منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» ................................
اليوم في 9:57 pm من طرف mohammed.a.awad

» ركني/نبض قلبي/
اليوم في 2:26 pm من طرف مكرونه جاريه

»  عناوين الأخبار ناسا: ثقب أسود سرعته 4.7 مليون ميل بالساعة طلب بيانات مالية قد
اليوم في 1:57 pm من طرف mohammed.a.awad

» قائمة «ساسة بوست» لأهم الاكتشافات العلمية والتكنولوجية في الأسبوع الأول من 2017
اليوم في 1:55 pm من طرف مكرونه جاريه

» تهنئة بقدوم شهر رمضان
اليوم في 1:51 pm من طرف مكرونه جاريه

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 1:41 pm من طرف مكرونه جاريه

» شفشفه
أمس في 3:21 pm من طرف لاجواد نا بنتهم

»  مقتل النقيب “منصور التيح”، أمر مشاة البحرية، بانفجار لغم أرضي.
أمس في 9:03 am من طرف mohammed.a.awad

» *اكلات سهلة حارة x حارة*
أمس في 12:15 am من طرف ساندي سلام

» قرار مجلس الوزراء رقم 131 لسنة2012 بتقرير بعض الاحكام في شأن
2017-05-22, 9:01 am من طرف neno55

» الأسبرين يقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا القاتل
2017-05-21, 10:11 pm من طرف محمدالغرباوي

» درنه_الآن
2017-05-21, 7:52 am من طرف ولد الجبل

» عاجل الدول الكبرى تدين
2017-05-21, 7:48 am من طرف ولد الجبل

» الفلسطيــني الي يذخر والذي شارك في الهجوم
2017-05-20, 7:53 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تمت السيـطره علــى "سوق_العرب"
2017-05-20, 7:47 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


تاريخ ليبيا من عمر المختار الى معمر القدافى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تاريخ ليبيا من عمر المختار الى معمر القدافى

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-06-24, 11:53 am


تاريخ ليبيا من عمر المختار الى معمر القدافى
للمؤلف باولوقانيني ـ نيقولاى ستاريكوف: تاريخ ليبيا من عمر المختار الى معمر القذافي
كتاب بعنوان (تاريخ ليبيا من عمر المختار الى معمر القذافي) للمؤلف باولوقانيني ـ نيقولاى ستاريكوف.. إعداد وترجمة لـ هند رشدي ـ وفوزي ربيع.. يحاول المؤلف أن يبدأ من حيث إنتهى عمر المختار فيقول: نحن لا نستسلم ننتصر او نموت.. وفي تمهيد الكتاب حيث يصف ابناء هذا الوطن بأنهم طيبون ويعانون حالة من الخضوع رغم أن بلادهم غنية جداً بالمقدرات والخيرات.. يتسأل المؤلف في حيرة هل سيصحون الجرذان يوما ما ويدركون حجم المؤامرة التي شارك فيها الغرب وعملائهم من العرب مع مجموعة من الليبيين داخل ليبيا أولئك الذين لا يرفضون إبادة الشعب عن بكرة أبيه مقابل الوصول الى السلطة.. وتنكشف الرؤية عندى الكاتب فور قرار مجلس الأمن بتبني حظر الطيران فوق سماء ليبيا تحت شعار حماية المدنيين من قصف جوي وبري لالقوات اللشعب الليبي المسلح.. حيث يستغرب انه لم يمنع القرار أي عمليات إنزال برية او احتلال لبعض المواقع والأهم من ذلك بكثير هو أن القرار لم يمنع بنصوصه المحددة التدخل الأجنبي المباشر في ليبيا.
يضيف بأن الزعيم الليبي لم يستجيب للتحولات الراديكالية في المنطقة رغم تحذيرنا له.. وأن سيف الإسلام لن يتنصل هو ووالده من القرار الأممي بكل سلبياته.. وأن الدور الخليجي كان مشبوها ومتناقض.. وان خطابات مصطفى عبدالجليل عن رفضه نزول قوات أجنبية لجانب طلبه شن غارات على القوات اللشعب الليبي المسلح هو كلام لا معنى له ولا يبرئه من النتيجة الحتمية للتدخل الخارجي على الأراضي الليبية.
ويسرد الكاتب تاريخ ليبيا العريق وظهور أسم ليبيا في النقوش المصرية القديمة وعلى لوحة الملك مرنبتاح من الأسرة الفرعونية التاسعة عشر وكذلك في معبد الكرنك.. حيث يرجع نشأة قبائل الليبو الى عهد رمسيس الثاني (1298 ـ 1232) قبل الميلاد.. كما عثر على نقوش فينيقية متعددة ورد بها هذا اللفظ (ليبيا) ومن الخرافات والأساطير الإغريقية أن الإغريق كانوا ملهمون بخيالهم عن سحر ليبيا وجمالها وبأنهم يرددون (إن من يأكل اللوتس من غير الليبيين سينسى وطنه ويعيش في ليبيا ليقضي حياته يأكل اللوتس) ويأخذنا الكاتب بشكل دراماتيكي الى العصور الرومانية والبيزنطية وحتى الفتح الإسلامي وهو يتناول تاريخ ليبيا عبر أهم المصادر والمؤرخين والجغرافيين والفلاسفة.. ومن بينهم هيرودوت.. بليني الأكبر.. ديودوروس الصقلي.. بروكوبيوس القيصري.. فلافيوس كوريبوس.
تصل بنا صفحات الكتاب الى القبائل الليبية التي كانت موجودة قبل الإسلام وهي لواته ـ هوارة ـ زناته ـ نفوسه ـ كتامة ـ صنهاجة ـ زويلة ـ مزاته ـ الأواجه ـ الطوارق ـ التبو ـ الفواتير ـ كرغلة.. وفي شرح وافي يسرد بقية القبائل الرئيسية وبيوتها وممتلاكتها وضواحيها.. كما يوضح في رسم بياني تاريخ ليبيا منذ ميلاد دولتها وحتى يومنا هذا مرورا بالخلفاء الراشدون والأمويون والعباسيون والإخشيديون ولاة طرابلس وفزان الى القرمنليون والسنوسيون والإيطاليون وغيرهم.. فيما يشير في مطلع القرن العاشر الميلادي بوجود الفاطميون بالمنطقة وان الشيعة كانوا نشطين في ليبيا وشمال إفريقيا.. وبان ليبيا انضمت الى الخلافة العثمانية بين العهدين الأول والثاني مابين (1551 ـ 1911) وحتى الإحتلال الإيطالي الفاشستي.
بالمزيد من الرغبة والفضول تتصفح الوريقات الـ 247 لهذا الكتاب وأنت تتنقل من موضوع الى موضوع أخر بلهم وشغف يمكنك من القدرة على الوصول لفكرة جهنمية تجعلك تقراء جميع المحتويات بلمح البصر لتذهب سريعا بخيالك وانت ترسم على صهوة الأحلام ملامح هذا الوطن وأسراره .. وفي هدوء وإسترخاء تجد نفسك تهيم مع ماورد من سيرة شيخ الشهداء عمر المختار وتاريخه المشرف بداء من نسبه الشريف لبني هاشم بن مناف من كبار قبائل قريش الى نشأته وبطولاته وجهاده ضد إحتلال القوات الإيطالية الى أن وضع جلاده الزنجي الأسود الملقب بـ اللونقو من اصل سوداني يدعى محمود حبل المشنقة على رقبة عمر المختار وفقا لما ذكره سجان الشهيد في إعترافاته للكاتب (ليفي) الذي حرر مقالا بمناسبة توزيع فيلم أسد الصحراء في ذالك الوقت وبإعتبار أن عمر المختار غاريبالدى ليبيا.. ولم يكن ايطالياً كما ورد في الفيلم الوثائقي أسد الصحراء بل كان زنجي سكير مات أخيرا في حي البركه بمدينة بنغازي من الأبواب السبعة في الكتاب لم يخصص الكاتب باب لدخول به الى العهد الملكي في تلك الفترة بل إكتفى بذكر دخول إدريس السنوسي مع القوات البريطانية إقليم برقة من جهة مصر عندما قامت الحرب العالمية الثانية.. حيث تحالف السنوسيون مع بريطانيا وضمنت لهم الأخيرة بأنه عندما تضع الحرب أوزارها فإن ليبيا لن تعود بأي حال من الأحوال الى السيطرة الإيطالية.. سقطت بنغازي وطرابلس في أيدي القوات البريطانية.. وفصلت بريطانيا إقليمي برقه وطرابلس ومنحت فزان الى فرنسا وأصبحت هاتان الدولتان تتحكمان في ليبيا ومصيرها.. لكن إرادة الشعب واستمراره على نيل مطالبة وحقوقه وحريته ضمن مكانا في جداول الأعمال للمؤتمرات التي عقدتها الدول الكبرى في تلك الحقبه.. كما نقل الليبيون قضيتهم الى الأمم المتحدة.. في هذه الفترة كانت الدوئر الإستعمارية تدبر المكائد على مستقبل ليبيا وفي عام 1949 اتفقت بريطانيا وايطاليا على مشروع (بيفن سيفورزا) الخاص بليبيا الذي يقضي بالوصاية الإيطالية على طرابلس والوصاية البريطانية على برقه والفرنسية على فزان على أن تمنح ليبيا الاستقلال بعد 10 سنوات من تاريخ الموافقة على مشروع الوصاية.. لكن الوصاية فشلت لحصولها على عدد قليل من الأصوات.. والى جانب وفد من مناضلي ليبيا للمطالبة بوحدة استقلال ليبيا أصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرار لا يتجاوز من يناير 1952 لنقل السلطة الى حكومة ليبية مستقلة.
وتحدث ايضاً عن مرحلة قائد الثورة القذافي والثورة في 1 سبتمبر 1969 ليقوض حكم المملكة ويعلن نشوء الجمهورية العربية الليبية.. وكتب بعض التفاصيل عن حياة الشهيد القذافي وزوجاته وأبناؤه. ودكر دعم الشهيد بعض البرامج الوحدوية مع العرب فيما يتعلق بمثاق طرابلس الوحدوي وإتحاد الجمهوريات العربية والوحدة الإندماجية بين ليبيا ومصر والمسيرة الوحدوية وبيان الحاسي مسعود الى إزالة الحدود والبوابات واتفاقية مراكش لاتحاد المغرب العربي وغيرها، وذلك عقب حقنه من جمال عبدالناصر بانه أمين القومية العربية .. الى أن استقر به المطاف الى التوجه نحو إفريقيا التي كان ينادي بأن افريقيا للأفريقيين.. وان لا حلف لأفريقيا الا مع نفسها.. وبشكل خاص يمكنك قراءة علاقاته مع الغرب وأدواره الغامضة في إفريقيا وحملاته التدريبية لأشخاص أصبحوا بعد ذلك أمراء حروب في دول افريقية.
يبداء المؤلف سرد بما اردفه عن مقدرات ليبيا * الكعكة الخضراء * كما يسميها حيث تتمتع ليبيا باحتياطي النفط الى 41.5 تريليون برميل بالإضافة الى احتياطي مؤكد من الغاز الطبيعي قدره 52.2 تريليون قدم مكعب.. كما لها أطول ساحل مطل على البحر المتوسط.. وتتمتع أيضا بموقع مميز يجعلها الأقرب لأوروبا ولها تأثير اقتصادي وجغرافي وسياسي لا يدركه الكثير من البشر.
في الحقيقة الكتاب غني بالأسرار و وثمة معلومات وحقائق يعتبره المؤلف شاهدة على التاريخ من وجهة نظره بما يتعلق بالأسباب الحقيقة وراء المؤامرة الدولية لتقسيم ليبيا وحول رؤيته الخاصة وتغطيتها المباشرة في مكان الأحداث بتورط بعض الجهات الإعلامية بالفبركة المصورة في التآمر على الشعب الليبي مثل قناة الجزيرة والعربية والحرة وبي بي سي

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع

avatar
زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 158
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تاريخ ليبيا من عمر المختار الى معمر القدافى

مُساهمة من طرف جمال المروج في 2012-06-24, 12:26 pm

حيث إنتهى عمر المختار فيقول: نحن لا نستسلم ننتصر او نموت
em-flag-ly em-flag-ly em-flag-ly

شكرا زهرة

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
جمال المروج
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 18719
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 164
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تاريخ ليبيا من عمر المختار الى معمر القدافى

مُساهمة من طرف افكيرين في 2012-06-24, 12:47 pm

مششششششششششششككككككككككووووووووورررررررر
pirat
avatar
افكيرين
عريف
عريف

ذكر
عدد المشاركات : 70
العمر : 48
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 30/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تاريخ ليبيا من عمر المختار الى معمر القدافى

مُساهمة من طرف اسماعيل ادريس في 2012-06-24, 2:17 pm

شكــــــــــــــــ ـــــــــــــــرآ وبـــــــــــــارك الله فيـــــــــــــــــك
avatar
اسماعيل ادريس
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 15213
العمر : 42
رقم العضوية : 1268
قوة التقييم : 66
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تاريخ ليبيا من عمر المختار الى معمر القدافى

مُساهمة من طرف الرسن في 2012-06-24, 4:39 pm







avatar
الرسن
لواء
لواء

عدد المشاركات : 1640
رقم العضوية : 3421
قوة التقييم : 4
تاريخ التسجيل : 04/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تاريخ ليبيا من عمر المختار الى معمر القدافى

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-06-24, 9:23 pm

شكرا للمتابعة منكم..

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع

avatar
زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 158
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تاريخ ليبيا من عمر المختار الى معمر القدافى

مُساهمة من طرف خالد سيف في 2012-10-04, 4:00 pm

ةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة
avatar
خالد سيف
عضو جديد

ذكر
عدد المشاركات : 5
العمر : 40
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 02/10/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تاريخ ليبيا من عمر المختار الى معمر القدافى

مُساهمة من طرف ابو الزبير في 2012-10-05, 8:54 am

avatar
ابو الزبير
عميد
عميد

ذكر
عدد المشاركات : 1404
العمر : 25
رقم العضوية : 139
قوة التقييم : 16
تاريخ التسجيل : 18/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى