منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» جحا والقاضي
أمس في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
أمس في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
أمس في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
أمس في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
أمس في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
أمس في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
أمس في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
أمس في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
أمس في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إقاف عملية حجز المواعيد في منضومة حجز مواعيد استخراج جوازات السفر
أمس في 11:02 am من طرف STAR

» التوزيعات النقدية لفروع المصارف التجارية بالمنطقة الشرقية للمصارف
أمس في 10:12 am من طرف STAR

» هل تنوي زيارتها قريباً؟ إليك أفضل 10 مدن ملاهٍ في أميركا
أمس في 9:47 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


اجتماع المجلس المحلى بنغازى مع الوفد البريطانى اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اجتماع المجلس المحلى بنغازى مع الوفد البريطانى اليوم

مُساهمة من طرف شموخ انثى في 2012-07-16, 2:38 pm


أكدت مصادر إعلامية بالمجلس المحلي لمدينة بنغازي أن مطار بنينا بدء بشكل فعلي فى استقبال أولى الطائرات الشحن الكبرى،بعد صعوده إلى الدرجة الثامنة في التصنيف العالمي،وسوف يعود الدخل المادي المتمثل في رسوم الخدمات لطائرات الشحن مباشرة إلى المجلس المحلي للمدينة.
وسيسهم صعود المطار إلى الدرجة الثامنة في انتعاش اقتصاد المدينة جراء هبوط الطائرات وإقلاعها منه،وهو ما أعلنته في وقت سابق لجنة النقل والمواصلات بالمجلس المحلي لبنغازي والفريق المختص بمتابعة المطار.
وأعلنت المصادر نفسها أن اجتماعا موسعا سيعقد مساء اليوم بين لجنة البيئة في المجلس المحلي وشركة الخدمات العامة وبعض المقاولين لإطلاق حملة شاملة وسريعة للنظافة في المدينة خلال اليومين الماضيين،حيث ستسهم في هذه الحملة بعض مؤسسات المجتمع المدني وبعض الشركات العامة التي قدمت المساعدة والآليات.
وفي سياق متصل تعقد رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي”نجاة الكيخيا”مع وزيري التعليم والمالية بالحكومة الانتقالية المؤقتة،ومنسق التعليم بالمدينة”محمد فرج الدرسي”عضوا المجلس المحلي لبنغازي”عبد السلام مفتاح البرغثي”و”أشرف عوض ماضي”لمناقشة وجود مبلغ مالي قيمته ستة الآف وسبعة وستون دينارا في حساب التشاركيات التعليمية الموجودة في بنغازي وطلب إحالتها إلى حساب قطاع التعليم.
معهد دبلوماسي
وفي صباح اليوم الإثنين السادس عشر من يوليو عقد رئيس لجنة السياسات بالمجلس”محمد زواوة”اجتماعا مع عضوين من أعضاء الجمعية الليبية للعلوم السياسية وهما”هيثم الورفلي” و”طارق النمر”حيث ناقش الاجتماع تعزيز العلاقة بين لجنة السياسات والجمعية بحث مشروع مقترح مقدم من الجمعية بافتتاح معهد دبلوماسي في مدينة بنغازى لإعداد القيادات في المجال السياسي.
وتعتبر الجمعية الليبية للعلوم السياسية من أوائل الجمعيات المتخصصة فى العلوم السياسية التي نشأت في بنغازي بهدف الإسهام في نشر الوعى السياسى وقيم الحرية والديمقراطية ودعم المشاركة السياسية للجميع في العملية السياسية في ليبيا.
وسيخصص هذا المبلغ للقيام بفتح مكتب للصيانة لكل المدارس في المدينة التي تحتاج صيانة سريعة،إضافة إلى مناقشة العقود الجديدة في التعليم وإمكانية إكمال إجراءات التعاقد معها.
وفي وقت سابق من يوم أمس الأحد اجتمع رئيس المجلس المحلي لبنغازي”شحات العوامي” وعدد من رؤساء اللجان بالمجلس مع وفد من السفارة البريطانية حيث نوقشت في هذا الاجتماع إمكانية افتتاح القنصلية البريطانية في المدينة بشكل سريع،وهو ما أوضحه الوفد البريطاني.
تحسن مستمر
وأوضح رئيس المجلس في هذا الاجتماع أن الأوضاع الأمنية في المدينة في تحسن مستمر.مؤكدا على أهمية عودة السفارة وتقديم الخدمات السياحية والاقتصادية لأهالي المدينة.
وتطرق الاجتماع إلى مناقشة مدى إمكانية الاستفادة من تجربة بلدية لندن الناجحة فى تقديم الخدمات للمواطنين وإمكانية التعاون بين بنغازي ولندن في كافة القطاعات والأنشطة المختلفة مثل تشجيع الزيارات المتبادلة للرجال الأعمال لتنشيط حجم التعاملات الاقتصادية بين الطرفين.
وفي إطار سعي المجلس المحلي لمدينة بنغازي إلى ضبط الأسعار في شهر رمضان المبارك لوضع تصور واضح لها يعتزم المجلس عقد اجتماع طارئ وموسع يضم اللجان الاقتصادية والمالية والأمنية بالمجلس مع وكيل وزارة الاقتصاد والمالية فى بنغازى وجهاز الحرس البلدي بالمدينة الذي يسعى المجلس إلى تفعيل دوره الفاعل فى مراقبة الأسعار وضبطها.
وخلال الأيام الماضية عقد المجلس المحلي لبنغازي ممثلا في رئيسه وعدد من أعضائه اجتماعا مع فريق علمي وصف بأنه”استشاري محترف”من جامعة ليدن الهولندية مبعوث من حكومة بلاده لبحث تقديم الاستشارات والدراسات حول النظام الإداري في بنغازي والمشاكل التي تعيق عمله ووضع التصورات والتوصيات لحل الإشكالات الإدارية بالمدينة.
طوارئ عاجلة
وبحسب المصادر نفسها يأتي عقد هذا الاجتماع في إطار سعي مجلس بنغازي المحلي إلى التعاون مع بيوت الخبرة العالمية والأبحاث للاستفادة من تجاربها في كافة التخصصات وإحداث نقلة حقيقة فى مجال الإدارة لمؤسسات المدينة.
وكان المجلس المحلي لبنغازي قد قام بتشكيل لجنة للطوارئ تتمثل مهمتها في الإعداد لميزانية عاجلة للطوارئ وحل الاختناقات الحاصلة في عدد من القطاعات في المدينة حتى يتسنى لها استئناف عملها من جديد،وستقدر هذه الميزانية لاعتمادها بالحكومة الانتقالية المؤقتة.
يشار إلى أن لجنة المرافق والإسكان في المجلس المحلي لبنغازي ستقوم خلال الأسابيع القادمة بنشر جدول توضح فيه كل المشاريع التابعة للمرافق والإسكان بالمدينة،وسيتضمن الجدول نسبة الإنجاز فى كل مشروع بالإحصاءات والصور والموقع،مع تقرير بالمشاريع التي تعمل اللجنة على إعادتها إلى العمل في أقرب وقت ممكن

شموخ انثى
مشير
مشير

انثى
عدد المشاركات : 7145
العمر : 27
رقم العضوية : 7839
قوة التقييم : 21
تاريخ التسجيل : 02/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اجتماع المجلس المحلى بنغازى مع الوفد البريطانى اليوم

مُساهمة من طرف اسماعيل ادريس في 2012-07-16, 11:05 pm

شكــــــــــــــــــــــرآ وبــــــــــــــــــارك الله فيــــــــــــــــــك

اسماعيل ادريس
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 15213
العمر : 42
رقم العضوية : 1268
قوة التقييم : 66
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى