منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» جحا والقاضي
أمس في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
أمس في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
أمس في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
أمس في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
أمس في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
أمس في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
أمس في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
أمس في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
أمس في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إقاف عملية حجز المواعيد في منضومة حجز مواعيد استخراج جوازات السفر
أمس في 11:02 am من طرف STAR

» التوزيعات النقدية لفروع المصارف التجارية بالمنطقة الشرقية للمصارف
أمس في 10:12 am من طرف STAR

» هل تنوي زيارتها قريباً؟ إليك أفضل 10 مدن ملاهٍ في أميركا
أمس في 9:47 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


قلبي على وطني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قلبي على وطني

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-06-16, 9:05 pm

أمجاور أغريبيل : قلبي على وطني
16 يونيو 2012
الاعتراف بالأخطاء هو نصف الطريق إلى حلها, يبقى نصف الطريق الآخر الذي يمكن قطعه بسهولة من خلال توصيف تلك الأخطاء وتشخيصها وإيجاد العلاج الشافي لها في ظل دولة المؤسسات والقانون.
ما يحدث أننا نفعل العكس من ذلك تماما, نضع رؤوسنا في الرمال حتى لا نرى الخطر القادم باتجاهنا, نعيش على وهم أن العالم لا زال متعاطفا مع ثورتنا, وسوف يصحح مسارنا ويمد لنا يد المساعدة إذا دعت الحاجة إلى ذلك, متناسين أن ما يحكم العلاقات بين الدول هي المصلحة ولا شئ غير ذلك!!, وأن الشعوب الآخرى من حولنا التي أنجزت مشروعها الوطني في التقدم وقهر التخلف, قد فعلت ذلك بفعل إرادة وسواعد أبنائها.
لا يمكن إعفاء المجلس أو الحكومة الانتقالية وكل ما تفرع عنه من أجهزة تولت إدارة البلاد إثناء أزمتها, لا يمكن إعفاءها من مسئولية ما حدث, لا يمكن أيضا إعفاء الثوار والمجالس العسكرية من الفوضى العارمة التي أصبحنا نعيشها, لا يمكن إعفاء الليبيين جميعهم من مسئولياتهم تجاه الثورة التي انحرفوا بها عن أهدافها وأصبحوا يبتعدون بها عن مسارها كل يوم.
المجلس يتحمل وزر ما حدث , لأنه فضل التمسك بالسلطة وعدم تركها لمن هم أقدر على توجيه دفة الأمور , خاصة بعد حرب التحرير التي وجد الليبيون أنفسهم عقبها في مواجهة مشاكل لا حصر لها , تحتاج كلها إلى مواجهة تتسم بالشجاعة والحسم , ولا تفتقد إلى الحكمة والكياسة في نفس الوقت , وهي صفات لا تتوفر جميعها بالمجلس .
كان الأجدر بالمجلس أن يشرع فورا في إنجاز المصالحة الوطنية , تضميد جراح الليبيين ولم شملهم , حل الكتائب ونزع سلاحها , سائرا في ذلك على خطى رسول الله صلى الله عليه وسلم , عندما غلب العفو على الانتقام , والمحبة على الكره , حتى مع أولئك الذين أذوه , و قـــال عبارته المشهور ” أذهبوا فأنتم الطلقا ” و لكنه بدلا من ذلك عمد رئيس المجلس إلى تدشين مرحلة ما بعد التحرير بالسجود على المنصة , مما أفزع الحاضرين الذين فاجأهم هذا السلوك الغير متفق عليه في برتوكول الحفل , ثم أعقب ذلك بكلمة لم تكن في مستوى الحدث , بشر فيها الليبيات بحصول أزواجهن على الآذن بالزواج للمرة الثانية , ودون الحاجة إلى موافقتهن هذه المرة , إنجاز ضخم وبشرى هائلة كانت جميع النساء في انتظارها , قرار كان المقصود منه كسب ود الرجال , لكنه جلب على المجلس في المقابل غضب النساء , مما دفعه إلى الاعتذار في اليوم الثاني والتنصل من كل ما قاله .
بداية سيئة جعلت الليبيين يفقدون ثقتهم بمجلسهم , أو في عبارة أدق يتسألون عن مقدرة مجلسهم على قيادتهم في المرحلة المقبلة التي تنتظرهم فيها الكثير من الاستحقاقات أقلها العبور بهم من مرحلة الثورة إلى مرحلة الدولة .
العبور كان يحتاج إلى بث الآمن والطمأنينة بين الليبيين وإنهاء فوضى السلاح وتسريح الكتائب , حتى يعود الثوار إلى سابق أعمالهم وتستعيد عجلة الحياة وتيرتها السابقة , لكن الذي حدث ( وكما هي العادة ) كان على العكس من ذلك تماما , كتائب تضاعف عددها حتى أصبحت تعد بالمئات , ثوار تجاوز عددهم حاجز المائة والخمسين ألفا بعد أن كانوا بضع ألاف في جبهات القتال , مرتبات ومكافآت مالية عالية جعلت من الثوار يبدون وكأنهم مرتزقة لا يعنيهم سوى قبض ثمن ما قاموا به , فساد مالي بلغ ذروته في ملف الجرحى الذي كلف الليبيين قرابة المليار ونصف مليار دولار, كان يمكن أن تصرف على تطوير قطاع الصحة وجلب الأدوية والمعدات الطبية حتى يتم معالجة جرحانا وباقي الليبيين في مستشفياتنا , وأن يقتصر العلاج في الخارج على الحالات المستعصية , لكن الذي حدث أن جل الذين في حاجة ماسة إلى العلاج لا زالوا ينتظرون دورهم , فيما كان السبق في الذهاب إلى الخارج لمن يرغبون في زراعة شعورهم أو أسنانهم أو لمن يعانون من عدم القدرة على الإنجاب .
ملف الجرحى يكتنفه الكثير من الغموض , ويحتوي بداخله على الكثير من الأسرار, ويثير الكثير من الأسئلة التي تحتاج إلى إجابات وافية , لعل من بينها , لماذا تم إرسال جرحانا إلى دول لا تملك أي إمكانيات طبية متميزة , وعاجزة حتى عن تقديم خدماتها لمواطنيها , مثل الأردن واليونان ؟ ولماذا أيضا هذه الفاتورة الغالية الثمن ؟الإجابة الأقرب إلى التصديق أن الهدف هو استنزاف أرصدتنا ومساعدة تلك الدول !!!.
مجلس انتقالي كان من الواضح أنه قد فقد السيطرة على زمام الأمور وأصبح محلا للابتزاز والتهديد من قبل كتائب الثوار التي أريد لها أن تصبح عصا المجلس الطويلة التي يشهرها في وجه أعداءه , فإذا بها تتحول إلى سيف مسلط على رقاب المجلس , وكأن الأمور تسير إلى الوجهة المغايرة لتلك التي يريدها المجلس , إملاء شروط وفرض إرادات لم ينجو منها حتى رئيس الحكومة عندما هاجم الثوار مكتبه وأجبروه على صرف مرتباتهم .
اثنيات وعرقيات كنا نحسبهم ضيوفا علينا , فإذا بهم شركاء أصليون لا يتورعون عن مقاتلتنا واتهامنا بالعنصرية والإبادة العرقية , أخوة لنا في الوطن لا يجدون حرجا في الدعوة إلى تقسيمه وإعادة بناء قوس الأخوان فليني , قبائل تتناحر وتتقاتل فيما بينهما , مدن أخليت وأجبر سكانها على الرحيل , نصف مليون لاجئ في تونس ومثله أو أكثر في مصر , فرق إسلامية تتنافس فيما بينها على إحكام السيطرة على الليبيين , واحدة بأسم الشريعة وأخرى بأسم الخلافة الراشدة وثالثة بأسم حسن البنا ورابعة بأسم محمد بن عبدالوهاب , جيش يتلقى الضربات بهدف إضاعفه وإقصاءه حتى تتاح الفرصة لجهات أخرى تريد أن تحل محله , غياب واضح للقضاء والأمن ورجال المرور ولكل ما له علاقة بتطبيق القانون .
كل ذلك والمجلس والحكومة الرشيدة ينامون في العسل , يضعون أقدامهم في مياه البحر الأبيض المتوسط الباردة , يستمتعون بالنكات التي يطلقها ناكر, ويتابعون جهود الصلابي في لم شمل ازلام القذافي , ولم ينسوا في خضم انشغالاتهم الكثيرة هذه أن يصدروا لنا بين الفينة والأخرى حزمة من القوانين تساعدنا في تنظيم حياتنا , كان أخرها قانون تعويض سجناء أبي سليم وكأن الليبيون جميعا لم يكونوا سجناء في جماهيرية الرعب , فإذا كنا سنعطي كل هذه الأموال الطائلة لفئة واحدة من فئات الشعب الليبي مسها العسف والظلم فماذا نعطي لبقية الفئات ؟ , ماذا نعطي للآلاف الذين ماتوا في حروب لا ناقة لهم فيها ولا جمل في تشاد وأوغندة وفي مياه خليج سرت ؟ , ماذا نعطي للشهداء والمفقودين والجرحى ؟ ماذا نعطي لمن تضررت بيوتهم ونهبت أموالهم ؟ ماذا نعطي للأرامل و الثكالى والمغتصبات ؟ وماذا يتبقى بعد ذلك للفقراء والمساكين ممن يسكنون في مدن تفتقد إلى أبسط مقومات الحياة ؟ ويعيشون على أمل أن يعاد إعمار ليبيا من جديد ؟
ثم يبقى السؤال الأهم , ماذا يبقي من معاني الوطنية والشجاعة والشرف والشهادة إذا كنا سوف نقبض ثمن كل ذلك نقدا وعدا؟. هذا هو المشهد الليبي كما يبدو لدى أكثر الناس تفاؤلا!!, أما أنا فقلبي على وطني.
أمجاور أغريبيل
16\6\2012

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قلبي على وطني

مُساهمة من طرف اسماعيل ادريس في 2012-06-17, 3:10 am

شكـــــــــــ ـــــــــــــــــــــــرآ وبــــــــــــــــارك الله فيــــــــــــــــك

اسماعيل ادريس
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 15213
العمر : 42
رقم العضوية : 1268
قوة التقييم : 66
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قلبي على وطني

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-06-17, 11:23 am

شكراااااااا للمتابعة..

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى