منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» وصول سيولة مالية إلى مصارف درنة قادمة من مصرف ليبيا المركزي البيضاء
أمس في 10:07 am من طرف STAR

» مصارف درنة تعلن فتح أبوابها أمام المتعاملين بدءا من الأثنين القادم
أمس في 10:07 am من طرف STAR

» تكليف العقيد خالد عبدالله آمراً للغرفة الأمنية المشتركة في شحات‎
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» شرق طبرق تري النور بعد انقطاع التيار 19 يوماً
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» إطلاق سراح رئيس ديوان حكومة طبرق بعد اختطافه في البيضاء
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» العقيد أحمد شعيب مدير أمن طبرق
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» خبراء جدد يؤدون اليمين القانونية للعمل بمركز الخبرة القضائية فرع طبرق
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» مديرو جهاز الإسعاف بالمنطقة الشرقية يطالبون بتعديل أوضاع الاعاشة
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» المسماري: البنيان المرصوص دعمت الهجوم على الهلال النفطي والسراج متحالف مع القاعدة
أمس في 10:04 am من طرف STAR

» المجلس الأعلى لحوض النفط والغاز يستنكر الهجوم على منشأت النفط الليبية
أمس في 10:04 am من طرف STAR

» الجيش يعلن وقف إطلاق النار في قنفودة غرب بنغازي
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» شورى بنغازي ينفي علاقته بأي مجموعات مسلحة في طرابلس
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» بلدية بنغازي تتسلم سيارات إسعاف من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» الصاعقة تحبط هجوم انتحاري بسيارة مفخخة
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» ناقلة نفط تستعد لتحميل 590 ألف برميل من ميناء الزويتينة
أمس في 10:02 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


هدم الاضرحة بليبيا..هل يطيح بوزيري الدفاع والداخلية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هدم الاضرحة بليبيا..هل يطيح بوزيري الدفاع والداخلية؟

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-08-28, 9:07 am

هدم الاضرحة بليبيا..هل يطيح بوزيري الدفاع والداخلية؟
وفاء بسيوني

يبدو ان عدوى هدم الأضرحة انتشرت في ليبيا بشكل لا يمكن السكوت عنه ، وذلك بعد ان أقدمت مجموعات إسلامية ليبية متشددة على هدم جزء من ضريح أحد الأولياء الذين يتبرك بهم الليبيون في منطقة الشعاب بوسط العاصمة طرابلس وأغلقت قوات الشرطة الليبية الطرق المؤدية إلى المنطقة.
واستخدمت المجموعة حفارا لهدم جزء من ضريح الشعاب الدهماني القريب من وسط العاصمة طرابلس، وقاموا بانتهاك حرمة قبر الولي الذى يزوره المواطنون للتبرك به.
وكان متشددون قد قاموا بفجير ضريح العالم الصوفي الذى عاش في القرن التاسع عشر، الشيخ عبد السلام الأسمر في زليتن أمس على شرق العاصمة التي شهدت اشتباكات دموية في وقت سابق من هذا الاسبوع.
شائعات الاطاحة
وبعد هذه الاحداث تتردد شائعات بشان اقالة وزيري الدفاع والداخلية لكن الامين العام للمؤتمر الوطني العام المنبثق عن انتخابات السابع من تموز/ يوليو، اكد انه “لا يوجد اي شيء رسمي بعد”.
وقال “هناك مباحثات في هذا الصدد لكن لم يتم اتخاذ اي قرار” موضحا ان “المؤتمر لا يستطيع اقالة الوزراء مباشرة لكنه يستطيع ان يطلب ذلك من رئيس الحكومة”.
هذا ويعقد المؤتمر الوطني العام في ليبيا جلسة خاصة لمساءلة وزيري الداخلية والدفاع بشأن هدم الأضرحة منن قبل اسلاميين متشددين ، كما تعرضت مكتبة وجامع لاعمال تخريب ونهب تحملان اسم الشيخ الاسمر .
لا لهدم الاضرحة
وانطلقت حملة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تحت عنوان ” لا لهدم الزوايا والاضرحة في ليبيا” ، تدعو للامتناع عن هذه الافعال وجاءت العديد من التعليقات التي تدين هدم المساجد والاضرحة ، كما نشرت صور للعمليات التخريبية للاضرحة والمساجد بليبيا.
ومن هذه التعليقات ” هذا ما يجنيه يهود الامه الوهابين عملاء الصهيونيه الذين يتخفون بقناع السلف الصالح والسلف الصالح منهم براء يثيرون الفتن هنا وهناك ويشغلون الناس بمعارك جانبيه حتى يحرفوا البوصله عن الاتجاه الصحيح نحو ساحة المعركه الحقيقيه مع الصهيونيه العالميه والاطماع الاستعماريه في بلاد المسلمين فهم ابوا الا ان يكونوا ادوات رخيصه وتافهه في ايادي اعداء الامه” .
كما جاء في التعليقات “لن يتوقفوا ….لديهم رعب من اولاياء الله…ياالله” .
ومن التعليقات أيضا ” ‫وين عقيدتكم يااهل الله وين شيوخنا مافيش من تكلم ولا طلع وبين مكانة اولياء الله الصالحين عند الله سبحانه وتعالى …والاهو الخوف منهم اللي مخليكم ساكتين “.
” ‫يعنى اصحاب الفكر المتخلف والجهل المدقع تاركين القدس المحتلة وبحاربوا اموات فعلا العلم نور والجهل ظلام”.
الافتاء تندد :
ونددت دار الإفتاء في ليبيا باعتداء مجموعات مسلحة على أضرحة في البلاد، معتبرة ذلك الأمر غير جائز شرعا.
وأشارت دار الإفتاء، أعلى السلطات الدينية في ليبيا، في بيان أصدرته السبت نشرته وكالة الأنباء الليبية الرسمية إلى أن “نبش القبور القديمة وهدم المساجد والأضرحة مخالف للسنة وأقوال أهل العلم، وأن النهي عن النبش يشمل حتى قبور غير المسلمين أيضا”.
وجاء في بيان الصادق بن عبد الرحمن الغرياني مفتي عام ليبيا أنه: ” لا يجوز استعمال السلاح لأي جماعة خارج سلطة الدولة والواجب على الدولة أن تحافظ على الأمن وتمنع كل ما يثير الفتن والقلاقل”
وأضاف الغرياني أن “استعمال السلاح من أي جماعة كانت لأي سبب هو تعد على شرعية الدولة وخروج عن القانون وشق للجماعة، لما يؤدي إليه هذا الخروج بالسلاح في الوقت الحاضر من الفتنة بسبب انتشار السلاح ووجوده في أيدي من يؤيدون إزالة الأضرحة ومن يعارضونها”.
كما أدانت السلطات الليبية هدم اضرحة اولياء مسلمين من قبل اسلاميين متشددين، ووعدت بملاحقة مرتكبي هذه الاعمال بينما سيعقد المؤتمر الوطني العام جلسة خاصة اليوم (الاحد) لمساءلة وزيري الداخلية والدفاع خصوصا بشأن التطورات الاخيرة في البلاد.
وأدان رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي محمد المقريف في كلمة الى الشعب بثها التلفزيون الوطني “الهدم والتخريب والحرق وإتلاف العديد من الممتلكات والاوقاف والوثائق والمخطوطات التي تمثل حلقة من تاريخ بلادنا”.
واضاف ان “تدمير المباني ذات الصبغة العلمية والثقافية والحضارية والتاريخية وتدنيس مقابر المسلمين ونبش القبور الموقوفة شرعا على أصحابها، مرفوضة ومستهجنة ومستنكرة شرعا وعرفا وقانونا”.
“علماء الصوفية” يستنكر
من جانبه استنكر الاتحاد العالمى لعلماء الصوفية برئاسة الدكتور حسن الشافعى كبير مستشاري شيخ الأزهر، – ببالغ الحزن والأسى- الأحداث الدامية والهجمات الشرسة على أضرحة ومساجد الأولياء بأرض ليبيا الشقيقة خصوصا الإعتداء الآثم على جامع وجامعة وضريح العارف الربانى سيدى عبد السلام الأسمر الشريف الحسنى الذى اتفقت الأمة على جلالته وفضله والذى تعد جامعته “بزليتن”أقدم الجامعات الإسلامية بإفريقيا.
واعتبر الاتحاد فى بيان رسمى- أن مثل هذه الأفعال ليست الا نتيجة أفكار منحرفة واعتقادات باطلة وتوهمات لا أساس لها من الصحة-إلا فى عقول مرتكبيها المظلمة – تتهم الأمة فى دينها وتلصق بهم شركيات وخرافات يتبرأمنها كل مسلم.
وأكد أن هذه الإعتداءات من شأنها توسيع هوة الشقاق بين المسلمين وبث روح الإختلاف والتنافر ولا تصب إلا فى مصلحة أعدائهم، كما أن الشرع الحنيف نهى عن نبش قبور المسلمين وحرم الإعتداءعلىهم أحياء وأمواتا.
وأعلن البيان استنكاره لهذه الإعتداءات المخزية نهيب بجميع المؤسسات الإسلامية وعلى رأسها الأزهر الشريف بمصر والزيتونة بتونس والقرويين بالمغرب أن يتخذوا كل التدابير لحماية تراث الأمة من هجمات الجاهلين واعتداء الآثمين وأن يقفوا صفا واحدا فى مواجهة هذا الفكر المنحرف ومواجهته بكل الوسائل الشرعية الممكنة .
وناشد الحكومة الليبية أن تقوم بواجبها فى حماية معاقل الإسلام ومساجده وجامعاته وأضرحة الصالحين ومراقدهم وأن تضرب بيد من حديد كل من ينصب نفسه متحدثا باسم الإسلام وممثلا له لتنفيذ أغراض سياسية أو طائفية .
كما طالب عقلاء السلفية بأن يسعوا فى إيقاف مثل هذه المهازل التى تنسب الى دعوتهم وأن يعلنوا براءتهم منها حفاظا على وحدة الصف الإسلامى .


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5527
العمر : 47
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هدم الاضرحة بليبيا..هل يطيح بوزيري الدفاع والداخلية؟

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2012-08-28, 9:47 am

يتبرك بهم الليبيون
شعب متخلف

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هدم الاضرحة بليبيا..هل يطيح بوزيري الدفاع والداخلية؟

مُساهمة من طرف abo rawn في 2012-08-28, 11:02 am

اولا :
لايختلف اثنان على ان نبش القبور امر غير جائز بأي حال من الاحوال .
ثانيا :
الذي يحدث الان لا يعد نبش للقبور بقدر ما هو ازالة لاماكن تعد مزارا لكثير من الناس الذين يعتقدون ان صاحب هذا القبر يضر وينفع ويتبركون بترابه وهذا لمر معروف عند كل الليبين وهناك من يحلف بالله حانث واذا حلف بسيده عبد السلام اوفى خوفا من ان يصاب بمصيبه ، وعند زيارة قبرة يطلبون منه الشفاء وقضاء حوائجهم وايضا هذا امر معروف عند كل الليبين وهذا يعتبر شركا.
فالامر ليس مجرد ازاله ونبش قبور المسلمين او غير المسلمين فهو اكبر من ذلك بكثير .
وربنا يهدي كل المسلمين واولياء امور المسلمين الى ما فيه خير هذه البلاد.

abo rawn
ملازم أول
ملازم أول

ذكر
عدد المشاركات : 225
العمر : 31
رقم العضوية : 14468
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 13/08/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هدم الاضرحة بليبيا..هل يطيح بوزيري الدفاع والداخلية؟

مُساهمة من طرف المزكمت في 2012-08-28, 11:54 am

abo rawn كتب:اولا :
لايختلف اثنان على ان نبش القبور امر غير جائز بأي حال من الاحوال .
ثانيا :
الذي يحدث الان لا يعد نبش للقبور بقدر ما هو ازالة لاماكن تعد مزارا لكثير من الناس الذين يعتقدون ان صاحب هذا القبر يضر وينفع ويتبركون بترابه وهذا لمر معروف عند كل الليبين .

مشيت إلى سيدى عبدالسلام وزرته ... أنت ربى بيش تحاسبنى ؟؟؟؟؟؟؟؟.... هذه حريتى .؟؟؟؟؟؟؟؟.. ومن قالك نعبد فيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ...
رجل شيخ جليل وعلامة عصره ... وإلى الأن ليبيا لم تنجب شيخ مثله حفظ كتاب الله وعمره 11 سنه ... يجوا كمشه ... من خريجى ... جوانتانامو .... إلى ركبوا الثوره .... وبأسم الثوره يقوموا بهدم أضرحت ناس لها 500 سنه قائمه ..... هذا موش تخلف ,,,, هذا موش جهل ..... من الذى قالك الناس ... تعبد فى الأضرحه ... برا .. أمشى حرر القدس ... وفلسطين ...ان كان قلبك على الأسلام ..... والله الذى لأإله إلا هو لو تقوم القيامه .. الأن .... أن كاان تشبح ها الناس ... فى سقر ؟؟؟؟... تشوى فيهم ...... . كمشة جرب ... شوهوا الأسلام ... قدام العالم .... الناس تفرج عليكم ... ويقولوا ريتوا هل الغبر ... الجاهلين ... المتخلفين ... وهم يعتدوا على حرمة ... الموتى .... والله ... دمرتوا سمعة ليبيا... الله يدمركم ...

المزكمت
مقدم
مقدم

ذكر
عدد المشاركات : 747
العمر : 56
رقم العضوية : 13094
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 11/06/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هدم الاضرحة بليبيا..هل يطيح بوزيري الدفاع والداخلية؟

مُساهمة من طرف soha1244 في 2012-08-28, 3:39 pm

والله صدقت - حتى الرسالة المحمدية جت الموعظة الحسنة ما جت بالجرافات والكواشيك وبالقوة وانقتلت فيها ناس

غير يطلعوا الناس من السجن - ويرجعوا المختطفين لاهلهم - ويبطلوا التعذيب والانتهاكات - هذا صح حرام مش ماشيين يديروا في حاجات ما تجيش الا بالقناعة

المفروض دارو محاضرات ونقاشات وفهموا الناس ممكن بعدين هم هدموا بروحهم

لكن هكي بالقوة هذا يجرنا لمشاكل كثيرة نحن في غني عنها هذه الايام

soha1244
نقيب
نقيب

انثى
عدد المشاركات : 373
العمر : 28
رقم العضوية : 14310
قوة التقييم : 5
تاريخ التسجيل : 05/08/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى