منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» بساطة الكوخ تجذب مليون و200 ألف لزيارة المالديف
أمس في 11:38 pm من طرف عبدالله الشندي

» العريش لزوارها : الإرهاب لن يغتال جمالي
أمس في 11:35 pm من طرف عبدالله الشندي

» التعادل يحسم مواجهة شتوتجارت وهانوفر بالبوندسليجا
أمس في 11:26 pm من طرف عبدالله الشندي

» نقطة ثمينة لليستر سيتي من ملعب وست هام
أمس في 11:25 pm من طرف عبدالله الشندي

» ديبالا يوضح كيف اختلف برشلونة عن العام الماضي
أمس في 11:23 pm من طرف عبدالله الشندي

»  فوز ثمين لسيلتا فيجو بالدوري الإسباني
أمس في 11:22 pm من طرف عبدالله الشندي

» ميسي يتفهم "الحدث النادر" ويكشف ميزة فالنسيا
أمس في 11:20 pm من طرف عبدالله الشندي

» سيميوني يثق في قدرة أتلتيكو مدريد على تصحيح المسار
أمس في 11:18 pm من طرف عبدالله الشندي

» كلوب: سعيد بفشل صلاح مع تشيلسي
أمس في 11:17 pm من طرف عبدالله الشندي

» تشيلسي يستعيد سلاحًا مهمًا أمام ليفربول
أمس في 11:16 pm من طرف عبدالله الشندي

» مورينيو يرد على نصيحة كانتونا
أمس في 11:15 pm من طرف عبدالله الشندي

» كونتي لا يشعر بالسعادة قبل موقعة ليفربول
أمس في 11:13 pm من طرف عبدالله الشندي

» مايكل كاريك يطمئن جماهير مانشستر يونايتد
أمس في 11:12 pm من طرف عبدالله الشندي

» مشاكل في القلب تجبر لاعب مانشستر سيتي الشاب على الاعتزال
أمس في 11:10 pm من طرف عبدالله الشندي

» بند في عقد جوريتسكا يقربه من برشلونة
أمس في 11:08 pm من طرف عبدالله الشندي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مقالات قديمة - هروب كبير تشريفات القذافي الى فرنسا لا علاقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقالات قديمة - هروب كبير تشريفات القذافي الى فرنسا لا علاقة

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-07-25, 2:03 am

هروب كبير تشريفات القذافي الى فرنسا لا علاقة له باختلاس الأموال العامة !!
لا تزال قضية هروب ياور القائد الأممي معمر القذافي تشغل بال أوساط واسعة من الرأي العام الجماهيري والأوساط الرسمية في البلاد العربية والأفريقية أيضا ! ولم تتضح بعد حقيقة الأسباب التي أوصلت السيد نوري بوعجيلة حتى اكتشف الرجل أن له أب يدعى المسماري فتحول اسمه الرسمي الى ( نوري المسماري ) وتمكن من القفز الى أعلى ويصبح بقدرة قادر ( ياور القذافي ورفيق تنقلاته ورحلاته وكاتم أسراره وأقرب الخلق اليه !! وكان اللغط قد كثر مؤخرا حول اسباب اختفاء نورى المسماري أو " نوري حركات " كما يلقب أيضا ، فمن قائل أنه وقع ضحية صراع مراكز القوة ، في السلطة الفوضوية التي تتقاسم الحكم في ( الجماهيرية العظمى ) ! ومن قائل آخر : أنه متهم بإختلاس أموال عامة ، وقائل ثالث أن المسماري يخشى أن يتعرض لعملية تصفية كالتي أودت بحياة ابنه الذي لقي مصرعه على أيدي حرس ( المعتصم القذافي ) قبل أكثر من سنتين باسباب تعود الى المنافسة والغيرة والصراع على الجميلات ! ، الا أن الأرجح أن أسباب اختفاء المسماري وتواجده في فرنسا أو هروبه اليها لن يكون بسبب سرقة المال العام أو الذمة المالية ، ذلك أن وقائع الاختلاس والسرقة ونهب المال العام وبمبالغ ضخمة أمر معتاد عليه في الجماهيرية العظمى ومسألة معروفة وتمارس بشكل يومي ولا تعتبر من الجرائم الكبيرة ولا الخطيرة في نظام السلطة الشعبية وتعاليم الثورة القذافية ، والأمثلة على ذلك كثيرة وقريبة الى أذهان كل الناس في جماهيرية الفوضى والتخلف والفساد ! من ذلك مثلا ما وقع مع اللواء أحمد محمود عندما وجد نفسه وجه لوجه أمام ( قائد النصر والتحدي ) أعني أمام القذافي نفسه في عملية سرقة أموال المنشأة الذرية ، اذ سأل القائد أحمد محمود ، عندما عرف بتفاصيل الاختلاس الذي تجاوز مئات الملائيين من الدولارات : هل أنت سارق يا حميده أم خائن ؟ فأجاب اللواء أحمد محمود على الفور ودون تردد بأنه سارق ! فقال له القائد: اذهب ، فقد عفوت عنك ! المهم أن لا تكون خائنا للقائد !
وعندما كان القذافي يتحدث ، ذات يوم ، على اعتزامه توزيع ثروة النفط ، فكان يقول : نحن نعلم أن هناك من الوزراء والمسئولين من سرق 60% من المال العام الذي تحت يده ، ولذلك فسنعطيه فقط 40% الباقية ، والذي سرق 70% ، سنكمل له الثلاثين الباقية ، ومع الذبن لم يسرقوا سنقسم عليهم الباقي بالعدل والقسطاس ، وبهذا تكون القسمة عادلة كما قال القذافي بالتحديد ، والجميع يعرف بأن شكري غانم الذي تدرب على السرقة والرشوة في بترول العراق عندما كان يشغل وظيفة في إدارة التخطيط بمنظمة ألأوبك ، هو الآن أحد عناصر المافيا التي تلهط ( الخير والبركة ) مما يقع تحت يده من أفاريات النفط ، وكذلك يفعل وبكل نشاط وهمة زميله التونسي البغدادي المحمودي و.. و بقية الزملاء من عناصر العصابة الثورية الحاكمة !
ولذلك فان المرجح أن يكون سبب هروب نوري المسماري هو الخوف على نفسه من أن يكون مصيره مثل ابنه ، على يد واحد من قادة مراطز القوة من أبناء القائد الأممي معمر القذافي !
أما المحامي و" الخبير الدولي القانوني " الأستاذ الجامعي المشهور الدكتور الهادي شلوف ، رئيس ( الجمعية الأوروبية العربية للمحامين والقانونيين بباريس و الاتحاد الأوروبي ) ، ومؤسس ورئيس حزب العدالة و الديمقراطية الليبي ! يأمل أن يتخذه المسماري محاميا له ، لكي يفوز بأقل قطعة من الكعكة التي لهفها المسماري كما يعتقد شلوف ، وان كان يعلق عظيم الأمل في أن لا يعامله المسماري بنفس الطريقة التي عاملته بها سفارة الجماهيرية التي امتنعت عن تسديد اكثر من مليون يورو للمحامي القدير في تعاملات سابقة !
والملاحظ أن نائب رئيس حزب العدالة و الديمقراطية الليبي ، أي نائب شلوف ، الدكتور والاستاذ الجامعي المبرز جاب الله حسن ، المحاضر في أكثر من خمسة عشرة جامعة جنوب ولاية تكساس الأمريكية ، فقد توقف عن الكتابة منذ أن أنضم المناضل الكبير والأمين العام لحركة التغيير والاصلاح سابقاً الحاج صابر مجيد الى شركة سيف القذافي ، وأوقف اذاعته صوت الأمل عن البث ، ولم يعرف بعد مدى علاقة هذا الدكتور وتوقفه عن النضال بموضوع التحول الذي حدث للحاج المليونير صابر مجيد .

مصطفى زايد الدرناوي
6 /12 / 2010

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5532
العمر : 48
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى