منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 11:22 am من طرف STAR

» صورة: خط ملك المغرب يثير دهشة المتابعين!
اليوم في 11:03 am من طرف أحميدي مريمي

» "إنه أخي والله أخي".. طالبة طب سورية تتفاجأ بجثة شقيقها المعتقل في محاضرة لتشريح الجثث
اليوم في 11:02 am من طرف أحميدي مريمي

» ليبيا.. خبر كان.. عاجل
أمس في 10:39 am من طرف عاشقة الورد

» حيل سهلة وسريعة تزيدك جمالًا وانوثة
أمس في 10:26 am من طرف عاشقة الورد

»  فوائد ترتيب المنزل وتنظيفه.. أكثر مما تتوقع!
أمس في 10:18 am من طرف عاشقة الورد

» جزء من الطلاب المتقدمين للكلية العسكرية توكرة للإنضمام للقوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 10:16 am من طرف STAR

» بالصور مركز شرطة القرضة أبشع الجرائم بمدينة سبها
أمس في 10:14 am من طرف STAR

» الأمهات القاسيات هن الأفضل.. هذه أمثل طريقة للتعامل مع أطفالك!
أمس في 10:13 am من طرف عاشقة الورد

» هكذا يبدو شكل "الكوكب القزم" الأصغر في مجموعتنا الشمسية
أمس في 10:10 am من طرف عاشقة الورد

» لماذا يُصاب الأشخاص بانتفاخ تحت العين؟
أمس في 10:03 am من طرف عاشقة الورد

»  عليكم ارتداء الجوارب خلال النوم .. إليكم الأسباب
أمس في 9:55 am من طرف عاشقة الورد

» مصر توافق على تجديد تصاريح سيارات الليبيين بالقاهرة لـ6 أشهر
أمس في 9:50 am من طرف STAR

» «العامة للكهرباء»:تركيب أبراج الطوارئ لربط (طبرق القعرة) غدا
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» اتفاق مع «المالية» ينهي اعتصام الموظفين بمطاري طبرق والأبرق
أمس في 9:49 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مقالات مختارة : يالكم من سخفاء!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقالات مختارة : يالكم من سخفاء!

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-09-06, 10:35 am



الاحترام .. يالكم من سخفاء!
محمد العلواني
تفاجأت مثل غيري عند عرض حلقات التحقيق مع الحكومة الحالية بالعديد من المفارقات السخيفة والمضحكة التي تنم علي عدم وجود أي أحترافية او خبرة سياسية لدي هؤلاء بداية من رئيس الوزراء ونهاية بـ السيد جويلي والهارب فوزي "عب عال" وغيرهم كثيرين, وكم تمنيت وجود الدمية "حمروش" لتكتمل اول مسرحية بعنوان "حكومة السخافة والسرقة".
البداية بالسيد الكيب الدي فاجأنا بوجود قوة سياسية عليا تفوق منصبه كرئيس حكومة "يا سلام" ولماذا لم نر منك أي تصريحات طيلة الاشهر الماضية بخصوص هذه القوة السياسية؟ ولماذا ترضي ان تكون في اول حكومة تتشكل بعد ثورة شعبية تاريخية وانت مهمش ومحكوم من أطراف أخري يا سيد الكيب؟ الم يكن "أرجل" لك ان تستقيل وانت تعمل بمنصب لا تملك صلاحياته؟ اما ما اضحكني فعلا بل وتمنيت وجودي في المؤتمر لأعقب عليه هو قوله "ان سقف المطالب كان عالي جدا لحكومة انتقالية" يا سيد الكيب (65 مليار دينار) ميزانية لم تعتمد حتي في أيام حكومات القذافي التي طالما اتهمتموها جميعا بالسرقة والنصب.
شد عندك" 65 مليار ولم يتغير في الواقع شي : الكهرباء تنقطع باستمرار - الطرق غير مصينة - المشاريع الموقعة سلفا لم تستكمل - الرواتب البعض لم ينلها حتي الآن- الجرحي لم يتم علاجهم بشكل كاف - التعينات واقفة - الامن لم يفعل - الاسلحة لم تجمع - المليشبات لم تحل - القضاء لم يفعل- المطارات لم تكتمل مشاريعها وووو الخ عذرا قبل ان يستبقني بعض من يدافع عنهم بالقول ان الوضع غير آمن، أجيبه فرض الامن كان مسؤوليتكم الاولي كحكومة "عليك سخافة" حكومة تشتكي ان الوضع غير آمن، لو لم تستطيعوا انتم إيجاد آليات لفرض الامن.. من يوجدها إذن؟ نحن الشعب البسيط؟ ام انتم؟ ثم ان صيانة الطرق مثلا وعلاج الجرحي مشاريع لا تحتاج الى أمن لأن الجرحي تم فعلا ارسالهم للخارج والطرق هناك شركات ليبية تستطيع أنجاز صيانتها والرواتب كذلك لا يحتاج انزالها لفرض أمن مسبق.. يا سيد الكيب لو أردت القول ان سقف المطالب عالي جدا لحكومة انتقالية كان علي المجلس اعتماد ميزانية صغيرة لكم لأتمام اعمالكم والسلام عليكم! لا أعلم أمر يدعو للجنون 65 مليار والطلبة في استراليا لا يجدون ما يصرفون؟ هل تريدون من التاس الترحم علي أيام الطاغية؟ 65 مليار ميزاينة كانت تكفي لاستكمال كل شئ ولكن "هات من يخاف ربي ويخدم" أنا اري انه علي المؤتمر الوطني تشكيل لجنة تحقيق مالية في المصاريف كلها لنعرف أين ذهبت اموال الشعب.
لأول مرة الاحظ ان السيد جويلي رجل " نية وعلي قد حاله" لم ار فيه اي شخصية تنم عن وزير دفاع علي الاطلاق..حتي في الاجابة علي الاسئلة كان يرمي المسؤولية علي الآخرين.. اذا لم تستطع انت يا وزبر الدفاع حل المليشات وتشكيل جيش وطني..هل استطيع انا المواطن البسيط تكوين ذلك من منزلي؟ ان سياسة دفع المسؤلية عن انفسكم هي سياسة مضحكة. ان توليكم لهدا المنصب لم يكن تشريفا بل كان تكليفا لمهمة كبيرة لم تستطع انجاز اي شي منها, لا رأينا لا جيش ولا شرطة عسكرية مجرد شكليات سطحية لا اكثر.
السيد عب عال الدي يظن انه افضل وزير داخلية في العالم وكيف لا وهو يملك اللجنة الامنية " العالمية" التي تفك طلاسم الجرائم قبل وقوعها إتهم رجال الشرطة في بنغازي بالغير رجال وقوله لهم أذهبوا للكفرة! ثم في تصريح آخر يقول "أعداد المتطرفين كبيرة ولا ادخل معهم في معركة خاسرة" يا سلام! كيف تطلب من شرطة انت اول من لم يعطها حقها ان تعمل وانت نفسك تعترف ان لجنتك " العالمية" غير قادرة علي التصدي ليعض المتطرفين؟ كان عليك يا وزير الداخلية ان تكون مسؤولا أكثر من هذا وتعترف بأخطائك في عدم تفعيل الشرطة والامن الداخلي وعدم اعطائهم الصلاحيات وهدا اولا وثانيا اعتمادك علي هواة امن في اللجنة الامنية العليا وهو سبب ما وصلنا اليه. وثالثا وانت وزير الدخلية لا بد ان تمتلك بعض الخبرة في سياسة فصل المهام حيث ان مهام مواجهة مثل هده المليشات تتولاها وزارة الدفاع والجيش في العادة ولكن يبدو ان حضرتك مهتم بوجود اللجنة " العالمية" من ناحية ومن ناحية اخري هي لجنة غير قادرة علي المواجهة" يا شينك سلاطة".
وزيرة الصحة لن أكثر من كلامي عنها ولكني أدعو للتحقيق في حسابتها وحسابات أبنائها في أيرلندا وانتبهو يا ليبيون ايرلندا لمنزلها عند قدوم حفلة "كريسمس" ورأس السنة القادمة.
وكل عام وانتم بخير ومن ميزانية إلي ميزانية والشعب قاعد يعاني.




-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5527
العمر : 47
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقالات مختارة : يالكم من سخفاء!

مُساهمة من طرف soha1244 في 2012-09-06, 11:50 am

لاحظوا حاجة كل ما يحاول الشعب ان يكتشف تلاعب معين في اموالنا ونفطنا ومدخراتنا يلهوننا بخبر عاجل وكاننهم بلسان حالهم يتخذون نفس سياسة النظام السابق - لنسكت عن محاسبة الحكومة السابقة لا نتهمها بالفساد والعبث باموالنا نفطنا يقومون باجراء ربما كان متفقا عليه في السابق لكنهم تركوه للحظة المناسبة - مثلا تسليم مدير المخابرات السابق - اتعلمون انهم يختارون في توقيت يختارون له وقتا يناسبهم - فالكل الناس يلتفتون بعيونهم تجاه هذه القضية التي لها اناسها ولن تحيدنا عن المطالب ومحاسبة المقصرين في الحكومة السابقة - الرجاء الانتباه - انه فخ من حكومة الكيب-

soha1244
نقيب
نقيب

انثى
عدد المشاركات : 373
العمر : 28
رقم العضوية : 14310
قوة التقييم : 5
تاريخ التسجيل : 05/08/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى