبريل 2005)

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-05-21, 9:48 am

ضيف الغزال : من منا الخائن والجبان!!؟؟
21 مايو 2012
في مثل هذا اليوم من شهر مايو 2005, أختطف الصحفي الليبي (ضيف الغزال) من أحد شوارع بنغازي, ليوجد يوم السادس من شهر يونيو 2005, جثة هامدة مقطوع أصابع اليدين, ومصاب بعدة رصاصات في رأسه.
في ذكراه السابعة فلنقرأ لأحد شهداء الكلمة المقاومة مقال (من منا الخائن والجبان), والذي نشر قبل وفاته بثلاثة أسابيع.
______________________________
ضيف الغزال : من منا الخائن والجبان!!؟؟
وإذا ما خلا الجبان بأرضٍ
طلب الطعن وحده والنزال
إلى عزيزي المخلوق في أحسن تقويم تحية طيبة وبعد:
من أعطاك يامسكين صفة الموثق الرسمى (للتاريخ). الذى لا، ولم، ولن يرحم خائن وجبان مثل العبد لله، فلا أنت بوكيل ينوب عنه، ولا الشعب عينك مقدماً شرعياً له فى مظاهرات سلمية كالتى تشهدها البلدان العربية بمباركة حكامها الديمقراطيين المنتخبين من القاعدة، إذاً لاتفكر اطلاقاً فى تدوين (خيانتى وجبنى) عبر صفحات (مفكرتك الشخصية)، فلست الوحيد من تنطبق عليه سمت ( الخيانة ) وصفة ( الجبن ) ، فهناك ملوكاً ، ورؤساء ، وقادة، وأصحاب فخامة وسعادة وسمو، وفلاسفة ، ومفكرين، وعلماء، وخبراء، وأدباء، ومثقفين، وكتاب، وصحفيين، وأعلامييين، وفنانييين، وعاديين، فاقونى (جبناً وخيانة)..!؟ هذا على مستوى التعميم الدولى ، أما على مستوى (بلادك) حالياً فحدث ولاحرج ، كما أنه من السهل اليسير والعاجل جداً فيها أن يعلم كل من ( هب ودب) بما أقترفت يداك وأنت تسجل (خيانتى وجبنى)، ساعتها قد أفعل بك كل ماسمعته عن أفعال وعادات وتقاليد أغلب رجالات المخابرات، والبوليس ، والدراويش ، والعياذ بالله..!؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، لك ذلك ، فقط إحترس من العبد لله ، فمن جراء قبر القوانين السماوية والوضعية ، والحريات ، وتحويل مجتمعك إلى ( غابة ) شكلاً وموضوعاً ، بت أتقن رغماً عن أنفى إساليب إحاكة المؤامرات الخطرة، والدسائس الخبيثة، ولك فى ذلك قصص وأحداث أفتعلت وتفتعل يومياً لتظل عبرة لمن يعتبر، وما أكثر القادرين على الاعتبار والعبرة…..!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، ويا للغرابة فى رضائى عما ستسجله، واعتراضى، وامتعاضي، وغبطتي، وجزعي، وخوفي، وغضبى منك، وتحذيرى لك ممن صادقتهم وصادقونى، ورافقتهم ورافقونى، فى فترة شبيهة تماماً بما يعانيه سكان أعشاش البؤس والشقاء من مأسى لاتعد ولاتحصى..!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، وانتبه لاصحاب الاقنعة المتعددة الذين حاربونى بإقذر الوسائل، وأقدمها خساسة، و أنجسها حداثة، وفجأة احبونى حتى الهتاف المتشنج حين سمعوا بشائعات علاقاتى (بسلك الدولة الصدء)، وصلتى الوثقى (بسدرة منتهاها الدنياوية)، – أستغفر الله- عبر وسيطان أحدهم ملك قصراً على ضفاف شاطىء (سرت) والأخر اغتصب أراضى خصبة شاسعة فوق سفح الجبل (الشرقى) الآشم، وكلاهما جزءٌ لايتجزاء من أركان (حكومة الظل) فى بلادنا…….!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، وأحتاط ممن عرفتهم وعرفونى، وسمعت بهم وسمعوا بي، ممن يهابونني، وممن يتوددون لى، ممن يخشوننى ويتحاشوننى، وممن يتربصون بي ولايخشون (القدير الجبار) ..!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، وأحرص على إخفاء (مفكرتك الشخصية) فى مكان يبعد عن دارك بمئات الكيلو مترات، فإن كنت تقطن (بنغازي المغلولة) فيجب أن تكون (مفكرتك الشخصية) فى مغارة جنزور الشرقية مسقط رأس (سيدى عمر المختار)، أو فى تاررغاء بجوار مقام (أمنا عيشة) ، ولاتترك أثاراً لجرة أقدامك، أو حمارك، أو غيرها بعد أخفائها فليس من مصلحتك أن تقع (مفكرتك الشخصية) بيد أي (خائن وجبان) مثلي …!!؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، وأتحاشى البوح بما خطه بنانك حتى لأم طفلك المحقون قصداً، لقناعتى الراسخة بأنها قد سئمت وعجزت عن مد يد العون له، فليس غريباً أو بعيداً أن تكون أنت (الضحية) تقرباُ وزلفى (للبقرة الحلوب) التى صارت الهة الحاضر، فى محاولة تضرع ميئوس منها….!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، وتأكد من إخفاء (فكرتك الشخصية) بما يكفل عدم الاطاحة برأسك..!؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، ولاتدع الخوف يدفعك لحرق (مفكرتك الشخصية)، بل وثق فيها كل الازمنة، والتواريخ، والاحداث، والاوقات، والارقام، والايام، والاسابيع، والشهور، كل ماتسمع، ماتقرأ، ماتشاهد، (تناقضات أم مفارقات) وكيف لا، وقد عشناهن معاً طيلت سنوات وسنوات كان عجافها أرحم مما عشناه ..!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، وأستعد لرؤيت حقائق القدر الرهيب الغير مزيفة، أو مفبركة، أو مظللة، عندها ستجف الأقلام. وترفع الصحف، وعندها أيضاً كل نفسٍ بما كسبت ستكون رهينة….!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، ولاتتجرأ على ترديد ماسجلته عني في (مفكرتك الشخصية) حتى فى (أحلامك)، فإن ذلك يدفعنى للانتقام الفورى منك، ولو بمصادرة أو حل (مصدر رزق) أسرتك ..!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، ولاتحاول أن تخط ماسجلته فى (مفكرتك الشخصية) بالخط الكوفى العريض، لسببين مهمين، الاول هو وضوح الخط. مما يساعد قناصون كثر اعتادو النظر من على ارتفاع (36 قدم)، والثاني هو أن تفسح المجال لتوثيق آخرين كانوا قبلي وبعدى (خونة وجبناء) ..!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، وافهم جيداً: إن أساليب فقأ العيون، وقضم الأذن، ونزع الأظافر وقطع الأصابع، وقص الأيدي والأرجل (بالمنشار الكهربائى)، وكسر عظام الجسد، وسكب ماء النار على الجلد، ووضع الملح على الجراح الملتهبة، والصلب على (الخازوق) وجرجرة الجسد بعربة صحراوية فوق أحجار الصوان المتناثرة، وصندوق (الفلقة) والعظ والنهش بإنياب الكلاب (السلوقية) الجائعة المسعورة، والكرسى الكهربائى، وغرفة الغاز السام، والحقن بالهواء والوباء، والجلوس على فوهة أكبر زجاجة عرفها مصنع (بوعطنى) الاشتراكي للمشروبات، ومعاملتك بعكس ما خلقت له، كلها أساليب وطرائق وسبل ووسائل قد تكون في حوزة من تتغاضى عنهم وتتحاشهم وتتجاهلهم، لتأمن شر اتباعهم الغلاظ الشداد، القادرين على جلب (عشبة إطالت العمر) من جيب سروال (شارون) الداخلى، حسب مايتشدقون ..!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، وحافظ على مرتبك، وشرف بناتك، وأولادك، وزوجتك، ومنزلك وإن كان كوخاً من الصفيح فلا تأمن جانب (معاول الهدم المظللة) الكثيرة …!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، ولاتطمئن لأياً كان وأخص بالذكر، أغلب مدراء الإدارات، ورؤساء الاقسام، وسائيقى الركوبة العامة، ومنتسبى نادى التأييد الأهوج، وأئمة المساجد، والخطباء، والوعاظ، والفقهاء، والبلهاء، وأساتذة الجامعات، ورؤساء تحرير الصحف والمجلات، ومذيعوا نشرات الآخبار والوفايات، والكتبة بمقابل، والصحفيين بالبركة، ومسؤلي المؤسسات والقطاعات، فهم مازالوا منغمسين، بين الوصولية، والتملق، والنفاق، والرغبة، والحلم، والتشبت، والذل، والذعر، والانحلال، والتفسخ، فلا تنسى أياً منهم من (الفاتحة) ..!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، وتحاشى تعابير وجهك فتخرج عن سيطرة أعصابك، خاصة أمام (الازلام، والتبع ، والسذج ، والقاصرون ، و(التفهة،) …..!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، وتباعد عن ميولك العاطفى الهرم، الذى قد يحثك على محو ماسجلته، احتفاظاً بعشقك البليد المحموم الواهم ..!!؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، وأدرك أن للارهاب أشكالاً وأصنافاً والواناً وأوجه متنوعة، ومنافذ وأقنية وأقنعة متعددة، يأتيك حتى باسم (طلقة الرحمة) ليخلصك مما أنت فيه من ذعر وهلع وضمور، من ورعباً ووجعاً و ألام …!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، أنعم عليه (عز وجل) وما أنعم بنعم النسيان المتعمد، والتجاهل المقصود، والتخاذل الأكيد ، والسلبية القاتلة، والإستسلام المهين…!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، إعتاد على إقتيات لقمة (الاسكات) غصباً، أو عن رضى، بمعرفة رشوة صغيرة تسمى فى دولتك الإنكشارية (المرتب) الغير منضبط ……..!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، طرب لممارسات، وسلوكيات، وترهات، ومهاترات المسؤولين، والمتثاقفين، والكتبة بمقابل، والصحفيين بالبركة، والشعراء الغاوون، والاعلاميين الضالين، الذين شكلوا بهلاواناً مولعاً مدلهاً فى محبة العابثين والسراق، حتى الاطناب، والاسهاب، والافراط، والمبالغة، والمزايدة، والاجترار، حمايةً وتغطيةً لفسادهم المعلوم من جهة، وهلعاً وذعراً من جهة البعض الاخر فيهم من الببغاوات الغبية، وليس عجيباً أن نرى أو نسمع، عن حقائق وشائعات واتهامات بالرشوة، والوساطة، والمحسوبية، والتحايل، والتلاعب، والسرقة، والتزوير، وعلى غير ذلك من انتهاكات وتجاوزات باسم من يتغزلون بها دجلاً…….!!؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، وأعلم أن سر وجود أرباب الفساد ورموزه، ومراكز القوى، والكبار وأبنائهم، وأركان حكومة الظل، ومستشارو الظلام، هو تفانيهم فى الغناء بالتمجيد والتقديس والعبادة للسادة، وأى سادة هم وأيّ عبيدٍ أنت أو غيرك، ممن اعتادوا على ذلك إطالة لأعمارهم، واضفاءاً لحصانة عجيبة تدوس بإقدامها حتى على رجال القضاء المحجوز …..!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، لايعترض، بل يكره، ويمقت سلوك مسلك (الرفض والمواجهة والمكاشفة) لكل مايسىء لبني مجتمعه أو يضرب أركانها وأساسياتها، بل يحبذ طرق الولاء والطاعة. والولع بمن فظلوا ( البطن على الوطن )…!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، لم يطلع على أقاصيص الماضي، أو الحاضر، أو مايحدث ويدور فى دياجير الاستعداد والاعداد للمستقبل المفقود، ولم يقرأ أويسأل عن الاسباب والمسببات التى دعت (عبد الملك بن مروان) إلى خيانة ما أتمن عليه بعد سلبه، وحثت (الحجاج) على هدم أسوار الكعبة، وألزمت (المعتصم) بسجن وتعذيب وضرب (الآمام أحمد بن حنبل) وخنقه بدوائر الحديد، وعن غير ذلك من جرائم (هتلر) المختل عقلياً، و(موسيلينى) الغبى، و(شاه أيران) البليد، و(غربت شوف) الأمعة، و(صدام) المريض، وعن غيرهم من الاشتراكيين، والديمقراطيين، والقوميين، والوطنيين، والثوريين، والرأسماليين، والاسلاميين، وحتى العماليين، وغيرهم، ممن يعشقون حتى الاستماتة لعبة تنظيم القطعان البشرية، حسب أهواهم، وأمزجتهم، وطموحاتهم، المرتجلة الهوجاء المتخبطة الضار..!؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، عاش حالات التخبط، والارتجال، والترنح، والاشتطاط، والتقلب، والهزل والمراوغة، والتعطيل، والتظليل، مرة ً يؤيد (ابن سلول)، ومرةً يؤيد (مسيلمة الكذاب)، وأخرى يؤيد فيها (قرقوش)، وغيرها (هارون الرشيد)، وأخرى (السموأل)، واخرى (المتنبى) ،وأخرى (جرير)، ومرة ً يؤيد ( لينين )، وأخرى ( ستالين ) ، وأخرى ( ماركس) ، ومرةً يؤيد ( ديغول )، ومرةً (تشر شل)، ومرةً ( ايزنهاور)، وأخرى ( نهرو)، وأخرى ( برويز مشرف )، ومرةً يؤيد (أيدن وموليه)، وأخرى يؤيد (عبد الناصر)، وأخرى (السادات)، وأخرى (عرفات) ، ومرةً يؤيد (الحبيب بورقيبة) ، واخرى (جون قرنق)، وأخرى يؤيد فيها (جيفاره) ، وأخرى (كاستروا) ، ومرةً يؤيد فيها (الملك أدريس)، وأخرى (الشيخ زايد) ، وأخرى (البابا يوحنا بولس الثانى)، وأخرى (البابا شنودة) ، ومرةً يؤيد (بن لادن) ، وأخرى (الزرقاوى) ، وأخرى (يهود براك) ، ومرةً يؤيد (بوش الاب) ، وأخرى (الابن) ، وأخرى (شرودر)، وأخرى (شيراك) ، ومرةً يؤيد أى أمعة تافه، ومرات كثيرة أيد (الكتبة والمتثاقفون) ، مرةً يؤيد (محمود السعدنى) ، وأخرى (إبراهيم عيسى) ، ومرةً يؤيد (الشعراوى) ،وأخرى ( بوزغيبة) ، ومرةً (بوسعدية) وأخرى (جاكينو)، ..، ومرةً يؤيد مسرحية (عندما تحكم الجرذان) وأخرى يؤيد مسرحية (الزعيم) ، ومرةً يؤيد مسلسل (الهاربة) ، وأخرى يؤيد مسلسل (رأفت الهجان) ، ومرات عديد أيد مسلسل (فارس بلا جواد) ، كل ذلك التأييد والتخلى ، لم يخرج عن نطاق (السر) أى بينى وبين نفسى، لماذا ، هكذا، ألم أقل لك بأننى ( خائن وجبان )..!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، ترتعش أوصاله ، وتصطفق أسنانه، لمجرد رؤيته لدورية راجلة أوراكبة أو ماشابه، على الرغم من أننى كالثوب الابيض المنقى من الدنس ..!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، لا سوابق له. ولا يوجد عليه أى تحفظ ، لا مالى . ولا دراي ، ولا أخلاقى ، كما لم يسرق يوماً، أو يكذب، أو يتطاول، أويندد، أو يعترض، أو يشجب، أو يستنكر ، أو يحتج، أو يواجه ، أو يتمنى ،أو يحلم، أو ينسحب، أو يتصور، أ و يتخيل، أويريد سوى أنه (خائن وجبان) وبشكل قاطع.!!؟؟
سجل بأننى (خائن وجبان)، خرج يتغزل عشقاً، ويتغنى حباً، ويرقص فرحاً، حين نجحت سياسات المنصبين قصراً على (وزارات) دولته الديمقراطية فى الظاهر والدكتاتورية فى الباطن، بيد أن غلاء الاسعار، ومصاعب المعيشة، والارتفاع المتعجرف فى (البنزين،والغاز،والزيت،) وضرب عرض الحائط بالأماني الغالية وقمع النداءات المتكرر للشعب كان جزءا لكتمانه (سر) ذلك اليوم ، والتحامه بإصحابه، وتحمل تبعات عام (86) والاعوام ( 10) المنصرمة وما قبلها، وما كان خلالها، ومابعدها ، ماهى الا أبجديات لوفاء منقطع النظير كان لابد منه ..!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، هجر ملذات الدنيا، ليس لعماد الدين، ولا للعلم، ولاللماجون، ولا لأي شىء أخر، لكنه هجرها جميعها إلى العزلة المجردة التامة .!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، لم ينتمى يوماً لأي تيار دينى، ولا لأي مركب سياسى، ولا لأي نوع منهما، لا القديم ولا الجديد، كما لايوجد ماسيكون منها مستقبلاً، بل لايعترف على الاطلاق بها جميعها ، وإنما (خائن وجبان) عاش ويعيش وسيعيش هامشياً الى أن تصعد الروح إلى ( باريها) ..!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، لايحب مزاولة الرياضة بمختلف أنواعها، فيما عدا لعبة ركوب (الحمير)، لكنني لم اتجرا وأفعلها مثل من تجرأ وفعلها دون وجل بمعرفة (الأرز واللحم ، والسجائر والخمور والمخدرات ، والرشاوى والوعود، مع أن شيخاً طاعنا فى السن قال لى يوماً أن ( الحمير ، والبغال ، والبهائم،) بأنواعها ، نفسها لاتمانع على الاطلاق فى أن يمتطيها من يوافقها فصيلةً وتفكيرا…!!؟؟
سجل بأنني (خائن وخائن)، وأعلم أن العبد لله يمقت سلوك مسلك الباحثين عن قيمة مفقودة لأنفسهم، كما لست مختلاً عقلياً يبحث عن ضحايا أو عن عدو، رغم فقداني لأبسط مقومات العيش الحر الكريم …..!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، لا يرغب في (الموت) من أجل (الموتى)، ولا تستهويه على الإطلاق ألعاب اجتياز الموانع والحواجز والسدود، إذ لا أستطيع القفز أحسن من الفارسة (نزيهة أبو السعود) وبقية فرسان بلادي …..!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، يخاف عيش الحياة المرعبة، المنغصة، المقلقة، المختلطة بجبال التحذيرات، وصخور التهديدات، وسهام الوعيد……!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، لن يترك موطنه رغم الداء والأعداء، ولم يفكر في هجره إلى (غرب الشر) حيث التسكع في الحانات والملاهي الليلية بصحبة مومس شقراء، وزجاجة من النبيذ المعتق، ونهاراً يعتلى منابر الأراجيف، والأكاذيب، والتأويل، والتهريج، والخداع، والسلب، والتشويه، والهزل، ليرتمي في أحضان جنرالات (أمريكا، بريطانيا، ألمانيا) تحت حجج اللجوء السياسي وغيرها، ليجسد دور التابع والمطبع والراوية الذي يجيد نقل القول عن قائله لمجرد تسمية غير شرعية (معارض ليبي جسور)………!!؟
سجل بأنني (خائن وجبان) سيتحمل تشبيهات العجزة، والمسنين، والقصر، والسذج، والدراويش، لقناعتي أنهم سيموتون ولن يفهموا حرفاً وأحداً مما أكتب………!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، لكن احفظ لي بأنني امتثلت لقول الشاعر:
إ
ذا ما طمحت إلى غايةٍ
ركبت المنى ونسيت الحذر
ونزلت عند رغبة الشاعر القائل:
تركت ماءكم من غير
وردٍ ذلك لكثرت الورّاد فيه
إذا ما سقط الذباب على
أناءٍ تركته ونفسي تشتهيه
وتجتنب الأسود ورود ماءٍ
إن كان الكلاب ولغن فيه..!!؟؟
(أيها الغارق فى بحر الظلامات المفروض)!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، ولاتفكر في التعليل، أو التحليل، أو الشرح، أو الدراسة، أو التركيز، أو الإعراب، فالعبد لله رغم خليط، ومزيج، الجبروت والذل، والقوة والضعف، والاستكانة والهوان، والجرءة والتخاذل، والإقدام والتراجع، والصراحة والكذب، والمراوغة والتلاعب، يعرف جيداً لماذا اعترف لك، أو بالأحرى لماذا جعلك (تسجل) في (مفكرتك الشخصية) بأنه (خائن وجبان)، رغم التحذيرات، وعلامات الممنوع، والخطوط الحمراء، نعم أعرف، وببساطة أقولها لك، انني قد جبلت، ونشئت، وتعودت، وعشت، على السمع والنظر دون أدنى حركة (رفض ومواجهة ومكاشفة) مني، تقوض رموز الفساد ومراكز القوى وأرباب الاثنين، تاركاً طواعية العصبة المتخلفة المتعصبة، من مجاميع الصعاليك، والسراق، والأقزام، والوصوليين، والثعالب، والذئاب، والضباع، والفيلة، والجرذان، والذباب، والبعوض، والبراغيث، والصراصير، والخفافيش، والمرتزقة، والأفاقين، والمنافقين، والحذاق، والتجار، والفجار، ولا أدنى حركة مني، خلخلوا البنيان، حفروا تحته، هدموه كلياً، خربوا كل شئ، عاثوا في بلادنا فساداً وإفسادا، كل ما في جوف أرضها، أو بين جنبات خزائنها، أو على سطحها، حياً كان أم جمادا، ولا أستثنى في ذلك (رفات الراقدين بمقبرة سيدي عبيد) ..!!؟؟
سجل بأنني (خائن وجبان)، خشيه مجرد التفكير حتى فى المنادات بإطلاق سراح (أدب الرفض والمواجهة والمكاشفة) فما بالك المطالبة بالبدء بعملية الاستئصال (المصالحة الوطنية) ومن البداية، والتى لابد منها الان أم غداً ..!!؟؟
اذاً فاشهد بأنني (خائن وجبان) ولاتنكر ذلك، بعدما أطلعتك على شهادتي المبروزة بالثمين، واذكر لمن يهمك فقط أنها مع مرتبة الشرف….!!!!!؟؟؟ ولى عودة أكيدة إن تغيرت..
ضيف الغزال
22 أبريل 2005
كاتب وصحفي
بنغازي- ليبيا

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5527
العمر : 47
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ضيف الغزال : من منا الخائن والجبان!؟ (22 أبريل 2005)

مُساهمة من طرف amol في 2012-05-21, 12:28 pm


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~





amol
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 36762
العمر : 35
رقم العضوية : 2742
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ضيف الغزال : من منا الخائن والجبان!؟ (22 أبريل 2005)

مُساهمة من طرف وردة الساحل في 2012-05-21, 12:52 pm

المقالة حلوة بس طويلة واجد فما كملتهاش ... بس الكاتب كان فعلا شجاع جسور وحسيته في المقالة لخص فيها واختزل كل اللي يصير في ليبيا وسجونها زلجانها الثوريةوالمفسدين فيها بالذات بنغازي .. اللي يرحمه ويغفره .. ويغفر لكل شهدائنا وموتانا المسلمين ..
تحياتي

وردة الساحل
نقيب
نقيب

انثى
عدد المشاركات : 324
العمر : 46
قوة التقييم : 10
تاريخ التسجيل : 16/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ضيف الغزال : من منا الخائن والجبان!؟ (22 أبريل 2005)

مُساهمة من طرف عبدالله النيهوم في 2012-05-21, 1:56 pm

رحم الله الشهيد البطل ضيف الغزال واسكنه فسيح جناته ...
وشكرا لك أخي dude لمتابعاتك الرائعة وبارك الله فيك

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~








عبدالله النيهوم
مشرف منتدي ألبوم الصور

ذكر
عدد المشاركات : 5352
العمر : 36
رقم العضوية : 9184
قوة التقييم : 27
تاريخ التسجيل : 30/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ضيف الغزال : من منا الخائن والجبان!؟ (22 أبريل 2005)

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2012-05-22, 9:19 pm


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ضيف الغزال : من منا الخائن والجبان!؟ (22 أبريل 2005)

مُساهمة من طرف اسماعيل ادريس في 2012-05-23, 1:22 am

شكـــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــرآ وبارك الله فيك

اسماعيل ادريس
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 15213
العمر : 42
رقم العضوية : 1268
قوة التقييم : 66
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى