منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» اللواء بو خمادة يعلن انطلاق عملية تحرير منطقة تمسكت في المدخل الغربي لمدينة درنة
اليوم في 2:54 am من طرف عبدالله الشندي

» أنفاسٌ بعبير النعناع.. قائمة الأطعمة التي تحسّن رائحة فمك بعيداً عن العلكة والغسول
أمس في 3:11 pm من طرف STAR

» حجب You tube في مصر.. قرار نهائي ضد الموقع رداً على نشره فيلماً "يستفز المسلمين ويجرهم لفت
أمس في 3:07 pm من طرف STAR

» الكلام النهائي: محمد صلاح لن يكون صائماً في نهائي دوري الأبطال.. أفطر 3 أيام بضغوط طبية
أمس في 3:06 pm من طرف STAR

» قوائم تقرير ديوان المحاسبة لسنة 2017 كامل
أمس في 2:49 pm من طرف STAR

» أين يختفي سفيان بن قمو؟..الحاضر الغائب في معركة درنة
أمس في 2:46 pm من طرف STAR

» الكبير يعلم الرئاسي ومجلسي النواب والدولة بايقاف الصرف عدا ابواب الترتيبات المالية والمرتب
أمس في 2:43 pm من طرف STAR

» الدكتور سعد عقوب يبحث احتياجات جهاز الإمداد الطبي الرئيسي ببنغازي
أمس في 2:41 pm من طرف STAR

» اشتباكات ضارية بين الجيش و الإرهابيين في منطقة الفتائح شرقي درنة
أمس في 2:41 pm من طرف STAR

» معارك بين القوات الخاصة والإرهابيين في محور تمسكت
أمس في 2:40 pm من طرف STAR

» تعرف على حقيقة سيطرة الجيش على إذاعة درنة
أمس في 2:39 pm من طرف STAR

» وزارة الاقتصاد تُباشر في توزيع السلع على الجمعيات ببلدية البريقة
أمس في 2:38 pm من طرف STAR

» درنة.. القوات المسلحة تخوض معارك ضارية بمنطقة الفتائح وتفقد أحد ضباطها
أمس في 2:38 pm من طرف STAR

» ساعة برج مكة من الداخل كما لم تراها من قبل
أمس في 2:13 pm من طرف STAR

» جوجل يتيح تحديد اتجاه القبلة عبر هذا الرابط
أمس في 2:10 pm من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


تواصل الفرز بليبيا ونسبة المشاركة 60%

اذهب الى الأسفل

تواصل الفرز بليبيا ونسبة المشاركة 60%

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-07-08, 9:59 am



تواصل الفرز بليبيا ونسبة المشاركة 60%
تتواصل عملية فرز الأصوات في أول انتخابات تشهدها ليبيا منذ خمسة عقود لانتخاب أعضاء المؤتمر الوطني العام، في وقت أعلنت فيه المفوضية العليا للانتخابات أن نسبة المشاركة بلغت 60% وأن إعلان النتائج رسميا سيكون نهاية الأسبوع.
وقد بدأت عملية فرز الأصوات بعد إغلاق مراكز الاقتراع أبوابها في الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (18:00 بتوقيت غرينتش)، وإعداد المكلفين بالإشراف على الانتخابات بكل مركز انتخابي محاضرهم عن سير هذه العملية.
وقال رئيس المفوضية العليا للانتخابات نوري العبار إن 1453 مركزاً للاقتراع من أصل 1550 فتحت أبوابها للناخبين منذ الساعة الثامنة صباحاً على مستوى كافة الدوائر الانتخابية، مشيرا إلى أن بعض مراكز الاقتراع لم تفتح لأسباب أمنية، ولم يتسن إرسال مستلزمات الانتخاب إلى مناطق أخرى. ولم يستبعد العبار تأخير توقيت إغلاق المكاتب التي تأخرت فيها العملية الانتخابية.
وقال العبار إن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 60%، وأضاف أن عدد المقترعين بلغ أكثر من مليون وستمائة ألف ناخب لاختيار جمعية وطنية تتألف من مائتي عضو تتولى انتخاب رئيس للوزراء وتمهد الطريق لتنظيم انتخابات برلمانية كاملة العام المقبل.
كما ذكر العبار أن إعلان النتائج بصورة رسمية سيكون نهاية الأسبوع. في حين سيتم الإعلان عن النتائج الأولية في المراكز الانتخابية وتحال نسخة منها إلى المفوضية ومركز المعلومات الرئيسي لتذاع بعد ذلك النتائج تباعا من خلال المركز الإعلامي للمفوضية.
وأكد العبار في وقت سابق بأنه بعد أن يتم عد وفرز أوراق التصويت وتسجيل النتائج الأولية الخاصة بكل مركز انتخابي ستعاد تلك الأوراق إلى صناديقها ويتم غلقها ونقلها إلى المخازن الرئيسية للمفوضية العليا للانتخابات، لإتاحة الفرصة أمام الطعون التي ربما تقدم من أحد المترشحين أو غيرهم.
أمنيا
ومن جهة أخرى، قال العبار في مؤتمر صحفي مشترك مع وكيل وزارة الداخلية رئيس لجنة تأمين الانتخابات عمر الخضراوي بطرابلس، إن خطة تأمين يوم الاقتراع 'كانت ناجحة بنسبة كبيرة بالرغم من بعض الاختراقات الأمنية التي أثرت على عمل بعض مراكز التصويت'.
وأوضح الخضراوي أن شخصا توفي في المستشفى بعد أن اشتبك شابان قرب مركز انتخابي في أجدابيا ولدى محاولة أحد عناصر الأمن المكلفين حراسة المركز التدخل لفض الاشتباك، اشتبكا معه بالسلاح ثم نقل الثلاثة إلى المستشفى مباشرة.
وأفاد مراسل الجزيرة بأن جميع مراكز الاقتراع في أجدابيا شرق ليبيا استقبلت الناخبين، وأن العملية الانتخابية سارت بشكل جيد. وقد تأخرت عملية الاقتراع في بعض مراكز هذه المدينة وفي البريقة بسبب سرقة مجهولين موادّ انتخابية من مكاتب التصويت.
في مدينة بنغازي بشرق البلاد اقتحم محتجون مقرات انتخابية، وأحرقوا المئات من أوراق الاقتراع، كما ذكرت السلطات أن مسلحين منعوا ناخبين من دخول مراكز الاقتراع في بلدة راس لانوف الساحلية النفطية في شرق البلاد لكنها قالت إن 94% من مراكز الاقتراع في أنحاء البلاد مفتوحة وتعمل بشكل طبيعي.
إشادة المراقبين
وقد أشاد المراقبون الدوليون بتنظيم العملية الانتخابية وسلوك الناخبين.

ووصف مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا إيان مارتن في مقابلة مع الجزيرة هذه الانتخابات بالإنجاز الرائع، وقال إن البعثة الأممية لم تتلق أي شكاوى تتعلق بالجانب الفني لسير العملية الانتخابية، لافتاً إلى أن هناك قلقاً بالنسبة للشأن الأمني.
كما أبدى مراقبو الاتحاد الأوروبي ومركز كارتر الأميركي إعجابهم بطريقة إدارة الانتخابات.
وقال النائب الألماني ألكسندر غراف لامبسدورف الذي يرأس وفد المراقبين الأوروبيين المكون من 21 مراقبا، إنه 'يوم تاريخي بالنسبة لليبيا'، وأضاف أن مراكز الاقتراع التي تمكن وفده من زيارتها كانت منظمة بشكل جيد والإجراءات تنفذ حسب القانون، كما أن الناخبين كانوا منضبطين وشاع جو من البهجة في أنحاء البلاد.
وبعث مركز كارتر، الذي أسسه الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر، 32 مراقبا انتشروا في كافة أنحاء ليبيا.
وقال قائد الفريق جون ستريملو إن ما أنجزته الحكومة الليبية في 11 شهرا فحسب 'أمر رائع'. وأضاف 'ينبغي أن يشعر الشعب الليبي بالفخر لأنه تمكن من تحقيق كل تلك الإنجازات في هذا الوقت القصير'. غير أن الموقف ليس مشجعا بهذه الدرجة في شرق البلاد، حيث قال لامبسدورف إن فريقه يحلل ويقيّم الأحداث في أجدابيا.
من جهته وصف رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل الانتخابات باللحظة الحاسمة والحرجة والتاريخية، وقال لدى الإدلاء بصوته إن هذا اليوم سيؤسس لدولة ليبيا الجديدة، معرباً عن ثقته في أن تكون هذه الانتخابات نزيهة، وأن يبدأ المؤتمر الوطني مرحلته الأولى بتقديم كل ما يريده ويطلبه الليبيون.
واعتبر عبد الجليل أن ما تشهده ليبيا دليل على الالتزام بالوعود المتعلقة بتداول السلطة، وحيّا جميع من وقف في الداخل والخارج مع الثورة الليبية حتى انتصارها.
وبدوره أكد رئيس الوزراء الليبي عبد الرحيم الكيب أن الانتخابات تسير بشكل جيد، وأشار إلى وقوع بعض الحوادث البسيطة التي يمكن أن تحدث في أي مكان، حسب قوله.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5533
العمر : 48
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تواصل الفرز بليبيا ونسبة المشاركة 60%

مُساهمة من طرف المزكمت في 2012-07-08, 11:29 am

من قال ,,,,, ( بعد المؤتمرات الشعبيه ) إلى بالسيف .... والحمد لله عمرى ماخشيتها .... نديرو عرس أنتخابات .... لاإله إلا الله تمنا كيف العرب ... الله اكبر ولله الحمد ...........
avatar
المزكمت
مقدم
مقدم

ذكر
عدد المشاركات : 749
العمر : 58
رقم العضوية : 13094
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 11/06/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى