منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» غرفة تحرير أجدابيا ودعم ثوار بنغازي.
اليوم في 2:21 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» من دحر الارهاب اليوم .
اليوم في 2:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القبض على العميد عبد السلام العبدلي
اليوم في 2:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بن جواد الان
اليوم في 2:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العثور على مئات القبور لكلاب داعش
اليوم في 2:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خروج أرتال مسلحة مدججة بالسلاح
اليوم في 1:51 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اخبار عن
اليوم في 1:50 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» أخبار الآن تكشف ارتباط داعش في سرت وبنغازي
اليوم في 1:45 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 1:42 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة عمليات سرت الكبرى تطمئن الجميع
اليوم في 1:40 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» موقع كندي يفجر قنبلة.. 6 دول تدعم "داعش"
اليوم في 1:17 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سلاح الجو الليبي يشن غارات جوية
اليوم في 1:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» المهدي البرغثي أعطي الأوامر بالهجوم علي الهلال النفطي
اليوم في 1:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة_عمليات_اجدابيا_وضواحيها
اليوم في 1:12 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» محاولة استهداف خزانات النفط
اليوم في 1:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


محمد المقريف الهجوم كان مدبرا لة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

محمد المقريف الهجوم كان مدبرا لة

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-09-17, 11:36 am

ا ف ب — قال رئيس المؤتمر الوطني الليبي محمد المقريف في مقابلة مع وكالة فرانس برس السبت ان الهجوم الدامي على القنصلية الليبية في بنغازي الثلاثاء كان “مدبرا ومخططا له”، مشيرا الى احتمال تورط القاعدة والى وجود “عناصر اجنبية” في ليبيا التي قال انها لن تسمح بتنفيذ اجندات اجنبية على اراضيها مستبعدا “صوملة او افغنة” بلاده.
ولم يستبعد المقريف تورط تنظيم القاعدة في الهجوم على القنصلية الاميركية، مقرا بوجود “ثغرات امنية” في مؤسسات البلاد وعد بتلافيها ومعتبرا ان وصول جنود اميركيين لتامين البعثة الاميركية في طرابلس امر عادي بعد مقتل السفير الاميركي كريس ستيفنز في الهجوم الدامي الذي استهدف مساء الثلاثاء القنصلية الاميركية ببنغازي
قال المقريف “هناك تدبير. لم تكن هناك مظاهرة سلمية ومن ثم انقلبت إلى عمل مسلح او عدوان او اعتداء. لقد كانت من الاول مدبرة على هذا النحو. ثم أن الهجوم نفسه والطريقة التي تم بها العدوان .. مرة واثنتين، وبعد عدة ساعات .. وهذا يؤكد أن هذا الامر كان مدبرا ومخططا له للوصول إلى هدف معين”.
وذكر بان الهجوم “جاء في هذا التوقيت وهو الحادي عشر من ايلول/سبتمبر” تاريخ هجمات القاعدة على الولايات المتحدة في 2001.
وقال المقريف “لا استبعد اننا سنكتشف اشياء تربط بين القاعدة وهجوم القنصلية الاميركية”.
واقر المسؤول الليبي بأن “هذه الحادثة نبهت السلطات الليبية الى ثغرات موجودة في عملها الامني من خلال مختلف الاجهزة، مضيفا “لعل هذا سيكون حافزا ودافعا إلى أننا سنضبط أداء هذه الأجهزة ونسد كل الثغرات الموجودة في ادائها .. وهذا أمر بالنسبة لنا في غاية الاهمية”.
واشار في هذا السياق بالخصوص الى مخاوف عند الناس ناجمة عن بقاء ثوار قاوموا نظام معمر القذافي خارج سيطرة مؤسسات الدولة وما قد ينجم عن ذلك من فوضى، غير انه رد ذلك الى تقصير من السلطات.
واوضح “ان بعض الثوار لم ينضموا إلى مؤسسات الدولة، دعني أقولها بصراحة لم يكن هناك مشروع متكامل ومدروس لاستيعاب الثوار وفتح المجالات والفرص أمامهم للدخول في هذا المجال أو ذاك، ليس هناك مشروع أقر من قبل المجلس الوطني الانتقالي أو الحكومة الماضية، فاللوم ليس على الثوار في هذا الامر”.
من جهة اخرى شدد المقريف على ان السيناريو الافغاني او الصومالي لن يحدثا في ليبيا، مؤكدا وجود عناصر اجنبية، لم يشر الى هوياتها، في بلاده تسعى الى تنفيذ اجنداتها، ولكنه وعد بان ذلك “لن يحدث”.
وقال في هذا الصدد “لن يحدث ابدا ما يردده البعض الآن وقد ردد في السابق وهو صوملة أو أفغنة ليبيا اولا لأن الشعب الليبي عانى ما عاناه على امتداد 42 سنة، لقد عانى الكثير، ثم أنه دفع ثمنا باهظا في سبيل استرداد حريته وكرامته السياسية، والشعب الليبي رأى كذلك ما الذي حصل للشعوب الأخرى، وبالتالي أنا على يقين بأنه سيرفض كل الرفض بأن ينجر أو أن ينزلق لمثل هذا المنزلق”.
واضاف “هناك عناصر غير ليبية موجودة على الاراضي الليبية وتخطط لتنفيذ أجندات خاصة بها على أراضينا، وهذا مرفوض. وأنا أعتقد أن الشعب الليبي كله متحد في رفض هذا الأمر وعدم السماح بأن يحدث في ليبيا ولن نسمح أن تتخذ الأرض الليبية مسرحا لتنفيذ هذه الأجندات”، مؤكدا ان “تقارير المخابرات الليبية وكل التقارير تقول ذلك الامر”.
وحول ما تواتر من معلومات بشان تعزيز الولايات المتحدة حضورها الامني لحماية مواطنيها ومقارها الدبلوماسية اعتبر المقريف انه “ليس هناك غرابة في أن تصل عناصر أميركية لتأمين بعثتها في طرابلس وهذا يحدث في كل سفارات العالم (…) والآن الامن في مختلف دول العالم متشابك ومترابط خاصة حينما يقع حادث بهذا الشكل ويذهب ضحيته هذا العدد من الاميركان”.
واضاف “هناك نوع من الضعف يظهر في أداء بعض الأجهزة الامنية الليبية في معالجة بعض المسائل والجوانب، فمن حقهم التعاون معنا ولا ينبغي أن نشعر بأن ذلك يشكل مساسا بارادتنا وسيادتنا الوطنية خاصة ونحن من أبدى إمكانية التعاون”.
وتابع “لا تنس بأن سيادة ليبيا انتهكت بهذا الأمر والاعتداء فلا ننزعج إن كان قد أتى فريق من المحققين إلى بلادنا ليشارك في التحقيق”، موضحا مع ذلك انه “من حيث وصوله (فريق التحقيق) من عدمه أنا ليس لدي معلومات دقيقة في هذا الخصوص ولكنني أتحدث من حيث المبدأ الآن”.
وكانت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون اعلنت الخميس عن “تدابير اضافية لحماية السفارات والقنصليات والمواطنين الاميركيين في كل مكان في العالم”.
وكشف احد المسؤولين لوكالة فرانس برس انه في ظل العلاقات الطيبة مع ليبيا بعد سقوط نظام معمر القذافي، شرعت وزارة الدفاع الاميركية واجهزة الاستخبارات في ملاحقة منفذي هجوم بنغازي.
واشار هذا المسؤول الى اللجوء الى اسلحة عالية التكنولوجيا ومعدات مراقبة حديثة جدا وحتى طائرات بدون طيار سبق واستخدمت في افغانستان وباكستان واليمن والصومال.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5527
العمر : 47
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى