منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» استقبال جثمان اﻻرهابى موسى بوعين
اليوم في 10:24 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 10:15 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس العثور على جثثين بمنطقة عين_زارة
اليوم في 10:12 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جحا والقاضي
أمس في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
أمس في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
أمس في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
أمس في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
أمس في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
أمس في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
أمس في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
أمس في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
أمس في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


الحلاقة الصحيحة تزيدك شباباً وأناقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الحلاقة الصحيحة تزيدك شباباً وأناقة

مُساهمة من طرف STAR في 2012-07-31, 11:52 am

الأدوات الحادة قد تكون جيدة لبشرتك، فإنّ تمرير شفرة على وجهك قد يبدو عملاً عنيفاً، ولكنّ الحلاقة تساعدك في الواقع على الحفاظ على انتعاش البشرة وشبابها. في ما يلي، فوائد الحلاقة والطرق الأمثل لتحقيقها.

فوائد الحلاقة
الاحتكاك الخفيف من شفرة الحلاقة يحفّز إنتاج الكولاجين وينعّم البشرة. وهذا أحد الأسباب لكون الرجال يصابون عادة بعدد أقل من التجاعيد من النساء. وقد وجد الباحثون أنّ حوالي ربع ما يتساقط من الحلاقة يتكوّن من الشعر، أما الباقي فهو خلايا جلد ميتة. والجرح جراء الحلاقة يزيل الخلايا التي ليست مستعدة بعد للتساقط، مما يؤدّي إلى التهيّج. ومهمتك هي إجراء حلاقة سلسة. نبيّن لك هنا كيف تفعل ذلك.

خذ وقتك
من الأفضل دائماً الحلاقة أثناء الاستحمام أو بعد الخروج منه فوراً - فالحرارة تفتح المسام وتطرّي شعر اللحية. وقد كشفت أنّ الشعر المبلّل يتطلب قوة شفرة أقل بنسبة 30 % لحلاقته أكثر من الشعر الجاف. والدقائق مهمة هنا: فشعر اللحية (والجلد تحتها) يحتاج من 3 إلى 4 دقائق على الأقل لامتصاص الرطوبة. والضغط الأقل يعني سحب أقل، مما قد يخفّف تهيّج بصيلة الشعر ويؤدّي إلى حلاقة ناعمة. وهذا بدوره يؤدّي إلى تخفيف نمو الشعر تحت الجلد.

طرّي البشرة
وضع زيت قبل الحلاقة يفعل أكثر من مجرد مساعدة شفرة الحلاقة على الانزلاق على الجلد. فالزيت يساعد على ملء خلايا الجلد الميتة بالرطوبة، مما يدفعها بعيداً عن الوجه ويتركها عرضة للقطع بالشفرة. وهذا يعني بشرة أنعم وتقليل احتمالات نمو الشعر تحت الجلد والإصابة بحروق الحلاقة. كل ما تحتاج إليه هو بضع قطرات من زيت ما قبل الحلاقة. ووضعه بمساعدة منشفة ساخنة على الوجه يهيّئ البشرة والشعر أكثر.

مشط لحيتك
توقف عن وضع كريم الحلاقة باستخدام أصابعك واستخدم بدلاً من ذلك فرشاة الحلاقة. فالحركات الدائرية ترفع الشعر وتقشر البشرة. والحلاقة بالفرشاة هي أسهل وأسرع طريقة لتحضير الجلد وشعر الوجه للحصول على حلاقة نظيفة دون ألم. وحين تحرك الفرشاة بحركات دائرية على وجهك تحدث الرغوة، مما يرفع شعر اللحية عن البشرة. وينصح بترك الكريم على الوجه لمدة 30 إلى 45 ثانية لتتمكن من إزالة شعر اللحية بسهولة أكبر.

اهتم بالزوايا
لحلاقة ناعمة، احلق باتجاه نمو الشعر، ثم ضع رغوة الصابون ثانية واحلق بلطف عكس أو عبر الخط الطولي لشعر اللحية.

وقت الحلاقة
جرّب هذه العملية الجديدة والمحسّنة لحلاقة وجهك في أقل من 10 دقائق:

الخطوة الأولة (30 ثانية):

تقشير البشرة

يزيل تقشير البشرة خلايا الجلد الميتة من الوجه ويرفع الشعر.

الخطوة الثانية (30 ثانية):

تهيئة البشرة

زيت ما قبل الحلاقة ضروري إذا كان شعرك ينمو بعد أكثر من يوم. فبضع قطرات منه تضمن حلاقة ناعمة.

الخطوة الثالثة (دقيقتان):

رغوة الصابون

الفرشاة هي الأفضل لرفع شعرات اللحية.احرص على تدليك رغوة الصابون في اللحية.

الخطوة الرابعة (30 ثانية):

الحلاقة

أفضل شفرة حلاقة هي تلك التي تسمح لك باستخدام ضربة خفيفة بحيث لا تضغط بقوة، مما قد يؤدّي إلى جروح.

الخطوة الخامسة (10 ثوان):

الإصلاح

إذا أصبت بجروح، استخدم حجراً طبّياً طبيعياً يحتوي على الشب والبوتاسيوم.

الخطوة السادسة (30 ثانية):

ترطيب البشرة

اترك وجهك مرطباً بعض الشيء ودلّكه بكريم مرطّب أو كريم ما بعد الحلاقة، لحبس الرطوبة. يساعد هذا على منع شيخوخة الوجه المبكرة.

الخطوة السابعة (5 دقائق):

تجديد البشرة

استخدم مرّة أسبوعياً قناع الطين الطبيعي لمساعدة بشرتك على الشفاء والتجدد بعد عملية الحلاقة المرهقة. فالمعادن والزيوت المهدّئة فيه، تساعد على تخفيف التهيّج الناتج عن الحلاقة.

ما بعد الحلاقة

بعد الحلاقة ضع كريماً مرطباً لما بعد الحلاقة لحماية المسام وتوفير بيئة مغذّية لعملية إعادة البناء تحت الجلد.

هل صحيح أن إزالة الشعر تجعله ينمو أغمق وأكثر سماكة؟
لا. فلون وموقع وسماكة وطول الشعر يعتمد بشكل أساسي على العوامل الوراثية والهرمونات. وفي الحلاقة، يتمّ قطع الشعر بزاوية حادّة بالشفرة. وهذا يعني أنّ الشعر قد يبدو أخشن لبعض الوقت وهو ينمو، وخلال هذه المرحلة قد يبدو أغمق أو أكثر سماكة، ولكنه في الحقيقة ليس كذلك.

حواجبي سميكة جداً ماذا عليّ أن أفعل؟
اطلب من حلاقك رأيه بشأن ذلك. فالحلاق الماهر المدرّب يستطيع أن يعرف فيما إذا كان يجب قص أطرافها وترتيبها للحصول على شكل طبيعي. إذا كنت تريد حواجب أرق، جرّب إزالة الشعر بالخيط، وهو بديل أكثر طبيعية من نزع الشعر بالشمع.

هل هناك شيء يمكنني فعله لتجنّب أن يكون الشعر أغمق بكثير في بعض الأماكن عنه في أماكن أخرى في الوجه؟

عادة ما تكون اللحى خليط من درجات الألوان. أحد الخيارات هو تلوين لحيتك، ولكن قد يكون هذا صعباً لأنه قد يتطلب الأمر وضع الصبغة عدة مرات لتحقيق اللوك الذي تريده. والحفاظ على شكل اللحية المصبوغة يعني أيضاً الكثير من الاهتمام، حيث أنّ شعر الوجه ينمو بسرعة. إذا بدأت بصبغ لحيتك، عليك أن تصبغها مرّة أسبوعيا للحصول على لون موحد.

اعتدت أن أربّي شاربيّ ولحيتي من الذقن مع حلق الشعر على الوجه، ولكن بدأت في الآونة الأخيرة بالحلاقة اليومية. وقد لاحظت أن هناك احمراراً هائلاً وتهيّجاً كبيراً حول الفم، على الرغم من حرصي على الحلاقة باتجاه نمو الشعر. كما أنّني لا أحصل على حلاقة ناعمة. هل من نصيحة تفيدني؟

أوّلاً، هل تضع أي شيء على وجهك أو تتعرّق أكثر من المعتاد في التدريب الأساسي؟ فالتعرّق قد يهيّج الجلد المحلوق للتوّ، خاصة إذا كنت تضع أي شيء على وجهك قد يحبس الزيت والأوساخ في الجلد. جرّب الحلاقة في الليل، فهي تزيل خلايا الجلد الميتة والطبقة السطحية من البشرة، مما يقلل دفاعات الجلد. إذا حلقت في الصباح، ستعرّض البشرة المكشوفة للعوامل الخارجية، وستشعر بانزعاج من الجلد المحلوق.

ثانياً، كيف تجفّف بشرتك بعد الحلاقة؟ فبعدها، عليك أن تشطف الوجه بالماء الفاتر، ثم اربت على البشرة لتجفيفها، وضَع ضمادة باردة لإغلاق المسام وتهدئة البشرة. بعد الحلاقة تنفتح المسام، لذا فإنّ الماء البارد يساعد على إغلاقها. حاول أن لا تعرّض البشرة لأي شيء قد يهيّجها بعد الحلاقة، مثل ماء البحر أو الكولونيا. انتظر ساعة على الأقل، إذا كان هذا ممكناً، لكي تنغلق مسام البشرة لتقليل احتمالية التهيّج، ثم ضع دائماً المرطّب لتهدئة وإنعاش البشرة.

عن ماذا يجب أن أبحث حين أشتري شفرة حلاقة؟
العلامة التجارية لشفرة الحلاقة غير مهمّة طالما أنّها ذات جودة عالية ومتعدّدة الشفرات. أعتقد أنّ التي تحتوي على أربع شفرات هي أفضل خيار.

متى يجب أن أتخلص من شفرة الحلاقة؟
حين تبدأ تشعر أنها تنزلق بصعوبة على البشرة، يكون الوقت قد حان لاستبدال رأس الشفرة. أقترح تغييرها كل ست أو سبع مرات بعد الحلاقة بها. لن تحصل على حلاقة نظيفة من شفرة الحلاقة غير الحادة، حيث سيتمّ حلاقة أجزاء من الوجه دون غيرها، وستسبّب لك الاحمرار والتبقع. والعلاج بسيط: حالما تشعر أن الشفرة لا تؤدّي وظيفتها جيداً، استبدلها.

كيف أحافظ على شفرة الحلاقة في أفضل حال؟
جفّف دائماً شفرة الحلاقة بعد الحلاقة. فالأكسدة والصدأ يسبّبان عدم حدّة الشفرة أكثر من عدد مرات الحلاقة. حين يظل الماء على الشفرة بين فترات الحلاقة، يسبّب بدء عملية الأكسدة. وهذا يؤدّي إلى التآكل، الذي قد يجعل معدن نصل الشفرة غير حاد. ويجعل هذا نصل الحلاقة يسحب ويمزق الشعر بدلاً من قطعه.

كيف يمكن التخلص من الشعر تحت الجلد إذا كان الشعر مجعداً وسميكاً؟
الإعداد هو أمر أساسي للحصول على حلاقة ممتازة. انقع منشفة صغيرة مطوية في ماء دافئ، ولفّها حول وجهك لمدة دقيقة قبل الحلاقة، أو احلق بعد الاستحمام. حين يمتصّ الشعر الماء الساخن، يصبح أنعم وأسهل لقطعه، وتسترخي عضلات البشرة والوجه مما يجعل الحلاقة أسهل. ثم جرّب هذا:

1 لا تحلق في إجازة نهاية الأسبوع: الحلاقة فوق الشعر النامي تحت الجلد يؤدّي إلى تفاقم المشكلة، لذا امنح بشرتك فترة راحة ولا تحلق لمدة يوم أو اثنين.

2 تجنّب مناطق المشاكل: إذا اضطررت للحلاقة، لا تمرّر الشفرة على المناطق المتهيّجة إلا مرة واحدة. فتمرير الشفرة على الجلد يفاقم المشكلة أكثر. استخدم التركيبة الشفافة التي تسمح لك برؤية الأماكن التي تحلقها، وهذا رائع لتجنّب مناطق المشاكل.

3 استخدم شفرة الحلاقة: تجنّب آلات الحلاقة الكهربائية التي لها رأس دوار. فهذه الآلات تقطع الشعر من جميع الاتجاهات، مما قد يؤدّي إلى نمو الشعر ثانية في البصيلة.

4 تجنّب الياقات العالية: الياقات العالية الضيقة تحتّك ببشرة العنق الحسّاسة وتهيّجها. وقد تحبس الياقة العالية أيضاً الأوساخ والعرق والزيت، مما يؤدّي إلى انسداد المسام.

5 استخدم مقشّر للوجه: يجب أن يستخدم الرجال مقشّراً مرتين أسبوعياً لتقشير البشرة بلطف والتخلص من الزيت الزائد والأوساخ والرؤوس السوداء والجلد الميت. قد يمنع الجلد الميت شعر الوجه من النمو للخارج، مما يؤدّي إلى نمو الشعر داخل الجلد.

إذا جرّبت القيام بكل هذا ولا تزال تعاني من نمو الشعر داخل الجلد،عليك أن تستشير طبيب الأمراض الجلدية.

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114821
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحلاقة الصحيحة تزيدك شباباً وأناقة

مُساهمة من طرف فرج احميد في 2013-01-30, 4:38 pm

شكرا ستار

فرج احميد
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 17243
العمر : 54
رقم العضوية : 118
قوة التقييم : 348
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحلاقة الصحيحة تزيدك شباباً وأناقة

مُساهمة من طرف ولد الجبل في 2013-01-30, 4:48 pm

حسب فهمي للعنوان الشياب سيبقون بدون حلاقه ....... يا شباب اوداعا....... مشكور استار علي الاهتمام بالأناقه ونحن في شوق إلى رؤيتك يوم الأناقه .ههههههه

ولد الجبل
مشير
مشير

ذكر
عدد المشاركات : 6676
العمر : 73
رقم العضوية : 2254
قوة التقييم : 116
تاريخ التسجيل : 05/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحلاقة الصحيحة تزيدك شباباً وأناقة

مُساهمة من طرف مايسترو في 2013-04-10, 3:19 am

مشكور

مايسترو
مشير
مشير

ذكر
عدد المشاركات : 7457
العمر : 26
رقم العضوية : 6500
قوة التقييم : 21
تاريخ التسجيل : 13/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى