منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
»  قنوات كأس امم افريقيا 2017 + القنوات الناقلة
أمس في 10:37 am من طرف STAR

» مباريات الخميش 8/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:39 am من طرف STAR

» مباريات الاربعاء 7/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:38 am من طرف STAR

» مباريات الثلاثاء 6/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:37 am من طرف STAR

» مباربات الاثنين 5/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:36 am من طرف STAR

» Sky Sport News HD Deutschland مجانا على قمر استرا 19 شرقا
أمس في 9:34 am من طرف STAR

» قنوات الشرينج الناقلة للمباراة برشلونة وريال مدريد
أمس في 9:31 am من طرف STAR

» ليبيا الجميلة كما لم تشاهدها من قبل.. فيديو
أمس في 9:21 am من طرف STAR

» كيفية مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر في الكلاسيكو على القنوات التلفزيونية المف
أمس في 9:19 am من طرف STAR

» مديرية أمن بنغازي تناشد «الموقتة» توفير أجهزة لكشف «المندسين»
أمس في 9:16 am من طرف STAR

» تكليف 'حمد مفتاح حمد الشلوي' عميدا لبلدية درنة
أمس في 9:16 am من طرف STAR

» خلفيات اندلاع الاشتباكات في مدينة طرابلس
أمس في 9:15 am من طرف STAR

» المركز الوطني للصحة الحيوانية بالبيضاء يحذر من ظهور انفلونزا الطيور في ليبيا
أمس في 9:15 am من طرف STAR

» الجيش يعزز دوره بـ «دعم روسي» و«النواب» ينخرط في حوار جزائري
أمس في 9:14 am من طرف STAR

» أرخص 8 مدن في العالم للعيش فيها.. بينهم دولة عربية
أمس في 9:13 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مشاكل تواجه الوصول إلى الاموال المسروقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مشاكل تواجه الوصول إلى الاموال المسروقة

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-06-11, 10:04 pm

مشاكل تواجه الوصول إلى الاموال المسروقة
صحيفة النيويورك تايمز
ترجمة غوغل
بعد وقت قصير من الثورة ضد القذافي بدأت البنوك الأجنبية، وبدأت الحكومات في ليبيا في العام الماضي، تجميد مليارات الدولارات من الأصول التي تملكها عائلته والحكومة، تماما كما كانت قد جمدت حسابات الحكومات اطاح في تونس و مصر .
ولكن كان الطغاة ودوائرهم الداخلية قضى عشرات السنين وتكديس ثروات هائلة اختباء، وجزء كبير من ثروة لم يكن من السهل العثور عليها. محققين ليبيين يقولون انهم تعرفوا على عشرات المليارات من الدولارات في المصارف السويسرية وحدها التي تم تجميدها أبدا - كل من هو منزوع الدسم من ثروة ليبيا الهائلة من النفط والمقنعة تحت أسماء غير ضار. في تونس ومصر، والحكومات الجديدة يسعون العقارات الخارجية واليخوت والحسابات المصرفية التي يقال أيضا أن تكون تساوي مليارات الدولارات.
المحققون في جميع هذه البلدان الثلاثة يقولون انهم يواجهون الآن عقبات كأداء في البحث عن المفقودين واستعادة المال. في ليبيا، تم غسلها في كثير من الأحيان عائدات النفط المسروقة من خلال الشراكات الخارجية المعقدة التي قدمت لهم نفحة من الشرعية. وقد اكتسبت في مصر وتونس، والحكومات الجديدة التي تحاول استرداد الأصول من الأسر الحاكمة وحلفائها في قطاع الأعمال والصناعة، التي يقولون انها من خلال المحسوبية والفساد، وإذا لم سرقة صريحة. يمكن أن تثبت أن اكتسبت تلك الثروات من الداخل بصورة غير مشروعة يكون من الصعب للغاية، وخصوصا عندما يتعلق الأمر النظم القانونية الأجنبية.
في بعض الحالات، والناس الذين يعرفون حيث يعقد الأموال معرضة للخطر - ليس فقط لأنها يتم عرضها كمجرمين في بلدانهم الأصلية، ولكن أيضا لأن لديهم أسرار لصفقات مشكوك فيها أو الفاسدة التي تورط الشركات والحكومات في العالم العربي والغرب. تم العثور على شكري غانم وهو وزير سابق للنفط الليبية الذي فر من البلاد في العام الماضي، بالرصاص في ظروف غامضة في نهر الدانوب في فيينا يوم 29 ابريل. أيام في وقت سابق، عرضت عليه أن يقول كل شيء الليبي مسؤولون انه لا يعلم عن مجموعة من صفقات النفط المشبوهة في مقابل الحصول على حصانة من الملاحقة القضائية، وفقا لاثنين من الرجال الذين تكلم معه.
تم القبض على المتمردين العام الماضي، وبعد ذلك سمح على ما يبدو من الفرار، وتحول في وقت لاحق في فرنسا - آخر المقربين القذافي بشير صالح بشير - الرجل الوحيد الذي يعرف مكان وجود 7 مليارات دولار في الاستثمارات العقيد القذافي الأفريقية، ويقول مسؤولون ليبيون. ويقول مسؤولون ليبيون انهم يعتقدون ان السيد البشير لديه أيضا معلومات عن وجود اتفاق غير مشروع بين العقيد القذافي ونيكولا ساركوزي، الرئيس الفرنسي السابق (السيد ساركوزي ونفت طويل انه تلقى أي أموال من العقيد). مكان وجود السيد بشير الحالي غير معروف.
حتى الآن، وقد عاد ما يقرب من لا شيء "الأصول الظل". في آذار، حصلت السلطات الليبية ملكية منزل 15 مليون دولار في شمال لندن والتي تنتمي إلى سعدي القذافي، احد ابناء الديكتاتور السابق. طائرتين في فرنسا وسويسرا تابعة للدكتاتور السابق التونسي زين العابدين بن علي ونقل، تبلغ قيمتها الإجمالية 30 مليون دولار، إلى الحكومة الجديدة في البلاد العام الماضي. ويتم تدريجيا الأصول المملوكة للدولة جمدت في العام الماضي التي تتاح.
ما تبقى من المال هو من الصعب العثور على، كانت مخبأة في كثير من الأحيان وراء جبهات متعددة أن متعرج بين نصف دزينة من البلدان، طبقا للمحققين عدة والمحامين الذين عملوا على استعادة ذلك. من الناحية النظرية، يمكن أن لا يزال الكثير منها يتم صرفه من قبل وسطاء في الظل الذي أودعت فيه.
التي تم تحديدها مرة واحدة وتجميدها، فإنه لا يزال يدافع عنه من المحامين للأسر الحاكمة السابقة. وخاض المحامون الذين وكلتهم عائلة زين العابدين بن علي الجهود الرامية إلى إعادة حوالي 70 مليون دولار مودعة في حسابات مصرفية سويسرية في كل خطوة، وفقا لإنريكو Monfrini، وهو محام سويسري يعمل لصالح السلطات التونسية الجديدة.
وقال نيك كوفمان، وهو محام سابق الإسرائيلية والادعاء في المحكمة الجنائية الدولية الذين تم الاحتفاظ الساعدي القذافي، الذي هو الآن في النيجر، أعربت عن رغبتها في الدفاع عن ملكيته للمنزل لندن لكنه لم يستطع القيام بذلك في الوقت المتاح، السيد القذافي وشقيقته عائشة.
"استرداد هذه الأصول ليست سهلة"، وقال روبرت بالمر، محقق مع مجموعة الشاهد مكافحة الفساد العالمية. "أولا يجب أن تجد هذه الأصول. ثانيا، يجب أن تثبت أنها مملوكة من قبل سياسي في المسألة. ثالثا، يجب أن تثبت أنها كانت فاسدة، وهذا يتطلب جمع الأدلة من قبل الدولة الطالبة التي هي مكلفة وصعبة وتستغرق وقتا طويلا ".
حتى مع المال الذي كان قائما، والمجمدة، وأدى التأخير في عملية الانتعاش إلى التوترات بين الحكومات الجديدة والدول الغربية. في آذار، رفعت السلطة مكاسب غير مشروعة من الحكومة المصرية، دعوى قضائية ضد وزارة الخزانة البريطانية في محاولة لاجبارها على تقديم المعلومات اللازمة للمساعدة في إعادة حوالي 135 مليون دولار في حسابات مصرفية تابعة ل19 شخصا في الدائرة الداخلية السابق الرئيس حسني مبارك. ويقول مسؤولون بريطانيون انهم ملزمون بموجب القانون البريطاني، الأمر الذي يتطلب المصريين لتزويدهم إدانات جنائية أولا. سويسرا تمنع لا يزال حوالي 450 مليون دولار في حسابات مصرفية عائلة مبارك في انتظار قرار من مطالبات الحكومة المصرية.
مع الاموال التي عقدت من قبل شخصيات مقربة من الحكومة المصرية السابقة، والانتعاش من المحتمل ان يكون أكثر صعوبة. هرب حسين سالم، وهو قطب المصري الذي كان قريبا من السيد مبارك ويقال ان قيمتها مليارات، الى اسبانيا في العام الماضي. وقد أصر على أن حصل على ثروته بصراحة. هذا الشهر أيدت المحكمة العليا في اسبانيا قرار تسليمه إلى مصر لمواجهة تهم الفساد، ولكن الحكومة الاسبانية جمدت فقط 45 مليون دولار من أمواله، وأنه ليس من الواضح ما إذا كان سيتم إرجاع الباقي.
وقال مصطفى Abushagur، نائب رئيس الوزراء في الحكومة الانتقالية في ليبيا في ليبيا، وهناك أموال أكثر بكثير المعنية، والكثير منها في عداد المفقودين. من 160 مليار دولار في الأصول المملوكة للدولة الليبية أجنبية مدرجة من قبل البنك المركزي في البلاد قبل الثورة، لم تكن المليارات المجمدة في الواقع لأن لا أحد يعرف أين المال كان أو لأن الحكومات المعنية رفضت ببساطة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة. لجنة الأمم المتحدة التي شكلت لتحديد هذه الأصول وذكرت في مارس اذار ان بعض الحكومات الافريقية ورفض الاستجابة لطلبات الفريق أو قدم معلومات كاذبة.
ويعتقد رجل واحد فقط لديهم معرفة كاملة من أصول أفريقية في ليبيا، تقدر بنحو 7 مليارات دولار: السيد بشير، والمقرب من القذافي 66 عاما، الذي اعتقل العام الماضي وهرب إلى فرنسا. يدير السيد البشير المحفظة الليبية الافريقية، وهي صندوق الثروة السيادية التي استثمرت ثروة ليبيا من النفط في الفنادق، والبنوك، وأسهم الاتصالات وامتيازات التعدين المنتشرة في أرجاء القارة. لم يكن بمراجعة حسابات الصندوق أو الإشراف عليها، وفقا لعبد الحميد، الجادي، وهو مصرفي ليبي الذي يقدم المشورة للحكومة بشأن استرداد الموجودات.
"البشير هو الذي يعرف كل شيء عن هذه الأموال، وليس ذلك فحسب، وقال انه ما زال الوصول اليها"، قال السيد الجادي.
مسؤولون ليبيون، الذي صدر هذا الشهر لائحة من 338 شخص وكيانات مرتبطة الممتلكات المسروقة، ويقول أنه من المهم لاسترداد المال في وقت قريب لأن بعض الدول الافريقية قد بدأت الاستثمارات الليبية تأميم. زامبيا، على سبيل المثال، استولت في شهر كانون الثاني من Zamtel، الشركة الأكبر في البلاد هاتف، والتي تملكها معظمها استثمارات الافريقية الليبي.
حالة السيد غانم، وزير النفط السابق الذي توفي في فيينا، لا يزال لغزا. السلطات النمساوية قد ذكروا ان سبب وفاته لم يكن واضحا. كان ينظر انه كمصلح النسبي في حكومة العقيد القذافي، واشتكى ذات مرة أن أبناء الدكتاتور كانت تستخدم شركة ليبيا للنفط بأنها "المصرفية الشخصية"، وفقا لبرقية دبلوماسية سربت الولايات المتحدة من عام 2008. لكنه كان على مقربة من سيف نجل العقيد الاسلام القذافي ودراية عميقة مع عمل الحكومة الليبية المالية الداخلية، وفقا لالبرقيات المسربة، وعدد من المسؤولين هنا.
"وهناك الكثير من الشركاء شكري غانم الذي لم الصفقات الفاسدة معه يريدونه ان يبقى هادئا"، قال السيد الجادي، المصرفي الليبي.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 34
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى