منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» "كيا" تنشر فيديو يُظهر موديلا حديثا لها خلفي الدفع
اليوم في 9:03 am من طرف STAR

» صور وفيديو لماذا لقبت اهم غابات المانيا بالسوداء؟
اليوم في 9:02 am من طرف STAR

» قولي وداعاً بشكل نهائي للكرش
اليوم في 9:01 am من طرف STAR

» حفنة من المكسرات يوميا
اليوم في 9:01 am من طرف STAR

» مباريات الاثنين 12/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 8:53 am من طرف STAR

» مباريات الاحد 11/12/2016 والقنوا تالناقلة
اليوم في 8:51 am من طرف STAR

» مباريات السبت 10/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 8:51 am من طرف STAR

» مباريات الجمعة 9/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 8:50 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم December 8, 2016
اليوم في 8:49 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 8:40 am من طرف STAR

» 11 جريح بينهم واحد في حالة خطيرة
اليوم في 7:35 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» الكتيبة_152_مشاة_آلية_اجدابيا
اليوم في 7:34 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اسري سرايا الشركسي المهزوم
اليوم في 7:30 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» مصطفـي صنـع لله يقول..
اليوم في 7:23 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» مناصرون لشورى بنغازي ينعون
اليوم في 7:21 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


عبد لحكيم بالحاج قائد مليشية يمول حزبه من اموال الشعب الليبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عبد لحكيم بالحاج قائد مليشية يمول حزبه من اموال الشعب الليبي

مُساهمة من طرف عبدالله النيهوم في 2012-05-22, 9:29 pm

قائد مليشية يمول حزبه من اموال الشعب الليبي

من اعطي الحق لعبد الحكيم بالحاج في استغلال منصبه وهو رئيس المجلس العسكري لتمويل حزب الوطن من اموال الشعب الليبي وذلك باستغلال قاعات الاجتماعات و الفنادق لخدمة حزبه فاين الحلال و الحرام واين شرع الله وحقوق الله في المحافظة علي اموال الشعب الليبي اليست هذه جريمة سرقة و اهدار للمال العام و للاسف نجدهم يتشدقون باسم الدين و باسم الشريعه الاسلامية و هم لا يحللون و لا يحرمون عندما تاتي عند مصالحهم من المال العام

فاين هم من قول رسول الله (صلي الله و عليه و سلم) "لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها"

فاين الحكومة و المجلس من قول رسول الله و اين الذين يصرخون و يطالبون بحدود الله


تمويل الأحزاب السياسية وحملاتها الانتخابية


أمثلة حول العالم

1. التمويل العام
1-1 ألبانيا
تتلقى الأحزاب مساعدة مالية كما هو محدد في موازنة الدولة المصادق عليها من مجلس الشعب. عند تأسيس الأحزاب ومباشرة بعد تسجيلها، تقدم لها الدولة دعماً مادياً يبلغ ما يعادل حوالى 2000 د.أ. فضلاً عن ذلك، تتلقى الأحزاب مساعدة خاصة من أجل الحملة الانتخابية.
وتوزّع الأموال الملحوظة في موازنة الدولة لتمويل الأحزاب السياسية خلال الانتخابات على الشكل التالي:
أ‌) يوزع 10% من المبلغ مناصفة على الأحزاب السياسية المرشّحة؛
ب‌) يوزع 60% من المبلغ عليها نسبياً بحسب عدد الأصوات التي فازت به على الصعيد الوطني في انتخابات المجلس الأخيرة؛
ت‌) يوزع 30% من المبلغ مناصفة على الأحزاب الممثلة حالياً في مجلس الشعب أو، حسب الاقتضاء، في مجالس البلديات أو البلدات Commune (أصغر وحدات التقسيم الاداري).

عند انتهاء الانتخابات، يتعيّن على الأحزاب التي لم تنل أكثر من 2،5 % من الأصوات أن تعيد المبالغ التي تلقتها مسبقاً وفقاً للبندين (ب) و(ت) من هذه المادة. ويعاد توزيع كافة الأموال التي وُزعت بموجب البندين (ب) و(ت) من هذه المادة بعد انتهاء الانتخابات على الأحزاب التي فازت بأكثر من 2،5 من الأصوات بحسب النسبة المئوية التي حصل عليها كل حزب من هذه الاحزاب.

1-2 أرمينيا
يتلقى المرشحون أموالاً عامة خلال مدة الانتخابات من أجل تمويل نشاطات حملاتهم الانتخابية. ويقوم التمويل العام على مبدأ المساواة، بمعزل عن حجم الحزب وعن أدائه السابق.

1-3 أستراليا
تتلقى الأحزاب المسجّلة عند كل انتخاب تمويلاً عاماً مباشراً غير محدد، ويجوز استعماله حسب رغبة كل حزب. ويحدد الدفع بحسب عدد الأصوات التي يفوز بها في الانتخاب. ولا تتلقى الأحزاب المبلغ الا في حال فاز مرشحوها بـ 4% على الأقل من الأصوات التفضيلية الأولى الرسمية في كل دائرة انتخابية. تتلقى الاحزاب مبلغاً محدداً عن كل صوت يساوي حالياً 1،84 دولار أسترالي. القانون الانتخابي 1918، القسمان 296 و297.

1-4 بلجيكا
تتلقى الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان تمويلاً مباشراً خلال فترة الانتخابات وخلال الفترة التي تفصل بين انتخابين. وتتلقى الاحزاب السياسية الممثلة هبة سنوية حسب نتيجة الانتخابات السابقة.

1-5 كمبوديا
تتلقى الاحزاب الاموال خلال فترة الانتخابات فحسب بمعزل عن حجم الحزب وأدائه السابق. تستطيع الدولة أن تقدم الاعانات المالية شرط أن يحصل الحزب على 3% على الاقل من عدد الأصوات على المستوى الوطني.
وتحد الدولة من المساحات الاعلامية الانتخابية في وسائل الاعلام التي تعود لها.

1-6 كوستاريكا
يجوز للاحزاب السياسية التي نالت نسبة الاصوات المنصوص عليها في الدستور السياسي (4% من الاصوات المعلنة على الاقل) وحدها أن تحظى بمساهمة الدولة المالية. وتتلقى هذه المبالغ خلال فترة الانتخابات فحسب كي تنفقها على حملتها الانتخابية.

1-7 الهند
لا تمنح الدولة أية مبالغ مالية لأي حزب.


1-8 جمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة
تمنح الأموال الملحوظة في موازنة جمهورية مقدونيا من أجل نشاطات الاحزاب السياسية البالغة 30% مناصفة بين الاحزاب التي تفوز بـ 3% على الاقل من الاصوات في الانتخابات الاخيرة. أما نسبة الـ 70% المتبقية، فتمنح للاحزاب السياسية التي كان مرشحوها قد انتُخبوا ممثلين في مجلس النواب في جمهورية مقدونيا، وفقاً لعدد ممثليها. وفي حال انتُخب الممثل كمرشح عن حزبين أو أكثر، توزع الاموال مناصفة في ما بينها ما لم يتم الاتفاق على خلاف ذلك. ويحق لمنظمي الحملات الانتخابية الذين انتُخب مرشحوهم أعضاء في البرلمان، بمبلغ مالي يساوي 15 درهماً عن كل صوت فازوا به. ويتم تسديد نفقات الانتخابات من موازنة جمهورية مقدونيا خلال 3 أشهر من تاريخ تقديم البيان المالي بالحملة الانتخابية. وفي حال قام حزبان أو أكثر بتقديم لائحة بالعضو المنتخب، يوزع المبلغ عليهما/عليها مناصفة ما لم تتفق الاحزاب على خلاف ذلك. ويحدد تسديد نفقات الانتخاب بموجب قرار صادر عن البرلمان في جمهورية مقدونيا.

1-9 هولندا
تتلقى الاحزاب السياسية تمويلاً عاماً سنوياً.

1-10 نيكاراغوا
ينص القانون على التمويل العام المباشر فقط كتسديد للنفقات الانتخابية. وتمنح الدولة تمويلاً خاصاً يبلغ 1% من الدخل العادي لموازنة الجمهورية العامة، لتسديد نفقات الحملة الانتخابية التي تقوم بها الاحزاب والاتحادات التي تشارك في انتخاب رئيس برلمان نيكاراغوا ونائب رئيسه واعضائه وبرلمان أميركا الوسطى الذي ينال 4% أو أكثر من مجموع الاصوات. ويمنح التسديد على أساس عدد الأصوات التي يتم الفوز بها. كما تسدد نفقات حملات الانتخابات المحلية بالطريقة نفسها التي تمنح بها الاموال للانتخابات الوطنية الا أن قيمة هذه المبالغ تكون أصغر حجماً.

1-11 جنوب افريقيا
تتلقى الاحزاب الممثلة في البرلمان والهيئات التشريعية الاقليمية التمويل العام بصورة مستمرة ولا تحصر بالانتخابات بشكل خاص. ولا تتلقى الاحزاب أي تمويل عام عند التسجيل.

1-12 السويد
تدفع الأموال على شكل اعانات للحزب واعانات لأمانة السر. ويحق للحزب بالاعانات الحزبية إذا فاز بمقعد في البرلمان Raksdag أو بأكثر من 2،5 % من الأصوات على مستوى البلد كله في أحد الانتخابين الأخيرين. وتتلقى الاحزاب خلال الفترة التي تفصل بين الانتخابات تمويلاً عاماً مباشراً كل ثلاثة أشهر. وتمتد سنة الموازنة من 15 تشرين الاول حتى 14 تشرين الاول من السنة اللآحقة.

1-13 المملكة المتحدة
تقدم الاعانات المالية للحزب إما مباشرة، للدور الذي يلعبه في العملية الانتخابية، أو للدور الذي تلعبه الاحزاب الفائزة في الانتخابات العامة التشريعية. ولا تحظى الاحزاب السياسية بتمويل عام لتغطية نشاطات غير تلك التي تتعلق بالحملة الانتخابية أو بالمعارضة في البرلمان.

2. التمويل الخاص
2-1 ألبانيا
يحق للاحزاب السياسية بالتمويل الخاص. الا أنه يحظر على الاحزاب السياسية أو على عملائها تأسيس هيئات قانونية تجارية أو غير تجارية تمارس نشاطات تتوخى من خلالها الربح. وتُمنع المساعدات المالية من قبل هيئات خاصة أجنبية.

2-2 أرمينيا
يحق للاحزاب السياسية بالتمويل الخاص. وتتألف أموال ما قبل الانتخاب من: (أ) أموال المرشح الشخصية؛ (ب) الأموال التي يمنحها الحزب لمرشحه؛ (ج) أموال الحزب الخاصة؛ (د) مساهمات طوعية من قبل أشخاص طبيعيين ومعنويين. وذلك في ما يتعلق بفترة الانتخاب وبالفترة التي تفصل بين انتخابين.

2-3 أستراليا
يحق للاحزاب السياسية بالتمويل الخاص خلال فترة الانتخاب وخلال الفترة التي تفصل بين انتخابين.

2-4 بلجيكا
يحق للاحزاب السياسية بالتمويل الخاص خلال فترة الانتخاب وخلال الفترة التي تفصل بين انتخابين.

2-5 كمبوديا
يحق للاحزاب السياسية بالتمويل الخاص خلال فترة الانتخاب وخلال الفترة التي تفصل بين انتخابين.

2-6 كوستاريكا
يحق للاحزاب السياسية بالتمويل الخاص. ويجوز للمواطنين الأفراد أو الشركات أن تقدم المساهمات أو أية هبة أخرى، مالية كانت أم عينية، تبلغ كحد أقصى مبلغاً سنوياً قدره 45 أجراً أدنى وفقاً لموازنة الجمهورية العادية. ويجوز تراكم هذه المساهمات خلال الولاية الرئاسية (أربع سنوات). وفي ما يتعلق بفترة الانتخاب وبالفترة التي تفصل بين انتخابين، يجوز للاحزاب ان تتلقى مساهمات تنفق على ادارة تمويل الحملة الانتخابية خلال العملية الانتخابية، كما يجوز أن تتراكم هذه المساهمات خلال الولاية الرئاسية.

2-7 الهند
يحق للاحزاب السياسية بالتمويل الخاص خلال فترة الانتخاب وخلال الفترة التي تفصل بين انتخابين.

2-8 جمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة
يجوز للاحزاب السياسية أن تتلقى اموالاً من بدلات العضوية والمساهمات والمداخيل الناتجة عن اموال خاصة واعتمادات وهبات وأي إرث. الا انه لا يحق لها أن تتلقى أموالاً من: 1- الحكومات، مؤسسات دولية، هيئات ومنظمات تنتمي الى دول أجنبية، والأشخاص الاجانب الآخرين. 2- أجهزة الدولة، الأجهزة الحكومية الذاتية المحلية باستثناء الاموال المخصصة في موازنة جمهورية مقدونيا. 3- المنشآت المملوكة من المجتمع المدني أو من الدولة بما فيها تلك التي بدأت عملية التخصيص.

2-9 هولندا
يحق للاحزاب السياسية بالتمويل الخاص خلال فترة الانتخاب وخلال الفترة التي تفصل بين انتخابين.

2-10 نيكاراغوا
يجوز للاحزاب السياسية او الاتحادات أن تتلقى هبات من مواطني نيكاراغوا والمواطنين الاجانب ضمن حدود المبالغ والسقوف المحددة ووفقاً للمتطلبات والشروط التي ينص عليها قانون الانتخاب. ولا يحق لها أن تتلقى تمويلاً من مؤسسات مختلطة أو تابعة للدولة أوطنية كانت أم أجنبية. أما الهبات التي تقدمها المؤسسات الاجنبية، فيمكن استعمالها فقط للمساعدة التقنية والتدريب. ولا يجوز قبول الهبات الخاصة المغفلة (باستثناء التبرعات الشعبية) ولا المساهمات التي تقدمها هيئات عامة لا مركزية أو مغفلة. ويجب الاعلان عن الوثائق المتعلقة بالمساهمات الخاصة المباشرة المقدمة للاحزاب والاتحادات السياسية كما يجب أن يحفظها رئيس ديوان المحاسبة التابع للجمهورية.

2-11 جنوب افريقيا
لا تمنع أحكام قانون التمويل العام المتعلق بالاحزاب السياسية الممثلة 103-1997 التمويل الخاص خلال فترة الانتخاب أو خلال الفترة التي تفصل بين انتخابين.

2-12 السويد
يحق للاحزاب السياسية بالتمويل الخاص خلال فترة الانتخاب وخلال الفترة التي تفصل بين انتخابين.

2-13 المملكة المتحدة
التمويل الخاص غير محصور شرط أن يكون المانح معترفاً به بموجب القانون (القانون لا يسمح بالمانحين الاجانب).

3. استعمال وسائل الاعلام
3-1 ألبانيا
يحق للاحزاب أيضاً استعمال وسائل الاعلام مجاناً خلال الحملات الانتخابية، إذ تؤمن الاذاعة والتلفزيون الرسميين بثاً هوائياً مجانياً لكل حزب سياسي مسجل وللهيئة الانتخابية المركزية. ويمنح حق البث هذا وفقاً للقواعد التالية: (أ) تخصص ساعتان للهيئة الانتخابية المركزية تمنحان في المواعيد التي تطلبها، على أن يمنح ثلثا (2/3) الوقت الاجمالي على الاقل بين السادسة مساء والعاشرة مساء. (ب) ويمنح كل حزب برلماني يشترك في الدورة الاولى من الانتخابات مدة متساوية من البث الهوائي المجاني من قبل الهيئة الانتخابية المركزية على الا تقل هذه المدة عن ربع ساعة على التلفزيون الرسمي وعن ربع ساعة على الاذاعة الرسمية. (ج) أما الاحزاب غير الممثلة في البرلمان والمشتركة في الدورة الاولى من الانتخابات فتمنح 10 دقائق من البث التلفزيوني الحكومي و10 دقائق من البث الاذاعي الحكومي. (د) يجب أن يحدد راعي البروباغندة الانتخابية بوضوح تام في أي برنامج تلفزيوني أو اذاعي أو اعلاني. (هـ) يبلغ مجموع ساعات البث المجاني الممنوح لكافة الاحزاب السياسية خلال الحملة الانتخابية 10 ساعات كحد أقصى.

وبالنسبة الى الدورة الثانية من الانتخابات، يمنح مرشحو الاحزاب السياسية المشاركون في الدورة الثانية 15 دقيقة من البث التلفزيوني الحكومي المجاني و15 دقيقة من البث الاذاعي الحكومي المجاني. أما المرشحون المنفردون المشاركون في الدورة الثانية، فيمنحوا 3 دقائق من البث التلفزيوني الحكومي المجاني و3 دقائق من البث الاذاعي الحكومي المجاني.
لا يجوز للاذاعة والتلفزيون الرسميين أن يُعدّا أو يبثا أي اعلان سياسي مدفوع الأجر.

3-2 أرمينيا
تضع الهيئة الانتخابية المركزية أصول منح البث المجاني على الاذاعة والتلفزيون التابعين للدولة في ما يتعلق للمرشحين لرئاسة الجمهورية وللاحزاب التي قدمت لوائح حزبية استناداً الى النظام النسبي للترشح النيابي. ويحق للمرشحين وللاحزاب أيضاً بالبث الاذاعي والتلفزيوني المحلي بالشروط نفسها. باستثناء رؤساء الصحافة الحزبية، يتوجب على رؤساء الصحافة الدوريّة- يكون أحد أعضائها المؤسسين هيئة تابعة للدولة أو حكومة ذاتية محلية أو ممول بالكامل أو جزئياً من أموال الدولة او هيئات الحكم الذاتي المحلية- أن تضمن شروطاً متساوية للمرشحين والاحزاب. وتجرى الحملة الانتخابية عبر وسائل الاعلام من خلال نقاشات عامة وجلسات حوار ومؤتمرات صحفية ومقابلات واعلانات سياسية وأي صيغة أخرى يسمح بها القانون. ولا يجوز مقاطعة البرامج التلفزيونية والاذاعية التي تصب في خانة الحملات الانتخابية لبث اعلانات تروّج السلع والخدمات.

3-7 الهند
تضع الهيئة الانتخابية في الهند صيغة خاصة لتحديد المدة الزمنية للبث المجاني عبر الاذاعة والتلفزيون الرسميين.
وحدها الاحزاب المعترف بها وطنياً ومن قبل الدولة تستفيد من هذا البث المجاني الذي تتراوح مدته الزمنية الاجمالية بين 10 ساعات على وسائل الاعلام الوطنية و30 ساعة على وسائل الاعلام التابعة للدولة.

3-8 جمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة
تكون وسائل الاعلام في جمهورية مقدونيا مرغمة على توفير شروط متساوية في برامجها لتمثيل المرشحين على المقاعد النيابية والاحزاب السياسية ومجموعات الناخبين.
خلال الحملة الانتخابية، يتوجب على المؤسسات الاعلامية أن تؤمن للاحزاب السياسية الفرصة لترويج برامجها السياسية وسياساتها ضمن شروط متساوية وذلك وفقاً للقانون الانتخابي.

3-9 هولندا
تتلقى الاحزاب السياسية مساحة من البث الاعلامي المجاني خلال فترة الانتخابات.

3-10 نيكاراغوا
يضمن المجلس الأعلى للانتخابات أن تحظى كافة الاحزاب والاتحادات السياسية مساحة مجانية ومتساوية من البث التلفزيوني والاذاعي على المحطات التابعة للدولة. كما يضمن هذا المجلس ايضاً حق الاحزاب والاتحادات في شراء مساحات اعلانية تخدم حملاتها الانتخابية لدى وسائل الاعلام الخاصة. ويحق للاحزاب السياسية أن تستورد الأدوات الترويجية الانتخابية من دون أن تخضع للضرائب شرط موافقة المجلس الاعلى للانتخابات.

3-11 المملكة المتحدة
برامج انتخابية مجانية تبث على الاذاعة والتلفزيون الرسميين.
بريد مجاني للأدوات الانتخابية الترويجية.
استعمال مجاني للمنشآت العامة من أجل عقد الاجتماعات.

4. الهيئة المراقبة
4-1 ألبانيا
يكون قسم التدقيق الحكومي مسؤولاً عن ادارة أنظمة تمويل الاحزاب وعن تنفيذها.

4-2 أرمينيا
ينشئ رئيس الهيئة الانتخابية المركزية قسماً للتدقيق والمراقبة يكون تابعاً للهيئة، منذ تحديد يوم الانتخاب بهدف مراقبة الاستعمال الرشيد للمبالغ الممنوحة للهيئات الانتخابية لتنظيم الانتخابات واجرائها وبهدف احتساب المساهمات المقدمة والاشراف على هذه النفقات. ويجوز اللجوء الى اخصائيين متعاقدين للعمل في هذا القسم. أما الأصول المتعلقة بنشاطات قسم التدقيق والمراقبة فتضعها الهيئة الانتخابية المركزية.

4-3 أستراليا
تكون هيئة إدارة الانتخابات الوطنية مسؤولة عن ادارة أنظمة تمويل الحزب وتنفيذها على المستوى الوطني.

4-4 بلجيكا
تم انشاء هيئة منظّمة بهدف ادارة انظمة تمويل الحزب وتنفيذها. تتألف هيئة المراقبة من اعضاء المجلسين التشريعيين الفدراليين ممثلين بالتساوي.

4-5 كمبوديا
تتولى وزارة الاقتصاد والمال ادارة أنظمة تمويل الحزب وتنفيذها.

4-6 كوستاريكا
يحدد المجلس الاعلى للانتخابات قيمة الايرادات التي تقدمها الدولة للاحزاب السياسية وتتولى من خلال ديوان المحاسبة التابع للجمهورية مراقبة النفقات والتدقيق بها.

4-7 الهند
ينبغي التصريح عن مدخول الأحزاب السياسية الى قسم ضريبة الدخل.

4-8 جمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة
تتولى الهيئة المختصة الخاصة بمراقبة العمليات المالية والمادية الاشراف على أداء الاحزاب السياسية المالي.

4-9 هولندا
تتولى وزارة الداخلية وعلاقات المملكة ادارة أنظمة تمويل الاحزاب وتنفيذها. وتقدم الاحزاب سنوياً برنامج نشاطاتها التي من أجلها تطلب التمويل ومن ثم تقدم تقريراً يبين كيف أنفقت الدعم المالي.

4-10 نيكاراغوا
تحاسب المنظمات السياسية على التمويل العام المقدم لها أمام ديوان المحاسبة ووزير الخزينة والمجلس الاعلى للانتخابات، علماً انها تحاسب على المساهمات الخاصة فقط أمام ديوان المحاسبة.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~








عبدالله النيهوم
مشرف منتدي ألبوم الصور

ذكر
عدد المشاركات : 5352
العمر : 36
رقم العضوية : 9184
قوة التقييم : 27
تاريخ التسجيل : 30/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد لحكيم بالحاج قائد مليشية يمول حزبه من اموال الشعب الليبي

مُساهمة من طرف أبوفاروق في 2012-05-22, 11:49 pm

منور يا عبدالله (موضوع في وقته المناسب)

عندنا المترشحين طلب منهم دفع مبلغ 500 د.ل عند التسجيل.

كيان سياسي يضع دعاية إنتخابية مبطنة قبل الموعد المحدد على لوحات ضخمة جداً تكلف كدا ، مثل مسابقة لشعار الحزب بجائزة قدرها 10000 د.ل وأين في الأحياء الأكثر بؤساً وفقراً (رأيت ذلك في طرابلس) فأين المنافسة الشريفة ؟؟؟؟؟

ناهيك عن مفوضية عليا للإنتخابات يفترض بها الحيادية ، فكيف يكون ذلك وأعضائها ينتمون لأحزاب وكيانات لديها سطوة ونفوذ في الدولة على أرض الواقع.

شكراً مرة أخرى فقد إستفدت من المعلومات الواردة في مساهمتك .

أبوفاروق
ملازم ثان
ملازم ثان

ذكر
عدد المشاركات : 162
العمر : 51
رقم العضوية : 8486
قوة التقييم : 5
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد لحكيم بالحاج قائد مليشية يمول حزبه من اموال الشعب الليبي

مُساهمة من طرف اسماعيل ادريس في 2012-05-23, 1:00 am

هضا متستر بالدين ومن اول يوم قلنا ولله شكله مايطمن في ناس قبل اضربونا
وبالنسبه لشراء الذمم في التصويت بدا من توا وياما انريدوا انشوفوا ونسمعوا
شكـــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــرآ وبارك الله فيك

اسماعيل ادريس
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 15213
العمر : 42
رقم العضوية : 1268
قوة التقييم : 66
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى