منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» أكثر 9 نساء خصوبة في التاريخ، من بينهم فلسطينية
أمس في 1:46 pm من طرف ولد الجبل

»  هذا ما فعلته فتاة بشاب تحرش بها أمام الماره .. فيديو
أمس في 1:39 pm من طرف ولد الجبل

» حدث في مثل هذا اليوم March 25, 2017
أمس في 1:34 pm من طرف ولد الجبل

» زيارة لأروع جزر تايلاند تجذبك لسفرة من العمر
أمس في 1:30 pm من طرف ولد الجبل

» مدينة طرابزون التركية الأنسب للعروسين لقضاء شهر العسل
أمس في 1:27 pm من طرف ولد الجبل

» ببغاوات تتعاطى المخدرات وبعضها تموت من الجرعة الزائدة.. شاهد كيف تجتاح حقول الخشخاش بعد إد
أمس في 1:24 pm من طرف ولد الجبل

» ألوان جواز السفر في العالم.. وما سر اللون الأخضر في الدول الإسلامية؟
أمس في 1:22 pm من طرف ولد الجبل

» فيسبوك يختبر زر الصور المتحركة GIF ضمن التعليقات
أمس في 10:42 am من طرف STAR

» لحظات رعب عاشها سياح في "عين لندن"
أمس في 10:41 am من طرف STAR

» 20 مليون مشاهدة لمُسنة ترقص بالمطبخ
أمس في 10:38 am من طرف STAR

» هل ارتداء النظارات يحسّن الرؤية أم يجعلها أسوأ؟
أمس في 10:34 am من طرف STAR

» اخر كود للقنوات ESPN على قمر 15 غرباً
أمس في 9:57 am من طرف STAR

» اخر كود لباقة Bulsat على قمر HellasSat 2 39°E بتاريخ 24-3-2017
أمس في 9:54 am من طرف STAR

» مباريات الاربعاء 29-3-2017 والقنوات الناقلة
أمس في 9:53 am من طرف STAR

» مباريات الثلاثاء 28-3-2017 والقنوات الناقلة
أمس في 9:50 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مدينة بنغازي تعلن بدء توقيع ميثاق شرفها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مدينة بنغازي تعلن بدء توقيع ميثاق شرفها

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-08-15, 6:07 pm

مدينة بنغازي تعلن بدء توقيع ميثاق شرفها
14 أغسطس 2012
بدأ في مدينة بنغازي توقيع”ميثاق شرف مدينة بنغازي”الذي أصدره المجلس المحلي المنتخب بالمدينة في يوم الجمعة الموافق للرابع عشر من رمضان المبارك وأعلن أن المدينة بموجبه ستكون مدينة آمنة،داعيا مواطني المدينة ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب السياسية وجميع الأجهزة الأمنية فيها بدون استثناء، إضافة إلى جميع القبائل القاطنة في نطاقها إلى التوقيع عليه وتحمل مسؤوليته.
ويهدف هذا الميثاق – الذي علقت نسخة منه بساحة الحرية بالمدينة – إلى الردع بقوة السلاح لكل فرد أو مجموعة تهدد أمن المدينة،وتتبرأ فيه القبائل من أي ابن من أبنائها من الممكن أن يكون له دور في هذا التهديد أو أي محاولة لزعزعة أمن المدينة واستقرارها.

وينص الميثاق – وفقا لفقراته المتعددة – على إنهاء كافة مظاهر التسلح خارج مؤسسات الدولة من جيش و شرطة،وحل جميع التشكيلات المسلحة والمليشيات تحت أي مسمى،إلى جانب إخراج جميع الكيانات المسلحة من المباني العامة ومعسكرات الجيش والضغط عليها بالوسائل الديمقراطية من أجل ذلك.موضحا أن ذلك يتأتى بالاعتصام السلمي والتظاهر السلمي أمام تلك المباني والمعسكرات.
تفعيل القضاء

وطالب الميثاق – الذي وقعه حتى الآن عدد من نشطاء المجتمع المدني ومؤسساته المختلفة – بالضغط على المؤتمر الوطني من أجل تفعيل القضاء وإشباع العدالة وإلزامه بتفعيل الشفافية في أدائه السياسي وضرورة علانية جلساته ونشر مقرراته من قوانين وقرارات في الجريدة الرسمية.

ودعا إلى”عدم مسايرة المنادين بالشرعية الثورية الذين يمنون على الوطن بما قدموا وإعطائهم فرصة أخيرة لأن ينضموا للشعب في بناء دولته،منبها أنه”في حالة استمرار تعنتهم ومزايداتهم الرخيصة لابد أن يتكاثف الحراك المدني من أجل فضحهم والحد من خطرهم على اللحمة الوطنية”.بحسب نص الميثاق.

وأعلن الميثاق أن”الشارع هو صمام الأمان ولابد من أن يمارس دوره في رفض واستنكار خطف وترويع الوفود الأجنبية من بعثات دبلوماسية و قنصلية وما في حكمها”.كاشفا أنه في الوقت الذي يعبر فيه الليبيون”درب الثورة وصولاً لليبيا المدنية الديمقراطية”فإن هناك”من يجدف عكس التيار ويستهدف الأرواح والممتلكات ويصيب الأمن والاستقرار في مقتل،ونجد من لا يريد أن يفسح المجال لشرعية الدولة والمؤسسات،ونجد من يزايد على الشعب الليبي بثوريته ونسى أن الشرعية الثورية أهلكت زمن الطاغية الحرث والنسل”.

ليبيا المدنية
وشدد الميثاق على أنه إذا أريد لثورة فبراير”أن تكمل مشوارها بان تصل لمحطتها الأخيرة : ليبيا الحرة الحضارية،ليبيا المدنية التي يعم فيها الأمن والرخاء،لابد لنا أن نقف وقفة رجل واحد مؤسسات مجتمع مدني وأحزاب سياسية ومستقلين مع بناء ليبيا وفاءً للشهداء”.

وفي وقت سابق أعلن المجلس المحلي المنتخب بمدينة بنغازي عبر بيان أصدره أنه لن يسمح”بتفسير الحرية بالعبث والعشوائية والتعدي على حقوق الآخرين ولابد أن تعاد للدولة هيبتها وشرعيتها في التوزيع العادل للموارد والفرص وكل ذلك بالقانون والتشريعات القانونية”.بحسب قوله.

وبشكل وصفه ب”الطارئ والعاجل”دعا المجلس المحلي لبنغازي في بيانه إلى”كتابة ميثاق شرف واضح المعالم محدد المسؤوليات”طالب بأن”توقع عليه كل القوى الأمنية والشعبية ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب حتى نعطي الغطاء الكافي والشرعي للجهات الأمنية لتقوم بدورها المنوط بها في حماية الأرواح والمؤسسات والحقوق وصيانة الحرية من العبث والعشوائية في إطار الشرعية والقانون والتشريعات النافذة”.بحسب قوله
يشار إلى أن مدينة بنغازي شهدت خلال الأيام الماضية أحداثا أقلقت قاطنيها ومنظمات المجتمع المدني فيها حيث تمثلت هذه الأحداث في حدوث موجة من التفجيرات والاغتيالات قيد معظمها ضد مجهول ولم تعلن الجهات الأمنية بالمدينة توصلها إلى من يقف وراء هذه الأحداث.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5529
العمر : 47
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى