منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» مباريات الاحد 2-4-2017 والقنوات الناقلة
2017-03-29, 12:15 pm من طرف البرنس 2011

» هل تفكرون بالسفر الى تركيا هذا الربيع، لا تفوتوا زيارة هذه المناطق
2017-03-29, 10:46 am من طرف ولد الجبل

» مخلوق غريب برأسين لم ترونه من قبل
2017-03-29, 10:41 am من طرف ولد الجبل

» كم من الوقت يحتاجه سلق البيض؟ اختر الطريقة المفضلة لطهيه
2017-03-29, 10:39 am من طرف ولد الجبل

» مهندس يحوّل طائرة بوينغ 727 إلى منزل
2017-03-29, 10:26 am من طرف ولد الجبل

» إحداهن ماتت والأخرى فقدت القدرة على التعبير بوجهها!.. نجمات عرب ندمن على عمليات التجميل
2017-03-29, 10:25 am من طرف STAR

» فوائد مذهلة لزيت بذور التين في علاج الأمراض الجلدية
2017-03-29, 10:22 am من طرف ولد الجبل

» يوجد به أهرامات أكثر من مصر، ويعود تاريخه إلى القرن 17 قبل الميلاد: لماذا يخلو هذا البلد م
2017-03-29, 10:21 am من طرف STAR

» نظِّف جسدك وأنقِذ حياتك ..لهذه الأسباب عليك استبدال القهوة بالشاي
2017-03-29, 10:19 am من طرف ولد الجبل

» داعش يبثُّ فيديو لإعدام رجلين في سيناء بتهمة ممارسة السحر والكهانة
2017-03-29, 10:18 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
2017-03-29, 10:15 am من طرف ولد الجبل

» نقاش بين أستاذ وفتاة في احدى الجامعات الجزائرية
2017-03-29, 10:08 am من طرف ولد الجبل

» طريق الوقاية من حساسية الربيع
2017-03-29, 9:56 am من طرف STAR

» هل يمكن علاج الحرارة عند الاطفال بالبصل؟
2017-03-29, 9:54 am من طرف STAR

» متى يقف الطفل الرضيع على رجليه؟
2017-03-29, 9:52 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


إتهام الناس بالباطل .. ظلم وإفتراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إتهام الناس بالباطل .. ظلم وإفتراء

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-05-31, 4:12 pm

الكلم الطيب - إتهام الناس بالباطل .. ظلم وإفتراء القرآن .. حذر من هذا السلوك قصة "أبيـرق" .. أبلـغ دليـل
السيد العزاوي
الجمعة 27 مايو 2011
منذ بدء الحياة علي ظهر الأرض والبشر يتقاتلون ويتبادلون الاتهامات وقد يصل الأمر إلي حد ارتكاب جريمة بدون سند أو دليل. ورغم ان من يرتكب هذا الجرم يدرك انه علي غير حق. لكنه يتجاهل ضميره ويتعامي عن الحق ويرفض الانصياع لهذا النداء الذي غرسه الله سبحانه في قلوب الناس "فطرة الله التي فطر الناس عليها لاتبديل لخلق الله ذلك الدين القيم ولكن أكثر الناس لا يعلمون" 30 سورة الروم.
هذه العادات وتلك السلوكيات تدمر العلاقات بين الناس وتدفع الأشرار إلي الاستمرار في هذا العبث بين المجتمعات مما يؤدي إلي تفرق الناس بحيث يصبحون شيعاً يقاتل بعضهم بعضا من أجل باطل اختلقه وافتراه أحد الأشخاص بينما الحقيقة غائبة عن الجميع.. لذلك كان القرآن الكريم الذي أنزله الله علي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم رافضاً لهذه السلوكيات وحذر الناس من الاقدام عليها لانها تشيع الظلم والافتراء وتجعل المجتمع في حالة غليان وشك وريبة واثارة للأقاويل مما يتيح الفرصة لأصحاب الخيال الفاسد. ومن يعشقون النفاق وتوجيه الاتهامات الظالمة للبشر في ان يطلقوا العنان لأنفسهم في ارتكاب هذه الآثام بحيث تنفرج اساريرهم وهم يرون الناس يتقاتلون ويتشابكون بالملاسنة والتطاول بالقول وتزداد فرصتهم وهم يرون أبناء مجتمعهم وهم علي هذه الحالة من التشتت والضياع حقداً وضغينة دون وازع من ضمير أو انصياع لنداء العقل والضمير. تضليل البشر غايتهم والهاء الناس بالباطل أسلوبهم الرديء.
وها هو رب العالمين قد أشار إلي نماذج من هؤلاء البشر مارسوا هذا النشاط علي أرض الواقع في زمن النبوة الأول وعلي مشهد ومرأي من رسول الله صلي الله عليه وسلم. وحتي يكون العالم بأسره علي حقيقة هذا الأمر جاءت آيات القرآن الكريم صريحة في ذم هذا السلوك وتحذير من يرتكبه أو يقدم عليه بأن غضب الله وانتقامه في انتظاره. وأشارت هذه الآيات إلي الصفات التي يتخفي وراءها هؤلاء المنافقون مروجو الاباطيل والافتراءات وتلك هي الآيات البينات التي تضع الحقائق أمام عالمنا اليوم. وتقدم الدليل لابناء مجتمعنا المصري الذي يموج هذه الأيام بالكثير من هذه الفتن وتلك الأقاويل الكاذبة وتوجيه اتهام قد يصيب الأبرياء بدون سند أو دليل يقطع بارتكاب ما وجه إليهم من اتهامات. ولعل هذا القول الكريم من الحق تبارك وتعالي يقطع الطريق أمام دعاة هذه الفتنة ونشر الفساد والعبث بالمجتمعات فها هي آيات سورة النساء "إنا أنزلنا إليك الكتاب بالحق لتحكم بين الناس بما أراك الله ولا تكن للخائنين خصيما. واستغفر الله ان الله كان غفوراً رحيما. ولا تجادل عن الذين يختانون أنفسهم ان الله لايحب من كان خواناً أثيما. يستخفون من الناس ولا يستخفون من الله وهو معهم إذ يبيتون ما لا يرضي من القول وكان الله بما يعملون محيطا. ها أنتم جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة أم من يكون عليهم وكيلا" 105 - 109 سورة النساء.
سلوك بغيض وعمل آثم والقصة كما جاءت فيكتب التفسير والأحاديث الصحيحة التي تؤكد ما جري علي أرض الواقع في زمن سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم. وتتلخص وقائع هذه القصة ان رجلا من المسلمين ارتكب جريمة سرقة وحاول إلصاق الجريمة برجل من المنافقين الخائنين لله ورسوله. وحينما توجه "قتادة بن النعمان" وهو أحد أصحاب رسول الله يخبره بأن درع عمه قد سرقها أحد آل "أسيد بن عروة" لكنه لم يستطع ان يقدم الدليل. وقام آل اسيد بالشكوي إلي رسول الله صلي الله عليه وسلم زاعمين ان صاحبهم لم يسرق وأخذوا يرددون انهم أهل صلاح وتقوي وكيف يرتكب واحد منهم هذا الجرم. وبعد ان استمع رسول الله صلي الله عليه وسلم لتلك الحجة المضللة قال لقتادة: عمدت إلي أهل إسلام وصلاح ترميهم بالسرقة علي غير تثبت ولا بينة.. فرجع قتادة بعد ان سمع هذا القول العنيف من سيد الخلق كاسف البال حزينا وذهب إلي عمه وأخذ يؤنب نفسه ويخبر عمه بما جري فقال عمه وكان شيخاً ضريراً: الله المستعان.
كادت الحقيقة تندثر وتتوه معالمها نزلت آيات القرآن تفضح هذا العمل وتضع يد الرسول صلي الله عليه وسلم علي الحقيقة المرة والتي أشار إليها قتادة وتؤكد للرسول ان الرجل "ابيرق" لم يسرق وأن الذي ارتكب هذا الجرم هو أحد أبناء آل اسيد بن عروة. وطالب النبي أن يستغفر عن اجتهاده حين أصدر حكمه في هذا النزاع ونهي الصحابي قتادة بن النعمان عن هذا الاتهام. وفي نفس الوقت حذر الناس جميعاً من هذا السلوك الرديء وتلك العادة التي تنشر الفساد في الأرض وتلحق أضراراً بالأبرياء.
وقد أكد الله علي ضرورة ان يتحلي الإنسان بالصدق ويبتعد عن الكذب والنفاق وقول الزور وإشاعة الشك وترديد أقاويل بلا سند "ومن يعمل سوءاً أو يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله غفوراً رحيما. ومن يكسب أثما فإنما يكسبه علي نفسه وكان الله عليما حكيما. ومن يكسب خطيئة أو إثما ثم يرم به بريئا فقد احتمل بهتانا وأثما مبينا. ولولا فضل الله عليك ورحمته لهمت طائفة منهم أن يضلوك وما يضلون إلا أنفسهم وما يضرونك من شيء وأنزل الله عليك الكتاب والحكمة وعلمك ما لم تكن تعلم وكان فضل الله عليك عظيما" 110 - 113 النساء.
كأن الله سبحانه وتعالي يتحدث عن واقع نعيشه فيضع الحقيقة بلا أي مواربة أمام الجميع وكأنه يذكرنا بأن أساليب المنافقين ومروجي الاشاعات والأكاذيب يجب الا تنطلي علي أصحاب الفكر والعقول المستنيرة ويحذر من هذا السلوك وينذر أصحاب هذه الأساليب بأن حيلهم سوف تنكشف وستظهر الحقائق وبذلك تتعري سلوكياتهم السيئة المدمرة.
ومن كل ذلك يتضح لنا هذه الأيام ان الحق سوف يدحض الباطل وأهله وستندحر حيلهم الكاذبة ويوم ان تنكشف الحقيقة واضحة لايستطيع هؤلاء مواجهة صيحة الحق التي تبدو خفاقة. فها هو ذلك الرجل الذي ارتكب جريمة سرقة الدرع حيما قرأ قول الله "ومن يستغفر الله يجد الله غفوراً رحيما" بادر برد الدرع لصاحبه رفاعة بن زيد تبرع به في سبيل الله. تلك هي صورة من أرض الواقع قدمها لنا القرآن الكريم. فما أشبه الليلة بالبارحة وليتنا نكف عن هذه الأساليب المفضوحة والأعمال التي لا تساهم في أعمال التنمية وتوقع الشقاق والخلافات بين الناس. والأولي ان ينصرف الناس ويبتعدوا عن هذا الزيف والضلال ليتنا نفيق من هذه الغفلة ونسعي للحق بكل جهد.
***
دعـاء
"ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا. ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به. ربنا اغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا.اللهم اكفنا شر الأشرار. وأجعل تفكير كل من يريد بنا شراً في تدمير. ربنا قنا شر شياطين الانس والجن برحمتك يا أرحم الراحمين".
لذا نتمنى ان من يحاول تشويه صورة الناس ورميهم بالباطل واتهامهم بالزور علانية ان يتقوا الله فيما يفعلونه من ايذاء للأخرين .
منقول للفاااااااااااائدة

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع

avatar
زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 158
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إتهام الناس بالباطل .. ظلم وإفتراء

مُساهمة من طرف جمال المروج في 2012-05-31, 7:07 pm

بارك الله فيك زهرة على هذه الكلمة المباركة علها تجد فى الأعضاء
والمجتمع كافة أثر بليغ فى انفسهم ويقولوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
جمال المروج
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 18719
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 164
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى