منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
»  قنوات كأس امم افريقيا 2017 + القنوات الناقلة
أمس في 10:37 am من طرف STAR

» مباريات الخميش 8/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:39 am من طرف STAR

» مباريات الاربعاء 7/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:38 am من طرف STAR

» مباريات الثلاثاء 6/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:37 am من طرف STAR

» مباربات الاثنين 5/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:36 am من طرف STAR

» Sky Sport News HD Deutschland مجانا على قمر استرا 19 شرقا
أمس في 9:34 am من طرف STAR

» قنوات الشرينج الناقلة للمباراة برشلونة وريال مدريد
أمس في 9:31 am من طرف STAR

» ليبيا الجميلة كما لم تشاهدها من قبل.. فيديو
أمس في 9:21 am من طرف STAR

» كيفية مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر في الكلاسيكو على القنوات التلفزيونية المف
أمس في 9:19 am من طرف STAR

» مديرية أمن بنغازي تناشد «الموقتة» توفير أجهزة لكشف «المندسين»
أمس في 9:16 am من طرف STAR

» تكليف 'حمد مفتاح حمد الشلوي' عميدا لبلدية درنة
أمس في 9:16 am من طرف STAR

» خلفيات اندلاع الاشتباكات في مدينة طرابلس
أمس في 9:15 am من طرف STAR

» المركز الوطني للصحة الحيوانية بالبيضاء يحذر من ظهور انفلونزا الطيور في ليبيا
أمس في 9:15 am من طرف STAR

» الجيش يعزز دوره بـ «دعم روسي» و«النواب» ينخرط في حوار جزائري
أمس في 9:14 am من طرف STAR

» أرخص 8 مدن في العالم للعيش فيها.. بينهم دولة عربية
أمس في 9:13 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مقالات مختارة : حرق السفارات, هدف من؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقالات مختارة : حرق السفارات, هدف من؟

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-09-17, 12:04 pm


صالح بن عبدالله السليمان : حرق السفارات, هدف من؟
16 سبتمبر 2012
الهجمات والإساءات للإسلام لم تتوقف منذ بعث الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم إلى يومنا هذا, هنالك قنوات تلفزيونية من الشرق إلى الغرب مهمتها الأولى الهجوم على الإسلام ورموزه, وبث الكراهية كان وما زال هذا هو العمل اليومي للكثير من وسائل الإعلام, والفلم أو قصاصة الفيديو الأخيرة لم تكن الأولى وليست الأخيرة.
هذه القصاصة المبهمة والتي اختلفت الأقوال حولها, وظهرت العديد من الروايات حولها وحول من عمل بها, وهل هي فلم كامل مدته ساعتان أم فقط الأربع عشر دقيقة التي ظهرت على اليوتيوب؟ ولكن الأكيد أن خلفها إسرائيليون وبعض أقباط المهجر المصريون. وهنا يحق لنا أن نشك في نواياهم, فهم يعملون بكل جهد لخلق القلاقل والمشاكل لعالمنا العربي والإسلامي.
ولكن لن نبحر في البحث عن من أنتج أو اخرج أو موّل أو غيرها من الأمور , ولكني سأركز فقط على التوقيت والهدف, توقيت ظهور هذا الفيديو للعلن , حيث انه أنتج منذ اكثر من سنة بل والبعض يقول انه أنتج منذ اكثر من سنتان , ونشر على النت منذ اكثر من شهران ولم يكن له مشاهدون , ولكن ما الذي جعله يتصدر الأخبار , وما الذي أوحى لخطباء المساجد بالحديث عنه , ومن الذي نشرة على وسائل التواصل الاجتماعي , خصوصا أن أمثال هذا الفلم أو المقالات أو المواضيع أو الصور التي تسيء للإسلام كثيرة بل وأكثر من أن تعد , ولكن تناول احد هذه الفيديوهات بهذه الصورة و بهذا التوقيت توجب علينا الوقوف والتفكر في الهدف المقصود , ومن المستفيد من ذلك ؟
فلم ظهر قبل اكثر من سنة على اقرب الأقوال , وظهر على النت قبل اكثر من شهرين , وفجأة , وفي ذكرى 11\9 يتصدر المشهد في العالم العربي , وتظهر الاحتجاجات الجماهيرية والمظاهر الغوغائية خلالها , وتوجه وتنّصب هذه لاحتجاجات على الولايات المتحدة الأمريكية ( وبالرغم من سجلها الأسود في تاريخنا المعاصر ) ولكنها ليست المسئولة عنه , ولم نرى أي لاحتجاجات على الممولين أو على موقع يوتيوب الذي تملكه شركة “جووجل” التي نشرت الفلم , ولم تقبل حجبه إلا عن بعض الدول العربية والمسلمة وأصرت على الاستمرار في عرضه , وركز الهجوم على الولايات المتحدة التي لا شأن لها بإنتاجه أو تمويله أو نشره , بل وقد وصمه كل المسئولين الأمريكان بعبارات منها “المقزز” و”التافه” و”المثير للاشمئزاز”.
فلماذا ؟ لماذا تركزت الاحتجاجات على السفارات الأمريكية ؟
حاولت أن ابحث عما استطيع وصفه كفوائد لنشر هذا الفيديو وكل مظاهر الغوغائية في الاحتجاجات التي تصدرت المشهد العربي ليس لنا نحن كمسلمين بل لمن أنتجه ونشره , واستطعت الوصول إلى بعضها وقد يكون بعضها قد غاب عن ذهني .
أولا , وفي هذا التوقيت حيث أن السباق الرئاسي قد انطلق على أشده في الولايات المتحدة , وقد استغل الرئيس أوباما ما حققه من تفاهم مع دول الربيع العربي واستعمال تحقيق الديمقراطية فيها كأحد أمثلة النجاح لسياسته الخارجية , وجاءت الأحداث بهدف إشعار كلا المرشحين بأن العالم العربي لا يعد شريكا أو حليفا مأمونا وان إعطائهم المساعدة على بلوغ الديمقراطية يعني وكما صرحت الوزيرة “هيلاري كلنتون” ” إن الخروج من دكتاتورية الأنظمة يعني سقوط الدول العربية في دكتاتورية الغوغاء . وتصريح الرئيس أوباما أن مصر ليست حليفا أو صديقا للولايات المتحدة . ولهذا معاني يعرفها كل من يعيش في أمريكا , وهي محاولة لإعادة العالم العربي إلى العدو الذي يجب محاربته وبدعم شعبي .
ثم يمكننا ضمان نتيجة أخرى وهي منع أي نوع من الدعم ( مع انه غير موجود حاليا) عن الثورة السورية سواء سياسي أو غيره , وخصوصا لأن الثورة السورية يغلب عليها الطابع الإسلامي , ومثل الاحتجاجات المتطرفة في العالم العربي والتي خرجت باسم الإسلام وما صاحبها من هجمات على السفارات الأمريكية والحرائق التي حدثت فيها يجعل من المستحيل على أي سياسي غربي الحصول على أي دعم شعبي في بلده للثورة السورية .
كما تحققت نتيجة أخرى لما حدث , وهو توجيه الإعلام الداخلي والمحلي إلى ما يحدث من احتجاجات متطرفة وانحسارها عن تغطية الثورة السورية والمجازر اليومية التي تحدث في سوريا . وهذا يخفف الضغط على النظام السوري .
ولا ننسى, فمثل هذه الاحتجاجات وضعت الديمقراطيات الناشئة في تونس أو مصر أو ليبيا في موضع حرج , وخصوصا الصدام هو بين قوى الأمن المحلي ومن يحاول الهجوم على السفارات وحرقها , وسقوط الكثير من الضحايا من قوى الأمن والمهاجمين وجرح وقتل العشرات بل وقد نقول المئات , بينما نجد البلد يحتاج إلى عمل جبار لتحقيق الأمن الداخلي , وفي هذا تشتيت لجهود الحكومات الجديدة وترسيخ لحالة عدم الأمن فيها. كما أن استمرار حالة عدم الآمن قد يسبب تحول هذه الديمقراطيات التي نبني عليها الكثير من الآمال إلى حالة ” الدولة الفاشلة ” مما يعرض ثرواتها وقدراتها إلى النهب وظهور نوع من لوردات الحرب كما ظهرت في الصومال ” أقاله الله من عثرته ” مما قد يتيح الفرصة للتدخل الأجنبي بدعوى فرض الآمن وحماية المدنيين .
وهذا أيضا يتسبب في وقف مد الربيع العربي, حيث أن الكثير من مواطني الدول التي تتعرض للقهر والظلم والتسلط ستقول كما يقول المثل الشعبي لدينا ” أمسك مجنونك حتى لا يأتيك من هو أجن منه ” أو يقول ” وجه تعرفه أحسن من وجه تجهله ” .
بالطبع كان هنالك هدف لهذا الفلم ولكنه لم يتحقق والحمد لله وهو تعميق الفتنة الداخلية في مصر بين أقباطها ومسلميها , وهذا كان بفضل الله ثم بفضل القوى العاقلة في المجتمع المصري .
قبضت القوات المصرية على الكثير من الذين هاجموا السفارة الأمريكية في القاهرة وظهرت صورهم على شاشات التلفزيون , وكان الكثير منهم من أرباب السوابق ومن غير المتمسكين بالإسلام بل ممن لا يعرف من الإسلام إلا الاسم , في حين, نرى جميع الحركات الإسلامية وعلماء المسلمين ودعاتهم وعلمائهم وجهوا الدعوات للمتظاهرين إلى عدم التطرف والسلمية وعدم مهاجمة السفارات , ولكن لم يستجيب هؤلاء الأشخاص لهم , وهذا يجعلنا نتأكد أن هذا التطرف وهذه الهجمات ليست بدوافع أسلاميه , ولم يشارك بها أي حركة أسلامية . بل هي حركات خرجت لتحقق أهداف أخرى , وليس من بينها الدفاع عن الإسلام أو رسول الله صلى الله عليه وسلم .
أما الجموع التي خرجت للدفاع عن رسول الله صلى الله وسلم فلقد خرجت سلمية , تطالب بتجريم من يتعرض لرموز الإسلام , وأدت رسالتها ثم رجعت إلى أعمالها وبيوتها دون أن يلوث أي شخص منهم يديه بدم رجل أمن أو يحرق عربة يملكها الوطن أو يخرب شارعا يستعمله أبناء الوطن . هؤلاء هم المسلمون , وهنا نسأل , ويجب أن نسأل , فمن هؤلاء الذين يهاجمون السفارات ويحرقون السيارات ويحرقون العربات ويتلفون الطرق ؟
وخير كلمة تقال في هذا الموضوع , هي , أغضب لرسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن بأخلاق رسول الله , وبخلق رسول وبأوامر رسول الله وبسنة رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام.
تكلمت عن أهداف من اظهر هذا الفيديو في هذا الوقت , فما هدف أبناء جلدتنا ممن يساعدون هؤلاء , وماذا يستفيدون ؟
اترك الإجابة لكم .
صالح بن عبدالله السليمان




-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5527
العمر : 47
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقالات مختارة : حرق السفارات, هدف من؟

مُساهمة من طرف جمال المروج في 2012-09-17, 12:43 pm

كلام جميل جدا
شكرا دودي على النقل

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

جمال المروج
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 18713
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 161
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقالات مختارة : حرق السفارات, هدف من؟

مُساهمة من طرف اسماعيل ادريس في 2012-09-18, 2:48 pm

شكـــــــ ـــــــــرآ وبـــــــــــــــارك الله فيـــــــــــــــكـ

اسماعيل ادريس
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 15213
العمر : 42
رقم العضوية : 1268
قوة التقييم : 66
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى