منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الكشف عن المؤامرة الروسية لتقسيم ليبيا .. و أنباء عن تدخل عسكري قريب للدب الروسي فى البلاد
اليوم في 8:30 pm من طرف mohammed.a.awad

» الثأر لداعش في درنه
اليوم في 8:25 pm من طرف mohammed.a.awad

» البحرية الليبية تضبط ناقلتي نفط غربي زوارة
اليوم في 8:12 pm من طرف mohammed.a.awad

» استئناف انتاج النفط من حقل الشرارة
اليوم في 8:09 pm من طرف mohammed.a.awad

» كوبلر: الجيش تحت قيادة حفتر حقق تقدم في محاربة الإرهاب
اليوم في 8:06 pm من طرف mohammed.a.awad

» أغرب الأشياء التي وجدها أشخاص في وجبتهم
اليوم في 9:56 am من طرف mohammed.a.awad

» الناتو| مستعدين لمساعدة الليبين في "بناء المؤسسات"
اليوم في 9:45 am من طرف mohammed.a.awad

» بالصور: افتتاح أخطر طريق في العالم بعد 14 عاماً من إغلاقه
اليوم في 9:36 am من طرف mohammed.a.awad

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 9:02 am من طرف ولد الجبل

» استشهاد أحد عناصر صنف الهندسة العسكرية
اليوم في 8:59 am من طرف ولد الجبل

» ارتفاع عدد أعضاء البرلمان المحتجين والمعلقين لعضوياتهم
اليوم في 8:58 am من طرف ولد الجبل

» صورة لسقوط عمارة السفينة
اليوم في 8:53 am من طرف ولد الجبل

» سلمت الاتحاد الأوروبي قائمة طويلة بالمعدات العسكرية
اليوم في 8:51 am من طرف ولد الجبل

» حاله ياليبيا
أمس في 3:27 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

»  ﺍﻧﻔﺎﻕ 17 ﻣﻠﻴﺎﺭ ﻭ 900 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺩﻭﻻﺭ
أمس في 3:23 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


الحكومة الليبية تتخذ قرارًا بإنهاء ملف ديون المرضى الليبيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الحكومة الليبية تتخذ قرارًا بإنهاء ملف ديون المرضى الليبيين

مُساهمة من طرف فرج احميد في 2012-09-14, 10:07 pm

قال رئيس لجنة شؤون المرضى الليبيين بالأردن على بن جليل أن حكومة بلاده اتخذت قرارًا بأنهاء ملف ديون المرضى الليبيين وسداد جميع المستحقات المالية للمستشفيات الأردنية في موعد لن يتجاوز نهاية الشهر المقبل.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك عقد يوم الخميس في مقر جمعية المستشفيات الأردنية شارك به مستشار وزير الصحة لشؤون السياحة العلاجية أحمد الحياري، ورئيس جمعية المستشفيات الأردنية زهير أبو فارس ومدير المكتب الصحي الليبي في عمان علي بن جليل ونائبه الناطق الإعلامي باسم المكتب علي الطبولي.

وطمأن بن جليل الجانب الأردني أن وزارة الصحة الليبية أبلغته إعطاء صفة الاستعجال لتسديد جميع ديون المرضى الليبيين حال الانتهاء من عملية تدقيق جميع الفواتير واعتمادها بشكل نهائي.

وجدد بن جليل تأكيد حكومة بلاده المحافظة على العلاقات الطيبة والقوية مع الجانب الأردني والالتزام المطلق بتسديد المستحقات المالية على وزارة الصحة الليبية دون مماطلة وعدم ضياع الحقوق المالية لأحد بمن فيهم حقوق الفنادق والشقق الفندقية التي اشغلت من قبل رعاياهم.

وقال بن جليل أن الحكومة الليبية تنظر إلى المرحلة المقبلة لتنظيم العمل بين عمان وطرابلس، مشيرًا إلى أن الحكومة الليبية حريصة على إغلاق ملف المرضى بين الطرفين القائم حاليا للبدء بمرحلة جديدة قائمة على توقيع عدد من الاتفاقيات والبرتوكولات الطبية والعلاجية والتدريبية بين الطرفين.

ونقل بن جليل تصريحات على لسان وزيرة الصحة في بلاده فاطمة الحمروش تقول فيها ” أن الأولوية للتسديد النقدي من بين 44 دولة عالجت رعايا ليبيين ستعطى للأردن ولجميع المستشفيات الأردنية”.

وأشار بن جليل إلى تقدير الحمروش للجانب الأردني استقبال 60 ألف مريض وجريح ليبي وعلاجهم، إضافة إلى استمرار استقبال المرضى الليبيين حتى الآن وتقديم العلاجات لهم دون ضمانات مالية مسبقة من الجانب الليبي.

وكان المكتب تعاقد مع الشركة الإماراتية الأردنية “سكوب” قبل أشهر معدودة لتدقيق فواتير علاج الليبيين في المستشفيات الأردنية تمهيدًا لصرف ما تبقى من ديون مستحقة على الجانب الليبي لصالح تلك المستشفيات وأصدرت وزير الصحة الليبية الأسبوع الماضي قرارًا يقضي بإلغاء التعاقدات واتفاقيات مراجعة وتدقيق الفواتير الخاصة بمعالجات الجرحى والمرضى الليبيين وتكليف شركة دولية للتدقيق.

وعزا بن جليل تراجع عدد المرضى الليبيين للعلاج بالأردن إلى توقف بعض المستشفيات الأردنية عن استقبال مرضى ليبيين وعلاجهم كما في السابق إلا بالدفع المقدم أو عن طريق النقدي فقط ورفضهم تقديم العلاج وفق نظام الذمم.

وانتقد بن جليل قلة قليلة من الجانبين (الأردني والليبي) تسعى إلى إفساد العلاقة بين الطرفين سواء كان سياسيًا أو طبيًا ، قائلاً ”إن حكومة طرابلس أو اللجنة الممثلة للمرضى الليبيين بالأردن غير مسؤولة عن تصرفات شخصية تصدر من البعض من شأنها تعكير صفو العلاقة الطيبة بين الجانبين.

ومن جانبه قدر رئيس جمعية المستشفيات الأردنية زهير أبو فارس إجمالي الديون على الجانب الليبي لجميع المستشفيات بنحو 120 مليون دينار منها 100 مليون ديون علاجية للمستشفيات الخاصة و20 مليون ذمم وديون لمركز الحسين للسرطان والمستشفيات الجامعية والخدمات الطبية الملكية.

وقال أبو فارس” أن نصيب الأردن يقدر بــ 10% من كلفة علاج المرضى الليبيين في الخارج والذي وصل إلى مليار ونصف الميار دولار، لافتًا إلى أن الجمعية تعمل تحت مظلة وزارة الصحة وتسعى إلى تحقيق التكامل في الأدوار بين القطاعات الطبية كافة في المملكة”.

و أوضح أبو فارس أن أهمية العامل الزمني في تسديد الفواتير المستحقة لصالح المستشفيات الأردنية نظرًا لوجود التزامات عليها لصالح شركات الأدوية والمستلزمات الطبية والأطباء، لا سيما أن هذه الديون شهدت ارتفاعًا جديدًا أخيرًا جراء تزايد أعداد المرضى لتصل إلى نحو 60 % من إجمالي الفاتورة العلاجية للمرضى والجرحى الليبيين.

وأكد أبو فارس بأنه لن يسمح بالتأثير في العلاقات الأخوية بين الأردن وليبيا، رافضًا ربط تقديم الخدمة الطبية للمرضى الليبيين بتسديد الديون.

وأشار أبو فارس إلى أن المستشفيات الأردنية وحتى ساعة انعقاد هذا المؤتمر مستمرة في استقبال وعلاج المرضى الليبيين بالتنسيق والتعاون مع مكتب شؤون المرضى الليبيين بالأردن دون دفعات أو ضمانات نقدية مباشرة.
avatar
فرج احميد
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 17243
العمر : 54
رقم العضوية : 118
قوة التقييم : 348
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى