منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» ليبيا.. خبر كان.. عاجل
اليوم في 10:39 am من طرف عاشقة الورد

» حيل سهلة وسريعة تزيدك جمالًا وانوثة
اليوم في 10:26 am من طرف عاشقة الورد

»  فوائد ترتيب المنزل وتنظيفه.. أكثر مما تتوقع!
اليوم في 10:18 am من طرف عاشقة الورد

» جزء من الطلاب المتقدمين للكلية العسكرية توكرة للإنضمام للقوات المسلحة العربية الليبية
اليوم في 10:16 am من طرف STAR

» بالصور مركز شرطة القرضة أبشع الجرائم بمدينة سبها
اليوم في 10:14 am من طرف STAR

» الأمهات القاسيات هن الأفضل.. هذه أمثل طريقة للتعامل مع أطفالك!
اليوم في 10:13 am من طرف عاشقة الورد

» هكذا يبدو شكل "الكوكب القزم" الأصغر في مجموعتنا الشمسية
اليوم في 10:10 am من طرف عاشقة الورد

» لماذا يُصاب الأشخاص بانتفاخ تحت العين؟
اليوم في 10:03 am من طرف عاشقة الورد

»  عليكم ارتداء الجوارب خلال النوم .. إليكم الأسباب
اليوم في 9:55 am من طرف عاشقة الورد

» مصر توافق على تجديد تصاريح سيارات الليبيين بالقاهرة لـ6 أشهر
اليوم في 9:50 am من طرف STAR

» «العامة للكهرباء»:تركيب أبراج الطوارئ لربط (طبرق القعرة) غدا
اليوم في 9:49 am من طرف STAR

» اتفاق مع «المالية» ينهي اعتصام الموظفين بمطاري طبرق والأبرق
اليوم في 9:49 am من طرف STAR

» مطاري الأبرق وطبرق يباشران حركة الملاحة الجوية
اليوم في 9:49 am من طرف STAR

» «محلي الموقتة» تعد بترقية منتسبي الحرس البلدي ورفع رواتبهم
اليوم في 9:49 am من طرف STAR

» الأرصاد: سماء غائمة في الغرب .. مع احتمال سقوط أمطار شرقًا
اليوم في 9:48 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مقالات مختارة : كلام من ذهب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقالات مختارة : كلام من ذهب

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-09-10, 11:54 pm






كلام من ذهب
البرعصي قاتل الكهرباء ....... ودوغة تفاؤل مصطنع وحسابات ومصالح

أحد أساتذة الهندسة في جامعة طرابلس يكشف حقائق كارثية و يوجه كلامه الى سليمان دوغة بخصوص وزارة الكهرباء و يطلب مناظرة مع الوزير

بقلم د.حميد حميدة الشروالي
أستاذ الهندسة الكهربائية – جامعة طرابلس
طرابلس 5-9-2012

مقال لي رد على مقابلة دوغة
أرجو الإطلاع والتوزيع إن أمكن حتى نرى الصورة الصحيحة.
**********************************************
رد على ماورد في برنامج مع دوغه
حتى لاتُساق ليبيا إلى المجهول


كنا نأمل أن يكون الإعلامي الليبي ذو الوجه البشوش المتفائل دائماً سليمان دوغه، إعلامياً بكل معنى الكلمه، يجسد نبض الشارع، وينقل أفكار الطبقات غير المسموعة، ويكشف عن وجوه الحقائق بموضوعية، ويبحر في أغوار ودهاليز المؤسسات والوزرات، همه الحقيقة وطريقته الصراحة والمكاشفة، وسلاحه الشجاعة ولو على نفسه.
للأسف، في هذا اللقاء، لم يكن سليمان دوغه في مستوى توقعاتنا ولا آمالنا؛
سقط في أيدينا الأمل الذي إنبثق لنا منذ عهد الظلام؛
إتضح لنا أن خلف تلك البشاشة والتفاؤل المصطنع حسابات ومصالح تهزم شجاعة الشجعان؛
كنا نرى فيك بديلاً عن (مع هيكل) وصورة أنقى من (أحمد منصور) وصلابة ودقة نتمنى أن تصل إلى (ستيفن ساكور في Hard Talk )
للأسف ففي لقاءك مع عوض البرعصي وزير الكهرباء ضمن برنامجك مع دوغه يوم الإربعاء 5 سبتمبر 2012 بانت الحقيقة فخانتك شجاعتك أمام مصالحك وبانت سداجتك بدلاً من معرفتك .
هل يعقل أن يسأل أحد ما سؤالاً سلبياَ وتتوقع أن يجيبك عليه بما يضره وهو يعرض نفسه لمنصب ما؟ أي سداجة ياسليمان؟ " يقال في الشارع أنك جهوياً بعض الشئ، أو قال قليلاً " فيجيب البرعصي "إشاعات يلفقوا فيها عليا، في شركة الكهرباء فيها 18 مدير عام منهم إثنين من الشرق...." يبتسم سليمان بل يتضاحك وهنا يتضح الفرق بين الإعلاميين. فقط لو كان هذا البرعصي مع ستيفن في برنامج (Hard Talk ) ماذا سيرد عليه؟ أتوقع أن ستيفن قبل أن يأتي للاستوديو إما أن يكون عمل روبرتاجاً متكاملاً حول سؤاله وأخد أراء العاملين في الوزارة والشركة، وزار مقر الشركة وأطلع على المستندات التي تبين أن البرعصي قام فعلاً بنقل عدد كبير جداً من المهنسين والعاملين من المنطقة الشرقية إلى المنطقة الغربية دون مبرر، بل أنهى عمل بعض المهندسين الذين هم من المنطقة الغربية ويعملون في المنطقة الشرقية، وهذا مثبت، (مش جهوي). لو سألته لماذا الإصرار على أن يكون مدير الشركة من الجهة الشرقيه وكذلك الوزير وتغيير مجلس الإدارة ثلاث مرات متتالية في أقل من ثلاث شهور فقط كي يكون رئيس مجلس الإدارة من الجهة الشرقيه، وبعدين مش جهوي. ياريتك بحثت وعرفت بعضاً من المعلومات الصحيحة المؤكدة بالوثائق قبل لقاءك. ياليتك فعلت ذلك وخلي يقول هو اللي يبي يقوله وبعدين بين له ماعندك من حجج (الميه تكذب الغطاس) مش تكون في موضع ضعيف تضحك على كل كلمه يقولها كأنك تتوسل إليه أن يعطيك منصباً إذا مافاز ! ولعل هذا هو سبب اللقاء لإننا نظن أن صفة الجهل منتفية عنك !.
أنا أتكلم عن مقتطفات من ذاك اللقاء فقط.
لعل تبجح السيد الوزير بأنه رفض أن يُمكن موضفاً من العودة إلى سابق عمله مع أنه جاته (رساله من فوق) تبجح يجد فيه الإعلامي الجيد نقطة حصار لسائله. لم يسأل سليمان منهم اللي فوق؟ بل إكتفى مؤيداً بطريقة ما هاذوا أزلام النظام وغيرها، ونسى سليمان الثوابث ونسى البرعصي أنه وزير ( ولكن مش هكي يقولوا عليك إنتقامي ) ياللمصيبه، وينفي طبعاً البرعصي المشهود له بالكذب والمراوغه (أوكد للجميع المشهود له من معظم الذين إحتكوا به وعملوا معه بل يقولون أنه شخصية غير مستقرة وأنا أتفق معهم).
يأخي اللي فوق هو رئيس الوزاره (رسمياً طلب إعادة تمكين هذا الموضف لإنتفاء التهم اللي عليه) وذلك بناءً على رأي القانونيين في ديوان الوزارة (الأمر لم يستحق حتى الذهاب به للجنة النزاهة أو القضاء). أنظر للموضوع بشكل عقلاني وزير يرفض أوامر رئيس الوزراء علماً بأنها ليست المرة الأولى فقد رفض الإنصياع لإأوامر السيد الكيب عندما طلب منه عدم السفر لدولة الإمارات وسافر مخالفاَ للأوامر.
هذا فيض من غيض.
أزيدك من خارج اللقاء علماً بأن كلام البرعصي في اللقاء مملوء بالمغالطات وخاصة فيما ينفق على سعادته.
هل تعلم وأنت تسمعه يتكلم عن الفساد أنه كان(قبل الترشح، لاأعلم الأن) رئيساً لإربعة جمعيات عمومية (على الأقل) تتبع الشركة العامة للكهرباء؟ علاش ؟ مافيش تريس وإلا 8 ألاف دينار باهيات كل شهر من غير المزط!!
أصر على إستيراد محطات منقولة بسعة 25 ميجا بعدد 5 على ماأظن من شركة جنرال إليكتريك مع وجود العديد من التقارير الفنية من لجان علمية خارج الكهرباء بعدم جدواهم بل كونهم بلاء على الشبكة والأدهى أنهم بأسعار غير منطقيه ولا يحلون مشكلة إنقطاع الكهرباء بأي حال.
ماهو الفساد إن لم يكن تركز السلطات أعلاها، وزير الكهرباء، نائب رئيس الجمعية العمومية، رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء( أخيراً بعد أن فاحت صنته طلبت منه رئاسة الوزراء الإستقالة من هذا المنصب)، رئيس الجمعية العمومية لشركة الصناعات الكهربائية؛ رئيس الجمعية العمومية لشركة النظم الكهربائية؛رئيس الجمعية العمومية لشركة ميدليك الليبية المالطيه؛رئيس الجمعية العمومية لشركة الجيك الليبية الفرنسية.
هل تعلم ياسليمان دوغه أنه في أول إجتماع مع مجلس الإداره ماذا قال لهم وهم أحياء وإن شئت قابلتهم فرداً فرداً. (إنتم تجوا مرة في الشهر توقعوا على التقارير اللي احنا مجهزينها وتمشوا عل حالكم ........ القوانين الحالية قوانين معمر وانا منبيش نخدم بها ورؤيتي هي الصح يعملوا بها في الإمارات وماأريكم إلا ماأرى......) أنظر بمادا يستشهد بقول فرعون وكأنه يقول إللي إنديره أنا بس هو اللي يمشي وإنتم ماتعرفوا شئ.
هل إطلعت ياسليمان على كل هذا وأنت تحاور مجهول ليبيا؟
هل علمت أنه يشتري الناس بأن أقر علاوة سنوية لعاملي الشركة قبل حتى الرجوع لمجلس الإدارة ولا الجمعية العمومية ولا مجلس الوزراء؟ وذلك بأن أشار إليها في شريط الانباء بالإذعات المحلية، في عملية خبيثة يضع فيها رئاسة الوزراء والدولة كلها في وضع محرج ويطلع هو بصورة البطل اللي يحب الخير للناس، رفضها العديد من الوزراء في إجتماع كنت أحد حاضريه وجوبهت الفكرة نفسها بكثير من الإنتقادات لانها لم تكن مبررة وتكلف خزينة الدولة الكثير وتسير ضمن منوال (المال السهل)، ووزير الماليه شاهد عالكلام، ولكن أقرت لإنه أعلنها.
هل علمت أنه لم يُفعل الجباية حتى لاتتشوه صورته أمام العامه في حين أنه يصرح بخوفه من وجود السلاح!
قلت له في أول إجتماع لمجلس الإدارة، وكنت رئيساً لمجلس الإدارة آنذاك، (معادش تزايد على الثوار وعلينا إحترام القوانين لإن معمر بدى الفساد بأنه ألغاها كلها في سنة الثلاثة وسبعين "مشيراً إلى خطاب زواره البغيض 1973" نحن نعمل بقوانين تقنية وليست سياسيه....، أنت زي معمر) زعل وطار وتلخبط ومن يومها أنا يعتبرني عدو له على خاطر قلت الحق، ولكن ياسليمان، وياقارئ هذا المقال، هذا اللي صار بالله عليك تأمل ثم أحكم.
إستبداد بالرأي!
عدم الإعتراف بمن هم فوقه فما بالك بالذين من دونه!
إندير إللي نبي وما يقولي حد لا؛
جهوية متأصلة رغم إدعاءاته المفندة بالحقائق!
صورته والدعايه ليه معبيه المجلات والنت والتلفزيون!!
تأمل مجلة الكهرباء للأعداد من شهر 11-2011 وحتى 7-2012 وأنظر من هو بطل الغلاف!! أتحداك أن تجد أحداً غيره.
تأمل شطحاته التلفزيونيه (يرفع أمه لمركز إنتخاب المؤتمر الوطني) هذا الشخص البار بوالديه، يشارك في إنتخاب المؤتمر المحلي بنغازي، شخص مشارك وحريص على مدينته، برنامج إستقبل.....قايل .......ودع اللي عيينا منه!! صورة الرجل الوطني حتى يسوق نفسه لهذا المنصب، علماً بأن الكهرباء يومياً تنقطع ولساعات على مايقارب ربع سكان ليبيا. ماشفتش ولا وزير يدير هكي والله فيه اللي مانعرفوا شكله 100%.
وماخفي كان أعظم.........
فتأمل قول الشاعر أحمد شوقي: مخطئ من ظن يوماً أن للثعلب دينـــــا
رجلاً بهذه الصفات كان الأحق أن يُسآل على تضييعه لقطاع الكهرباء لا أن يحاور على مستقبل ليبيا؛
كان الأجدر بالمؤتمر الوطني إحالته إلى لجنة مسائلة برلمانية تستعين بالمتخصصين تسأله عن ضياع شركة الكهرباء وإستمرار الإنقطاعات (غير المبررة) لا أن يقبل كمرشح لرئاسة الوزراء.
وينكم ياتريس ليبيا اللي يفكروا في الولاء لها وليس لحزب لايرى مصلحته إلا في حكم ليبيا.
أنا مسؤول على ماورد في هذا المقال وأتحدى البرعصي أن يناظر نفراً من الشركة أكون معهم.
والسلام على كل من أراد بنا خيراً

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5527
العمر : 47
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى