منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
اليوم في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
اليوم في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
اليوم في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
اليوم في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
اليوم في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
اليوم في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
اليوم في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
اليوم في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
اليوم في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
اليوم في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
اليوم في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إقاف عملية حجز المواعيد في منضومة حجز مواعيد استخراج جوازات السفر
اليوم في 11:02 am من طرف STAR

» التوزيعات النقدية لفروع المصارف التجارية بالمنطقة الشرقية للمصارف
اليوم في 10:12 am من طرف STAR

» هل تنوي زيارتها قريباً؟ إليك أفضل 10 مدن ملاهٍ في أميركا
اليوم في 9:47 am من طرف STAR

» الثني يعقد اجتماعًا لمناقشة الأحوال بمدينة درنة
اليوم في 9:32 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


تأسيس نظام «معلومات ليبيا» بدعم من دبي للإحصاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تأسيس نظام «معلومات ليبيا» بدعم من دبي للإحصاء

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-06-02, 10:11 am

تأسيس نظام «معلومات ليبيا» بدعم من دبي للإحصاء
استقبل مركز دبي للإحصاء سفير ليبيا لدى الدولة عارف علي النايض والقنصل الليبي لدى الدولة محمد علي الخز وري ، في ختام مهمة وفد مجلس التطوير الاقتصادي في مجلس الوزراء الليبي لمركز دبي للإحصاء، التي استمرت نحو أسبوعين تم خلالها تأسيس نظام “معلومات ليبيا ” بدعم استشاري وفني وتدريبي من المركز، وتم نقل تجربة دبي الناجحة في تطبيق برنامج معلومات التنمية المعتمد من قبل الأمم المتحدة (DevInfo) من خلال قاعدة بيانات “معلومات دبي”.
وكان في استقبال السفير الليبي عارف عبيد المهيري المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء ومدير إدارة التميز والدعم المؤسسي أحمد الدشتي وطارق الجناحي ومدير إدارة تقنية المعلومات ومديرة إدارة الإحصاءات الاقتصادية عفاف بوعصيبة و مدير إدارة الإحصاءات السكانية والاجتماعية جمعة الحوسني ، بحضور رئيس وأعضاء الوفد الليبي.
وقدم السفير الليبي بحسب ما نقل عن موقع عبر الإمارات عميق الشكر والتقدير باسم الحكومة والشعب الليبي والجالية الليبية بالإمارات، إلى دولة الإمارات حكومة وشعباً على دعمها الليبيين في مختلف المجالات وعلى مختلف المستويات، وخص بالشكر مركز دبي للإحصاء على استضافة الوفد الليبي ومستوى التعاون الذي قدمه المركز في إنجاح مهمة الوفد، معتبراً أن الإحصاء هو عماد عمليات التخطيط وأن خلو التخطيط من الاستناد إلى المعلومات الإحصائية لا يعتبر تخطيطاً.
ولفت النايض إلى أن الاعتماد على الإحصاء في ليبيا خلال المرحلة المقبلة في العمل التنموي سيكون كبيراً، لافتا إلى ، حاجة بلاده الى كتب مثل “رؤيتي” لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتحقيق رؤى لبناء ليبيا الحديثة، مؤكداً أن البدء من حيث انتهت دولة الإمارات سيوفر الكثير من الجهد والمال والسنوات للوصول إلى تحقيق أهداف بلاده في البناء في ظل النجاحات والخبرات المتراكمة في دولة الإمارات على مختلف الأصعدة والمجالات.
وأوضح رئيس وفد مجلس التطوير الاقتصادي بمجلس الوزراء الليبي هاني الترهوني أن هذه الزيارة تأتي بناءً على توصية من الأمم المتحدة، التي نصحت مجلس التطوير الاقتصادي بمجلس الوزراء الليبي بالاطلاع على تجربة مركز دبي للإحصاء الناجحة في تطبيق النظام العالمي، موضحاً أن هناك أولوية كبيرة للعمل الإحصائي لدى الحكومة الليبية الحالية لإيمانها بأن التخطيط لمرحلة إعادة البناء يتطلب أن يكون على أسس علمية ومعلومات دقيقة وشاملة تمكِّن من التخطيط واتخاذ القرار السليم.
من جانبه،عبر المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء عارف المهيري عن سعادته باستقبال الوفد، مشيداً بهذا التوجه، معتبراً العمل الإحصائي بوصلة للتخطيط الناجح وذلك ما تحتاجه ليبيا في الوقت الراهن.
وأوضح المهيري أنه تم إعداد برنامج كامل يحقق أهداف الزيارة يتضمن ورش عمل وجلسات تمتد إلى أسبوعين، لافتاً إلى أن زيارة الوفد الليبي الشقيق ترسخ تميُّز دبي في مختلف المجالات والتي دائماً تستقطب الباحثين عن أفضل الممارسات.
وذكر أن قاعد بيانات “معلومات دبي” التي أطلقها المركز على موقعه الإلكتروني في عام 2010 تعتبر نظاماً متكاملاً لقاعدة بيانات تحتوي على المؤشرات والفترات الزمنية والمناطق الجغرافية التي تم تنظيمها لمراقبة الخطط والمشاريع والتطلعات العالمية والوطنية تجاه التنمية المستدامة، وهو نظام يستخدم لجمع ونشر بيانات عن التنمية البشرية، وهو أداة متكاملة تدعم المؤشرات المعيارية.
وتمثل المجموعة المعيارية من مؤشرات الأهداف الإنمائية للألفية محور مجموعة برامج نظام معلومات التنمية (DevInfo)، الذي يهدف إلى توفير قواعد البيانات خيار إضافة المؤشرات المحلية إلى قواعد بياناتهم، ويدعم البرنامج الحاسوبي عدداً غير محدود من مستويات التغطية الجغرافية من المستوى العالمي إلى المستوى الإقليمي، ودون الإقليمي، والوطني ودون الوطني، حتى مستوى ما دون المنطقة ومستوى القرية “و يشمل المدارس، والمراكز الصحية، ونقاط التزود بالمياه.
وحققت دبي الريادة في تطبيق النظام على مستوى المنطقة، ما كثف اتصالات الجهات المختصة في الأمم المتحدة مع المركز لاعتماده جهة معتمدة عالمياً للتدريب على إنشاء أنظمة DevInfo في المنطقة ويدرس المركز ذلك التوجه حالياً، وشملت الزيارة، إلى جانب قاعدة بيانات معلومات دبي، اطلاع الوفد على تجربة مركز دبي للإحصاء في بناء نظام الإحصاء الإلكتروني لإمارة دبي ونظام مؤشرات دبي الإحصائية.
وعلى هامش مهمته في مركز دبي للإحصاء اطلع الوفد الليبي على الأنظمة الإدارية والفنية والتقنية، حيث تم استعراض جهود المركز في تطبيق معايير التميز المؤسسي وأنظمة إدارة الجودة والبيئة ونظام إدارة العمليات وعملية التخطيط الإستراتيجي، حيث حقق مركز دبي للإحصاء في المركز الأول في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز بفئة أفضل نتيجة لرضا الموارد البشرية لعام 2011 والمركز الأول بفئة تقدير التميز لعام 2009، كما سجل اسمه أول مركز إحصائي في العالم يحصل على شهادة نظام إدارة الجودة ISO 9001 وشهادة نظام إدارة البيئة ISO
وكالة أنباء التضامن

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى