منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» حدث في مثل هذا اليوم February 18, 2017
اليوم في 6:18 pm من طرف ولد الجبل

» تزوير جوازات سفر
اليوم في 6:12 pm من طرف ولد الجبل

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 4:50 pm من طرف ولد الجبل

» دعاء
اليوم في 4:43 pm من طرف ولد الجبل

» التضحيـة.. روعة العطـاء.. الغائبـة
اليوم في 2:33 pm من طرف ولد الجبل

» من القلق.. إلى السكينة
اليوم في 9:41 am من طرف عاشقة الورد

» لعمارات_الــــ12...
أمس في 1:31 pm من طرف STAR

» موديل جديد لسيتروين C3
أمس في 12:25 pm من طرف STAR

» 38 حالة تسمم غذائي في حقل السرير النفطي
أمس في 11:21 am من طرف STAR

» مباريات الخميس 23-2-2017 والقنواات الناقلة
أمس في 11:04 am من طرف STAR

» مباريات الثلاثاء 21-2-2017 والقنوات الناقلة
أمس في 11:03 am من طرف STAR

» مباريات الاثنين 20-2-2017 والقنوات الناقلة
أمس في 11:02 am من طرف STAR

» مباريات الاحد 19-2-2017 والقنوات الناقلة
أمس في 10:56 am من طرف STAR

» مباريات السبت 18-2-2017 والقنوات الناقلة
أمس في 10:53 am من طرف STAR

»  لماذا يُعتبر أصحاب فصيلة الدم O مميزون عن غيرهم ؟
أمس في 9:43 am من طرف عاشقة الورد

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


140 قتيلا وإعدامات ميدانية بإدلب وحماة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

140 قتيلا وإعدامات ميدانية بإدلب وحماة

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2012-08-31, 8:07 am

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن أكثر من 140 شخصا قتلوا الخميس معظمهم في درعا وإدلب ودمشق وريفها، وفي مدينة أريحا بريف إدلب, كما تحدث ناشطون عن إعدامات ميدانية نفذتها القوات النظامية بحق 45 شخصا، فيما ذكرت شبكة شام أن 16 شخصا أعدموا ميدانيا على يد قوات النظام في قرية الكريم بحماة.

وتواصلت الاشتباكات بين الجيش السوري الحر وقوات النظام في أنحاء البلاد، وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أحياء في حلب وحمص وإدلب وحماة ودرعا تعرضت للقصف من قبل قوات النظام، وشهدت اشتباكات بين الجانبين.

وفي ريف دمشق، قصفت مروحيات النظام بلدة دير العصافير، كما تجدد القصف المدفعي على مدن حمورية ودوما وكفربطنا وزملكا وعربين وحرستا وجسرين وسط حركة نزوح كبيرة للأهالي من منطقة الغوطة الشرقية.

وفي حمص قصفت قوات النظام بقذائف الهاون والمدفعية حي الخالدية وجورة الشياح وأحياء حمص القديمة. وفي حماة وقعت اشتباكات عنيفة في حي المحطة بين الجيش الحر وجيش النظام.

وفي دير الزور، أفاد ناشطون بأن جيش النظام قصف بالمدفعية والطائرات أحياء عدة، كما قصف بطائرات الميغ مدينة البوكمال. وتبيِّن صور بثها ناشطون على الإنترنت قيام عناصر في الجيش الحر بالتصدي لطائرات الميغ بمضادات الطيران في مدينة البوكمال.


جيش النظام مستمر في قصف الأحياء
السكنية بالمدفعية والطائرات (الجزيرة)
من ناحية أخرى، قالت كتائب شهداء سوريا إنها أسقطت طائرة ميغ 23 قرب مطار أبو الظهور في ريف إدلب، وهذه هي الطائرة الثالثة التي يسقطها مسلحو المعارضة السورية خلال الأيام الأخيرة ويبثون صوراً تلفزيونية لها.

ويتساءل المراقبون إثر هذه التطورات عن كيفية حصول المعارضة السورية على الأسلحة المتطورة التي تستخدمها في مختلف المعارك الدائرة حالياً مع جيش النظام في مختلف المدن.

كما قال ناشطون إن تفجيرا استهدف حاجزا عسكريا في بصر الشام أدى إلى مقتل 35 من عناصر وضباط جيش النظام.

استهداف مدنيين
وقال تقرير لمنظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان إن قوات النظام السوري استهدفت بالطائرات والمدافع في الآونة الأخيرة العديد من تجمعات المدنيين أمام المخابز في مدينة حلب، مما أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى.

وقال الباحث بالمنظمة أولي سولفانغ الذي زار حلب إن إحدى هذه الهجمات وقعت في 16 أغسطس/آب الجاري وأسفرت عن مقتل نحو 60 شخصا وإصابة أكثر من 70 آخرين.

وتشير التقارير إلى نقص كبير في المواد الغذائية بمعظم المناطق في حلب التي تعتبر مدينة محورية في الانتفاضة المستمرة منذ 18 شهرا ضد نظام الرئيس بشار الأسد، وساحة قتال عنيف منذ الشهر الماضي.

وقال سولفانغ إن "الهجمات على عشر مخابز لم تكن عشوائية وتظهر عدم الاكتراث بالمدنيين وتشير بوضوح إلى محاولة لاستهدافهم".

المصدر:الجزيرة + وكالات

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72050
العمر : 51
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نظام سوريا يرتكب مذبحة بريف إدلب

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2012-08-31, 8:11 am

أفادت لجان التنسيق المحلية أن نحو مائة شخص قتلوا الخميس في سوريا معظمهم في درعا وإدلب ودمشق وريفها، فيما ارتكبت قوات النظام السوري مذبحة في ريف إدلب حيث أعدمت 45 شخصا.

فقد ذكرت شبكة شام أن النظام السوري ارتكب مذبحة جديدة في مدينة أريحا بريف إدلب من خلال إعدام ميداني لـ45 شخصا مكبلي الأيدي بالقرب من جسر أريحا عند مدخل المدينة وقام بحرق عدد منهم.

وتواصلت الاشتباكات بين الجيش السوري الحر والقوات النظامية في أنحاء البلاد، وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أحياء في حلب وحمص وإدلب وحماة ودرعا تعرضت للقصف من قبل القوات النظامية وشهدت اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين المناهضين له.

وفي ريف دمشق قصفت مروحيات النظام بلدة دير العصافير، كما تجدد القصف المدفعي على مدن حمورية ودوما وكفربطنا وزملكا وعربين وحرستا وجسرين وسط حركة نزوح كبيرة للأهالي من منطقة الغوطة الشرقية.

وفي حمص قصفت قوات النظام بقذائف الهاون والمدفعية حي الخالدية و جورة الشياح وأحياء حمص القديمة. وفي حماة وقعت اشتباكات عنيفة في حي المحطة بين الجيش الحر وجيش النظام وإطلاق نار كثيف من الشيلكا المتفجرة من المطار وحاجز دوار الجمارك ومن القلعة الأثرية.

يأتي ذلك بعد أن أعلن الجيش السوري الحر إسقاط طائرة ميغ قرب مطار عسكري في محافظة إدلب.

وقد اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش القوات الحكومية السورية الخميس بارتكاب جرائم حرب في حلب باستهداف المدنيين. وقالت إنها هاجمت عشرة مخابز على الأقل في المدينة بأعمال قصف أو من خلال طائرات على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية، مما أسفر عن مقتل عشرات من الأشخاص كانوا يقفون في الطوابير لشراء الخبز.

وجاء ذلك بعدما قتل الأربعاء 128 شخصا في أعمال عنف في أنحاء سوريا، بحسب ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان، هم 77 مدنيا و19 مقاتلا مناهضا للنظام و32 جنديا نظاميا.

سياسيا طالب المجلس الوطني السوري المعارض مجلس الأمن الدولي الذي بدأ اجتماعا مساء الخميس على مستوى وزراء الخارجية بفرض مناطق حظر جوي في سوريا وإقامة ممرات آمنة فيها لإيصال المساعدات الانسانية للنازحين واللاجئين السوريين.

كما طالب المجلس، وهو أوسع ائتلاف لقوى المعارضة السورية، في بيان له بـ"إدانة النظام السوري وتحميله المسؤولية القانونية والسياسية للمجازر التي ترتكبها قواته"، و"تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة فيها".

المصدر:الجزيرة + وكالات

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72050
العمر : 51
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى