منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 11:22 am من طرف STAR

» صورة: خط ملك المغرب يثير دهشة المتابعين!
اليوم في 11:03 am من طرف أحميدي مريمي

» "إنه أخي والله أخي".. طالبة طب سورية تتفاجأ بجثة شقيقها المعتقل في محاضرة لتشريح الجثث
اليوم في 11:02 am من طرف أحميدي مريمي

» ليبيا.. خبر كان.. عاجل
أمس في 10:39 am من طرف عاشقة الورد

» حيل سهلة وسريعة تزيدك جمالًا وانوثة
أمس في 10:26 am من طرف عاشقة الورد

»  فوائد ترتيب المنزل وتنظيفه.. أكثر مما تتوقع!
أمس في 10:18 am من طرف عاشقة الورد

» جزء من الطلاب المتقدمين للكلية العسكرية توكرة للإنضمام للقوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 10:16 am من طرف STAR

» بالصور مركز شرطة القرضة أبشع الجرائم بمدينة سبها
أمس في 10:14 am من طرف STAR

» الأمهات القاسيات هن الأفضل.. هذه أمثل طريقة للتعامل مع أطفالك!
أمس في 10:13 am من طرف عاشقة الورد

» هكذا يبدو شكل "الكوكب القزم" الأصغر في مجموعتنا الشمسية
أمس في 10:10 am من طرف عاشقة الورد

» لماذا يُصاب الأشخاص بانتفاخ تحت العين؟
أمس في 10:03 am من طرف عاشقة الورد

»  عليكم ارتداء الجوارب خلال النوم .. إليكم الأسباب
أمس في 9:55 am من طرف عاشقة الورد

» مصر توافق على تجديد تصاريح سيارات الليبيين بالقاهرة لـ6 أشهر
أمس في 9:50 am من طرف STAR

» «العامة للكهرباء»:تركيب أبراج الطوارئ لربط (طبرق القعرة) غدا
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» اتفاق مع «المالية» ينهي اعتصام الموظفين بمطاري طبرق والأبرق
أمس في 9:49 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


قادة الأحزاب التي اجتمعت بولي عهد قطر تكشف للوطن الليبية تفا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قادة الأحزاب التي اجتمعت بولي عهد قطر تكشف للوطن الليبية تفا

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-07-21, 1:03 pm

قادة الأحزاب التي اجتمعت بولي عهد قطر تكشف للوطن الليبية تفاصيل اللقاء : الكيب يرد على حضوره لمقابلة تميم بدلآً من العكس
الوطن الليبية تحاور قادة الأحزاب التي التقت واجتمعت بولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد عند زيارته للعاصمة الليبية طرابلس مساء الأمس الثلاثاء :
الوطن الليبية – خاص – نعيمة المصراتي
على الترهوني (حزب التيار الوسطي ) :
ماالذي تم مناقشته في اجتماعكم بولي عهد قطر؟
تحدثنا عن مصلحة ليبيا واملنا ان تفتح صفحة جديدة للعلاقات المبنية على الاحترام المتبادل وان مصلحة ليبيا اولا وثانيا وثالثا ورابعا ،، وبالتالي اي علاقات سواء مع قطر او اي دول العالم ستكون مبنية على شيئين اساسيين هما مصلحة ليبيا والشفافية في العمل وكان لقاء طيب ونحن نرحب به في ليبيا الحرة ..
هل تطرقتم لسياسة القائمة الانتخابية بين الأحزاب الآن من قبل ولي عهد قطر ؟
كان من المهم لنا جدا اثناء مرحلة التحرير وما بعد التحرير الحفاظ على السيادة الوطنية ونحن ليس لدينا اي علاقة مع الخارج او اي جهات سياسية اخرى ارتبطت بالخارج هي تتحمل مسؤولية ذلك ..
ماذا عن دعم بعض الاحزاب من جهات خارجية واجندات خارجية كما قال محمود حبريل مارأيكم في هذا ؟
نحن ضد هذا الامر نحن قد نختلف سياسيا لكن قضية الارتباط بالخارج قضية ليس في صالح ليبيا واملنا ان الليبيين والليبيات ان يتخدو قرارهم باستقلالية تامة ومن هذا المنطلق نحن ضد اي علاقة مع الخارج وندعو كافة الاحزاب الاخرى ان يعتمدو على امكانيتهم الداخلية وعلى ابناء وبنات ليبيا واعتقد ان الشعب الليبي صوت بهذا الاتجاه وبقوة ..
بخصوص قانون لجنة الستين سيعاد ؟
انا اعتقد انه قرار خاطئ لانه جرد المؤتمر الوطني من محتواه ،، المؤتمر الوطني هو جمعية سياسية لانشاء الدستور وعند انتخاب لجنة الستين فما هو دور المؤتمر الوطني اذا وهي قوة منتخبة ولها نفس الشرعية للمؤتمر الوطني فما العلاقة بين الاثنين ، وبما أنها أعلى سلطة منتخبة شرعيا من حقها ان تنظر في اي قرارات سابقة ..
كم مرشح لحزب تيار الوسط ؟
28 قوائم أو أكثر،، أفراد لدينا 40 من قدمنا لهم الدعم ..
مارأيك في تقدم حزب تحالف القوى الوطنية في الانتخابات ؟
اعتقد ان الليبيين صوتو وانا فخور بنتيجة الانتخابات واملي ان القادم يكون في مصلحة ليبيا الخيار الليبي خيار وطني ويجب ان يحترم وان تكون المرحلة القادمة مرحلة توافقية ..
زيارة ولي العهد القطري اليوم في طرابلس هل يعتبر وصاية وولاية امر على الأحزاب حتى يجتمع بهم في هذا الوقت بالتحديد ؟
ليس هناك ولي امر لليبيا الا للشعب هذا اخونا وقادم الينا ونرحب به وانا هنا اتيت لأرحب به في ليبيا الحرة والولاء لله وللشعب الليبي والزيارة لتبادل وجهات النظر .

رئيس الوزراء عبد الرحيم الكيب :
ماذا عن زيارة ولي عهد قطر في هذا الوقت بالتحديد؟وهل هو ولي امرعلى ليبيا لكي يجتمع بهذه الكم من الأحزاب والشخصيات المهمة في البلاد ؟
انا بالنسبة لي هذه الزيارة جاءت لتهنئة الشعب الليبي ، اجتماع الأحزاب أمر فرعي ..والجلسة كانت كلها تقدير واحترام للشعب الليبي وكلها تهنئة بهذا الانجاز ، وانا أؤكد على ذلك وكلها رغبة في استمرار علاقة طيبة مابين الشعب الليبي والقطري وكلها مساهمة في المستقبل لاي شئ تحتاجه ليبيا ونحن شكرنا له هذا المسعى وقلنا له نحن جزء من هذه الأمة الكبيرة الواسعة ونريد لليبيا ان تكون جزء فاعل ايجابي في هذا المحيط وعلى المستوى الدولي ..
أنت رئيس الوزراء الليبي تعتبر أعلى سلطة في ليبيا لماذا لم يقم بزيارتك في مكتبك بدل ان تأتي أنت إليه في الفندق ؟
هذا كان محل نقاش الذي حصل ان الجانب الامني كان فيه بعض المسائل ولعله ليس هناك مجال لذكرها والا لكان قد اتاني هو في مقري الخاص ..
هناك عدة شخصيات من دول العالم منهم قبل ايام وزير الخارجية البريطاني وغيرهم يتجولون في الشوارع الليبية بشكل عادي فما الذي يخصص زيارة ولي عهد قطر عن باقي الزيارات من مختلف العالم الى ليبيا ؟
انا حسب ماسمعت من الأجهزة الأمنية القريبة قالوا لعله تكون هناك بعض الاحتياطات وبالتالي قمت انا بالقدوم اليه ..
هل يشعرون بان طرابلس ليست امنة ؟
طرابلس امنة وليبيا آمنة وأنا أتجول على قدمي في طرابلس وليتأكد الليبين ان ليبيا فوق الجميع وبما في ذلك العبد لله وليبيا سوف تقدم مفاجآت سارة وايجابية للعالم ولا داعي للتحسس في ابسط الأمور سبب قدومهم هو فقط للتهنئة لاغير ..

سفير ليبيا لدى قطر"عبد المنصف البوري" :
بخصوص زيارة ولي عهد قطر الى طرابلس اليوم وهو يوم اعلان النتائج ماسبب هذه الزيارة ؟
سمو ولي العهد كان لزيارة في المنطقة كلها ، بالأمس كان في تونس لتوقيع عدة اتفاقيات اقتصادية ومقابلة الرئيس التونسي فكانت مناسبة لزيارة ليبيا ايضا للتهنئة لنجاح الانتخابات وايضا لبدء العملية الديمقراطية الحقيقية فهذه الزيارة تعبر عن رغبة قطر في توثيق علاقاتها وتجديد العلاقات وتواصل الصداقة التي ربطت بيننا وبين قطر منذ اندلاع الثورة وحتى انتصارها ..
لكنه لم يوجه اي كلمة للشعب الليبي عبر وسائل الإعلام بل اكتفى باجتماع مع عدد من الأحزاب فكيف تفسر قدومه لتهنئة الشعب الليبي ؟
هو التقى بالسيد المستشار مصطفى عبد الجليل ورئيس الوزراء الليبي وعدد من اعضاء المجلس الانتقالي والتقى بالاحزاب التي هي تمثل فئات وطوائف للشعب الليبي وبالتاكيد لم يوجه رسالة مباشرة للشعب الليبي ولكن هؤلاء هم ممثلين عن الشعب الليبي ومن يمثلون مختلف مؤسسات الشعب المدني في ليبيا وبالتالي كان يريد ان يهنئ من خلال هؤلاء الاشخاص الشعب الليبي ..
هناك من يقول ان بعض الاحزاب يتم دعمها من قطر ؟
انا لااعتقد ذلك بل هناك علاقات وطيدة بين اشخاص في الأحزاب والحكومة القطرية ، ولكن الحكومة القطرية لاتتدخل في الشؤون الداخلية في ليبيا قطر ..
قطر لم تقم حتى الان بكشف حسابات ليبيا لديها مالسبب؟
انا لااعرف الكثير عن حسابات ليبيا عند قطر ولكن اعلم انه كان هناك نوع من التعاون للاستثمارات المتبادلة سواء كان مشاريع في قطر او في ليبيا وهذه الامور يمكن التعرف عليها من خلال الوسائل الدبلوماسية والوسائل السياسية ..
هل سيتم توقيع اتفاقية او شئ من هذا القبيل في هذه الزيارة ؟
اعتقد لا.. ولااعرف ان كان سيتم توقيع اي اتفاقيات في هذه الزيارة ولكني اظن بمجرد اتمام المؤتمر الوطني وقيام حكومة تستطيع حكومة شرعية اقصد هي التي من حقها ان توقع اتفاقيات مع الدول ..
محمود جبريل قام بمهاجمة قطر وطلب منها عدم التدخل في شؤون ليبيا الداخلية وهو الان يتراس عدد كبير من المقاعد في المؤتمر الوطني هل سيسبب هذا مشاكل في المستقبل مع قطر ؟
يضل ما عبره عنه محمود جبريل هو رايه الشخصي هناك عدة آراء مختلفة واجتهادات لعدة قوة سياسية ليس فقط محمود جبريل وصحيح انه كان له دور في فترة من الفترات باعتباره كان رئيس المكتب التنفيذي التي تولى إدارة العلاقات الخارجية ولكن يضل رايه الشخصي ولايعبر عن رأي الشعب الليبي ..

رئيس (حزب العدالة والبناء) محمد صوان :
الهدف من اللقاء : طلب العديد من الاحزاب والقوى السياسية ونحن التقينا به وشكرناهم في دور قطر لمساندتها للشعب الليبي اثناء ثورته ورحبنا به ونحن منفتحين للتعامل مع كل مؤسسات المجتمع المدني من خلالهم ..
ماذا عن مهاجمة حزب العدالة والبناء لحزب التحالف الذي يراسة محمود جبريل وان كل من صوت لحزب التحالف هو من الازلام ؟
هذا الكلام نقل عني مبتور انا لم اذكر هذا الكلام انا ذكرت كلام مطول وان خيار الشعب الليبي مقدر ومحترم وان هناك ثلاتة فئات صوتت للتحالف وهي تؤمن بمشروعه ورؤيته ونحن نحترمها وفئة اخرى صوتت لدعاية الدكتور وسبب فترة وجوده في المكتب التنفيذي وفئة اخرى ترى ربما لها مصلحة في وجود محمود جبريل على راس الحكم وهذه الفئة ربما فيها بعض المواليين وتم قطع الجزء الأخير فقط من كلامي ونقل عني بالخطأ ..
ماهي عدد المقاعد التي تحصلتم عليها؟
بعد اعلان النتائج النهائية سيكون لنا في الغد مؤتمر صحفي بهذا الخصوص ..

عبد الحكيم بلحاج رئيس(حزب الوطن ):
هل تعترفون بخسارتكم في انتخابات المؤتمر الوطني العام ؟
الليبيون كلهم فازو نحن مايهمنا الان المرحلة القادمة نريد ان نبني ليبيا وامامنا تحديات عظيمة جدا ، أولها الأمني وانتشار السلاح يجب من تكاثف الجهود والسعي الى ايجاد توازن يحفظ ويكفل هذا البلد ..

عبد الرحمن السويحلي حزب (الاتحاد من اجل الوطن ) :
التقيت اليوم بالشيخ تميم ولي عهد قطر وكان واجب علينا ان نلتقي هذا الرجل ليس بصفته لكن كممثل للشعب القطري ... قطر كانت معنا دائما منذ قيام الثورة ووقفت وقفة لايمكن للشعب الليبي الوفي ان ينساها في سبيل الليبيين ومن هذا المبتغى اتيت اليوم لاقدم واجب الشكر والتقدير لهذه الدولة الشقيقة والصديقة ..
مالهدف من هذا اللقاء كحزب .؟وعن ماذا كان الحديث في هذا الاجتماع ؟
يبدو ان الشيخ تميم يحب ان يلتقي بكل قيادات العمل السياسي في ليبيا ومن هذا السياق كان لقاءنا معه اليوم ..تطرقنا الى ماقدمته قطر في مرحلة الثورة وقدمت له الشكر باسم الشعب الليبي وهذا اقل واجبات الوفاء وتطرقنا الى اوضاع عامة في ليبيا ،، والشيخ تميم ابدى بالنجاح الكبير في انتخابات ليبيا وتمنى ان تتم المصالحة الوطنية من اجل العبور الى مرحلة الدولة واكد ان قطر مازالت دائما في دعم للشعب الليبي من اجل الوصول الى مبتغى الشعب الليبي من ديمقراطية وازدهار ..

فيصل الكريكشي الأمين العام لتحالف القوى الوطنية :
الحوار الذي كان بيننا وبين ولي عهد قطرعن نتائج الانتخابات وعن مستقبل ليبيا وتم التشجييع على اساس التواصل والحوار وايضا التعرف على التحالف ووجهة نظر التحالف وتبادلنا وجهات النظر واللقاء كان مثمر جدا ..

هل تطرقتم الى الشؤون الداخلية في ليبيا ؟
ليس الشؤون الداخلية بل عن الوضع العام بصفة عامة في ليبيا ..
برنامج التحالف هو تجميع الليبين في حكومة وطنية واشراك الجميع حتى لمن لم يوفقهم الحظ في هذه الانتخابات اتاحة الفرصة لانه لايمكن لكتلة سياسية معينة او تجمع معين يكون له القدرة على اعادة كل البرامج الطموحات بالنسبة للشعب الليبي فالجميع يجب ان يشارك عملية الامن يجب ان يشارك فيها الجميع إعادة العجلة والحركة الاقتصادية يحتاج الى مشاركة الجميع فاعتقد ان الامور ستكون على مايرام ..
ونحن لايوجد الا الحديث عن برنامج القوى الوطنية وتركنا المشادات الجانبية لانها ليست من اهتمامتنا كل مانريده هو مصلحة ليبيا وان يكون الشعب الليبي متجانس وعدم الاضرار نحن لانقول لهم حتى منافسين نحن نراهم شركاء لنا ولم نفكر بلحظة من اللحظات بالرد بطريقة معينة بل كان دائما التركيز على البرنامج والهدف وتوصيل الرسالة للناس ومحاولة دائما اطفاء الحرائق ولهذا كانت ردودنا ردود دبلوماسية وبسيطة جدا ..
ونحن قلنا على استعداد للمشاركة مع الجميع في اعادة بناء ليبيا واعتقد ان هذه الرسالة وصلت لشركائنا في الوطن ونحن لانقول منافسين بل نعتبرهم شركاء ولايوجد اي خلاف ..
ونخن نحاول عدم اعطاء اي تصريحات صحفية لتهدئة الامور في ليبيا بحيث عدم تأجيج او إشعال او لمس بعض الحساسيات إلى آخره معتقدين ان جميع الليبيين وطنيين وان ليبيا للجميع وعلى الجميع ان يركز على اعادة بناء ليبيا الذي قدم من اجلها دماء وجرحى وان نتجاوز مثل هذه المشادات ونركز في الاهم ..ولايوجد شئ اسمه اخوان ولا ليبراليين ولنتكلم عن البرامج افضل ..

محمد زيدان( حزب البناء والتنيمة ) :
ماسبب هذه الزيارة لولي عهد قطر؟
هذا شئ معهود ومعروف عن دولة قطر دولة شقيقة بادرت مبكرا وقامت بكل ماقامت به ونحن نرى هذه الزيارة انها تاتي في السياق السليم .

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 34
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قادة الأحزاب التي اجتمعت بولي عهد قطر تكشف للوطن الليبية تفا

مُساهمة من طرف BOBABOBA في 2012-07-21, 10:15 pm

احزاب قطر
ندعو الله الا تحكم ليبيا

BOBABOBA
نائب عريف
نائب عريف

ذكر
عدد المشاركات : 53
العمر : 66
رقم العضوية : 9507
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قادة الأحزاب التي اجتمعت بولي عهد قطر تكشف للوطن الليبية تفا

مُساهمة من طرف اسماعيل ادريس في 2012-07-22, 3:10 pm

اجندة الاجتماع ..مصلحة قطر ثم قطر ثم قطر وبعدها الجمااااااااااعه واذنااااابهم
احسن حاجه الليبيين قروا الافكار وشافوا الطبخات اللي يطبخوا فيهن
وخللوهم لآخر لحظه واقلبوا الطبخات على راس طباخيها...
ليبيا فوق ال جميع ..قطر كيفها كيف اي دوله ..ممثله بسفارتها ولاشئ غير ذلك
شكـــــ ــــــــــرآ وبــــــــــــــــــارك الله فيــــــــــــــــــك

اسماعيل ادريس
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 15213
العمر : 42
رقم العضوية : 1268
قوة التقييم : 66
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى