منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» إقاف عملية حجز المواعيد في منضومة حجز مواعيد استخراج جوازات السفر
اليوم في 11:02 am من طرف STAR

» التوزيعات النقدية لفروع المصارف التجارية بالمنطقة الشرقية للمصارف
اليوم في 10:12 am من طرف STAR

» هل تنوي زيارتها قريباً؟ إليك أفضل 10 مدن ملاهٍ في أميركا
اليوم في 9:47 am من طرف STAR

» الثني يعقد اجتماعًا لمناقشة الأحوال بمدينة درنة
اليوم في 9:32 am من طرف STAR

» بلدية طبرق تبحث علاج مشاكل تلوث المياه و الشواطىء بالمدينة
اليوم في 9:31 am من طرف STAR

» مستشار عقيلة يلتقي الرئيس التشادي في إنجامينا
اليوم في 9:31 am من طرف STAR

» خليفة حفتر يختتم زيارة سرية لمصر متوجها إلى الأردن
اليوم في 9:31 am من طرف STAR

» تدريبات سريرية وزيارات ميدانية بكلية التقنية الطبية بجامعة طبرق
اليوم في 9:30 am من طرف STAR

» ارتفاع حصيلة انفجارات بوابة الصاعقة ببنغازي إلى 17جريحا
اليوم في 9:30 am من طرف STAR

» إصابة 4 أعضاء من جهاز الحرس البلدي في تفجير بوعطني ببنغازي
اليوم في 9:30 am من طرف STAR

» الإمداد الطبي في بنغازي يتسلم شحنة مواد طبية قادمة من طرابلس
اليوم في 9:29 am من طرف STAR

» بوخمادة يتوعد المليشيات بالرد على تفجيرات بنغازي في ميدان القتال
اليوم في 9:29 am من طرف STAR

» قوّات الصّاعقة تسيطرُ على طريق إستراتيجي غرب بنغازي
اليوم في 9:29 am من طرف STAR

» حرس المنشآت النفطية ينفي وقوع أي خسائر في الموانئ النفطية
اليوم في 9:28 am من طرف STAR

» لجنة أزمة الغاز والوقود تتحضر لزيارة مدينة سبها لبحث أزمة الوقود فيها
اليوم في 9:28 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


من هو محمود جبريل الورفلي؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

من هو محمود جبريل الورفلي؟

مُساهمة من طرف ابن الباديه في 2012-06-29, 11:02 am

من هو محمود جبريل الورفلي؟/ بقـلم: أبـوغـالب الإجــدابي


هذا السؤال يدورالآن في أذهان الكثير من الليبيين ، خاصةً بعد سياسات جبريل الآخيرة و التي أضافت الكثير من علامات الاستفهام حول هذه الشخصية المريبة أصلا. و لمحاولة الإجابة عن هذا السؤال بشكل موضوعي ، أضع بين يديك، أيها القارئ الكريم ، ما توفر أمامي من معلومات من المصادر الموثوقة حول "محمود جبريل الورفلي" ، و أترك لك أنت إكمال الإجابة...
لنبدأ القصة من نهايتها ، و ذلك عبر إلقاء نظرة على سياساته و أفعاله الأخيرة التي جعلت شكوك الثوار و المتابعين تحوم حوله.. فماهي بالضبط هذه الأفعال؟
أولا- تعيينه لأشخاص من أبناء قبيلته "ورفلة" في أماكن مهمة و حساسة في الحكومة الحالية ومن بينهم:
1 ) – "عارف النايض الورفلي" و الذي تقلد بقرار من "محمود جبريل الورفلي" المناصب التالية: (سفير دولة ليبيا لدى الإمارات العربية المتحدة - رئيس "فريق إستقرار ليبيا" - مسؤول مشاريع توفير الوقود - المسؤول عن ملف انتهاكات حقوق الإنسان – المسؤول عن ملف التعامل مع شركات النفط) "عارف النايض الورفلي" هو نفسه شريك "جبريل" في شركة "أغاثون" المسجلة بدولة الإمارات و المتخصصة بالتعاقدات في قطاع البنوك و النفط و هذا موقعها الإلكتروني ، مذكور فيه أن "النايض" هو مديرها التنفيذي و أحد مؤسسيها (الثاني هو جبريل). http://www.agathonsystems.com/Profiles.html#5
ليس هذا كل شي حول"عارف النايض الورفلي" فالأنباء تقول أنه يقوم في الفترة الحالية بالإشراف على تنظيم كتائب مسلحة من من يطلق عليهم "ثوار ورفلة" بحجة تحرير بلدة "بن وليد" الصحراوية و(تأمين طرابلس!)، إلا ان الغرض الحقيقي هو أن يكون لدى معسكر "جبريل" ذراع عسكري يواجه به معارضيه. جدير بالذكر أن "عارف النايض الورفلي" هذا تخصصه الأصلي في العقائد و الأديان!
http://www.facebook.com/photo.php?fbid=234709449913943&set=a.234709369913951.65788.229464187105136&type=1&ref=nf
2) – "رفيق النايض الورفلي" و الذي عينه "جبريل" رئيساً لمصلحة إدارة البنية التحتية للعاصمة طرابلس.
3) – "محمود عبدالعزيز الورفلي" ، عينه "جبريل" وزيراً (نعم وزير) لوزارة استحدثها "جبريل" و سماها "وزارة التعاون الدولي" (ربما على وزن "الاتصال الخارجي و التعاون الدولي!"- فلدى جبريل هـوس بالمسميات مثل القذافي واخترع منها أول ما اخترع مسمى "التنفيذي" بدل الاكتفاء باسم المجلس الذي أسسه الثوار – عموما سوف أعـود في نهاية المقالة لقصة انضمامه للمجلس الانتقالي). الشاهد في الحديث ، أن "محمود عبدالعزيز الورفلي" ، المذيع السابق لبرنامج "بالليبي" ليس له من المؤهلات إلا كونه "ورفلي" و أنه كان يلمع صورة "جبريل" و "ورفلة" في التلفزيون ، أما مؤهله الأكاديمي الوحيد فهو "مدرس كيمياء" سابق و هو لا يتحدث حتى الإنجليزية (شاهدته على فضائية الجزيرة الإنجليزية).. يشاع كذلك أن "جبريل" قد كلفه - بصفة غير رسمية - بالإشراف و المتابعة للقنوات التلفزيونية التابعة له.
من الأفعال المريبة جداً التي أقدم عليها "جبريل" هي اقتراحه لتوزير الإرهابي الدموي المعروف " عمران بوكراع الورفلي" الغني عن التعريف و أحد أكبر ديناصورات الفساد في عهد القذافي في منصب مستحدث و هو "وزير العلاقات الليبية المغربية" (؟!)
و من أخطر التعيينات التي قام بها "جبريل" على الإطلاق هو تثبيته للمدعـو "محمد لياس" على رأس السلطة الاستثمارية السيادية للدولة الليبية و هي "المؤسسة الليبية للإستثمار" و "المصرف الليبي الخارجي" بميزانية تتجاوز 65 مليار دولار. كما أصدر "جبريل" الأمر بتنصيب المدعو "البراني اشكال" على رأس جهاز الأمن بطرابلس ...و في هذه المرحلة الحرجة.
ثانياً - حملات التشويه ضد الثوار
الأمر الثاني الذي أثار الرأي العام على "محمود جبريل الورفلي" هو موقفه من الثورة و من الثوار المقاتلين.. حيث أن المتابع لتلفزيونه الخاص المسمى "ليبيا الأحرار" و صفحته على الفيسبوك المعروفة بـ "ثورة 17 فبراير لنجعله يوم غضب في ليبيا" سوف يلاحظ الحملة الفجة و الشرسة جداً التي يشنها إعلاميو "جبريل" و "جيشه الإلكتروني" على قيادات الثوار ، وهي حملة غريبة عجيبة ، فقط لأن الثوار رفضوا أن يسلموا سلاحهم و رقبة الشعب الليبي "لمحمود جبريل الورفلي"... هاجموا كذلك قيادات سرايا الثوار في برقة و في مصراتة ، وفي طرابلس، و لم تسلم من حملات تشوييهم سرايا الثوار في الزنتان و الزاوية و جبل نفوسة ، حيث أن المتابع بين السطور لهاتين الوسيلتين الاعلاميتين سالفتي الذكر، سيلاحظ بكل وضوح حملة التشويه الممنهجة ضد الثوار. هذه الحملة يقودها "محمود جبريل الورفلي" شخصياً في حواره مع زعماء غربيين عبر تخويفهم من الثوار و بلزوم مساعدته على التخلص منهم و لو لزم ذلك تدخل عسكري بري في ليبيا ، و هو الأمر الذي هدد به أكثر من مرة في أكثر من لقاء تلفزيوني ، حيث قال "هناك دول غربية تترصد بنا و تنتظر أن نختلف فيما بيننا حتى تتدخل على الأرض بقوة برية!!".
يقول المراقبون بأن الهدف من هذه الحملات هو خلق حالة عدم استقرار يتبعها نزاع مسلح مع الثوار يستوجب تدخلاً أجنبياً و الذي يأمل "جبريل" أن يصل بموجبه إلى الحكم بدون حتى انتخابات ، على أساس أن الوضع غير مستـقر للبدء في انتخابات ، على أن يستمر في تغذية نار الخلافات إلى مالا نهاية لكي يبقى في الحكم لأطول مدة ممكنة.
ثالثا – إعادة الإعمار و الأرقام الفلكية
هل تذكرون الرقم الغريب و المريب الذي ذكره لتكلفة إعادة إعمار ليبيا في أحد أوائل لقاءاته التلفزيونية في بداية الثورة؟ هل تذكرون الـ 480 مليار دولار؟... إذا علمنا بأن جميع أرصدة ليبيا في الخارج لا تزيد عن 200 مليار دولار ، فما هي الرسالة التي أراد "جبريل" للشعب الليبي الطيب أن يصدقها؟ اربط بين هذه المعلومة و بين تعييناته لأبناء عمومته على رأس أجهزة الاستثمار و البنى التحتية و المصرف المركزي.. ألا يثير ذلك الشكوك و الريبة؟
في أحد لقاءاته ، ذكر "جبريل" أنه لا داعي لزيادة المرتبات للمواطن الليبي و أن الأولوية هي لمشاريع البنية التحتية (؟!)... أترك التعليق على ذلك لك أنت أيها المواطن الليبي الكادح الذي أقل ما كنتَ تأمله من ثورتك هو راتب يليـق بمواطن في دولة غنية يكفل لك و لي و لأبنائنا الحياة الكريمة.
رابعاً - كيف دخل "جبريل" للمجلس الانتقالي؟
عندما سأله عن هذه النقطة بالذات الإعلامي الليبي الشاب "نبيل بلحاج" ، تهرّب "جبريل" و قال أنه ليس من المفيد الخوض في ذلك الآن... حسناً ، أنا أقولُ لك.. أنه من المفيد جداً لنا و لشعبنا أن نخوض في ذلك ، و إليكم الحكاية التالية:
في بداية الثورة و بعد أن أسس قادة الثوار في الداخل مجلسهم الانتقالي بقيادة المستشار "مصطفى عبدالجليل" ، صار واضحاً لشخص "كمحمود جبريل" أن القذافي و نظامه قد أصبحا من التاريخ ، و رأى أن هنالك فرصةً له شخصياً ليكون رئيساً لليبيا في المرحلة الحالية ، فقام بالتالي: اتصل بإحدى الدول الغربية المقربة جداً من الثوار لكي تتوسط له و تضغط على أعضاء المجلس ليضعوه رئيساً عليهم و السبب الذي ذكره لهذه الدولة الغربية أن أعضاء المجلس كلهم إسلاميين متطرفين و تنقصهم الخبرة ، و أن المجتمع الدولي يحتاج إلى التعامل مع شخصية منفتحة وليست إسلامية حتى تنجح الثـورة دولياً (؟!) طبعاً هذا باختصار شديد ، لكنه قال أكثر من ذلك لكي يقنع هذه الدولة بوجهة نظره.. التي بدورها اقتنعت بها وطلبت من المجلس تعيين "جبريل" على رأسه..فاضطر أعضاء "الانتقالي" للقبول لأن وجود تلك الدولة الغربية إلى جانب الثوار في تلك المرحلة الحرجة من الثورة ، كان يتوقف عليه حياة ومستقبل شعبنا وثورتنا بالكامل. وعندما انضم للمجلس لما يُـضِع الكثير من الوقت حتى أنشأ ما يسمى "بالمكتب التنفيذي".. وأنتم تعرفون باقي القصة.
لكن وثائق جديدة عثرت عليها قناة "الجزيرة الإنجليزية" في ظرف ورقي على مكتب السفاح و المجرم الدولي "عبدالله السنوسي" بعد تحرير طرابلس و نشرت نسخةً منها في هذا الرابط : http://english.aljazeera.net/indepth/features/2011/09/2011911884360946.html
أثارت تسأؤلات جديدة حول الرواية السابقة لانضمام "جبريل" للمجلس وما إذا كان هناك جانباً إظافياً للرواية كان غائباً عنا وهو ما كشفته هذه الوثائق.. حتى تفهم ذلك عزيزي القارئ، أنصحك بقراءة هذه الوثائق الخطيرة جداً وبكل دقة وتركيز... تلفزيون "الجزيرة الإنجليزية" قال إنها عبارة عن تقارير من أحد قادة الدائرة العليا في المجلس الانتقالي (المزروع) من نظام القذافي وأن هذه التقارير كانت ترسل بانتظام إلى مكتب "السنوسي" ونظام "القذافي" في طرابلس ..لم يذكر تلفزيون "الجزيرة" من هو هذا المسؤول ولكن من محتوى ونوعية الوثائق يمكن أن تتوقع ذلك من تلقاء نفسك... فبعض المستندات كانت إيميلات مرسلة من مسؤولين غربيين إلى البريد الإلكتروني الخاص "بمحمود جبريل الورفلي" ووثائق أخرى مكتوبة بخط اليد.. ربما أولئك المقربين من أعضاء "الانتقالي" يمكنهم مساعدتنا بالتعرف على صاحب ذلك الخط الذي كان يرسل هذه التقارير.
السيرة الذاتية "لجبريل" لا تشي بالكثير ، فبعد تحصله على الدكتوراة عمل كأستاذ مساعـد من 1984-1986 وموظف بشركة "تيم انترناشيونال" ثم مدير بشركة "أريكون- جبريل" للتدريب والإستشارات من 1989-1993 ، ثم مدير شركته الخاصة "جيتراك" (مقرها مصر) ثم مدير "المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي" مع سيف الإسلام القذافي من 2007 – 2009 وعاد لإدارة شركته "جيتراك" للتدريب من 2009 – 2011 . هذه المعلومات وردت في كتاب "الأمة البدون" "لمحمود جبريل الورفلي" و ليس فيها أي شئ يتعلق بخبرة دولية أو إدارة الدول... كلها أعمال تدريبية و أكاديمية.

http://demo.batelco.jo/mmis/arabic/index.php?option=com_content&task=view&id=39
http://dar.bibalex.org/webpages/mainpage.jsf?PID=DAF-Job%3A90299&q

كثيرة و كثيرة هي الأسئلة التي تحوم حول هذه الشخصية: ما هي علاقته بمصر؟ ما هي علاقته بالولايات المتحدة ؟ ما هي علاقته بالمملكة المتحدة؟ لماذا معظم أركان النظام السابق لجأوا إلى مصر؟ لماذا وعد "جبريل" مصر بعقود العمالة وشركات البنى التحتية واستقبل وزراء العمل والتجارة المصريين من دون حتى مساومة مصر ومطالبتها بتسليم "أحمد قذاف الدم" أو المجرم "نصر المبروك" او المجرم "صالح إبراهيم الورفلي" أو المجرم "عابد أبوخمادة"؟... لماذا لم يطلب "التنفيذي" من تونس تسليم كل من "البغدادي" و "الخويلدي" بعد إلقاء القبض عليهما؟ لماذا ، لماذا ، ولماذا؟

أخيرا – فضيحة "الوول ستريت جورنال"
كشفت هذه الصحيفة الاقتصادية الذائعة الصيت ، أن تعيين "جبريل" "لعارف النايض الورفلي" و تثبيته "لمحمد لياس" على رأس المؤسسة الليبية للاستثمار ، هو للتغطية ولمنع التحقيق في اختلاسات سابقة في عهد القذافي عندما كان "جبريل" نفسه أحد أعضاء مجلس الإدارة بصفته رئيساً "للمجلس الوطني للتطوير اٌلإقتصادي" ... اقرأ التفاصيل كاملة على الرابطين أدناه:
بالعربية : http://elgazwi.blogspot.com/2011/09/blog-post_22.html

الإنجليزية: http://www.nasdaq.com/aspx/company-news-story.aspx?storyid=201109091640dowjonesdjonline000540

الحراك الشعبي في الشارع لم ينتظر حتى قراءة هذا المقال لكي يتحرك ، فقد صدرت بيانات من المجالس المحلية لعدة مدن تطالب "محمود جبريل الورفلي" بالتنحي وبعـدم الترشح لأي منصب لما بعد المرحلة الإنتقالية وإليكم الروابط التالية:

1 – بيان ثوار جبهة "برقة" بخصوص "محمود جبريل" :

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=236111566440398&set=a.229605327091022.64688.229464187105136&type=1&ref=nf

2 – بيان ثوار جبهة "مصراتة":

http://www.facebook.com/media/set/?set=a.234984526553102.65835.229464187105136&type=1

3 – بيان المجلس المحلي لمدينة "الزنتان":

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=230932230291665&set=a.229605327091022.64688.229464187105136&type=1&ref=nf

3 – بيان ثوار جبهة "الزاوية":

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=234934243224797&set=a.229605327091022.64688.229464187105136&type=1&ref=nf

4 – بيان ثوار طرابلس:

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=234795026572052&set=a.229605327091022.64688.229464187105136&type=1&ref=nf

.....................................................

بقـلم: أبـوغـالب الإجــدابي
طرابلس – 24 سبتمبر 2011 م

ابن الباديه
لواء
لواء

ذكر
عدد المشاركات : 1787
العمر : 52
رقم العضوية : 648
قوة التقييم : 34
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو محمود جبريل الورفلي؟

مُساهمة من طرف اقدورة الزويي في 2012-06-29, 11:12 am

والله دخنا معد عرفنا من لكويس والله ماظنى فى خير من معمر كلهم تماسيح ياخى الى اتقول علية طيب يطلع فرعون ابلاد سابا والله الى ياكل خيرها انشالله يوم ها الجمعة ايرد علية ابسرطان يارب

اقدورة الزويي
عريف
عريف

ذكر
عدد المشاركات : 78
العمر : 55
قوة التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 18/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو محمود جبريل الورفلي؟

مُساهمة من طرف homeland في 2012-06-29, 1:19 pm

دمحمودجبريل الورفلي شرف لكل ليبي حر..
ولن يزيده الكلام عليه الا قوة وعزه وكبرياء..
يارب طول في عمره واحفظه من كل شر...
وزادنا فخرا بأنه من قبيلة ورفله...





homeland
مشير
مشير

انثى
عدد المشاركات : 6396
العمر : 38
رقم العضوية : 6733
قوة التقييم : 37
تاريخ التسجيل : 22/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو محمود جبريل الورفلي؟

مُساهمة من طرف ابن الباديه في 2012-06-29, 1:55 pm

يا أختي الكريمه "هوم لاند" نحن نبحث عن وقائع وحقائق واحداث ، ونتحدث بقرائن وأدله ... لا تأخذنا العاطفه ولا نسعى الى الإساءه لا للسيد "محمود جبريل" ولا لورفله ولا لغيرهما ...


..................المهم بكل واقعيه لم يفلح جبريل في ادارة المكتب التنفيذي وخصوصا في الملف الداخلي و ما تعانيه ليبيا اليوم
مضاعفات سوء ادارته و لعلكم تتذكرون زلته الكبرى عندما تم تحرير طرابلس حيث صرح ان لديه 15000 مقاتل جاهزون لتأمين طرابلس و هذه كذبة القعقاع، و التي كانت و بال على طرابلس و كانت البداية لتكوبن مليشيات أشباه الثوار في عهد المكتب التنفيذي الذي يديره جبريل و الذي نعاني من تجذرها الى اليوم .. ثم لا ننسى ترفع السيد محمود فعندما سُئل في لقاء خاص معه على قناة ليبيا الاحرار لماذا لم يزر ميدان المحكمه مهد الثورة و الجرحى و مخيمات اللاجيئين قال: انا لا ارغب في دور سياسي في ليبيا المستقبل و سوف أكتفي بفترة المكتب التنفيذي فقط و لذلك لم و لن اذهب مثل الاخرين الذين يستعملون تلك الزيارات كدعايه لمستقبلهم السياسي . ولا ننسى كذلك موقفه عندما طمع محدودي الدخل في ليبيا بوعد ال 750000 أضحيه و لو حسب هذا الخبير كم باخره تحتاج لنقل هذا العدد في تلك الفترة القصيرة لما كان نطق بهذا الوعد ؟! و بعد ذلك قال ان القذافي يؤسس لدوله في الجنوب مع الطوارق. ثم خرافة جيش زيف و بعدين ذكر 480 مليار اعادة الاعمار بدون ان يكون لديه ابسط البيانات فلماذا 480 و ليس حوالي! او تقريبا ؟ بدون هامش خطا و كل لقاء كان يقسمهم بطريقة تختلف عن سابقتها وكان يقول ليبيا كارثه لا يوجد بها كوادر ولاتوجد بها موارد ووو...... و فجأة سبحان الله غير رأيه و غير أسلوب خطابه بعدما علم ان الشعب الليبي لا يرغب في سماع الخطب التشاؤميه و بدا يقول ليبيا دولة بهذه الامكانيات تستطيع ان تنهض بسرعه لمح البصر لانها تمتلك الموارد الماليه 156 مليار ولديها الكوادر البشريه. بالله عليكم جمعوا له مقابلاته و اكتشفوا التناقضات و اخيرا لا أحد يستطيع أن ينكر أن لهذا الرجل بعض المساهمات في الاعترافات الدوليه إبان حرب التحريرو لكن ليس بالصورة التي يسوقونها مُريديه فلولا دور أنشقاق مندوبي ليبيا في الامم المتحده الدباشي و شلقم، ودور أنشقاق وزيري الداخلية عبد الفتاح يونس و العدل عبدالجليل وانشقاق كافة أفراد القوات المسلحة بصنوفها المتعددة و أنضمامها للثوار و خصوصا كتيبة الصاعقه و شجاعة الثوار على الارض في تخليص الجهة الشرقية من البلاد بسرعة لم يتوقعها أحد و نهوض مدن الغرب التحاما مع الشرق ما كان لجبريل أي دور وهناك عامل أخر جد مهم الا وهو الاتفاق العالمي المسبق على انهاء حقبة القذافي.
و على العموم نحن نشكر محمود جبريل و نرجوا منه الا يضخم دوره في 17 فبراير كنوع من الخبث في تسويق نفسه من اجل البلوغ الى السلطه اللعينه ........
و اذا ما رجعنا الى غياهب حقبة المقبور و ناقشنا ماضي محمود جبريل فسوف أسأل و أقول مع أي الاطراف كان محمود جبريل في أحداث 7 ابريل بنغازي ؟ و لماذا سعيد راشد كان راضي عنه كل الرضا وشطب المتفوقين من قوائم الايفاذ عقب احداث 1976 و رشح محمود جبريل مع شلة اللجان الثورية ؟ رغم انه حاصل على بكالوريس من مصر و ذهب على حساب جامعة بنغازي سنة 1977 في اوج عنفوان ثورة الطلاب , ألم يكن محمود جبريل أحد المؤسسين البارزين للجان الثورية على ساحة امريكا الشمالية؟, ألم يهرع ليخدم مشروع "سيف" الغد ؟ و للعلم ترك "سيف" لامتعاضه من عدم تعيينه كأمين أمانة التخطيط في جماهيرية والده معمر .... و بالرغم من تركه "سيف" الا أنه استمرفي اعطاء استشارته للنظام لانه كان واثق بأبدية حكم "معمر" لأنه خبير استراتيجي !!! و كان في ليبيا اسبوع فقط قبل تفجر الثورة في ليبيا يناقش كيفية تفادي و صول رياح الربيع العربي لليبيا وهذا ما صرح به نفسه و قد قال أنه كان ضحية لكذب "سيف" فكيف يكون هذا الخبير ضحية لهكذا معتوه ؟, ألم يمجد خطوات ليبيا الغد ويطبل لها بأعلى صوت جهارا نهارا ومحمود جبريل هذا لم يتطرق في حياته قط لا من بعيد و لا من قريب لموضوع حقوق الانسان في ليبيا، و لم يتألم يوما في تلك الاوان عن تدهور حال البلاد من حيث التعليم و الصحة و غيرها و لم يهمس اطلاقاً في حياته عن شنق الطلبة في الجامعات و لا مذابح سجن ابوسليم او عن الالاف الذين ابتلعتهم حرب تشاد و لم ينتقذ هذا الرجل طيلة حقبة "معمر" و لو بالتلميح رغم ان ترهات وقطافات "معمر" كانت تزكم الانوف وأخيرا اطالب بالتحقيق و المحاكمة لمن تولو المكتب التنفيذي حيث فضائحها بالمليارات http://www.str-ly.com/vb/t20502/ و هناك صفقات النفط الخام الليبي المشــبوهة مع شركة جلنكور (الصهيونيـة) عام 2011 http://www.facebook.com/index.php?stype=lo&lh=Ac-dD2yqDHpLDJM1

وفي النهاية نحن نريد شخص حتى مثل الشيخ زايد غير متعلم وليس له لسان حلو كمحمود جبريل و لكنه وطني مخلص حب شعبه و بلده فأتى بالخبرات و بناء مؤسسات ذات كفاء و التي نحن في امس الحاجة لها اكثر من كفاءات فردية غير قادرة على بناء تلك المؤسسات من الناحية العملية اما التنظير فنحن قد شبعنا منه.

ابن الباديه
لواء
لواء

ذكر
عدد المشاركات : 1787
العمر : 52
رقم العضوية : 648
قوة التقييم : 34
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو محمود جبريل الورفلي؟

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-06-29, 1:58 pm

طبعاا داائما الشخص النااجح والشخصية المتميزة لها اعداءها وحسادها..
خااصة في هذه المرحلة..,مهما قالوا اسم الدكتور محمود جبريل..معروف..ولن تنفع لا كلام ولا ترهاات لهؤلاء الذين يكتبون ولا نعرف عنهم حتى %1 من سيرهم...وتلك البيانات تعبر عن افرااد وليست مدن...بدليل الدكتور يذهب الى تلك المدن ويستقبل احسن استقبال.فالشعب الليبي اوعى الان من يوجهونه بهذه الطرق....بارك الله في الدكتور محمود جبريل..


عدل سابقا من قبل زهرة اللوتس في 2012-06-29, 2:36 pm عدل 2 مرات

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو محمود جبريل الورفلي؟

مُساهمة من طرف شموخ انثى في 2012-06-29, 2:18 pm

من هو محمود جبريل؟؟؟؟
ولد عام
1952
بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية من جامعة القاهرة عام .1975

ماجستير علوم سياسية جامعة بتسبرج، الولايات المتحدة الامريكية .1980

عمل في الخارجية الليبية حتى تحصل على بعثة لنيل درجة الدكتوراة.

دكتوراة علوم سياسية جامعة بتسبرج، الولايات المحدة الامريكية 1985، عنوان الرسالة "العلاقة بين ليبيا وامريكا من 1969الى 1982: دور التصور"، وخلاصة الرسالة هو ان الاداراة الاميركية المتاعقبة صورت النظام الليبي على انه متطرف ومجرم دون التحقق من ذلك. .

نشر رسالة الدكتوراة في كتاب.

غادر الولايات المتحدة الامريكية الى مصر ليعمل في شركة تطوير لمدة عامين.

اسس عام 1987شركة استشارات ادارية ووظف بعض المختصين في مجالات المحاسبة، المالية، الاقتصاد، التخطيط الاستراتيجي، والتسويق لتقديم المشورة للدول العربية، خاصة ليبيا وقطر.

كان لشركته فرع في قبرص يتولي تدريب افراد الحكومة الليبية.

قامت شركته بتنفيذ مجموعة من الاعمال الاستشارية اهمها اعادة تنظيم ورفع كفاءة مركز ابحاث الكتاب الاخضر، ومجلس التخطيط الاقتصادي.

تولى منصب رئيس مجلس التطوير الاقتصادي استجابة لطلب سيف الاسلام القذافي حتى تم اعادة تعيينه بصفة مستشار وتعيين بديل له لادارة المجلس.

انشق عن النظام في مارس 2011 وانظم للمجلس الانتقالي.
*ملاحظة: ذكرت الويكيبيديا العربية ان د. محمود جبريل الف عشرة وكتب ولكن تم تعديلها لتذكر انه الف كتاب واحد فقط.


المصادر

موقع الويكيبيديا

The Times Magazine مجلة تايمز


أثناء عمله كمستشار حرص أن تكون هناك مسافة بينه وبين نظام معمر القذافي وسبق له أن
رفض جائزة في 2010 تحمل اسم "جائزة الفاتح التقديرية"، متعللاً بأسباب شخصية
,واى اشاعه بطاله فى حق هالرجل البطل هى حرب شعواء من قبل ال الصلابى الى حطوه فى روسهم ووراه وراه نين الرجل طفش منهم
يكفيه عقليته وشهادته وعلاقته الدبلوماسيه الممتازه عن فلوس ليبيا وشعبها هو ليس بحاجه لها ونحب انوضح ان اغلب الاعترافات لى تحصلت عليها ليبيا ايام الثوره هى بفضل محمود جبريل ومن جيبا الخاص فعيب علينا انكارالجميل
انا ضد هذا المووووووووووضوع فهو ملفق

شموخ انثى
مشير
مشير

انثى
عدد المشاركات : 7145
العمر : 27
رقم العضوية : 7839
قوة التقييم : 21
تاريخ التسجيل : 02/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو محمود جبريل الورفلي؟

مُساهمة من طرف ابن الباديه في 2012-06-29, 3:36 pm

أنتم تتحدثون بالعاطفه ، ونحن نقول لكم حقائق موثقه ، هاتم برهانكم ، ...
**********************************
مقتطفات من رسالة الدكتوراة لمحمود جبريل (1)
إسمه على الرسالة هو(( Mahmoud G. Elwarfally ))

- محمود جبريل يمجد "محمر القذافي" في رسالته للدكتوراة التي نال بها الدرجة سنة 1984 ، أي بعد إغتصاب "معمر" للسلطة والأملاك والإعدامات واستفحال جوره وظلمه في البلاد! ، فعلى الصفحة (43) من رسالته يستدل بكلام لمحمد هيكل بما يلي:
(( شخصيتان بخلفيتهما مجتمعين صنعت من القذافي ذاك الرجل، هما: النبي محمد ! وجمال عبدالناصر. تفكيره كان مزيجاً من الأفكار الإسلامية زمن محمد ! والمذهب الثوري لناصر..)) !!!
- اسم القذافي ذكر في أطروحته أكثر من 158 مرة.
(العد لم يشمل كل الصفحات ، العد الألي للموقع غير دقيق)
- صفحة محمود جبريل الرسمية تنشر كذباً في سيرته الذاتية أن جبريل تحصل على درجة الدكتوراه في "التخطيط الإستراتيجي وصنع القرار" بينما موضوع رسالته متخصص بشكل محض في مجال العلوم السياسية.
- عنوان رسالته:
"التصور والإيدلوجية في السياسة الأمريكية تجاه ليبيا بين 1969- 1982"
"Imagery and Ideology in U.S. Policy Toward Libya, 1969-1982"
- الرسالة في مجملها تقدم تصور أمريكا في علاقتها السياسية تجاه ليبيا منذ الإنقلاب المشؤوم سنة 1969 وحتى 1982، حيث تناول في رسالته تصور الإدارات الأمريكية المتعاقبة تجاه نظام القذافي ساعياً تقديم التبريرات لتصورات وأفكار القذافي خلال تلك الفترة لتأثير الظروف من حوله الإقليمية منها والدولية !!!.

رابط الكتاب:
http://books.google.de/books?hl=en&lr&id=1KAKByP4hzgC&oi=fnd&pg=PR5&dq=Imagery+and+Ideology+in+U.S.+Policy+Toward+Libya%2C+1969-1982&ots=JYhsVbrTRW&sig=qbfEBNPpxv_ksGVq1zdHYtiVCik&redir_esc=y#v=onepage&q=Qaddafi&f=false

رابط للخاتمة (الخلاصة) فقط:
http://17-feb.com/PDF/phd.pdf





ابن الباديه
لواء
لواء

ذكر
عدد المشاركات : 1787
العمر : 52
رقم العضوية : 648
قوة التقييم : 34
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو محمود جبريل الورفلي؟

مُساهمة من طرف أم عمر في 2012-06-29, 4:25 pm

أنا لا أعرف سر عدائك الشخصي للدكتور جبريل ولكني ملاحظة أنك تشارك فقط في المواضيع التي تخصه وطبعا بالسلب وليس بالإيجاب .. عموما هذا رأيك الخاص ...وكل الأعضاء أحرار في آرائهم ...
عموما لا ترمي بالحجر إلا الشجرة المثمرة ...وفق الله د.جبريل لما فيه خير ليبيا.

أم عمر
لواء
لواء

انثى
عدد المشاركات : 2247
العمر : 44
رقم العضوية : 9265
قوة التقييم : 10
تاريخ التسجيل : 31/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو محمود جبريل الورفلي؟

مُساهمة من طرف عبدالعزيز عمر في 2012-06-29, 4:37 pm

زهرة اللوتس كتب:طبعاا داائما الشخص النااجح والشخصية المتميزة لها اعداءها وحسادها..
خااصة في هذه المرحلة..,مهما قالوا اسم الدكتور محمود جبريل..معروف..ولن تنفع لا كلام ولا ترهاات لهؤلاء الذين يكتبون ولا نعرف عنهم حتى %1 من سيرهم...وتلك البيانات تعبر عن افرااد وليست مدن...بدليل الدكتور يذهب الى تلك المدن ويستقبل احسن استقبال.فالشعب الليبي اوعى الان من يوجهونه بهذه الطرق....بارك الله في الدكتور محمود جبريل..


عبدالعزيز عمر
جندي اول
جندي اول

ذكر
عدد المشاركات : 22
العمر : 35
قوة التقييم : 1
تاريخ التسجيل : 28/06/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو محمود جبريل الورفلي؟

مُساهمة من طرف عبدالعزيز عمر في 2012-06-29, 4:39 pm

أم عمر كتب:أنا لا أعرف سر عدائك الشخصي للدكتور جبريل ولكني ملاحظة أنك تشارك فقط في المواضيع التي تخصه وطبعا بالسلب وليس بالإيجاب .. عموما هذا رأيك الخاص ...وكل الأعضاء أحرار في آرائهم ...
عموما لا ترمي بالحجر إلا الشجرة المثمرة ...وفق الله د.جبريل لما فيه خير ليبيا.


عبدالعزيز عمر
جندي اول
جندي اول

ذكر
عدد المشاركات : 22
العمر : 35
قوة التقييم : 1
تاريخ التسجيل : 28/06/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو محمود جبريل الورفلي؟

مُساهمة من طرف زريبة في 2012-06-29, 5:23 pm

محمود جبريل

شوف لكل شخص رائيه ولديه حرية التعبير دون تجريح او خروج عن حدود الادب.

بالنسبه لرئى فى هذه الشخصية اراء انه لايوجد داعى للاعادت ترشيحة مرة اخرى اخد دوره فى المكتب التنفيذى والذى لم نراء منه شياء سوء الوعود والكلام اللمنمق المعسول الذى يجيذه صح هو دبلوماسى جيد وهذا من خلال ما قام به اتناء الثورة ولكن الان الوضع مختلف للان الان نريد الفعل وليس القول .

وشيى اخر لانريد من كان يعيش فى المهجر 30 او 40 سنة للانهم لايعلمون جيدا الظروف الحقيقية التى مرة بها البلاد على مر حقبة 42 سنة وأنا احبد ترشيح المرشحين اللذين عاشوا خلال هذه المدة الطويلة داخل ليبيا وعاشوا الحلوه والمرة والمعنات التى قضينها هناء فى الداخل وليس مرشحين لم يعرفوا معنى الحصار او الجوع الذى عشناه وايضا الذل والاستعباد من اجهزة الطاغية وظلمه.

زريبة
عريف
عريف

ذكر
عدد المشاركات : 81
العمر : 24
رقم العضوية : 7424
قوة التقييم : 1
تاريخ التسجيل : 16/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو محمود جبريل الورفلي؟

مُساهمة من طرف ابن الباديه في 2012-06-29, 7:19 pm

محمود حبريل غادر ليبيا الى مصر 1972/ 1973 ولم يعد اليها إلا زائرا أو مستفيدا حتى يومنا هذا .... تخرج من القاهره .... فبعث من قبل ليبيا (وهناك علامة استفهام حول بعثته) واستخدم كونه ليبيا كمحطة عبور الى امربكا على حساب الدوله الليبيه.... تخرج من امريكا في منتصف التمانينات، وربما عمل بها لفترة وجبزه، ثم عاد الى مصر ولم يعد الى ليبيا ولم يعمل بها ولم يأتي اليها إلا زائرا او باحثا عن دورات تدريبيه ، او مساندا لـ "سيف القذافي" في مشروع "ليبيا الغد" ... او رئيسا للمجلس التنفيذي الذي كان يدير شؤونه "بالرموت كنترول" من الخارج وجميعنا يعرف مستوى ادائه السيئ بامتياز في تلك المرحله ، ولكم مراجعة تقرير "ديوان المحاسية لسنة 2011" الذي صدر اخيرا لمعرفة مستوى اداء ذلك المكتب ورئيسه واعضائه.

ابن الباديه
لواء
لواء

ذكر
عدد المشاركات : 1787
العمر : 52
رقم العضوية : 648
قوة التقييم : 34
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو محمود جبريل الورفلي؟

مُساهمة من طرف ابن الباديه في 2012-06-29, 7:38 pm

الأخت "ام عمر" انا لا أعرف "محمود جبريل" ولست عدوا له وأكن له كل احترام وتقدير ، وانا ناقد متأني له (كشخصيه عامه) ولمستوى ادائه فيما يتعلق بالشأن الليبي ، وهو شأن يهمنا جميعا ، واعرف من خلال متابعاتي لما يجري أنه فشل كمسؤل لوضع ليبيا على المسارات الصحيحه، وكل ما ذكرته موثق بمصادره ووثائقه .... أما قولك أنني اشارك (ويشكل سلبي) فقط بالمواضيع المتعلقه بالدكتور محمود فهو قول مردود ، وربما السبب أنك لم تطلعي على ما أكتب إلا فيما يتعلق به ، ومرد ذلك ربما لأهتمامك به كشخصيه عامه ولا تطلعي إلا على ما يكتب عنه ، بالمقابل لاحظت دفاعك المستميت عنه كلما وجهنا نقدا لآدائه وبدون سند يدحض او يفند ما نقول ....

ابن الباديه
لواء
لواء

ذكر
عدد المشاركات : 1787
العمر : 52
رقم العضوية : 648
قوة التقييم : 34
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو محمود جبريل الورفلي؟

مُساهمة من طرف ابن الباديه في 2012-06-29, 7:56 pm


الأخوات "زهره " و "هوم لاند" و "شموخ" و "ام عمر" ...جميعكن تجمعن أن محمود حبريل" هو "رجل المرحله" .... ولا أدري أي مرحله تتحدثن عنا ... إلا إذا كان المقصود مرحلة ما نحن فيه الآن من فوضى عارمه واضحه لكل ذي بصيره ..... وما قلته واعيد تلخيصه هنا أن السيد "محمود جبريل" كان بالفعل احد القيادات التي اوصلتنا الى هذه المرحله ..... الشواهد بينه وقلناه ونعيد تلخيص بعضا منها على سبيل المثال لا الحصر :

د. محمود جبريل:
.1 عمل مع سيف كثيرا وكان قريب منه كثيرا وسيف لازال حيا وبعيد عن المحاكمة
.2 لم يقدم الى الأن اقرار بذمته المالية حتى نعرف كم استفاد من ثروة الشعب الليبي أبان قربه من آل القذافي...ولم يقدم أي تقرير بخصوص فترة قيادته للمكتب التنفيذي.(راجع تقرير ديوان المحاسبه لسنة 2011)
.3 كيف ننسى له عدم قدومه الى ليبيا وبنغازي طوال الثورة وقبل تحرير طرابلس إلا أيام بعدد أقل من صوابع اليدين...وليبيا في حالة طوارئ ، وهو رئيس الوزراء ، ووزير الخارجية.
.4 كيف ننسى أنه منذ البدايه هو من أحضر 3/4 أعضاء المجلس الوطني الإنتقالي ، وكلهم من رفاقه.
5. كيف ننسى أنه والعاصمه طرابلس لا زالت تحت حكم "معمر القذافي" أنه خرج في الاعلام الغربي وقال أن ليبيا بها قاعدة ومتطرفين...وقت كنا نحتاج باستمرار وبجهد لإقناع الرأي العالمي أن ليبيا شعب وسطي مترابط متجانس معتد بنفسه، يحترم الجميع يريد دولة مدنية، وأن ليس هناك تتطرف في ليبيا ، و تدخل الأمم المتحدة من خلال الناتو هو من أجل شعب يبحث عن حريته وكرامته وقيمته الانسانية وكنا ننفي بجهد جنوني عدم وجود القاعدة او أي نوع من التطرف وخرج محمود جبريل قائد الثوار ليعلن أن ليبيا بها القاعدة ومتطرفين (طبقا للتحليل السياسي أراد أن يقنع الغرب أنه رجله الوحيد ويجب دعم).
.6 كيف ننسى له خروجه في الأعلام وقوله أن كل من ينتقده هو طابور خامس.
.7 كيف ننسى أنه خرج في الاعلام وقال مصراتة هي المدينة التي يحكى عن دورها في الثورة وليست مدينة مثل طبرق .... وكيف لعب بكرت الجهوية لاقناع مصراته أنه رجل المرحلة ، وان مصراته في عهده سيكون لها دور... ونسى أنه أهان مدينة طبرق التي دونها لما أستطاع الليبيون حماية الحدود ، ولكان أحمد قذاف الدم خنق الثورة من هذا المنفذ الوحيد الذي دخلت منه الاغاثة والمساعدات الإنسانية لليبيا والمعدات الحربية والإعلاميين الذين كانوا صوت الثورة بعد أن قطع القذافي الاتصالات ..
. 8 وكيف ننسى أنه استمر يقول أنه من نجح في الحصول على الإعترافات ، بينما الإعترافات تحصل عليها الثوار بفعل بطولاتهم وتضحياتهم وبدخول الإعلام الغربي مثل "السي. ان. ان" و "البي. بي. سي." ونقلت الصورة الحقيقية والرائعة لثوار 17 فبراير وأظهرت الشهامة والعزة والنخوة والكرامة لشعب أنتهك بكل الطرق ولكن وقف شامخاً للحصول على حريته واسترجاع وطنه.
.9 كيف ننسى أنه كان أكثر عمله هو فك الارصدة المجمدة وكان في ذلك خطورة بالغة لأنه كان هناك احتمال كبير فك أرصدة مجمدة للقذافي وأعوانه .....وفك أرصدة شركات تعود عوائدها المالية لمن يريدون القضاء على ثورة 17 فبراير.... وسعيه الحثيث لفك تجميد الارصدة دون أن نعلم أرصدة من المراد فك التجميد عنها هل أرصدته هو وأصدقائه أو أرصدة الشعب الليبي.
.10 وكيف ننسى أنه قال أن ليبيا تحتاج إلى"480"بليون دولار لاعمارها وأن أعمارها مستحيل !.
.11 وكيف ننسى أنه قال "62%" من النفط الليبي قد تم أستغلاله ووضع سيناريو قاتم ومخيف للشعب الليبي شبيه لما قاله سيف الاسلام القذافي ... في وقت كان الشعب الليبي يحتاج إلى التركيز على قدراته الذاتيه لبناء الوطن ، وإن كان ليس هناك أي موارد مثل البترول...فليبيا عندها مساحة كبيرة وساحل على البحر المتوسط ...وعدد سكان قليل ونستطيع أن نبني ليبيا بطرق مختلفة وخاصة أن الشعب الليبي أثبت أنه مستعد للموت من أجل هذا الوطن ... هذا الوطن الغالي ودفع ثمنا غالياً لإسترجاعه فما بالك لبنائه.
.12 كيف ننسى غضبه وغروره وصلفه كأن ليس بليبيا غيره حامل لشهادة الدكتوراه ... وكأن شهادته "المزعزمه ؟" في التخطيط الاستراتيجي حقا ساعدته لاتخاذ قرارات استراتيجية إبان قيادته لليبيا.... وفي الواقع أن التخبط الذي نعايشه الأن ليس الا بسبب قراراته الخاطئة والأنانية والتي تعتمد على بث الاشاعات التي لهز كيان الشعب حتى نرى أنه هو رجل المرحلة القادمة وأنه هو الحل وفي الواقع هو المشكلة.
.13 كيف ننسى عندما أنتهت صلاحيته بتحرير طرابلس وضرورة تركه لمنصبه ... أصبح يبث في الأشاعات.
.14 كيف ننسى أقوى أشاعته التي أثارت الفزع بأن القذافي في الجنوب ومعه "12000" من الطوارق ليؤجل إلتزامه بترك منصبه لنختار حكومة مؤقته ...كلنا نعلم أنه ثاني يوم تم القبض على القذافي في سرت وتم قتله ... وأبطل الله اشاعته ... وخرج علينا مصدوما وأعلن الخبر وهو كله ضيق. ولا ننسى أنه حتى لا يلتزم بالتنحي بعد أن أجلها من تحرير طرابلس إلى تحرير سرت ... وتحررت سرت وقتل القذافي فقام باثارة اشاعة أخرى وأثارة الخوف بين الشعب بقوله أن سيف الاسلام والسنوسي قادمون وإنهم في الجنوب بأموالهم ومرتزقتهم ... وثاني يوم تم القبض على سيف الإسلام وليس معه مرتزقة.
.15 كيف ننسى، وهذا الأمر مقلق جدا، أننا لم نسمع منه شئ عن مقتل عبد الفتاح يونس.. ؟
.16 كيف ننسى دوره في المكتب التنفيذي ودوره السلطوي على المجلس الانتقالي ... والعلاقة الثنائية بين مصطفى عبد الجليل و د. محمود جبريل ولقاءاتهم بشكل دوري .... ووجود سيف الاسلام حيا ودون محاكمة ... واشاعة خميس هل هي شبيهه بباقي الاشاعات ... وتقديم نفسه للغرب أنه رجل المرحلة ... ودعايته الانتخابية لنفسه ... ليكون رئيس ليبيا القادم ..... وهجومه على قطر بعد أن دعمته كثيرا ولم يذكر لنا إلى اليوم سبب الخلاف بينه وبين قطر ولماذا إنقلب عليها فجأة بعد أن كان لا يتحرك إلا من الدوحة ؟؟؟؟ وما سر الحب بينه وبين الإمارات ؟!.
هل أموال الشعب الليبي ستمول دعايته الانتخابية ؟؟؟ دون اقرار الذمة المالية والشركات التي يملكها هل نجد أنفسنا نرجع ليبيا في أيدي أشخاص قريبين جدا من نظام الحكم السابق ؟؟؟؟
هل حقا د. محمود جبريل هو رجل المرحلة القادمة ؟؟؟ هل نستطيع أن نقول ان الثورة نجحت بإرجاع وجوه قديمة منحت فرصة لدخول التاريخ وتصحيح مسارها فاختارت أن لا تدخل من الباب وقررت اللعب بالأسلوب القديم واختيار المصلحة الخاصة على المصلحة العامة ؟؟؟ هل حقا يريد الشعب الليبي أن يعود إلى العمل بنفس الطريقة ؟؟؟ هل حقا نريد أن نرجع للتهميش والمحسوبية وعدم احترام الشعب واصدار قوانين مبتورة تعطي فرصة للوجوه القديمة للعودة وأستلام دفة الحكم من جديد ؟؟؟؟ هل حقا أن ليبيا ليس بها إلا د. محمود جبريل ؟؟؟!!!

ابن الباديه
لواء
لواء

ذكر
عدد المشاركات : 1787
العمر : 52
رقم العضوية : 648
قوة التقييم : 34
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو محمود جبريل الورفلي؟

مُساهمة من طرف شموخ انثى في 2012-06-29, 8:04 pm

ياخوى ياابن الباديه ليش الاصطياد فى الماء العكر كان على اشتغلو مع معمر كلهاااااااااااااااااا اشتغلت واصعدت ونحن كطلبه جامعيين ياما قرينا فهالفكر وياما حضرنا ندوات غصبا عنا ولى ميحضرش يفصلوووووووووه

هل للدكتور جبريل تاريخ اجرامى هل هو سفاح ناهب للمال العام عنصر فالاستخبارات واللجان الثوريه

طبعا لا

زمان جابا سيف الاحلام عشان يأسس مشروع ليبيا الغد وماصار شى

وكن عالشغل مع الطاغيه كلها اشتغلت والمستشار ماكان وزير عدل والصلابى كان مفتى سيف والغريانى كان مفتى سابق

لذلك مافى لاشك فى وطنية جبريل ولانفطه سوداء بل صحيفته نزيهه ومشرفه لكل شخص ليبى ونعاود ياخوى ونقولك لولا محمود جبريل لااعترفت بينا فرنسا ولا امريكا ولااجتمعت علينا دول الناتو

شموخ انثى
مشير
مشير

انثى
عدد المشاركات : 7145
العمر : 27
رقم العضوية : 7839
قوة التقييم : 21
تاريخ التسجيل : 02/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو محمود جبريل الورفلي؟

مُساهمة من طرف ابن الباديه في 2012-06-29, 8:47 pm

الأخت "شموخ" عبارة "الاصطياد في الماء العكر "سيقت في غير محلها ...
وغيز مقبوله بجميع المقاييس .....

أما فيما يتعلق بقولك "لولا محمود جبريل لااعترفت بينا فرنسا ولا امريكا ولااجتمعت علينا دول الناتو" .... فأقول لك ولغيرك من المتتبعين بدقه ونزاهه وحياديه وببصيره ثاقبه الى ما حدث في ليبيا في تلك الأيام العصيبه أنه:

لا أحد منا يستطيع أن ينكر أن لهذا الرجل بعض (وبعض فقط) المساهمات في الاعترافات الدوليه إبان حرب التحرير ولكن ليس بالصورة التي يسوقونها مُريديه ، واسمحي لي أن أقول و "ملمعيه" (مثلك) ، ولك ولهم أقول حسب تقييمي أنه لولا دور أنشقاق مندوبي ليبيا في الامم المتحده (ابراهيم الدباشي) و (عبدالرحمن شلقم) ، ودور أنشقاق وزير الداخلية (عبد الفتاح يونس العبيدي) ، وانشقاق وزير العدل (مصطفى عبدالجليل)، وانشقاق كافة أفراد القوات المسلحة بصنوفها المتعددة وأنضمامها للثوار وخصوصا كتيبة الصاعقه في بنغازي ، وشجاعة الثوار على الارض في تخليص الجهة الشرقية من البلاد بسرعة لم يتوقعها أحد ، ونهوض مدن الغرب التحاما مع الشرق ما كان لـ "محمود جبريل" أي دور على الإطلاق ، وهناك عامل أخر جد مهم الا وهو الاتفاق العالمي المسبق على انهاء حقبة القذافي.

ابن الباديه
لواء
لواء

ذكر
عدد المشاركات : 1787
العمر : 52
رقم العضوية : 648
قوة التقييم : 34
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو محمود جبريل الورفلي؟

مُساهمة من طرف شموخ انثى في 2012-06-29, 8:55 pm

هههههههه

خويا عجبتنى كلمة ملمعيه باه ياسيدى ملمعيه ويشرفنى انى نطبلا ونلمعلا عالاقل هو راجل وعندا كلمه ولما قال بنستقيل بعد التحرير طلع عندا كلمته واستقال مش زى ملك ملووووووووووك الاستقالات سعادة المستشار

اساسا نحن الليبين اى انسان متعلم ومثقف وقيادى نكنصلوه ونحطو فيه القطط الفاطسه

عموما لو كنت انت مصراتى فنقاشنا حيكون عقيم

لكل منا رأيه ومن عاشر المستحيلات ان تقنعنى بهذه الحجج الواهيه

وصدقنى مافى تشابه بين شلقم ولادباشى ولا الدكتور جبريل بتاتا البته

مجرد وجهة نظر ولكل منا رأيه

شموخ انثى
مشير
مشير

انثى
عدد المشاركات : 7145
العمر : 27
رقم العضوية : 7839
قوة التقييم : 21
تاريخ التسجيل : 02/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو محمود جبريل الورفلي؟

مُساهمة من طرف ابن الباديه في 2012-06-29, 8:58 pm

أنت تحدثتي أيضا عن كل من "الصلابي" و "الغرياني" و المستشار" وكأنهم ابرياء عما جرى، أقول لك هم جميعا ساهموا وبدرجات أكبر وأشد وأخطر مما قام به "محمود جبريل" ويأشكال ودرجات ومجالات متفاوته .... فهم ليسوا بمنئ عما حدث بالوطن من كوارث ....

ابن الباديه
لواء
لواء

ذكر
عدد المشاركات : 1787
العمر : 52
رقم العضوية : 648
قوة التقييم : 34
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو محمود جبريل الورفلي؟

مُساهمة من طرف محمد اللافي في 2012-06-29, 9:02 pm

هم اصل واساس الكواثر في ليبيا

محمد اللافي
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 27313
العمر : 37
رقم العضوية : 208
قوة التقييم : 54
تاريخ التسجيل : 28/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو محمود جبريل الورفلي؟

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-06-29, 9:11 pm

دوختونا

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5527
العمر : 47
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو محمود جبريل الورفلي؟

مُساهمة من طرف ابن الباديه في 2012-06-29, 9:46 pm

ما ادوخش يا أخ " dude333 " ، إقرأ بتأني وتمعن ما طرحته ، وأنت قارئ ومتابع جيد للشأن الليبي ... هدفنا هو اثراء النقاش وبحياديه لما يتعلق بليبيا من جانب ، ويما يسهم في رفع أداء مستوى المنتدى من جانب آخر ....

ابن الباديه
لواء
لواء

ذكر
عدد المشاركات : 1787
العمر : 52
رقم العضوية : 648
قوة التقييم : 34
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو محمود جبريل الورفلي؟

مُساهمة من طرف ابن الباديه في 2012-06-29, 10:19 pm

وثيقه اخرى للاستدلال على الاداء السيئ للمكتب التنفيذي اتناء ترأس السيد "الدكتور/ محمود جبريل" له:

تقرير ديوان المحاسبه عن اداء المكتب التنفيذي للفترة من 17-2-2011 حتى 31-12-2011

http://www.raqaba.org.ly/uploads/29d06609-0e31-7be1.pdf



ابن الباديه
لواء
لواء

ذكر
عدد المشاركات : 1787
العمر : 52
رقم العضوية : 648
قوة التقييم : 34
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو محمود جبريل الورفلي؟

مُساهمة من طرف ابوحسام في 2012-06-30, 12:46 am

لايخلو بشر من الاخطاء او الاعتصام من الخطا الدكتور محمود جبريل فى نهاية الامر بشر ولكن دعونا نجرب لعل الخير ياتى على يد جبريل اما بالنسبة لى فانا سارشح التحالف

ابوحسام
جندي اول
جندي اول

ذكر
عدد المشاركات : 25
العمر : 41
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 11/06/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو محمود جبريل الورفلي؟

مُساهمة من طرف samar في 2012-06-30, 1:23 am

االاختلاف في الراي لا يفسد الود القضية

samar
رئيس عرفاء
رئيس عرفاء

انثى
عدد المشاركات : 123
العمر : 30
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 30/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو محمود جبريل الورفلي؟

مُساهمة من طرف فداليبيا في 2012-06-30, 10:15 am

الخلاصه ومع أحترامي للدكتور محمود جبريل وصاحب الموضوع وجميع من علق عالموضوع ...و قبيلة ورفله .....مانبوش ورفلي يحكمنا ..ماتقلوش قبليه ولا جهويه لأنكم عارفين ليش... ....

فداليبيا
مقدم
مقدم

انثى
عدد المشاركات : 712
العمر : 36
رقم العضوية : 6479
قوة التقييم : 5
تاريخ التسجيل : 12/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى