منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 11:22 am من طرف STAR

» صورة: خط ملك المغرب يثير دهشة المتابعين!
اليوم في 11:03 am من طرف أحميدي مريمي

» "إنه أخي والله أخي".. طالبة طب سورية تتفاجأ بجثة شقيقها المعتقل في محاضرة لتشريح الجثث
اليوم في 11:02 am من طرف أحميدي مريمي

» ليبيا.. خبر كان.. عاجل
أمس في 10:39 am من طرف عاشقة الورد

» حيل سهلة وسريعة تزيدك جمالًا وانوثة
أمس في 10:26 am من طرف عاشقة الورد

»  فوائد ترتيب المنزل وتنظيفه.. أكثر مما تتوقع!
أمس في 10:18 am من طرف عاشقة الورد

» جزء من الطلاب المتقدمين للكلية العسكرية توكرة للإنضمام للقوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 10:16 am من طرف STAR

» بالصور مركز شرطة القرضة أبشع الجرائم بمدينة سبها
أمس في 10:14 am من طرف STAR

» الأمهات القاسيات هن الأفضل.. هذه أمثل طريقة للتعامل مع أطفالك!
أمس في 10:13 am من طرف عاشقة الورد

» هكذا يبدو شكل "الكوكب القزم" الأصغر في مجموعتنا الشمسية
أمس في 10:10 am من طرف عاشقة الورد

» لماذا يُصاب الأشخاص بانتفاخ تحت العين؟
أمس في 10:03 am من طرف عاشقة الورد

»  عليكم ارتداء الجوارب خلال النوم .. إليكم الأسباب
أمس في 9:55 am من طرف عاشقة الورد

» مصر توافق على تجديد تصاريح سيارات الليبيين بالقاهرة لـ6 أشهر
أمس في 9:50 am من طرف STAR

» «العامة للكهرباء»:تركيب أبراج الطوارئ لربط (طبرق القعرة) غدا
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» اتفاق مع «المالية» ينهي اعتصام الموظفين بمطاري طبرق والأبرق
أمس في 9:49 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


عبيد أحمد الرقيق : ليس حبا في السيد محمود جبريل!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عبيد أحمد الرقيق : ليس حبا في السيد محمود جبريل!!

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-07-21, 5:24 pm

عبيد أحمد الرقيق : ليس حبا في السيد محمود جبريل!!
21 يوليو 2012
كثر الكلام سلبا وايجابا حول نتائج انتخابات المؤتمر الوطني. الا أن المؤكد والذي لايختلف عليه اثنان هو انتصار الشعب الليبي لنفسه, في معركة الانتخابات, وذلك من خلال اقباله على التصويت برغم التحدَيات الكثيرة والتي على راسها الوضع الأمني الهش. نعم ان نسبة الاقبال ليست بالعالية جدا, لكنها بمعيار التحديات والمخاطر الامنية كانت في مستوى لم يتوقعه الكثير من المحللين, وهذا ان دل على شيء فانما يدل على عزيمة واصرار الليبيين وسعيهم من اجل تجسيد الديمقراطية, التي افتقدوها واقعا واجبروا على التعايش معها وهما في عقلية حاكم قتله وهمه وهوسه.
الملفت للنظر, هو ان هناك من تجرأ على الليبيين, طاعنا في ارادتهم السياسية معتقدا انه الاكثر فهما وسياسة, متناسيا انه بذلك قد خالف اصول الديمقراطية التي مكَنته هو ذاته من المشاركة!. يحق لنا ان نتسائل: كيف ولماذا يحاول البعض أن يتدثر بلباس من الدين, ليضفي على فكره ومعتقده شرعية دينية او وطنية, يعتقد انه المتميز بها دون غيره من الليبيين؟!. من منظور ليبي نستطيع القول, ان استعمال الدين الاسلامي كعباءة في المعترك السياسي الليبي تحت مسمى حزبي او تنظيمي ليس ممكنا قبوله, بالنظر الى خصوصية القطر الليبي الذي ولله الحمد كله يدين بالاسلام. وهذا ما يدفع الى الاستغراب اذ كيف يجوز ان تصنف الاحزاب السياسية على اسس دينية في دولة دينها واحد هو الاسلام؟!.
الليبيون جميعهم مسلمون, لذلك لايقبلون ان يستغفلهم احد مهما كان تحت اجندة اسلامية. الليبيون ليسوا في حاجة الى من يدخلهم الاسلام بقدر ماهم في حاجة لمن يكون قدوتهم في تطبيق شعائر الاسلام ومبادئه السمحة الراقية. الليبيون يدركون جيدا ان خلاصهم وسعادتهم, امنهم وكرامتهم, في التطبيق الحقيقي للاسلام لذلك لا مجال للمزايدة عليهم باسم الاسلام. لهذا هم لا يقبلون من يراهن عليهم في اسلامهم تحت اية مسميات حتى وان كان من ذوي النوايا الحسنة!. تلك طبعا من خصوصيات المجتمع الليبي التي ربما لا نجدها في غيره من المجتمعات.
الليبيون – لمن لايفهمهم – اكثر نضجا في السياسة ولديهم من التجربة ما يجعلهم محصَنين من الانقياد الاعمى خلف اية اتجاهات او مبادرات مهما كانت مظاهرها براقة او جذابة! الليبيون بعد حكم القذافي لا يمكنهم القبول ولو جدلا بمن يدَعي انه صاحب النعمة عليهم او الفضل. لقد اعلن الليبيون قطيعتهم مع اية مظاهر للاستبداد والحكم المطلق منذ اليوم الاول الذي انتفضوا فيه على القذافي. لذلك ليس ممكنا تصور ان يتسامحوا مع اية مظاهر للاستبداد مهما بلغت درجة تلميعها.! لذلك لن يقبل الليبيون بمن يحمل اجندة سياسية مرتبطة باتجاهات عقائدية او دينية فلا مكانة لمفاهيم العلمانية او الليبرالية اوغيرها والتي يحاول البعض الزج بها في المعترك السياسي الليبي.
الليبيون يريدون من يفهمهم ويتحرر من عقد نفسية التصقت بتفكير البعض المتحفز للسلطة بغير ضوابط. والبعض الآخر الذي يبسط حقده على نظام القذافي, فيجعله يمتد الى الكثير الذين لاذنب لهم سوى كونهم ليبيين اصرًوا على العيش في بلدهم رغم ضنك العيش وجور الحاكم. لذلك كان موقف الليبيين واضحا وصريحا تجلى من خلال نتائج انتخابات المؤتمر الوطني التي اكدت على ان الوفاق الوطني والوحدة الوطنية هي اولويات هذه المرحلة الحاسمة. نعم لقد صوَت الليبيون لوحدة ليبيا ووفاقها, صوَت الليبيون من اجل ان تهنأ البلد وان يعود الوئام والامان لربوعها, صوَت الليبيون لمصالحة وطنية تنصهر فيها كافة اطيافهم, بعيدا عن التخوين والاقصاء والتهميش.
اذا تصويت الليبيين لصالح تحالف القوى الوطنية, ليس حبا في السيد جبريل!. بقدر ماهو انحياز صريح للوحدة الوطنية والوفاق الاجتماعي, الذي استطاع جبريل بحكم قرائته السليمة للواقع الليبي ان يجسَده, من خلال اهداف وهيكلية ذلك التجمع التي جاءت توافقية ولم تقصي احد. وهذا ما افتقدته التجمعات الاخرى التي انطلقت في حملات انفرادية وكأن ليبيا احدى ولايات امريكا او الهند, لها من التجارب الانتخابية تاريخ طويل!!

د عبيد أحمد الرقيق

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5527
العمر : 47
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى