منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» استقبال جثمان اﻻرهابى موسى بوعين
أمس في 10:24 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
أمس في 10:15 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس العثور على جثثين بمنطقة عين_زارة
أمس في 10:12 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جحا والقاضي
2016-12-08, 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
2016-12-08, 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
2016-12-08, 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
2016-12-08, 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
2016-12-08, 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
2016-12-08, 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
2016-12-08, 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
2016-12-08, 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
2016-12-08, 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
2016-12-08, 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
2016-12-08, 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
2016-12-08, 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


بيان صحفي: بشأن تسليم رئيس الوزراء السابق السيد البغدادي الم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بيان صحفي: بشأن تسليم رئيس الوزراء السابق السيد البغدادي الم

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-06-26, 8:36 pm

بيان صحفي: بشأن تسليم رئيس الوزراء السابق السيد البغدادي المحمودي للسلطات الليبية
المنارة 25 يونيو 2012
بيان للتضامن لحقوق الإنسان
بيان صحفي: بشأن تسليم رئيس الوزراء السابق السيد البغدادي المحمودي للسلطات الليبية
التضامن لحقوق الإنسان :
في الوقت الذي ترحب فيه بتسليم السلطات التونسية رئيس وزراء النظام الليبي السابق السيد البغدادي المحمودي إلى السلطات الإنتقالية الليبية، للتحقيق معه بخصوص جرائم الحرب و الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي أرتكبتها أجهزة الحكومة التي كان يترأسها ،و ربما مواجهة المحاكمة إذا ثبت تورطه في أي جرائم بحكم موقعه، إلا إنها لا تخفي قلقها و في ضوء تفشي أعمال التعذيب و المعاملة المهينة و الحاطة للكرامة في المعتقلات المنتشرة في ليبيا الآن، و من تم فإنها تطالب السلطات الإنتقالية في ليبيا بضرورة إحترام حقوق السيد البغدادي التي تكفلها له القوانين المحلية و القانون الدولي.
التضامن لحقوق الإنسان تذكر السلطات الليبية الإنتقالية بأن ليبيا عضو في العهد الدولي لمناهضة التعذيب، و من تم يجب أن توفر الحماية التامة للسيد البغدادي و ضمان عدم تعرضه لأي نوع من أنواع التعذيب أو المعاملة المهينة أو الحاطة للكرامة.
يجب أن تلتزم السلطات الليبية بالضمانات التي قدمتها للسلطات التونسية لتقوم الأخيرة بتسليمه لها. العالم، و دول الجوار تحديدا، سيراقب و يتابع تعامل السلطات الليبية مع قضية السيد البغدادي المحمودي ليحدد موقفه من تسليم مسئولين سابقين في النظام السابق، و بعضهم توجد ضده قرائن قوية بتورطه في جرائم تعذيب و جرائم ضد الإنسانية مثل رئيس جهاز الأمن الداخلي السيد التهامي خالد الورفلي، و وزير الداخلية السابق السيد نصر المبروك الرياني، و السيد السنوسي الوزري وزير الداخلية في الأشهر الأخيرة من النظام السابق، و عبدالله السنوسي الرئيس السابق للمخابرات الليبية .
التضامن لحقوق الإنسان
خلفية:
· البغدادي المحمودي: رئيس وزراء في النظام السابق منذ 5 مارس 2006 و حتى سقوط النظام في 20 أغسطس 2011م، نشرت على موقع اليوتيوب تسجيل لمحادثات ما بينه و بين الطيب الصافي ، يبارك فيها الإثنان عمليات الإغتصاب الجماعية التي كانت ترتكب من قبل عناصر كتائب نظام القذافي في مدينة زوارة بتاريخ 10 مارس 2011. (مرفق الرابط للمكالمة)
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=v6M6IilRp2o
· التهامي خالد رئيس جهاز الأمن الداخلي منذ ما يقارب عن 10 سنوات، كان قبلها رئيسا لمكتب مكافحة الزندقة، إدارة داخل جهاز الأمن الداخلي مكلفة بملاحقة المنتسبين للحركات الإسلامية. ضابط مخضرم في الجهاز، تاريخ خدمة لا يقل عن 30 سنة. كان رئيس لجنة التحقيقات في مكتب مكافحة الزندقة في الفترة من 1994م إلي 2000م، وتعتبره منظمة التضامن لحقوق الإنسان من المشتبه فيهم في قضية مذبحة سجن أبو سليم التي وقعت في معتقل أبو سليم في طرابلس يوم 29 يونيو 1996م و التي قتل فيها ما يقارب عن 1270 من المعتقلين السياسيين. يوجد لدي التضامن شهود عيان تثبت إن السيد التهامي خالد كان يرأس التحقيقات في الفترة من 1994 إلى 1998م في سجن أبوسليم، في مبنى إدارة السجن و في مكتب فرع الأمن الداخلي في طرابلس في شارع السكة، وانه كان يمارس التحقيق بنفسه، و كل التحقيقات في جهاز الأمن الداخلي تتضمن التعذيب والمعاملة المسيئة و الحاطه للكرامة بشكل روتيني لم يسلم منها آنذاك أي معتقل سياسي في مقار و مكاتب و معتقلات جهاز الأمن الداخلي. كما يجدر الإشارة إلى أن السيد التهامي خالد قام بإرسال مذكرة إلى إدارة المحاكم مرفق نسخة من نص الرسالة) يرد فيها على أحكام بتعويضات صدرت من المحاكم في بنغازي في قضايا رفعها معتقلون أفرج عنهم بعد سنوات، بعضها فاق العقدين، من الاعتقال التعسفي و التعذيب. في المذكرة برر السيد التهامي خالد الانتهاكات لحقوق المواطنين بأنها “فرضها واجبهم في الدفاع عن الثورة و نظام الحكم الجماهيري”. المذكرة تعتبر اعتراف من السيد التهامي خالد بارتكاب جهاز الأمن الداخلي لانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان يجرمها القانون الدولي و الليبي..
· نصر المبروك الرياني: تولى رئاسة قسم مكافحة الزندقة في الفترة التي سبقت و صاحبت عملية القتل الجماعي في سجن أبو سليم، كان يدير عمليات التحقيق داخل إدارة سجن ابوسليم و تعتبره التضامن من الشخصيات المتورطة مباشرة في جريمة القتل الجماعي التي وقعت في سجن ابو سليم. تولى بعد الجريمة منصب وزير الداخلية حتى تاريخ 17 فبراير 2006م عندا أقيل بسبب وفاة 22 متظاهر في مدينة بنغازي عندما أطلقت قوات الأمن الرصاص على مظاهرة في المدينة. تم إعداته في الأشهر الأخيرة من عمر النظام السابق، فتولى رئاسة اللجنة الأمنية للتحقيق مع المعتقلين بعد إندلاع المظاهرات في 17 فبراير 2011م. اللجنة الأمنية اشتهرت بممارسة أعمال تعذيب وحشية أدت إلى تفشي حالات الوفاة تحت التعذيب.
· السنوسي الوزري: ضابط في جهاز الأمن الداخلي منذ أكثر من أربعة عقود، في مطلع السبعينيات كان يعرف بجهاز المباحث العامة. تولى رئاسة مكتب التحقيقات، رئاسة فرع الجهاز في بنغازي، نائب رئيس الجهاز على مستوى ليبيا، و بعد إندلاع الإحتجاجات الشعبية في شهر فبراير 2011م تولى منصب وزير الداخلية بعد أن أنشق اللواء عبد الفتاح يونس و أنضم للثورة. السيد الوزري استمر في منصبه حتى سقوط النظام السابق.
· عبدالله السنوسي: الرئيس السابق للمخابرات الليبية، من أهم اعمدة النظام الليبي السابق، صهر العقيد معمر القذافي ومن اقرب الأعوان إليه، متهم بالقيام بانتهاكات لحقوق الانسان، أخطرها ضلوعه في “مذبحة” سجن بوسليم التي وقعت في 29 يونيو عام 1996 و راح ضحيها أكثر من 1200 من السجناء السياسيين العزل. في بداية أحداث الثورة الليبية لتي إندلعت في بنغازي فبراير العام الماضي يعد السنوسي المتهم الرئيس بإصدار اوامر بقتل المتظاهرين سلمياً وتجنيد مرتزقة اجانب للقتال الى جانب كتائب القذافي، و هو من ضمن الأشخاص المطلوبين لدى محكمة الجنايات الدولية، معتقل حاليا في موريتانيا و لم توافق السلطات الموريتانيا على تسليمه لليبيا.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بيان صحفي: بشأن تسليم رئيس الوزراء السابق السيد البغدادي الم

مُساهمة من طرف الرسن في 2012-06-30, 10:40 am








الرسن
لواء
لواء

عدد المشاركات : 1640
رقم العضوية : 3421
قوة التقييم : 4
تاريخ التسجيل : 04/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى