منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» استقبال جثمان اﻻرهابى موسى بوعين
أمس في 10:24 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
أمس في 10:15 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس العثور على جثثين بمنطقة عين_زارة
أمس في 10:12 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جحا والقاضي
2016-12-08, 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
2016-12-08, 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
2016-12-08, 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
2016-12-08, 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
2016-12-08, 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
2016-12-08, 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
2016-12-08, 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
2016-12-08, 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
2016-12-08, 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
2016-12-08, 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
2016-12-08, 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
2016-12-08, 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مقالات مختارة : بين سندان المارينز ومطرقة الميليشيات المتطرَ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقالات مختارة : بين سندان المارينز ومطرقة الميليشيات المتطرَ

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-09-15, 6:14 pm


عبيد أحمد الرقيق : بين سندان المارينز ومطرقة الميليشيات المتطرَفة!
14 سبتمبر 2012
من ياترى يدفع الى اتون حرب خاسرة, تأتي على الاخضر واليابس في ليبيا اليوم؟! من المسئول على دفع الليبيين عنوة وبقسوة, ليرمي بهم في هوة سحيقة من المجهول؟! من الذي يحاول بما اوتي من قوة قهر الليبيين واستبدال امنهم خوفا ورعبا, وحياتهم موتا رخيصا على قارعة الطريق؟. من الذي ينصَب من نفسه وصيا بقوة السلاح على شعب بأكمله؟! من ياترى يتوهم ويدَعي زورا وبهتانا بأنهم المسلمون وغيرهم كافرون؟!
الم ينته اولئك المتَخذون من الاسلام غطاء ومطيَة, اصحاب العقائد التمييزية والتكفيرية, اولئك المحتكرون للدين والشريعة, الذين يدَعون انهم الأحرص على الاسلام, والأكثر حبا للرسول! فقط من خلال تقليد ظاهري لايتعدى تطويل شعر اللحي ورفع السراويل ووضع الساعة في اليد اليمين! هل يتذكر اولئك الواهمون أن الايمان الحقيقي منبعه القلب وصدق النية وحسن الأعمال؟ هل يستذكرون ان المظاهر اقرب ما تكون الى شبهة الرياء المحرمة شرعا والمنبوذة عرفا.
للذين يشعلون الفتنة بين الناس وهم في غفلة او قاصدين, نقول: ايهما اولى, محاربة اعداء الله والبشر, شياطين الانس الذين يعيثون في الارض فسادا من خلال استعمالهم للمحرمات من الحشيش والمسكرات المجرمون اصحاب السوابق في القتل والسرقة وكل الفواحش, ام تلك الاضرحة والقبور التي تجاوز عمرها مئات السنين؟! ايهما اولى بالقضاء عليه وتخليص الناس من شروره وجرائمه هذه العصابات الاجرامية المسلحة التي تقطع الطرق وتروَع الآمنين وتختطف الناس ام القبور الساكنة الجامدة في مقابر المسلمين؟!
يا سبحان الله, حين يدَعي البعض انهم عباد الله المصطفون, فينصَبون من ذواتهم رسلا بدون وحي, فيصمَون اذانهم عن سماع اي رأي آخر, ويصرَون على انهم الاعرف والاصوب. لذلك يعاندون وبشدة ويتخذون من انفسهم ادوات لتنفيذ معتقداتهم وارائهم غصبا وقهرا عن الآخرين! يا سبحان الله, من الذين لا لغة للحوار معهم, الا لغة القوة, وفي ليبيا اليوم لغتهم فقط (الـ م ط والراجمات والأر بي جي والكلاشنكوف وغيرها!) فهل بهؤلاء تستقر الأمور.
هؤلاء الذين بعلم او بغيره ينفَذون اجندات خارجية, يحركها مجموعة من امراء الحروب والارهاب, بدعم سخي من بعض شيوخ النفط في السعودية وقطر. لايضيرهم قتل الابرياء طالما اختلفوا معهم في الرأي, ولا يهمهم أمن الليبيين فيسرَعون بتحويل ليبيا الى افغانستان او عراق جديد! هؤلاء الذين يقدَمون ذرائع مجانية او مدفوعة الثمن, للتدخل الاجنبي في ليبيا, من خلال ارتكابهم اعمالا ارهابية اجرامية, فبقتلهم السفير الأمريكي ومن معه في بنغازي, أين هم من الذي ارسل رحمة للعالمين؟! واين هم من قيم الاسلام وتعاليمه السمحة؟!.
الا يكفي ليبيا مابها من فرقة وانقسام, وتقاتل بين الاخوة؟!. الم يكف ليبيا هذه الفوضى الضاربة والانفلات الامني؟! الا يكفيها مافيها حتى يزاد عليها بما هو اشد واكبر!.. هل يعتقد الواهمون من التبَع المتأسلمون, ان امريكا ستترك ليبيا بعد الذي حدث كما تركت الصومال؟!. كلا, فليبيا بنفطها وموقعها الاستراتيجي لن يتركوها وخاصة بعد ما كان لهم دورا كبيرا في انجاح ونصرة انتفاضتها! هم ولاشك سيضطرون الى تحقيق مصالحهم الامنية والنفطية في ليبيا بقوة السلاح ان لم تفلح السياسة, سيخضعونا لارادتهم وسيفرضون علينا مطالبهم وفق مايرون ولو ادى ذلك الى سلب كامل حريتنا, فهل هذا ماكنا نبغي وما من اجله قدمنا الضحايا والجرحى؟!.
ماذا عسانا ان نقول لمن يقودنا من بني لحمتنا الى المصير المجهول؟! الذي يجبرنا بقوة السلاح ان نكون بين سندان المارينز ومطرقة المسلحين المندفعين المتهورين!, هل يكون منا من يستطيب تقتيلنا وتفريقنا وقهرنا ووضعنا تحت ارادة الغير؟! هل يكون منا من لا يرعى فينا الا ولاذمة؟! وهل يكون منا من اعلن وبكل عنجهية الحرب علينا وعلى موروثنا الثقافي والديني والحضاري واعمل فينا تقتيلا بإسم الدين تارة وتحت نزوة العنصرية والقبلية تارة اخرى؟! هل يعي الليبيون خطورة الموقف ويتحركون مجتمعين يرصَون صفوفهم, ينسون احقادهم فيتصالحوا ويتوافقوا فالعدو واحد والمصير واحد فهل وعيتم يا اولي الالباب؟!
د عبيد احمد الرقيق




-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5527
العمر : 47
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقالات مختارة : بين سندان المارينز ومطرقة الميليشيات المتطرَ

مُساهمة من طرف فرح البلاد في 2012-09-15, 6:55 pm

اللهم أحرسنا بعينك التي لاتنام وأكنفنا بكنفك الذي لايرام وارحمنا برحمة تغنينا عن رحمة من سواك واكشف لنا الخبيثين من الجهتين واجعل تدبيرهم تدميرا عليهم يارب العالمين وارينا فيهم يوم اسود قريباً يانصير المظلومين يامنتقم ياجبار ,انتقم لنا من المجرمين في الداخل والخارج في آن واحد واجبر كسرنا واجعل لنا من بعد ضعف قوة ياقوي يامتين
ربنا لاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

فرح البلاد
مشير
مشير

انثى
عدد المشاركات : 5607
العمر : 43
رقم العضوية : 9798
قوة التقييم : 62
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقالات مختارة : بين سندان المارينز ومطرقة الميليشيات المتطرَ

مُساهمة من طرف سالم حامد العشيبى في 2012-09-15, 7:40 pm

مشكو اخى الكريم على نقل هذا المقال الذى يجب ان نعى كل حرف فيه فالدكتور المحترم صاحب المقال كفى ووفى ووصف الواقع بدون تزين او مجامله اوخوف وتحدث بما فى قلب كل عربى شريف يخاف على وحدة التراب اليبى وشعبه الكريم العزييين على قلوبنا فجزاكما الله عنا خيرا

سالم حامد العشيبى
ملازم ثان
ملازم ثان

ذكر
عدد المشاركات : 191
العمر : 41
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 04/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى