منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» جحا والقاضي
اليوم في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
اليوم في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
اليوم في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
اليوم في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
اليوم في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
اليوم في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
اليوم في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
اليوم في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
اليوم في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
اليوم في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
اليوم في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
اليوم في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إقاف عملية حجز المواعيد في منضومة حجز مواعيد استخراج جوازات السفر
اليوم في 11:02 am من طرف STAR

» التوزيعات النقدية لفروع المصارف التجارية بالمنطقة الشرقية للمصارف
اليوم في 10:12 am من طرف STAR

» هل تنوي زيارتها قريباً؟ إليك أفضل 10 مدن ملاهٍ في أميركا
اليوم في 9:47 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مقالات مختارة : ليبيا الأحرار… قناة الاحتلال القطري!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقالات مختارة : ليبيا الأحرار… قناة الاحتلال القطري!

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-08-19, 12:08 pm


ليبيا الأحرار… قناة الاحتلال القطري!
حسام المصراتي

ولكن .. ليبيا ليست تونس..! في نفس اليوم الذي تعرض فيه طاقم القناة القطرية “الجزيرة” للإعتداء والطرد من قبل الجمهور التونسي الغاضب يصطدم طاقم برنامج “ليبيات فري” بإعتداء “الرقابة القطرية” على برنامجهم التلفزيوني بحذف مشاهد تنتقد التدخل القطري في الشأن الليبي الداخلي. قد يبدو الربط بين الحدثين في تونس وليبيا غريبا لدى البعض ولكن الطريف في الأمر أن شبكة الجزيرة اعتبرت الاعتداء على طاقمها من قبل الجمهور التونسي خطراً يتهدد حرية الرأي وحرية التعبير.. بينما اعتداء “الرقابة القطرية” على حرية التعبير وحرية الرأي في ليبيا يمضي بهدوء .. ربما الرقابة القطرية على التلفزيون الليبي تُعّد من باب الولاء المطلق لولي نعمة “الحرية” .. ومحرر ليبيا أمير قطر المفدى..!
السؤال الذي يقفز للأذهان: لماذا لم تجرؤ قطر على اطلاق قناة فضائية تونسية أو مصرية موجهة من الدوحة اسوة بما يسمى بـ “ليبيا الأحرار” ..؟! ربما الجواب ببساطة لأن اعلاميي تونس واعلاميي مصر مهما بلغ بهم الجوع والفاقة والفقـر لا يبيعون أوطانهم مهما كان الثمن …! ففي كل دول العالم بإمكانك أن تشتري أكوام من “السياسيين المتسلقين للسلطة” ولكن الاعلاميون والمثقفيين مهما كان مستواهم متواضعاً لا يمكن أن تجدهم في اسواق النخاسة … وهذا للأسف لا يحدث إلا في ليبيا..!
ندرك كم مؤلم قول مثل هذه الحقيقة ولكن بالفعل كثير من اعلاميينا الليبيين تحولوا إلى مرتزقة لدى الحكومة القطرية ..! والغريب أن يدافع عملاء وجنود قطر من “الاعلاميين” و “السياسيين الليبيين” عن التدخل بل التطاول القطري في الشأن الليبي وبأنه ليس هناك من دليل على صحة تصريحات شلقم أو اللواء سليمان العبيدي وحفتر وغيرهم من الشخصيات الوطنية التي أدانت بقوة هذا التطاول القطري المستفز والسافر…! ألا يكفي وجود مثل هذه القناة كأكبر دليل على التطاول القطري على “السيادة” الليبية يلطم وجوه “المتقطرنين”..؟!
أي دولة في العالم تقبل أن تطلق دولة أخرى قناة فضائية موجهة لشعبها من عاصمتها..؟! وإن لم يكن هذا تدخل وتطاول وانتهاك صارخ للسيادة الليبية فماذا يمكن تسميته؟؟ وحدة انذماجية مثلاً !! على طريقة “قذافي الدوحة”.!
سؤال آخر ليجيب عنه “المرتزقة المتقطرنين”… هل ستقبل دولة قطر أن تنطلق من طرابلس قناة فضائية بإسم (قطر الأحرار) موجهة للشعب القطري وبتمويل ليبي 100% ..!! وهل ستجد ليبيا حينها مرتزقة قطريين للعمل بهذه القناة من وزن هدى السراري ومحمود شمام وخالد عثمان …الخ؟؟ أم أن القطريين شعب عندهم “كرامة” ولايبيعون بلادهم مقابل حفنة دولارات؟؟؟
لذلك معليش يا “ليبيات فري” .. ليبيا ما طلعتش “فري” !! وننصحكم في المرة القادمة أن لا تشطحوا كثيرا بخيالكم وخلوها “قطريات فري” لعيون شمام الخادم القطري الأمين !.. بما انكم اخترتوا القنوات القطرية الموجهة للشعب الليبي!

مامدى جدوى قناة الاحتلال الأمريكي-القطري “ليبيا الأحرار”؟
ينساءل الكثيرون وما الذي ستستفيذه “قطر وأمريكا” من اهدار الملايين من أموال الشعب القطري على فضائية موجهة للشارع الليبي من الدوحة ؟ انها ذات الاسباب التي انشئت من اجلها “قناة الحرة العراقية” القناة التي اطلقها الاحتلال الامريكي .. لتفتيت العراق وزرع الفتنة بين مكونات الشعب العراقي..!
انتهت بنجاح المرحلة الأولى من اهداف اطلاق القناة منذ اعلان التحرير ووضع الحرب الأولى أوزارها..! وخلافاً لما توقعه الجميع لم يفكر طاقم القناة في الانتقال لليبيا كما كانوا يزعمون ابان الحرب ! فالقناة لازلت أمامها مهام جسام وقد نجحت في كثير منها..! وأهمها ماتعانيه ليبيا اليوم من حالة انقسام وصراع جهوي وصراع ايديولوجي “مصطنع” وهو “الصراع العلماني الاسلامي” الذي لم تعرفه ليبيا طوال تاريخها وقد لعبت فيه فضائية “ليبيا الأحرار” الدور الأساسي في تأجيجه وجعله حقيقة واقعة مسلّم بها!
وليس أقله وجود شخصية “هدى السراري” على رأس ادارة القناة وهي المرأة “المتحررة” المثيرة للجدل في الشارع الليبي .. والتي ارتبطت بأذهان الكثيرين بدعوتها لـ “تعدد الأزواج للمرأة أسوة بالرجل”..! ولولا الفرصة التي منحتها “امارة قطر” لهدى السراري من منا سيعرفها أو سيعلم بوجود مثل هذه المرأة في الشارع الليبي؟ لذلك تم تجنيد “هدى السراري” و “محمود شمام” و” غادة جمال” وغيرهم ليتم اقناع الشارع الليبي بوجود معسكر علماني معادي للدين والأخلاق والقيم الاسلامية التي عرفت في ليبيا كمجتمع مسلم محافظ ! وإلا كيف سيقتنع الليبيون “الغيورين” على دينهم بأن هناك بالفعل خطر يتهدد الاسلام ويهدد المجتمع الليبي بالتفكك والانحلال في حال وصول امثال هؤلاء للسلطة..!
ولا يدرك كثير من المتحمسون بأن هدى السراري وشمام ليسوا إلا (كومبارس) في المشهد السياسي الليبي وليس مسموحاً لهم تخطي حجم الأدوار التي أوكلت إليهم ومن المستحيل وصولهم إلى “العرش” فالعرش أوكلت مهمته لشخصيات محددة سلفاً ومهما بلغت جدية “مسرحية صناديق الاقتراع” إلا أن للسلطة طرق ومسارب خفية لا يدركها اللاعبين الكومبارس..!
وهذا اضافة للصراع والفتنة الجهوية والقبلية التي تبثها فضائية الاحتلال “ليبيا الأحرار” فهي منبر مخصص للعنصريين والجهويين وعلى رأسهم كبيرهم “شمام” الذي لا يتوقف عن تكرار لازمته المعهودة بتقسيمه لليبيين ما بين قبائل منتصرة وقبائل مهزومة .. وتحويله للقناة كمنبر لشتم مناطق ومدن بعينها بإعتبارهم “أزلام” و “مركزيون” وخذ ما شئت من تصنيفاته العنصرية والجهوية لبث الفتنة والفرقة ما بين الليبيين!
هل يعقل أن تستضيف قناة فضائية شخصية تصفه بالمحلل السياسي وهو المدعو (محمد عمر المجبري) ليظهر على برامجها التحليلية خصيصاً للدفاع عن الأمير القطري وعن التدخل القطري السافر في ليبيا ويصل هذا المحلل الى درجة الطعن في شرف عائلات ليبية ومن بينهم شلقم ومحمود جبريل وشخصيات وطنية أخرى بالاسم ليدعي المحلل السياسي بأنهم كانوا يقدمون نسائهم “للقذافي”.. بل ويضيف بأن كل المسؤولين الليبيين ابان عهد القذافي كان القذافي ينتهك اعراضهم وشرفهم !! والله ان هذا قمة الابتذال والانحطاط الذي لم نشاهده في اي قناة من قبل ! لا ندري كيف عرف “المجبري” مثل هذه المعلومات وكيف عرف أسرار “غرف نوم القذافي ” والعياذ بالله … ولكن لا عجب!

قطر وتغذية الصراع العلماني الاسلامي في ليبيا!
أن الجمع بين المتناقضات، لعبة بارعة تميزت بها سياسة الأمير القطري الطموح “قذافي الدوحة”..! ولمحة سريعة للمشهد القطري تكفي لإدراك حجم تلك المتناقضات التي تحتضنها هذه الدويلة. فليس سراً بأن قطر تحتضن أكبر قاعدة أمريكية للولايات المتحدة خارج أراضيها. ومنها انطلقت الطائرات الحربية الأمريكية لغزو العراق ومن نفس المكان تصدح قناة الجزيرة نصيرة الشعوب المظلومة والقهورة وهي القناة ذاتها التي جعلت من صدام شهيدا وبطلاً الذي واجه الغزو الأمريكي..! وهي ذات الدويلة التي يقبع تحت ظل القاعدة الأمريكية مقر الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين والذي يرأسه شيخ البلاط الأميري يوسف القرضاوي ..! وهي ذات العاصمة الأسلامية التي تحتضن أكبر مسجد في العالم بإسم زعيم الحركة الوهابية الشيخ “محمد بن عبد الوهاب” وهي الدويلة الحاضنة لمشروع امبراطورية الأخوان المسلمين الذي يعتبر القدس عاصمة امبراطوريته المزعومة وهذا غير بعيد عن مقر مكتب العلاقات القطرية الاسرائيلية في الدوحة..! لا عجب انها “قطر” .. عاصمة دكتاتور انقلب على أبيه .. يستكثر على شعبه تجربة الانتخابات الديمقراطية أو وجود برلمان منتخب وهو أكبر داعمي مشاريع الديمقراطية وربيع الثورات العربية..!
لذلك ليس غريبا أن يرعى الأمير بين أحضانه كل من هدى السراري وغادة جمال وعلي الصلابي وعبد الحكيم بالحاج وصوان ..! لا تستغرب انها لعبة السياسة وليس غريبا أن يكتشف الليبيون أن الفرقاء والأخوة الأعداء يقتاتون من نفس الكيس من خصر الأمير ..! المهم أن يستمر الإقتتال وأن لا تستقر ليبيا إلى الأبد..!

المقال يعبر عن رأى الكاتب

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5527
العمر : 47
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقالات مختارة : ليبيا الأحرار… قناة الاحتلال القطري!

مُساهمة من طرف soha1244 في 2012-08-19, 2:38 pm

الوطنية لاتباع ولا تشترى - غير انها كالنبتة تسقى وتكبر تدريجيا في عمق اعماق الانسان - اتظنون ان شلقم ومن على شاكلته وطنيا - لا اعتقد - عمر المختار شيخ الشهداء كافح وناضل وهو رجل طاعن في السن - وعلى الرغم من المفاوضات التي اجراه العدو معه الا انه لم يبع وقد ساوامه بكل شيء ولم يرض ولم يرضح - اتعتقدون لو كان عمر المختار حيا جاءت طائرات النيتو وحلقت حتى التحليق فوق سماء ليبيا الحبيبة او سمح لقطر او غيرها بالتدخل في شاننا الذي اصبح شان غيرنا- لا اظن ولا اعتقد انه سيحدث ذلك - لقد سطر عمر المختار تاريخ ليبيا الحبيبة بدمه ودم شهدائنا الابطال الذين معه-

soha1244
نقيب
نقيب

انثى
عدد المشاركات : 373
العمر : 28
رقم العضوية : 14310
قوة التقييم : 5
تاريخ التسجيل : 05/08/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقالات مختارة : ليبيا الأحرار… قناة الاحتلال القطري!

مُساهمة من طرف ليبيا واحدة في 2012-08-19, 10:45 pm

شكرا لقطر وموقفها التاريخي الذي جعلها صديقة للشعب الليبي
والوطن الليبي ليس ملك لأحد لا صديق ولا عدو

ليبيا واحدة
رائد
رائد

ذكر
عدد المشاركات : 498
العمر : 28
قوة التقييم : 5
تاريخ التسجيل : 08/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقالات مختارة : ليبيا الأحرار… قناة الاحتلال القطري!

مُساهمة من طرف ليبيا واحدة في 2012-08-19, 10:57 pm

وحسام المصراتي هذا الطحلوب المنافق يكذب عندما يقول ان قطر تركز على التقسيم بين علماني واسلامي
لأن الاتجاه العام في قناة الجزيرة يركز على ان الشعب الليبي ليس فيه علمانية والاسلاميين فيه معتدلين
لو قال قناة العربية كلامه صحيح اخبارها كلها ليبراليين ليبراليين

ليبيا واحدة
رائد
رائد

ذكر
عدد المشاركات : 498
العمر : 28
قوة التقييم : 5
تاريخ التسجيل : 08/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى