منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» هداف الدوري الليبي تلقيت عروضًا.. والتحدي عائد للتتويج
اليوم في 11:39 am من طرف عبدالله الشندي

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 11:21 am من طرف STAR

» سان جيرمان يتحرك لخطف ميسي اليابان
اليوم في 11:19 am من طرف عبدالله الشندي

» الصحافة الفرنسية تهتم بجذور نيمار وأمل موناكو المجنون
اليوم في 11:16 am من طرف عبدالله الشندي

» نجم الأرجنتين الصاعد يدير ظهره لريال مدريد
اليوم في 11:14 am من طرف عبدالله الشندي

» انست وشرفت
اليوم في 11:12 am من طرف عبدالله الشندي

» حدث في مثل هذا اليوم November 21, 2017
اليوم في 11:10 am من طرف عبدالله الشندي

»  اشربي هذا المزيج كل صباح لخسارة الدهون الزائدة
اليوم في 11:08 am من طرف عبدالله الشندي

» تعرفوا على ولاية "كيرالا"، الهندية.. متعة السفر بين احضان الطبيعة
اليوم في 11:07 am من طرف عبدالله الشندي

» 7 أشياء غريبة تحدث لجسمك عند التعرُّض للطقس البارد
اليوم في 11:07 am من طرف STAR

» اللى يحب سياحة مصر .. ميضربش نار
اليوم في 11:05 am من طرف عبدالله الشندي

» بئر واحد.. قلب بحر الرمال الأعظم
اليوم في 10:33 am من طرف STAR

»  الصين تفتتح أعلى جسر في العالم
اليوم في 10:33 am من طرف STAR

» قرية بيرجون.. ممنوع الإقتراب أو التصوير
اليوم في 10:02 am من طرف عبدالله الشندي

» جُزر كوريا موريا.. حكاية عناق بين الشرق والغرب
اليوم في 9:50 am من طرف عبدالله الشندي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


جبريل لـCNN: أدعو الليبيين للحوار ولا أطمح للمناصب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جبريل لـCNN: أدعو الليبيين للحوار ولا أطمح للمناصب

مُساهمة من طرف جمال المروج في 2012-07-14, 9:49 am

التاريخ : 2012-07-14
جبريل لـCNN: أدعو الليبيين للحوار ولا أطمح للمناصب



دعا محمود جبريل، الرئيس السابق للمكتب التنفيذي التابع للمجلس الوطني الانتقالي، وزعيم "تحالف القوى الوطنية" الذي يتجه إلى فوز كبير في الانتخابات الليبية الأخيرة كافة القوى السياسية في البلاد، من ليبراليين وإسلاميين وعلمانيين، إلى الجلوس حول طاولة مفاوضات من أجل تشكيل حكومة جديدة. وقال جبريل، في مقابلة مع CNN، إن توافقات من هذا النوع ستؤمن الإجماع الوطني ما يساعد بمنح الحكومة المقبلة الشرعية اللازمة في ليبيا التي تحتاج إلى إعادة ترتيب أمورها بعد انتهاء حقبة العقيد الراحل، معمر القذافي. وأوضح جبريل خلال المقابلة وجهة نظره بالقول: "أعتقد أن التحدي الأكبر حالياً هو إقناع سائر الشركاء المحتملين، وخاصة القوى الإسلامية، بأن الوقت الراهن هو الأمثل من أجل الجلوس حول طاولة واحدة والتحدث حول مصيرنا المشترك الذي هو في صالح كل الليبيين." وأضاف: "الأمر لا يتعلق على الإطلاق بهوية من يفوز في هذه الانتخابات أو بمن لا يفوز بها،" مشيراً إلى أن عملية "تفكيك الهياكل المدنية" التي أقدم عليها النظام السابق طوال عقود حكمه تسمح بقيام حكومة تضم مختلف التوجهات الأيديولوجية في البلاد. وتابع بالقول: "إنها فرصة لكل الأحزاب.. يمكن لجميع القوى السياسية أن تحقق انطلاقة جديدة تسمح لها بالمشاركة ولعب دور بإعادة تأسيس الدولة." وتجنب جبريل الرد على سؤال حول ما إذا كان يطمح إلى تولي منصب رفيع في الحكومة الجديدة التي ستنبثق بعد إعلان نتائج الانتخابات قائلاً: "الأمر المهم بالنسبة لي هو مدى فعالية الدور.. إذا تمكنت من المساهمة في تحقيق مصالح بلدي فلن أتردد أبداً، ولكن إذا كان هناك دور لا يمكنني القيام بأي شيء من خلاله فلن أشارك فيه." ورأى جبريل أنه قد يقتنع بمنصب "المستشار" للرئيس المقبل أو لرئيس الحكومة، باعتبار أن المستشار قد يتمتع في بعض الأحيان بالكثير من النفوذ. ورداً على سؤال حول موقفه من الانتقادات التي وجهت إليه بوصفه ميالاً للتوجهات العلمانية قال جبريل: "أنا مسلم حقيقي ولكنني بعيد عن الأيديولوجيا."
ويضم التحالف الذي يقوده جبريل 58 حزباً وتشكيلاً سياسياً، وقد اعتمد في برنامجه الانتخابي على طرح خيارات توصف بأنها "أكثر ليبرالية وتقدمية، ويرى القيادي الليبي أن برنامجه جذب الكثير من الناخبين الليبيين الذين يبحثون عن فرصة لبدء حياة جديدة.
وكانت مفوضية الانتخابات الليبية قد كشفت الخميس المزيد من النتائج الأولية لانتخابات المؤتمر الوطني العام على مستوى القوائم، تأكد معها التقدم الكبير لتحالف القوى الوطنية، أمام حزب "العدالة والبناء" المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين، ما دفع إلى الواجهة النقاش حول أسباب هذه الحصيلة الاستثنائية بين دول الربيع العربي حتى الآن.
وبحسب رئيس المفوضية، نوري العبار، فقد أظهرت النتائج الأولية لنسبة كبيرة من صناديق الاقتراع في دائرة (بنغازي، توكره، الأبيار، قمينس، سلوق) تقدم "تحالف القوى الوطنية" على باقي الكيانات.
وأشار العبار إلى أن "التحالف" حصل على أكثر من 95 ألف صوت، بينما لم يتجاوز نصيب حزب "العدالة والبناء" في الدائرة نفسها 16 ألف صوت. كما حقق التحالف تقدماً كبيراً في دائرة (شحات، البيضاء، المرج، قصر ليبيا) بحصوله على أكثر من 47 ألف صوت، بينما لم يحصل حزب "العدالة والبناء" في الدائرة على أكثر من 6400 صوت. وأشار رئيس المفوضية إلى أن "تحالف القوى الوطنية" حصل كذلك في دائرة (صرمان، صبراته، العجيلات، زواره، زلطن، رقدالين) على ما يفوق 34 ألف صوت، في حين نال "حزب العدالة والبناء" قرابة 6500 صوت، وفقاً لوكالة الأنباء الليبية. وتضاف هذه النتائج إلى ما كان العبار قد أعلنه سابقاً من أرقام أولية أظهرت تقدم "التحالف الذي يترأسه جبريل (الرئيس السابق للمكتب التنفيذي التابع للمجلس الوطني الانتقالي) في عدد من مراكز الاقتراع بدائرة طرابلس.
أما في دائرة مصراته، فقد تقدمت قائمة "الاتحاد من أجل الوطن" تلاها حزب "العدالة والبناء،" وفي مدينة زليتن أيضا سجل تقدم لتحالف القوى الوطنية، على حساب "العدالة والبناء."
وتتنافس القوى السياسية الليبية على 200 مقعد في المؤتمر الوطني العام (البرلمان) بينها 80 مقعداً للقوائم و120 مقعداً للنظام الفردي.
المصدر: سي إن إن العربية

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
جمال المروج
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 18725
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 164
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: جبريل لـCNN: أدعو الليبيين للحوار ولا أطمح للمناصب

مُساهمة من طرف homeland في 2012-07-14, 11:00 am

شكراا
avatar
homeland
مشير
مشير

انثى
عدد المشاركات : 6396
العمر : 39
رقم العضوية : 6733
قوة التقييم : 37
تاريخ التسجيل : 22/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى