منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» طلعات مستمرة لإبطال سلاح الجو
اليوم في 4:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطرة على مخزن هائل لتنظيم داعش
اليوم في 4:28 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم العثور عليه في أحد المنازل في الجيزة البحرية سرت
اليوم في 4:20 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

»  ﺳﻴْﻄﺮﺓ ﺍﻟﻘﻮّﺍﺕِ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔِ ﻋﻠﻰ ﺃماكن ﻋﺪﻳﺪﺓٍ
اليوم في 2:16 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القوات المسلحة تستهدف غرفة عمليات تابعة للجماعات الارهابيه
اليوم في 2:13 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ﺣﺪﺙ_ﻓﻲ_ ﺇﻣﻌﻴﺘﻴﻘﺔ_ ﻗﺒﻞ _ ﺷﻬﺮﻳﻦ
اليوم في 2:10 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماهى الا ساعات ويثم تحرير قنفودة
اليوم في 2:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تمشيط سرت من محتوياتها
اليوم في 2:01 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» مسجد الزروق والشوارع المحيطه به بمحور قنفوده
اليوم في 2:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» الظهر_الحمر " أنفجار لغم ارضي
اليوم في 1:56 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» قوات أفريكوم الامريكية تعلن تحرير مدينة سرت
اليوم في 1:48 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سرت بعد دمرت تحررت...
اليوم في 1:43 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ارتدِها في ثوانٍ.. هذه أسهل 3 طرق للف رابطة العنق
اليوم في 1:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بالفيديو: شاهدوا كيف تغيرت الأرض خلال 33 عاما!
اليوم في 1:37 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تحميل برنامج للترجمة بدون انترنت مجانا
اليوم في 1:36 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


ردود فعل دولية تندد بمقتل السفير الاميركي في بنغازي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ردود فعل دولية تندد بمقتل السفير الاميركي في بنغازي

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-09-17, 7:11 pm

ردود فعل دولية تندد بمقتل السفير الاميركي في بنغازي
توالت ردود الفعل الدولية الاربعاء على مقتل السفير الاميركي في ليبيا كريس ستيفنز وثلاثة اميركيين اخرين في هجوم استهدف مساء الثلاثاء القنصلية الاميركية في بنغازي احتجاجا على فيلم مسيء للاسلام.
ويصور فيلم "براءة المسلمين" الذي يمثل فيه عدد من الممثلين الذين يتحدثون بلكنة اميركية واضحة، المسلمين على انهم دون اخلاق وعنيفون. كما انه يصور النبي محمد بابشع الصور ويظهره وهو يعاشر النساء ويدعو لقتل اطفال ويخاطب حمارا قائلا انه "اول حيوان مسلم"، بينما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال ان مخرج الفيلم اسرائيلي-اميركي وصف الاسلام ب"السرطان".
ودان الرئيس الاميركي باراك اوباما الهجوم، مشيدا بالسفير ستفينز وزملائه القتلى الذين راحوا ضحية الهجوم.
وقال اوباما في بيان نشره البيت الابيض "ادين بشدة الهجوم المشين على البعثة الدبلوماسية في بنغازي والذي ادى الى مقتل اربعة اميركيين من بينهم السفير كريس ستيفنز".
واضاف "الان يصلي الشعب الاميركي من اجل عائلات الاشخاص الذي فقدوا .. والذين جسدوا التزام الولايات المتحدة بالحرية والعدالة والشراكة مع الدول والشعوب في انحاء العالم، ويقفون على الجانب الاخر من هؤلاء الذين سلبوهم حياتهم دون رحمة".
وقال "لقد اوعزت لادارتي بتوفير جيمع الموارد الضرورية لدعم امن موظفينا في ليبيا وزيادة الامن في مواقعنا الدبلوماسية في انحاء العالم".
واصدر اوباما امرا بتنكيس الاعلام الاميركية على المباني العامة حتى يوم الاحد المقبل كما افاد مرسوم اصدره البيت الابيض الاربعاء. وقال الرئيس الاميركي "احتراما لذكرى جون كريستوفر ستيفنز، سفيرنا في ليبيا، واعضاء القنصلية الذين قتلوا في الهجوم على بعثتنا الدبلوماسية في بنغازي (...) امرت بتنكيس اعلام الولايات المتحدة على البيت الابيض وجميع المباني العامة" حتى مساء 16 ايلول/سبتمبر الجاري.
بدورها اعتبرت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الاربعاء ان مقتل السفير الاميركي تم على أيدي "مجموعة متوحشة ولكن صغيرة" في هجوم يجب ان "يهز ضمائر" الناس من جميع المعتقدات.
الا ان كلينتون وعدت بان لا تدير بلادها ظهرها لليبيا في سعيها لبناء مستقبل جديد بعد الهجوم الذي شنته مجموعة مسلحة على القنصلية الاميركية في بنغازي احتجاجا على فيلم مسيء للاسلام.
في المقابل، انتقد المرشح الجمهوري للرئاسة الاميركية ميت رومني الاربعاء من جديد رد فعل اوباما على تظاهرات الاحتجاج العنيفة التي جرت مساء الثلاثاء امام السفارة الاميركية في القاهرة معتبرا انه يبعث "اشارات ملتبسة".
واعتبر رومني ان ادارة الرئيس الديموقراطي ارتكبت "خطأ" باصدار بيان "يتضامن مع الذين اقتحموا سفارتنا في مصر بدلا من ادانة افعالهم".
وقام متظاهرون غاضبون في القاهرة بتسلق سور السفارة الاميركية وتمزيق العلم الاميركي ووضع علم اسود مكانه كتب عليه "لا اله الا الله محمد رسول الله"، وذلك احتجاجا على الفيلم المسيء للنبي محمد الذي انتجه اميركي اسرائيلي يصف الاسلام ب"السرطان".
كما وصف رومني اعمال العنف في ليبيا بانها "مشينة" و"مثيرة للاشمئزاز".
واصدر مجلس الامن الاربعاء بيانا دان فيه ب"اشد التعابير حزما" الهجوم الذي تعرضت له القنصلية الاميركية في مدينة بنغازي الليبية، وقيام متظاهرين باقتحام مقر السفارة الاميركية في القاهرة.وفي هذا البيان اعتبر اعضاء مجلس الامن ال15 ان هذه الاعمال "غير مبررة مهما كانت دوافعها ومرتكبيها".
وكرروا التمسك ب"المبدأ الاساسي لعدم جواز انتهاك المقار الدبلوماسية والقنصلية" و"واجب الحكومات المضيفة" حماية هذه المقار والموظفين الدبلوماسيين والقنصليين تنفيذا لاتفاقات فيينا.
ودانت الامم المتحدة باشد العبارات الاربعاء مقتل السفير الاميركي في ليبيا وثلاثة دبلوماسيين اميركيين. وقال جفري فلتمان مساعد الامين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية امام مجلس الامن الدولي "ندين باشد العبارات" هجوم بنغازي، مضيفا ان عملية القتل "تزيد التاكيد على التحديات الامنية التي تواجه السلطات في ليبيا".
بدوره دان الامين العام لحلف شمال الاطلسي اندرس فوغ راسموسن بشدة الاربعاء الاعتداء، وقال في بيان "ادين بشدة الاعتداء على القنصلية الاميركية في بنغازي الذي ادى الى مقتل اربعة اميركيين بينهم السفير".
واضاف "لا يمكن تبرير هذا العنف. واقدم تعازي الى عائلات وذوي الذين قتلوا، واتوجه بأفكاري الى المصابين"، مؤكدا "ارحب بالادانة والتعازي (التي عبر عنها) رئيس (المؤتمر الوطني العام) الليبي وتعهده بأن تتعاون حكومته تعاونا تاما. ومن المهم ان تستمر ليبيا الجديدة في التقدم نحو مستقبل سلمي وآمن وديموقراطي".
ودان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الهجوم في بنغازي، مشيرا الى انه يظهر انه يتعين على موسكو وواشنطن توحيد جهودهما. وقال لافروف في برقية الى نظيرته الاميركية هيلاري كلينتون بحسب وكالة انترفاكس "ندين بشدة هذه الجريمة التي تظهر مرة اخرى ضرورة ان تبذل جهود مشتركة من جانب بلدينا وكل المجتمع الدولي في مكافحة شر الارهاب تحت كل اشكاله".
ودان رئيس البرلمان الاوروبي مارتن شولتز الهجوم. وذكر في ختام مناقشة حول "حالة الاتحاد" في البرلمان الاوروبي بأن السفير والموظفين الاميركيين الثلاثة موجودون في ليبيا "لمساعدة البلاد على ان تستعيد السلام والاستقرار والازدهار"، طالبا من السلطات الليبية "القيام بكل ما في وسعها للقبض على منفذي هذه الجريمة ومحاكمتهم".
ودانت مجموعة المحافظين في البرلمان الاوروبي ايضا الهجوم على القنصلية واصفة اياه ب"الهجوم الارهابي".
ودعت فرنسا السلطات الليبية الاربعاء الى "التحرك" و"اعتقال قتلة" السفير الاميركي في ليبيا.
وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس "لقد تحركنا لادانة هذه الاعمال الشائنة ولنطلب من السلطات الليبية القيام بكل ما في وسعها لاعتقال القتلة ولئلا تسمح بحصول هذه التجاوزات المقيتة".
واضاف انه بعد نظام معمر القذافي "تم التوصل الى حل جديد في ليبيا، كنا نعتقد ونأمل في ان نعتقد دائما ان هذا الحل سلمي. لكن ثمة دائما متطرفون يقومون بمثل هذه التصرفات. هذا امر غير مقبول ومن الضروري ان تتحرك السلطات الليبية".
ودعا الاتحاد الاوروبي الاربعاء السلطات الليبية الى الاسراع في اتخاذ تدابير لحماية الدبلوماسيين والموظفين الاجانب الموجودين في ليبيا، معربا عن ادانته للاعتداء الذي استهدف القنصلية الاميركية.
واعربت وزيرة الخارجية الاوروبية كاثرين اشتون عن "صدمتها العميقة" جراء الهجوم، ودعت "ليبيا الى الاسراع في اتخاذ كل التدابير الضرورية لحماية جميع الدبلوماسيين والموظفين الاجانب الذين يعملون في ليبيا" والى السعي الحثيث "لاحالة المسؤولين عن هذه الاغتيالات على القضاء".
من جهة اخرى، اعرب مسؤول اوروبي رفيع طلب عدم الكشف عن هويته عن اسفه لاخفاق اجهزة الامن الليبية في تأمين "حماية فعالة" للقنصلية الاميركية، مشيرا الى ان اتفاقية فيينا تنص على هذا الواجب.
ودان رئيس الحكومة الايطالية ماريو مونتي ب "اقسى درجات الحزم" الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي، قائلا انه يقف "الى جانب السلطات في ليبيا الجديدة الديموقراطية".
وقال "ندين بأقسى درجات الحزم هذا التصرف الوحشي".
وقدم مونتي تعازيه الى "الرئيس والشعب الاميركيين والى عائلات الضحايا"، معربا عن اعتقاده بأن السلطات الليبية "لن تدخر جهدا للحؤول دون وقوع ليبيا الجديدة رهينة" القوى المعادية للديموقراطية.
بدوره، اعرب وزير الخارجية الايطالي جيليو تيرتسي عن "استنكاره" الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي. وطالب بالاسراع في "القاء القبض" على منفذي الهجوم.
ودان وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند الاربعاء الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي. وقال خلال زيارة للدوحة "نحن ندين العنف وسوف نقدم دعمنا للسلطات من اجل تحديد هوية المسؤولين واحالتهم امام العدالة".
وقال هاموند ان بعض الافعال "يكون لها تداعيات كبيرة ومن مسؤولية كل شخص ان يفكر مليا بالعواقب قبل نشر عمل".
الا انه اعتبر انه "لا يمكن ايجاد اعذار لردود الفعل العنيفة ازاء هذا النوع من الاستفزاز، والذين يقومون باعمال العنف هذه يجب ان يحالوا امام العدالة".
ودان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الهجوم "الوحشي وغير المعقول" على القنصلية الاميركية في بنغازي.
وقال وزير الخارجية الكندي جون بيرد ان كندا تدين الهجوم "غير المعقول" عل القنصلية الاميركية، وطلب من الحكومة الليبية "اتخاذ كل التدابير الضرورية لحماية البعثات الدبلوماسية عملا بالتزاماتها الدولية" و"الحرص على الاسراع في احالة المسؤولين المتطرفين على القضاء".
ودان الفاتيكان الاربعاء "الاهانات والاستفزازات" لمشاعر المسلمين وكذلك اعمال العنف الناتجة عنها.
وقال فدريكو لومباردي المتحدث باسم الفاتيكان ان "التبعات الخطيرة للاهانات والاستفزازات غير المبررة لمشاعر المؤمنين المسلمين تظهر مرة جديدة بوضوح في هذه الايام".
واضاف لومباردي في بيان ان هذه الاستفزازات والاهانات "تترتب عليها نتائج مأسوية تعمق بدورها التوترات والحقد وتطلق العنان لاعمال عنف لا يمكن القبول بها اطلاقا"، مؤكدا ان "الاحترام العميق لمعتقدات ونصوص وشخصيات ورموز مختلف الديانات شرط جوهري للتعايش السلمي بين الشعوب".
كذلك دان الحاخام الاسرائيلي ميخائيل مليكور الذي شغل منصب وزير سابقا، الاربعاء فيلما اميركيا مسيئا للاسلام تسبب باعمال عنف في ليبيا اودت بحياة اربعة اميركيين بينهم السفير واحتجاجات في مصر، ووصفه ب"البذيء".
وفي القاهرة دان رئيس الوزراء المصري هشام قنديل الفيلم المسيء للنبي محمد معتبرا انه "في منتهى التدني الاخلاقي" ولكنه دعا الى "ضبط النفس".
وقال قنديل في مؤتمر صحفي في القاهرة ان "الفيلم المسيء للرسول في منتهى التدني الاخلاقي وجموع الشعب المصري، بمسلميه ومسيحييه، يعبرون عن غضبهم ورفضهم لهذه الاساءة والحكومة ستقوم باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بهذا الشأن"، مضيفا "نناشد شعب مصر العظيم ان يلتزم في التعبير عن الغضب بضبط النفس".
وتظاهر ما بين 200 الى 300 شخص من الناشطين الاسلاميين مساء الاربعاء امام السفارة الاميركية في القاهرة احتجاجا على الفيلم. وكان المتظاهرون، ومن بينهم العديد من السلفيين، يهتفون "الله اكبر" ويلوحون باعلام كتب عليها "لا اله الا الله، محمد رسول الله".
والاربعاء قدم رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي محمد المقريف الاربعاء اعتذارا "للولايات المتحدة والشعب الاميركي" بعد مقتل السفير الاميركي في طرابلس وثلاثة موظفين اميركيين آخرين في هجوم استهدف مساء الثلاثاء القنصلية الاميركية ببنغازي (شرق).
وقال المقريف، رئيس اعلى سلطة سياسية في ليبيا، في مؤتمر صحافي "نعتذر للولايات المتحدة وللشعب الاميركي ولكل العالم عما حدث ونحن والحكومة الاميركية نقف في صف واحد في مواجهة هؤلاء المجرمين القتلة"، واصفا الهجوم على القنصلية ب"الجبان" و"القذر".
واضاف المقريف ان "ما حدث بالامس يتزامن مع 11 ايلول/سبتمبر وله مدلول واضح"، في اشارة الى تنظيم القاعدة الذي تبنى هجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.
واكد السفير الليبي في الولايات المتحدة علي سليمان الاوجلي الاربعاء ان بلاده ما زالت "في حاجة الى المساعدة" الاميركية مدينا "بشدة" اعمال العنف التي اودت الثلاثاء بحياة اربعة اميركيين بينهم السفير الاميركي في ليبيا.
كما دانت باكستان، ثاني اكبر دولة اسلامية من حيث عدد السكان، بشدة الاربعاء بث فيلم "شنيع" مثير للجدل حول الاسلام ورد الفعل العنيف عليه الذي كان السبب في مقتل اربعة اميركيين في ليبيا بينهم السفير.
وقالت السلطات الباكستانية في بيان ان "حكومة باكستان تدين بشدة بث فيلم تشهيري في الولايات المتحدة يتضمن افتراءات على الشخصية الكريمة للنبي محمد".
واضافت السلطات الباكستانية ان "حكومة باكستان تدين بشدة مقتل السفير الاميركي كريستوفر ستيفنز وافراد من طاقم السفارة في قنصلية بنغازي ... ان افكارنا وصلواتنا تتجه لعائلات الضحايا".
وفي تونس، افاد مصور فرانس برس ان الشرطة التونسية اطلقت قنابل مسيلة للدموع لتفريق مئات المتظاهرين السلفيين الذين كانوا يتظاهرون امام مقر السفارة الاميركية في تونس احتجاجا على فيلم تم انتاجه في الولايات المتحدة واعتبر مسيئا للاسلام.
واضاف المصدر نفسه ان نحو 300 متظاهر تجمعوا بهدوء عصر الاربعاء قبل ان يحاولوا بعد ذلك اقتحام مبنى السفارة الشديد الحراسة، ما دفع الشرطة الى التدخل.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية خالد الطروش لفرانس برس ان الشرطة تدخلت حين اراد المتظاهرون تجاوز السياج الامني الذي اقيم حول جدار السفارة الاميركية.
واوضح ان التظاهرة التي ارادت التنديد بفيلم "براءة المسلمين" لم تحصل على ترخيص.
وفي غزة، تظاهر عشرات الفلسطينيين الاربعاء امام مبنى مقر الامم المتحدة في مدينة غزة احتجاجا على فيلم اميركي مسيء للاسلام تم اعداده في الولايات المتحدة.
وقام المتظاهرون بحرق العلم الاميركي وصور للقس الاميركي تيري جونز الذي اثار ضجة لقيامه بحرق نسخ من القرآن في نيسان/ابريل الماضي، ورددوا شعارات منها "فداك يا رسول الله".
واعتبر خالد الازبط المتحدث باسم حركة المقاومة الشعبية التي دعت الى التظاهرة ان "هذا الفيلم المسيء هو دليل واضح على ان هناك سياسة صهيونية غربية واضحة بالاساءة للاسلام بكل الطرق".
وتابع "لا بد ان تكون هناك ردود واضحة على العدو الصهيوني وعلى الغرب، لن نقف مكتوفي الايدي ولكل فعل ردة فعل".

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5527
العمر : 47
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ردود فعل دولية تندد بمقتل السفير الاميركي في بنغازي

مُساهمة من طرف العشيبى في 2012-09-17, 8:36 pm

أيش زارهم ... على القتل ... ومن ... أمريكى ... ياكبدى ... وموش عادى ... سفير بلاده ....

العشيبى
رائد
رائد

ذكر
عدد المشاركات : 504
العمر : 56
رقم العضوية : 1587
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 20/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ردود فعل دولية تندد بمقتل السفير الاميركي في بنغازي

مُساهمة من طرف اسماعيل ادريس في 2012-09-18, 2:42 pm

شكـــــــ ـــــــــرآ وبـــــــــــــــارك الله فيـــــــــــــــكـ

اسماعيل ادريس
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 15213
العمر : 42
رقم العضوية : 1268
قوة التقييم : 66
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى