منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» حالات لا يوصى فيها بالضحك
اليوم في 11:01 am من طرف ولد الجبل

» شعر
اليوم في 10:07 am من طرف ولد الجبل

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 5:02 am من طرف ولد الجبل

» أكثر 9 نساء خصوبة في التاريخ، من بينهم فلسطينية
أمس في 1:46 pm من طرف ولد الجبل

»  هذا ما فعلته فتاة بشاب تحرش بها أمام الماره .. فيديو
أمس في 1:39 pm من طرف ولد الجبل

» حدث في مثل هذا اليوم March 25, 2017
أمس في 1:34 pm من طرف ولد الجبل

» زيارة لأروع جزر تايلاند تجذبك لسفرة من العمر
أمس في 1:30 pm من طرف ولد الجبل

» مدينة طرابزون التركية الأنسب للعروسين لقضاء شهر العسل
أمس في 1:27 pm من طرف ولد الجبل

» ببغاوات تتعاطى المخدرات وبعضها تموت من الجرعة الزائدة.. شاهد كيف تجتاح حقول الخشخاش بعد إد
أمس في 1:24 pm من طرف ولد الجبل

» ألوان جواز السفر في العالم.. وما سر اللون الأخضر في الدول الإسلامية؟
أمس في 1:22 pm من طرف ولد الجبل

» فيسبوك يختبر زر الصور المتحركة GIF ضمن التعليقات
أمس في 10:42 am من طرف STAR

» لحظات رعب عاشها سياح في "عين لندن"
أمس في 10:41 am من طرف STAR

» 20 مليون مشاهدة لمُسنة ترقص بالمطبخ
أمس في 10:38 am من طرف STAR

» هل ارتداء النظارات يحسّن الرؤية أم يجعلها أسوأ؟
أمس في 10:34 am من طرف STAR

» اخر كود للقنوات ESPN على قمر 15 غرباً
أمس في 9:57 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


الشهادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الشهادة

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-08-12, 9:44 pm

الشهادة

ـ عن أنس رضي الله تعالى عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "ما أحد يدخل الجنة يحب أن يرجع إلى الدنيا وإن له ما على الأرض من شيء إلا الشهيد.. فإنه يتمنى أن يرجع إلى الدنيا فيقتل عشر مرات لما يرى من فضل الشهادة"

ـ وعن أنس أيضاً قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يؤتى بالرجل من أهل الجنة يقول الله له: يا إبن آدم.. كيف وجدت منزلك؟ فيقول: أي رب خير منزل.. فيقول: سل وتمن.. فيقول: وما أسألك وأتمنى؟ أسألك أن تردني إلى الدنيا فأقتل في سبيلك عشر مرات، لما يرى من فضل الشهادة"

ـ وعن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "والذي نفس محمد بيده لوددت أن أغزو في سبيل الله فأقتل.. ثم أغزو فأقتل، ثم أغزو فأقتل"



ـ كما ورد في فضل:
الشهداء

ـ عن جابر بن عبد الله رضي الله تعالى عنهما قال: لما قتل عبد الله بن عمرو ابن حرام يوم أحد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يا جابر.. ألا أخبرك ما قال الله لأبيك؟" قلت: بلى.. قال: "ما كلم الله أحداً إلا من وراء حجاب.. وكلم أباك كفاحاً فقال: يا عبد الله.. تمنى علّي فأعطك.. قال: يا رب تحييني فأقتل فيك ثانية.. قال: "قد سبق مني أنهم لا يرجعون". قال: يا رب.. فأبلغ من ورائي.. فأنزل الله تعالى هذه الآية: (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون)

ـ وعن جابر أيضاً قال: جيء بأبي إلى النبي صلى الله عليه وسلم وقد مثل به.. فوضع بين يديه.. فذهبت أكشف عن وجهه.. فنهاني قومي.. فسمع صوت صائحة فقيل: ابنة عمرو..، أو أخت عمرو.. فقال: "لِمَ تبكين؟ أو لا تبكي.. مازالت الملائكة تظله بأجنحتها"

ـ وعن أبي الدرداء رضي الله تعالى عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "الشهيد يشفع في سبعين من أهل بيته"

ـ وعن أنس رضي الله تعالى عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إذا وقف العباد للحساب جاء قوم واضعو سيوفهم على رقابهم تقطّر دماً.. فازدحموا على باب الجنة.. فقيل.. من هؤلاء؟ قيل: الشهداء.. كانوا أحياء مرزوقين"

ـ وعن المقداد بن معديكرب رضي الله تعالى عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "للشهيد عند الله ست خصال: يغفر له في أول دفعة من دمه، ويرى مقعده من الجنة، ويجار من عذاب القبر، ويأمن الفزع الأكبر، ويوضع على رأسه تاج الوقار.. الياقوتة منه خير من الدنيا وما فيها، ويزوج اثنتين وسبعين من الحور العين، ويشفع له في سبعين من أقاربه"

ـ وعن أبي هريرة أنه رضي الله تعالى عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه سأل جبريل عليه السلام عن هذه: (ونفخ في الصور فصعق من في السموات ومن في الأرض إلا من شاء الله..) من الذين لم يشأ الله يصعقهم؟ قال: "هم شهداء الله"

ـ عن راشد بن سعد رضي الله تعالى عنه عن رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أن رجلاً قال: يا رسول الله ما بال المؤمنين يفتنون في قبورهم إلا الشهيد؟ قال: " كفى ببارقة السيوف على رأسه فتنة "

ـ وعن سمرة بن جندب ـ في حديث الرؤيا الطويل ـ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "رأيت الليلة رجلين أتياني فصعدا بي الشجرة فأدخلاني داراً هي أحسن وأفضل لم أر قط أحسن منها.. قالا لي: أما هذه فدار الشهداء"



ـ فلا تنس كل هذا مع ملاحظة أن:

(الشهداء هم)

كما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث رواه أبو هريرة رضي الله تعالى عنه يقول فيه: "ما تعدون الشهداء فيكم؟" قالوا: يا رسول الله .. من قتل في سبيل الله فهو شهيد.. قال: "إن شهداء أمتي إذن قليل" قالوا: فمن يا رسول الله؟ قال: "من قتل في سبيل الله فهو شهيد، ومن مات في سبيل الله فهو شهيد، ومن مات في الطاعون فهو شهيد، ومن مات من البطن فهو شهيد" قال ابن مقسم: أشهد على أبيك ـ يعني أبا صالح ـ أنه قال: "والغريق شهيد".

ـ وعن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه أيضاً عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "الشهداء خمسة المطعون والمبطون، والغريق، وصاحب الهدم، والشهيد في سبيل الله"(

ـ وعن أبي مالك الأشجعي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من فصل في سبيل الله فمات أو قتل فهو شهيد، أو وقصه فرسه أو بعيره، أو لدغته هامة على فراشه بأي حتف شاء الله، انه شهيد وإن له الجنــــة"

ـ وعن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال: جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله.. أرأيت إن جاء رجل يريد أخذ مالي.. قال: "فلا تعطه مالك" قال: أرأيت إن قاتلني.. قال: "قاتله" قال: أرأيت إن قتلني.. قال: "فأنت شهيد" قال: أرأيت إن قتلته: "فهو في النار"

ـ وعن عمرو بن العاص رضي الله تعالى عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "من قتل دون ماله فهو شهيد"

ـ وعن عبد الله بن عمرو بن العاص أيضاً أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "ما من مسلم يظلم مظلمة فيقاتل فيقتل إلا قتل شهيداً"
ـ وعن سعيد بن زيد رضي الله تعالى عنهما قال: سمعت رسو ل صلى الله عليه وسلم يقول: "من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون دمه فهو شهيد، ومن قتل دون دينهفهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد"

ـ وعن ابن عباس رضي الله تعالى عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "موت الغربة شهادة"



ـ وحتى تعرف إلى أين تذهب:
أرواح الشهداء
إليك أيضاً هذه الأحاديث الشريفة:

ـ عن أنس رضي الله تعالى عنه أن أم ربيع بنت البراء رضي الله تعالى عنها.. وهي أم حارثة بن سراقة أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت: يا رسول الله.. ألا تحدثني عن حارثة؟ ـ وكان قد قتل يوم بدر ـ فإن كان في الجنة صبرت، وإن كان غير ذلك اجتهدت عليه البكاء.. فقال: "يا أم حارثة.. إنه جنان في جنة، وإن ابنك أصاب الفردوس الأعلى "

ـ وعن ابن عباس رضي الله تعالى عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "رأيت جعفر بن أبي طالب ملكاً يطير في الجنة ذا جناحين يطير منها حيث شاء.. مضرجة قوادمه بالدماء"

ـ وعن عبد الله بن مرة عن ابن مسعود: " أرواح الشهداء عند الله كطير خضر"

ـ وعن ابن كعب بن مالك عن أبيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "أرواح الشهداء طير خضر تتعلق في شجرة الجنة"

والخلاصة: أن أرواح الشهداء ترد أنهار الجنة، وتأكل من ثمارها.. سواء كانت في حواصل طير خضر أم بيض.. أو كانت طيراً خضراً.. وسواء كانت في السماء أم في الأرض.. فهم كما قال الله تعالى في كتابه: (... أحياء عند ربهم يرزقون)


والله اعلم

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5529
العمر : 47
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الشهادة

مُساهمة من طرف فرج احميد في 2012-08-15, 1:01 am

بارك الله فيك اخى دودي
avatar
فرج احميد
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 17243
العمر : 54
رقم العضوية : 118
قوة التقييم : 348
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى