منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» حالات لا يوصى فيها بالضحك
اليوم في 11:01 am من طرف ولد الجبل

» شعر
اليوم في 10:07 am من طرف ولد الجبل

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 5:02 am من طرف ولد الجبل

» أكثر 9 نساء خصوبة في التاريخ، من بينهم فلسطينية
أمس في 1:46 pm من طرف ولد الجبل

»  هذا ما فعلته فتاة بشاب تحرش بها أمام الماره .. فيديو
أمس في 1:39 pm من طرف ولد الجبل

» حدث في مثل هذا اليوم March 25, 2017
أمس في 1:34 pm من طرف ولد الجبل

» زيارة لأروع جزر تايلاند تجذبك لسفرة من العمر
أمس في 1:30 pm من طرف ولد الجبل

» مدينة طرابزون التركية الأنسب للعروسين لقضاء شهر العسل
أمس في 1:27 pm من طرف ولد الجبل

» ببغاوات تتعاطى المخدرات وبعضها تموت من الجرعة الزائدة.. شاهد كيف تجتاح حقول الخشخاش بعد إد
أمس في 1:24 pm من طرف ولد الجبل

» ألوان جواز السفر في العالم.. وما سر اللون الأخضر في الدول الإسلامية؟
أمس في 1:22 pm من طرف ولد الجبل

» فيسبوك يختبر زر الصور المتحركة GIF ضمن التعليقات
أمس في 10:42 am من طرف STAR

» لحظات رعب عاشها سياح في "عين لندن"
أمس في 10:41 am من طرف STAR

» 20 مليون مشاهدة لمُسنة ترقص بالمطبخ
أمس في 10:38 am من طرف STAR

» هل ارتداء النظارات يحسّن الرؤية أم يجعلها أسوأ؟
أمس في 10:34 am من طرف STAR

» اخر كود للقنوات ESPN على قمر 15 غرباً
أمس في 9:57 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


اعتقال السنوسي يؤجل محاكمة سيف الإسلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعتقال السنوسي يؤجل محاكمة سيف الإسلام

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-09-06, 11:25 pm

اعتقال السنوسي يؤجل محاكمة سيف الإسلام

طرابلس، واشنطن، باريس

توقع مسؤول حكومي ليبي أمس تأجيل محاكمة سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي كي تتضمن أي شهادات قد يدلي بها رئيس المخابرات السابق عبد الله السنوسي خلال التحقيق معه بعدما تسلمته ليبيا أمس الأول من موريتانيا. وكان مسؤولون حكوميون قالوا في أغسطس إن محاكمة سيف الإسلام بشأن اتهامات بارتكاب جرائم حرب ستبدأ في سبتمبر الجاري. وهذه أبرز محاكمة لشخصية تنتمي إلى حاشية القذافي حتى الآن. لكن اعتقال السنوسي الذي يعرف “بالصندوق الأسود للقذافي” أخر على ما يبدو موعد المحاكمة التي استبعد محام من المحكمة الجنائية الدولية بالفعل أن تكون عادلة.
وقال طه بعرة المتحدث باسم مكتب النائب العام الليبي أمس إن السلطات الليبية تتوقع تأجيل محاكمة سيف الإسلام قليلا لأن السنوسي قد يدلي بمعلومات يمكن أن تستخدم في محاكمة نجل القذافي. ويحرص حكام ليبيا الجدد الذين يسعون لصياغة دستور ديمقراطي على محاكمة أفراد عائلة القذافي وأنصاره داخل البلاد ليظهروا للمواطنين أن من ساعدوا القذافي على البقاء في السلطة لمدة 42 عاما يتلقون عقابهم.
وكان بيان صدر عن وزير العدل الليبي علي عاشور في أبريل قال إن سيف الإسلام سيواجه اتهامات بينها الفساد المالي والقتل والاغتصاب. وتتعلق الاتهامات التي ينكرها نجل القذافي بجرائم تردد أنه ارتكبها خلال الانتفاضة التي دعمها حلف شمال الأطلسي وأطاحت بوالده العام الماضي ودفعت السنوسي إلى الفرار.
وقال بعرة إن التحقيق مع السنوسي بدأ فور وصوله إلى سجن في طرابلس بعد خضوعه لفحوص طبية. وأضاف أن السلطات الليبية ستكفل للسنوسي كافة حقوقه ولن تمانع في توفير محام له أثناء التحقيق إذا طلب ذلك ولكن لن يجبره أحد على الاستعانة بمحام ما لم يطلب. ويشعر ناشطون مدافعون عن حقوق الإنسان بالقلق من أن يؤدي ضعف الحكومة المركزية والغياب النسبي لسيادة القانون إلى عدم مطابقة الإجراءات القانونية ضد كل من السنوسي وسيف الإسلام للمعايير الدولية.
وطلبت الولايات المتحدة من ليبيا تنظيم محاكمة عادلة للسنوسي من دون أن تطالب بتسليمه إلى المحكمة الجنائية الدولية التي أصدرت مذكرة توقيف بحقه منذ العام 2011. وقال مساعد المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية باتريك فانتريل إن السنوسي “متهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية ومن الواضح للأسرة الدولية أنه مسؤول عن أعماله”. ولكن فانتريل حذر طرابلس من أنه يجب أن “يعتقل السنوسي وفق شروط أمنية جيدة وأن يعامل بإنسانية وأن تؤمن له محاكمة عادلة في إطار الاحترام التام للمعايير الدولية من قبل ليبيا”. وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف في حق السنوسي في 27 يونيو 20114 بتهمة بارتكاب “جرائم وعمليات اضطهاد مدنيين تعتبر جرائم ضد الإنسانية”.
وردا على سؤال بهذا الخصوص، اكتفى فانتريل بالتذكير بأن الولايات المتحدة “حثت الحكومة الليبية على الإبقاء على تعاونها مع المحكمة الجنائية الدولية طبقا للقرار الدولي 1970” الذي تبناه مجلس الأمن الدولي في 26 فبراير 2011 وينص على أن المجلس لجأ إلى المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية بالنسبة “للوضع في ليبيا منذ 15 فبراير” 2011 وطلب من السلطات الليبية في تلك الفترة “التعاون كليا” مع المحكمة.
ورفضت طرابلس تسليم سيف الإسلام القذافي، نجل معمر القذافي، الذي أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة باعتقاله بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.
من جانبها، أعلنت باريس، التي كانت تطالب بتسلم السنوسي لضلوعه في الاعتداء على طائرة لشركة “او تي ا” أمس أنها “أخذت علما” بقيام موريتانيا بتسليمه إلى طرابلس. وقال الناطق باسم الخارجية الفرنسية فيليب لاليو “فرنسا تأخذ علما بهذا القرار”، مذكرا بأن موريتانيا كانت مطالبة بالرد على ثلاثة طلبات بتسليم السنوسي مقدمة من باريس وليبيا والمحكمة الجنائية الدولية. وكانت فرنسا تطالب بتسلم السنوسي الذي أدين غيابيا بالسجن مدى الحياة في قضية الاعتداء في 19 سبتمبر 1989 على طائرة لشركة “او تي ا” ما أسفر عن مقتل 170 شخصا منهم 54 فرنسيا.
وأضاف لاليو “نجدد دعمنا لضحايا الإرهاب، بغض النظر عن النتيجة التي سيؤول إليها طلبنا بتسليم السنوسي، من الضروري أن يحصل ذوو ضحايا الاعتداء ضد رحلة (او تي ا) 772 على حقوقهم”.


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5529
العمر : 47
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتقال السنوسي يؤجل محاكمة سيف الإسلام

مُساهمة من طرف فرح البلاد في 2012-09-06, 11:42 pm

هضا اللي يبوه الفرنسييس,فلوس وبس
avatar
فرح البلاد
مشير
مشير

انثى
عدد المشاركات : 5630
العمر : 43
رقم العضوية : 9798
قوة التقييم : 62
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى