منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» جحا والقاضي
اليوم في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
اليوم في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
اليوم في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
اليوم في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
اليوم في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
اليوم في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
اليوم في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
اليوم في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
اليوم في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
اليوم في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
اليوم في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
اليوم في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إقاف عملية حجز المواعيد في منضومة حجز مواعيد استخراج جوازات السفر
اليوم في 11:02 am من طرف STAR

» التوزيعات النقدية لفروع المصارف التجارية بالمنطقة الشرقية للمصارف
اليوم في 10:12 am من طرف STAR

» هل تنوي زيارتها قريباً؟ إليك أفضل 10 مدن ملاهٍ في أميركا
اليوم في 9:47 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


كومبيوترات وكاميرات وهواتف جوالة متينة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كومبيوترات وكاميرات وهواتف جوالة متينة.

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2009-09-24, 10:14 pm

كومبيوترات وكاميرات وهواتف جوالة متينة.. تغزو الأسواق
تتحمل الغبار والماء والسقوط على الأرض
التقنية باتت أقوى منا، فالكل يعلم أنه يتوجب علينا الحفاظ على المعدات الإلكترونية الغالية الثمن، وعدم استخدام الهاتف الجوال داخل مرشاش الحمام، وأنه يتوجب التقاط القرص الصلب قبل وقوعه على الأرض، وينبغي عدم ترك اللابتوب في سيارة ساخنة، وأيضا عدم قذف الهاتف، بالتأكيد، في بركة ماء، أو السير بشاحنة ثقيلة على قرص صلب، وغيرها من الأمور غير العادية، لكن الحوادث تحصل عادة، رغم كل ذلك، ويعود الفضل إلى التقنية المتينة التي تؤمن ضدها.

مثل هذا النوع من التقنية ملك حصري عادة للعسكريين الذين طوروا أجهزة متينة لاستخدامها في ساحات العمليات، وكانت مواصفات ومقاييس الاختبار العسكرية «MIL ـ STD ـ 810» قد رسمت إرشادات وتوجيهات خاصة بذلك، وتظهر اختبارات «MIL ـ STD ـ 810» ما إذا كان المنتج قادرا على تحمل الحرارة الشديدة والصدمات التي تسببها، ومقاومة الأحوال الصعبة المختلفة.

والمنتجات هذه التي يمكنها تحمل مثل هذه الاختبارات القاسية تدعى «MIL ـ STD ـ 810 Certified»، أي أنها مشهود لها بذلك، وصالحة للاستخدامات الحربية وغيرها من الاستخدامات الخطرة في أعمال البناء والتعمير، ومكافحة الحرائق، والرياضات الشاقة.

وكلمة «متين» أو «تعزيز المتانة» لا تعني في أي حال من الأحوال الشيء ذاته لكل صنف من أصناف الأجهزة والعتاد، ومثال على ذلك فإن أجهزة اللابتوب ينبغي عليها تحمل إسقاطها على الأرض من ارتفاع 3 أقدام (90 سم تقريبا) فقط، وأن تظل تعمل لكي تتأهل لمواصفات «MIL ـ STD ـ 810»، في حين يتوجب على الهواتف الجوالة تحمل إسقاطها من ارتفاع 6 أقدام (1.8 متر) من دون التأثير على عملها.

* ضد الغبار والماء

* ومن حسن حظ المستهلك العادي أن المنتجات المتينة لم تعد حكرا على العسكريين فقط، لأن الكثير من المنتجات الاستهلاكية باتت تتطابق مع المواصفات العسكرية، لذلك إذا رغبت في لابتوب يمكن إسقاطه من حافة الطاولة، أو هاتف يمكنك الاستحمام معه، لا تنظر بعيدا، فقد باتت متوفرة حاليا وإليكم بعضها:

* «باناسونيك توفبوك سي إف ـ 30» Panasonic Toughbook CF ـ 30، متين للغاية وملبس بغطاء من خلائط الماغنيسيوم مع المعادن. وهو يتحمل إسقاطه من ارتفاع 6 أقدام وهو مغلق، ومن ارتفاع 3 أقدام عندما يكون مفتوحا ويعمل، ولهذا الجهاز حماية ضد تسرب الأشياء داخله من غبار، أو ماء تدعى «IP» يبلغ معيارها 65. ويعني الرقم 6 درجة الحماية ضد الغبار، والرقم 5 ضد الماء. ويعني هذان الرقمان أن «سي إف ـ 30» يمكنه تحمل الغبار والعواصف الرملية بسرعة 70 ميلا في الساعة، فضلا عن الأمطار الكثيفة.

وعلى الرغم من إمكانية حمل الجهاز هذا إلى مرشاش الحمام معك، أو استخدامه في الأحوال الممطرة، لكنك لا تستطيع غمره بالماء، ومن المميزات الأخرى تحمله الحرارة العالية والارتجاجات الثقيلة، وتحمل ضغط مباشر عليه يصل إلى 300 رطل، وهو إلى جانب متانته روعي أن تكون شاشته مقروءة تحت أشعة الشمس المباشرة والساطعة.

وتعمل بطاريته 12 ساعة ببريق منخفض للشاشة التي تعمل باللمس، وأربع ساعات بالبريق العالي جدا، وهو أمر يفوق أفضل أجهزة اللابتوب من هذه الناحية، كما أن مداه اللاسلكي بعيد جدا مع خيار للنطاق العريض، ويأتي بمعالج ثنائي القلب (النواة) من نوع «إنتيل كور 2 ديو»، وقرص صلب سعة 160 غيغابايت مقاوم للصدمات، سريع الفك والنزع. وتبلغ زنة الجهاز، الذي له مقبض للحمل، 8.4 رطل (الرطل نحو 453 غراما)، وسمكه 3 بوصات (البوصة نحو 2.5 سم)، ما يعني أنه ليس بالجهاز الذي تود حمله إلى أي مكان. وبسبب متانته هذه فإنه ليس رخيص الثمن، إذ يبدأ سعره من 3500 دولار.

* «ديل لاتيتيود إي 6400 إكس إف آر» Latitude E6400 XFR، هو دفتر ملاحظات (نوتبوك) آخر متين ينافس مباشرة جهاز «توفبوك» المذكور أعلاه، وهو يتميز بتقنية حماية «بالاستيك آرمور بروتيكشن» من «ديل» التي هي أمتن بضعفين من خلائط الماغنيسيوم. وقد تحمل هذا الجهاز اختباراتنا عندما أسقطناه من ارتفاع 4 أقدام عن الأرض، وهو مغلق ولا يعمل، و3 أقدام وهو مفتوح ويعمل.

وكمنافسه «توفبوك»، يبلغ معياره من «IP، 65» أيضا، وقادر على تحمل الظروف ذاتها مثله، لكنه ليست له شاشة تعمل باللمس، بيد أن «ديل» تقدم خيارا لشاشة لمس تناسب أولئك الذين يرتدون قفازا ويستصعبون العمل بالماوس، لكن لوحة اللمس فيه والمفاتيح هي أكثر استجابة من تلك الموجودة في «توفبوك».

وتروج «ديل» لمتانة الجهاز هذا زاعمة أن شاشته تتحمل إسقاط كرة فولاذية صغيرة من ارتفاع 3 أقدام، كما يمتاز الجهاز بفتحاته التي يسهل الوصول إليها، والتي يمكن فتحها بيد واحدة، وبوجود كاميرا «ويبكام» مركبة فيه.

ويشغل الجهاز هذا الذي يبلغ ثمنه 3.639 دولار شريحة «إنتل 45 إكسبريس»، والشاشة هي بقياس 14.1 بوصة بدرجات تعديل للبريق تصل إلى 15، مع قرص صلب سعة 120 غيغابايت، و8 غيغابايتات من الذاكرة العشوائية «رام»، وخيار للنطاق العريض، و«جي بي إس». وتقول «ديل» إن شحنة البطارية تدوم ست ساعات، وتبلغ زنة الجهاز 8.5 رطل، ولكن بسمك 205 بوصة، فهو أنحف من جهاز «باناسونيك».

* مقاومة السوائل المنسكبة

* * «باناسونيك توفبوك سي إف ـ إف 8» Toughbook CF ـ F8، هو لابتوب متين للأعمال مصمم للمسافرين بانتظام، والذين لا يبالون كثيرا أثناء احتسائهم المشروبات أن انسكبت عليه أو غير ذلك من الأمور، وهذا الجهاز غير مصمم لتحمل الأمطار والعواصف الصحراوية، أو سقوطه من الأماكن المرتفعة، ونعني هنا بعبارة «متين للأعمال» أنه أفضل قليلا من اللابتوب العادي.

وتقول سارة جيكوبسون من مجلة «بي سي وورلد» الإلكترونية، إن لوحة المفاتيح به مقاومة للسوائل تماما، ويمكنها تحمل انسكاب القهوة عليها، لأن فتحات التصريف تسمح بالتخلص من السوائل من أسفل الجهاز. وقد تحمل اختباراتنا في إسقاطه من ارتفاع 2.5 قدم، كما أنه يتحمل نحو 220 رطلا من الضغط المباشر عليه.

ومواصفاته بسيطة للغاية، فهو يصمم من معالج ثنائي القلب «إنتيل كور 2 ديو» من إنتل سعة 160 غيغابايت، وقرص صلب مقاوم للارتجاج يمكن نزعه، ومشغل «دي في دي» وشاشة عريضة قياس 14.1 بوصة من البلور السائل (إل سي دي)، فضلا عن ذاكرة عشوائية (رام) سعة 3 غيغابايت، مع دعم لشبكة «واي ـ فاي»، مع نظام «غوبي» المدمج معه للإنترنت الجوال، وقارئة لبصمات الأصابع، وهو بزنته البالغة 3.7 رطل خفيف الحمل جدا في التجوال، مقارنة بأجهزة اللابتوب المتينة جدا. ويبلغ سعره 2400 دولار.

* أقراص متينة

* قرص «هيتاشي سيمبل توف» SimpleTough الخارجي المحمول، هو متين ومناسب جدا إذا كنت من النوع الذي تحمل معك ملفات تتضمن أسرارا حكومية في الأحوال الممطرة والموحلة، أو كنت تخشى إسقاطه فوق الأرض الأسمنتية، وهو مقاوم للارتجاج وقادر على تحمل إسقاطه من ارتفاع 10 أقدام. إنه من النوع المناسب للعميل السري جيمس بوند، أو الشخص الأخرق الذي لا يبالي، والذي يسقط الأشياء الثمينة والأجهزة الإلكترونية دائما، وباستمرار. وهو في الواقع واحد من أكثر الأقراص صلابة التي تباع حاليا في الولايات المتحدة.

كما أن تلبيسه بالأسود والرمادي الحريري الأملس والرشيق تصميم جيد، ويقدم مع مخدات للارتجاجات والصدمات من المطاط. وللقرص شريط «يو إس بي» مخافة ضياعه وفقدانه، وهو مقاوم للمياه أيضا مع تحمل ضغط خارجي قدره طن واحد، ومقاومة إسقاطه أيضا من ارتفاع 10 أقدام، وهو يمكن اصطحابه في رحلات التجديف في الأنهار والبحيرات، وتسلق الجبال، وركوب الدراجات، وهو يأتي بسعات تراوح بين 250 و320 و500 غيغابايت، بسعر يبدأ من 90 دولارا للقرص سعة 250 غيغابايت.

* القرص الصلب الخارجي المتين «لا سي» LaCie المركب على مخفف صدمات مطاطي قادر على تحمل بضع سقطات هنا وهناك، ولكن ليس أكثر من ذلك، لكون صدفته الخارجية من الألومنيوم المصقول تبدو طرية بعض الشيء ولا تتحمل الخدوش، وكان القرص هذا قد تحمل تجاربنا في إسقاطه من ارتفاع 7.2 قدم، أثناء توقفه عن العمل طبعا.

وهو خفيف، وزنه 8.8 أونصة (الأونصة 29 غراما تقريبا)، ويمكن حمله ونقله بسهولة، ويمكنه الحفاظ على سرعات نقل تصل إلى 30 ميغابايت في الثانية، ويأتي بنسخ من 250 و320 و500 غيغابايت، ويبدأ سعره من 100 دولار بالنسبة إلى وصلة «يو إس بي» 2.0، و130 دولارا بالنسبة إلى وصلة «فاير واير».

* كاميرا مضادة للماء

* «أوليمبوس ستايلس توف ـ 800» Stylus Tough ـ 8000 كاميرا رقمية مضادة للمياه هي مثل الكثير من الكاميرات الرقمية هذه الأيام التي تعمل بمبدأ «سدد والتقط الصور»، فسوق التصوير الخاص تحت الماء بات رائجا الآن، لكن تلك الكاميرات لا تقترب جميعها في متانتها من كاميرا «أوليمبوس» هذه.

وإسقاط أي كاميرا على الأرض من شأنه خلع عدستها الذي يسبب أضرارا مكلفة، ولكن الإنسان يرغب في تصوير كل شيء من دون أن يجعل الصخور والأوساخ والمياه تقف حجرة عثرة أمامه، لذلك صممت الكاميرات المتينة للاستعمال خارج المنازل لممارسة الألعاب والفعاليات المختلفة، ومنها المائية. من هنا تتحمل كاميرا «أوليمبوس» هذه سقوطا من ارتفاع 6.6 قدم، كما أنها مضادة للمياه إلى عمق 33 قدما، مع تحمل ضغط خارجي يصل إلى 220 رطلا، علاوة على ذلك كله يمكن تشغيلها، وهي بقوة 12 ميغابيكسل، في درجات حرارة منخفضة تحت التجمد، وهي مزودة بموازنة مزدوجة للصور، وعدسة تقريب وتكبير 3.6 X. ويبلغ سعرها 300 دولار.

وهناك كاميرات أخرى متينة في الأسواق مثل «كانون باور شوت دي 10» PowerShot D10 التي يبلغ سعرها 310 دولارات، و«بينتاكس أوبتيو دبليو 60» Optio W60 البالغ سعرها 299 دولارا.

* هواتف متينة

* هاتف «سونيم إكس بي 3 كويست» Sonim XP3 Quest، متين ويصلح للأعمال الثقيلة وممارسي الرياضة بعدما أصبحت الهواتف الجوالة متوفرة لدى الجميع، وهو يتحمل سقوطا من ارتفاع 6.6 قدم عن الأرض، كما أنه قادر على العمل وهو مغمور بالمياه بعمق 3.3 قدم لمدة 30 دقيقة، ويقاوم الرمال والغبار.

وعلى الرغم من قيام شركة «سونيم» بتوفير هواتفها مؤخرا في الولايات المتحدة، فإن شهرتها سبقت ذلك، لأن أجهزتها هذه تحملت ثقل الأفيال والسيارات والقذائف النارية، وغيرها، مما أثارت ضجة كبيرة على الإنترنت و«يوتيوب». ويعتبر هذا الهاتف بشهادة «MIL ـ STD ـ 810» واحدا من أمتن الهواتف الجوالة إطلاقا، وإن كان هو من الصنف غير الذكي، وتدوم بطاريته أثناء الحديث لمدة 18 ساعة على ذمة الشركة المنتجة، ونحو 1500 ساعة من وقت الانتظار، ويمكن شحنه خلال ساعتين. ويعمل في درجات حرارة عالية ومنخفضة جدا مع «جي بي إس».

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71961
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كومبيوترات وكاميرات وهواتف جوالة متينة.

مُساهمة من طرف STAR في 2009-12-02, 10:30 am

لك الشكر على اختيارك الموفق

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114821
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كومبيوترات وكاميرات وهواتف جوالة متينة.

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2009-12-15, 10:00 am

مشكور اخى العزيز على ماقدمت بارك الله فيك

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كومبيوترات وكاميرات وهواتف جوالة متينة.

مُساهمة من طرف c.ronaldo في 2010-01-13, 4:03 pm

عمل ممتاز وجميل جدآآآآآ....شكرآآآآآ..

c.ronaldo
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 16314
العمر : 31
رقم العضوية : 559
قوة التقييم : 94
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

http://tamimi.own0.com/profile.forum?mode=editprofile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كومبيوترات وكاميرات وهواتف جوالة متينة.

مُساهمة من طرف فرج احميد في 2010-01-17, 10:39 pm

بارك الله فيك اخى

فرج احميد
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 17243
العمر : 54
رقم العضوية : 118
قوة التقييم : 348
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كومبيوترات وكاميرات وهواتف جوالة متينة.

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-01-26, 6:06 pm

مشكورين على المرور

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71961
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كومبيوترات وكاميرات وهواتف جوالة متينة.

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2011-11-09, 7:12 am

مشكور.....دائما مميز..وفقك الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كومبيوترات وكاميرات وهواتف جوالة متينة.

مُساهمة من طرف المرتجع حنتوش في 2011-11-16, 10:50 am


المرتجع حنتوش
مشرف قسم المنتدي العام
مشرف قسم المنتدي العام

ذكر
عدد المشاركات : 21264
العمر : 24
رقم العضوية : 121
قوة التقييم : 41
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى