منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» (( نلقى فيك غالي / للشاعر علي شحات ))
أمس في 2:01 pm من طرف Almasa89

» بلدية بنغازي تسلم صندوق الزكاة مبلغ مالي كمساهمة منها لتوفير أضاحي العيد
أمس في 8:57 am من طرف STAR

» ليبيا تخسر 40 مليون دولار من إغلاق “الشرارة”
أمس في 8:57 am من طرف STAR

» المؤسسة الوطنية للنفط تؤكد إعادة فتح حقل الشرارة النفطي
أمس في 8:56 am من طرف STAR

» الخطوط الأفريقية تحيل مليوني دينار إلى حساب الشركة الليبية للمناولة
أمس في 8:56 am من طرف STAR

» الشركة العامة للكهرباء تعلن عن عجز متوقع اليوم بحوالي 1600 ميجاوات
أمس في 8:56 am من طرف STAR

» وصول ستة ملايين دينار إلى مصارف سرت وثلاثة ملايين إلى مصارف بلديات الواحات
أمس في 8:55 am من طرف STAR

» الخدمات المالية أوجلة تحيل رواتب شهر يوليو إلى المصرف
أمس في 8:55 am من طرف STAR

» عنزة هندية ترعب قرية بأكملها.. شاهد كيف تبدو كـ"الإنسان"
أمس في 8:52 am من طرف STAR

» يبعد عنا ٣١٠ سنوات ضوئية وعمره ٢٧ مليون سنة.. لهذه الأسباب الخليجيون متلهفون لرؤية "نجم سه
أمس في 8:50 am من طرف STAR

» برشلونة يقاضي نيمار
أمس في 8:46 am من طرف STAR

» هذا الممثل هو الأعلى أجرا في هوليوود
أمس في 8:43 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم August 22, 2017
أمس في 8:43 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
أمس في 8:36 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم August 21, 2017
2017-08-22, 9:11 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


يمنيون يرفضون الاعتذار الرسمي للحوثيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

يمنيون يرفضون الاعتذار الرسمي للحوثيين

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2012-09-08, 10:01 am

[img]http://www.aljazeera.net/file/getcustom/f25f9553-b7d6-4b9f-b562-0c010448c663/6e3b8a3c-285b-4d83-85جدل واسع أثارته المطالب التي تقدمت بها لجنة الإعداد للحوار باليمن إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي، قبل الشروع بالحوار الوطني. وتتعلق هذه المطالب بالاعتذار الرسمي لأبناء محافظة صعدة عن الحروب السابقة التي اندلعت عام 2004 بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي المسلحة.

وأبدت أحزاب وتيارات مختلفة معارضتها لاعتذار الحكومة اليمنية عن حروب صعدة مع الحوثيين، ورأت أن جماعة الحوثي متمردة خارجة عن القانون والدستور، وأن الاعتذار لها سيدفع بآخرين إلى رفع السلاح في وجه الدولة والتمرد على الشرعية.

وأعلن الشيخ سرور الوادعي -الناطق باسم السلفيين في منطقة دماج بمحافظة صعدة، والذين خاضوا معارك دامية مع الحوثيين- في اتصال مع الجزيرة نت اعتراضهم على قبول دخول الحوثيين في لجنة الحوار الوطني، "خاصة وأن أياديهم ما زالت ملطخة بدماء أبناء صعدة والجوف وعمران وحجة".

كما أبدى استغرابه أن يجعل الحوثي ممثلا لمحافظة صعدة في لجنة الحوار الوطني، وقال "إن أبناء صعدة لا يعترفون بشرعية الحوثيين، بل نعتقد أن المحافظة محتلة من الحوثيين، الذين يقومون بفرض مذهبهم الشيعي بالقوة على أبناء صعدة، ويمنعون أداء الصلاة إلا وفق شعائرهم".

وأكد الشيخ سرور وجود أكثر من 300 ألف مواطن تشردوا من مناطقهم هربا من بطش الحوثي.

ورأى الوادعي أن أي اعتذار للحوثيين سيكون بمثابة "خيانة عظمى" لأبناء صعدة وآلاف الشهداء والجرحى والمشردين، ولقوات الجيش التي واجهت تمرد الحوثي المسلح، كما اعتبر الاعتذار للحوثيين سيعقد الموقف بالمحافظة وربما يشعل الحرب من جديد بين أبناء صعدة والحوثيين.

وقال الوادعي إن المطلوب هو أن تقوم الدولة ببسط سيطرتها على محافظة صعدة، وأن تنزع السلاح الثقيل من دبابات ومدافع من أيدي الحوثيين المسلط على رؤوس المواطنين، وأن تجعل الحوثي يلتزم بالقانون والدستور.

من جانبه، قال رئيس حزب الإصلاح بمحافظة الجوف عبد الحميد عامر، في اتصال مع الجزيرة نت إن "الاعتذار للقتلة يعد إهانة للشعب والجيش اليمني"، مشيرا إلى أن الاعتذار من المفترض أن يكون للشعب والجيش اللذين قدما الآلاف من الشهداء بسبب حروب التمرد الحوثي.

وطالب عامر بالتحقيق في الحروب السابقة في صعدة وما أفضت إليه، وتعويض الضحايا من المواطنين الذين قتلوا ومن هدمت منازلهم، والذين شردوا إلى خارج محافظة صعدة، وأيضا الذين عانوا جراء الحرب في حرف سفيان بمحافظة عمران وكذا المتضررين من اعتداءات الحوثي في حجة والجوف.

لا رد
وأشار إلى أن الحوثيين قاموا العام الماضي بما سماه عدوانا مسلحا غاشما على بعض مناطق محافظة الجوف، وذلك بهدف توسيع نفوذهم والسيطرة على مناطق خارج صعدة التي أحكموا السيطرة عليها.


فؤاد العلوي: الاعتذار سيفتح صراعا لا ينتهي (الجزيرة نت)
وأضاف عامر "لا نقبل بأي جماعة مسلحة تدعي الوصاية على الشعب أو جزء من البلد، وعلى الجميع من القوى السياسية والتيارات الأخرى أن تذهب إلى مؤتمر الحوار الوطني لمناقشة مشاكل البلد ووضع حلول لها، ونرفض أن تدخل جماعة ما لمؤتمر الحوار وهي ما زالت تحمل السلاح".

ويذكر أن الجزيرة نت فشلت في الحصول على رد من جماعة الحوثي بشأن مطالب الاعتذار لأبناء صعدة عن الحروب السابقة، والاتهامات الموجهة لهم، رغم التواصل المتكرر مع مكتب الحوثي في صعدة الأسبوع الماضي.

من جهة أخرى، قال رئيس منظمة سواء لمناهضة التمييز فؤاد العلوي في حديث للجزيرة نت، إن اللجنة الفنية للحوار الوطني أقرت الاعتذار لصعدة وليس الاعتذار للحوثي، "وما يجب أن يدركه الجميع هو أن الحوثي هو السبب الرئيسي لما يجري في صعدة ويجري الآن في حجة والجوف".

وأشار إلى أن "الحوثيين يغتصبون أرضا مساحتها خمسون ألف كيلومتر مربع ممتدة على صعدة وعمران وحجة والجوف، والاعتذار للحوثي هو اعتراف بكيان يغتصب الأرض ويحتكر كل موارد تلك الأرض ويمارس فيها حكمه".

ورأى أن "فتح باب الاعتذار في صعدة سيفتح صراعا لا ينتهي، فكل المتضررين من الحروب بحاجة إلى اعتذار"، وأضاف "إذا كان هناك اعتذار لصعدة فيجب أن يكون الحوثيون أول من يعتذر لأبناء محافظات صعدة وحجة والجوف وعمران ولكل أسرة يمنية تضررت من الحرب سواء كانوا موالين أو معارضين للحوثيين، كما يجب على الأطراف المشاركة في الحرب أيضا الاعتذار".

كما نبه العلوي إلى أن الاعتذار يعني عدم عودة الصراع مجددا ونزع فتيل أي صراع قد يحدث، أي بمعنى أن الحوثيين يجب أن يتخلوا عن السلاح، وأن يسلموا الأسلحة الثقيلة للدولة، وأن يتحولوا إلى جماعة سياسية مثلها مثل بقية الأحزاب السياسية في البلاد.

المصدر:الجزيرة

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

avatar
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72382
العمر : 51
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 222
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى