منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» إعادة تنسيب أكثر من 18 ألف شاب في طبرق والمناطق المجاورة
أمس في 10:44 am من طرف STAR

» وزير العمل: اعتمدنا تعيينات طبرق وساعين في حل مشكلة تعيينات القبة والساحل
أمس في 10:44 am من طرف STAR

» كيف تم اسقاط طائرة الخطوط الليبية فوق سيناء قبل 45عاماً؟
أمس في 10:43 am من طرف STAR

» وثائق تكشف خفايا مُراسلات القذافي وبريطانيا
أمس في 10:42 am من طرف STAR

» الكشف عن حقيقة ضربات القوات الجوية المصرية لمواقع في درنة الليبية
أمس في 10:41 am من طرف STAR

» الصحة معدومة بمنطقة عمر المختار بطبرق
أمس في 10:39 am من طرف STAR

» القبض على مصري متهم بتهريب مواطنين من درنة
أمس في 10:38 am من طرف STAR

» مدير مستشفى درنه يزور مركز طبرق الطبي
أمس في 10:38 am من طرف STAR

» إنهاء أزمة نقص المياه «نهائياً» بمركز طبرق الطبي
أمس في 10:37 am من طرف STAR

» الوطنية للنفط وشركة الجوف تبحثان آلية استمرار العمل والصعوبات المالية
أمس في 10:35 am من طرف STAR

» تأخر صرف الميزانيات يلقى بآثاره السلبية على نشاط الشركات النفطية
أمس في 10:34 am من طرف STAR

» عالم Netflix بين يديك ..إبرام أول اتفاقية شراكة بين الشبكة العملاقة و OSN
أمس في 10:30 am من طرف STAR

» تبادلوا اللكمات وحوّلوا الملعب إلى حلبة مصارعة.. شاهد كيف طُرد 9 لاعبين في مباراة لكرة الق
أمس في 10:24 am من طرف STAR

» لا ترتدوا إلا "الشبشب".. في هذه المدرسة ممنوع على الطلاب ارتداء الأحذية خلال الامتحانات!
أمس في 10:17 am من طرف STAR

» "الغابة السوداء" وجهة سياحية ألمانية تجذب المغامرين
أمس في 9:16 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


ليبيا تتعهد بضرب المتشددين «بيد من حديد»

اذهب الى الأسفل

ليبيا تتعهد بضرب المتشددين «بيد من حديد»

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-09-15, 12:10 pm

طرابلس تنفي خبر حلّ «أنصار الشريعة»
ليبيا تتعهد بضرب المتشددين «بيد من حديد»

أعلنت السلطات الليبية أمس، أنها تنوي تعزيز الامن وسحب كافة الاسلحة الثقيلة من الشوارع وتسليمها للحكومة، فيما استؤنفت حركة الملاحة الجوية في مطار بنغازي بعد تعليقها «لأسباب أمنية»، بعد هجوم الاربعاء الماضي على القنصلية الأميركية حيث قتل عنصران سابقان في وحدة العمليات الخاصة في البحرية الأميركية حسبما كشفت واشنطن.
إلى ذلك، نفى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الأركان الليبية علي الشيخي الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام والتي تفيد بصدور قرار من قبل رئاسة الأركان يقضي بحل كتيبة «أنصار الشريعة» في بنغازي. ونقلت وسائل الإعلام الليبية عن المتحدث قوله في تصريحات صحافية «إن هذه الكتيبة لا تتبع رئاسة الأركان الليبية حتى يتم حلها»، مشيرا إلى أن «القرار الذي نشر مزور، حيث أنه منشور بتوقيع ضابط عقيد ركن عوض محمد المسماري وهو اسم غير موجود لدى رئاسة الأركان الليبية».
وأضاف المتحدث أن هذا القرار يقال أنه صادر من إدارة أمن الجيش الليبي ولا يوجد لدى رئاسة الأركان هذا المسمى، موضحا أن «إدارة أمن الجيش الليبي» كانت مسمى قديما لإدارة الاستخبارات.
وتلقى رئيس الوزراء الليبي مصطفى أبو شاقور اتصالا هاتفيا من رئيس الحكومة القطرية حمد بن جاسم آل ثاني، يهنئه فيه الأخير بمناسبة انتخابه رئيسا للحكومة الليبية الجديدة. وذكرت وسائل الإعلام الليبية أنه تم خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية ومناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين ليبيا وقطر.
وقال ابو شاقور إنه «سوف يتم الضرب بيد من حديد» على من وصفهم بالمتشددين «الذين رفضوا إلقاء أسلحتهم واقتصوا بأنفسهم من خصومهم خارج ساحات القضاء»، موضحا أن «ليبيا سوف تسعى بهمة عالية لبناء قوات الجيش والشرطة الوطنية وسوف تتاح الفرصة للشبان الليبيين لاسيما الثوار منهم كي يصبحوا رسميا أعضاء في قوات الأمن»، منوها بأن «ليبيا تعد برنامجا فعالا لاستعادة الأسلحة التي لا تزال في أيدي البعض في ليبيا». وقال «إن طرابلس ستعرض بعض الحوافز وستقر عددا من الضوابط وستجري ترخيصا لبعض الأسلحة الخفيفة لمن يريد حملها إلا أنه سوف يتم سحب الأسلحة الثقيلة وتسليمها للحكومة ولن يسمح بوجودها في الشوارع».
وفي رده على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط عن الكيفية التي سيجري من خلالها تحسين أداء الحكومة السابقة في مجال تعزيز الأمن، قال أبو شاقور «إنه عندما تولت الحكومة السابقة مقاليد الأمور لم تجد المؤسسات التي يمكن البناء عليها إلا أنه توجد الآن بعض القواعد لإنجاز ذلك مما سوف يمنح الحكومة الجديدة مجالا أوسع للحركة في المستقبل».
واستؤنفت حركة الملاحة الجوية في مطار بنغازي في شرق ليبيا، بعد تعليقها ليل الخميس ـ الجمعة «لأسباب أمنية»، حسبما أفاد مصدر ملاحي. وقال المصدر إن «مكتب الطيران المدني أمر بإعادة فتح المطار بعد ضمان الشروط الأمنية».
ونفى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الأركان الليبية علي الشيخي الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام والتي تفيد بصدور قرار من قبل رئاسة الأركان يقضي بحل كتيبة «أنصار الشريعة» في بنغازي. ونقلت وسائل الإعلام الليبية عن المتحدث قوله في تصريحات صحافية «إن هذه الكتيبة لا تتبع رئاسة الأركان الليبية حتى يتم حلها»، مشيرا إلى أن «القرار الذي نشر مزور، حيث أنه منشور بتوقيع ضابط عقيد ركن عوض محمد المسماري وهو اسم غير موجود لدى رئاسة الأركان الليبية».
وأضاف المتحدث أن هذا القرار يقال إنه صادر من إدارة أمن الجيش الليبي ولا يوجد لدى رئاسة الأركان هذا المسمى، موضحا أن «إدارة أمن الجيش الليبي» كانت مسمى قديما لإدارة الاستخبارات.
وقالت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في بيان مساء أمس الأول، ان العنصرين السابقين في القوات الخاصة في المارينز تايرون وودز وجلين دوهرتي توفيا في الهجوم على القنصلية الذي قتل فيه ايضا السفير الاميركي لدى ليبيا كريستوفر ستيفنز والمسؤول في ادارة المعلومات بوزارة الخارجية شون سميث.
وعرف البيان وودز ودوهرتي بانهما عضوان سابقان بوحدة العمليات الخاصة بسلاح البحرية كانت لهما خبرة طويلة في العراق وافغانستان. ولم يوضح البيان طبيعة عملهما في بنغازي.
(أ ف ب، رويترز، أ ش ا)

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5532
العمر : 48
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى