منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» شَركة ليبيانا تُعلن عن تَشغيل خِدمةً تُتيح اِستخدام الإِنترنت عَالية السّرعة في مَنطقة بني
اليوم في 8:03 am من طرف STAR

» صنع الله يناقش في طبرق إنشاء مصفاة بقدرة ثلاثمئة ألف برميل يوميا
اليوم في 8:03 am من طرف STAR

» الكهرباء تعلن زيادة ساعات طرح الأحمال عقب خروج بعض الوحدات في الخمس والزاو
اليوم في 8:02 am من طرف STAR

» وزير الاتّصالات يطّلع على المَشاكل اللاسلكية التي تُعاني منها قَاعدة بنينا الجّوية وتَدني
اليوم في 8:02 am من طرف STAR

» أسد يترك فريسته ويحاول مهاجمة المصور
اليوم في 7:55 am من طرف STAR

» احذر.. برامج تجسس “خبيثة” في تطبيقات الرسائل
اليوم في 7:54 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم August 15, 2017
اليوم في 7:45 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 7:40 am من طرف STAR

» عبرعن وضعك الحالي بغناوه او شتاوه
أمس في 11:35 pm من طرف رعود بلا مزن

» تردد وكود قناة TV varzish على ثلاث اقمار
أمس في 10:11 am من طرف STAR

» مصري يرسم لوحاته بالتبغ للتحذير من التدخين
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» تلاميذ يتعرضون للموت يوميًّا للذهاب لمدارسهم
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» تعرفوا على نيو مكسيكو ومعالمها العريقة
أمس في 10:02 am من طرف STAR

» فيتامين «ب3» يمنع الإجهاض والتشوهات الخلقية!
أمس في 9:59 am من طرف STAR

»  طريقة عمل بابا غنوج زي المطاعم
أمس في 9:58 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


ليبيا من حكم قذافي واحد إلى حكم 200 قذافي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ليبيا من حكم قذافي واحد إلى حكم 200 قذافي

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2012-09-18, 12:37 pm

بالأمس كنت بالصدفة أتجول بين قنوات التلفزيون الليبي، ورأيت على قناة العاصمة السيد النائب (علي زيدان)، والسيد عضو لجنة النزاهة والوطنية (عمر الحباسي)، مع مقدم برنامج أستديو العاصمة السيد (محمود الشركسي)، يمارسون التحليل السياسي لما يحدث في ليبيا هذه الأيام.
وفي أثتاء ذلك التحليل السياسي وقبل أن ينتهي البرنامج بقليل تحدث السيد النائب (علي زيدان)، عن بعض الأخطاء التي تحدث بسبب القصور في الإعلان الدستوري، الذي لا يعطي أي صلاحية لرئيس المؤتمر العام ونائبيه سوى أنهم مدراء لجلسات المؤتمر، الذي لا تصدر قرارته إلا برأي جماعي من الأعضاء، ذلك الأمر الذي جعل من (مصطفى عبدالجليل) سابقا، أو (محمد المقريف) حاليا يخرجون دائما عن نص الإعلان الدستوري، ويمارسون بعض صلاحيات (رئيس الدولة) التي لا يملكونها، وتمنى السيد زيدان أما أنه يتم تغيير الإعلان الدستوري لتكون لرئيس المؤتمر الوطني العام صلاحية رئيس دولة، أو تضاف تلك الصلاحية لرئيس وزراء ليبيا الجديد، حتى لا تحكم ليبيا كعادتها دائما بطريقة خارجة عن القانون، وكلنا أعتقد نؤيده في هذا الرأي.
ثم تحول السيد النائب (علي زيدان)، للحديث عما حدث في كواليس المؤتمر الوطنى سوى عند أنتخاب رئيس المؤتمر، أو عند أنتخاب رئيس وزراء ليبيا، ويقول:
1: انه عند ترشيحه لرئاسة المؤتمر الوطني وعندما علم بعض اعضاء المؤتمر بانه مدعوم من قبل الدكتور محمود جبريل مع انه مرشح مستقل ولا ينتمي للتحالف تم استبعاده من الرئاسة.
2: وقال أن هناك اناس قالوا له اذا تم ترشيح الدكتور محمود جبريل للرئاسة الوزراء، فإن هناك أشياء خطيرة ستحدث ومن بينها قد يتم تفجير مقر المؤتمر، وقال ان هذا التحذير وصل لمعظم اعضاءالمؤتمر.
وليس لدينا من تعليق عما ورد في الفقرة الأولى من قوله، فذلك أمر طبيعي جدا في العمل الديمقراطي، ومن حق أولئك الأعضاء عدم دعمهم له في الترشيح بعد أن علموا بدعم محمود جبريل له، وسبب ذلك المنطقي (أن هناك غاية في نفس يعقوب)، ولا يهم أحد أن يفسر لنا ولكم ما هي غاية (يعقوب) تلك.
ولكن ما ورد في الفقرة الثانية، يجعلنا أولا نترك (يعقوب) وما في نفسه، وثانيا وبكل وضوح قد أرجعنا إلى ما قبل التخلص من ديكتاتورية القذافي، تلك الديكتاتورية التي كان أساسها هو الاعتماد على سياسة الإرهاب لحكم الناس، تلك السياسة التي بدت لنا واضحة في قول سيادة النائب زيدان (أن هناك اناس قالوا له اذا تم ترشيح الدكتور محمود جبريل للرئاسة الوزراء، فإن هناك أشياء خطيرة ستحدث ومن بينها قد يتم تفجير مقر المؤتمر، وقال ان هذا التحذير وصل لمعظم اعضاءالمؤتمر).
ولو أن ما قاله السيد زيدان، كان على لسان أحد أولئك الشطار الذين أستطاعوا أستعمال الديمقراطية الوليدة في ليبيا ليصبحوا أعضاء في المؤتمر الوطني، بعد أن كانوا قبل ثورة 17 فبراير أما من سدنة النظام الديكتاتوري السابق، أو من لا رأي واضح لهم فيما كان يحدث، لكان كل ذلك معقولا.
ولكن أن يقال ذلك من نائب عن الشعب الليبي في وزن السيد (علي زيدان) الحامل لإعلى الشهادات في العلوم السياسية ومعارض منذ أكثر من ثلاثة عقود من الزمان ضد النظام الديكتاتوري السابق وعضوا سابقا بجبهة الإنقاذ الليبية، وبعد 17 فبراير كان ممثلا لرئيس المجلس الإنتقالي في فرنسا وأوروبا ويقال أن له الدور الأكبر في جعل فرنسا وأوروبا تكون سندا للثورة الليبية، ومؤسسا لحزب (الوطن للتنمية والرفاه)، ذلك الحزب الذي يرفع شعار (مواطنة، كرامة، تنمية)، ويقال ذلك بوجود المحامي (عمر الحباسي)، ذلك المحامي الذي يعتبر كذلك من معارضي الداخل للديكتاتور السابق، وعضوا بارزا بلجنة النزاهة والوطنية، تلك اللجنة التي لا زالت تقيم الدنيا ولم تقعدها حتى الآن من أجل تنقية الجهاز الحكومي الليبي من أولئك الموظفين الذين لا تنطبق عليهم معايير النزاهة والوطنية، ويقال مثل ذلك القول وعلى الهواء مباشرة بقناة (العاصمة)، وببرنامج (أستوديو العاصمة)، وبإدارة مقدم البرنامج (محمود الشركسي)، تلك القناة التي تقول دائما أنها تسعى لجعل العمل الإعلامي سندا رئيسيا للثورة الليبية.
كل ذلك الأمر يجعلنا نتسأل ما هو مفهوم المعارضة التي كان يمارسها سابقا كل من السيدين (علي زيدان وعمر الحباسي)؟، إذا كان التهديد من البعض بتفجير مقر المؤتمر الوطني العام (ذلك المقر الذي يعتبر رمزا لإنتصار الديمقراطية في ليبيا)، لا يجعلهم يرجعون ثانية إلى صفوف المعارضة من جديد، وفضح ومقاومة كل من يريد تهديد وإرهاب المسيرة الديمقراطية في ليبيا.
وهل مفهوم المعارضة لديهم إنما هو وسيلة لوصولهم أو إقترابهم من سدة الحكم في ليبيا بعد الثورة الليبية؟، حتى لو كان ذلك الحكم يستعمل في نفس طرق الحكم الديكتاتوري السابق.
أم أن ذلك التهديد بتفجير مقر المؤتمر الوطني العام، قد أرجع تلك الفوبيا السابقة إلى أعضاء المؤتمر الوطني العام، كما كانت تلك الفوبيا متواجدة سابقا لدى أعضاء (المؤتمر الشعبي العام)، أثناء الحكم السابق والتي كانت تجعلهم يوافقون على ما يريده ديكتاتورهم القذافي.
وهل ذلك التهديد أيضا قد جعل من قناة (العاصمة)، تصاب الفوبيا أيضا وتدفن رأسها في الرمال؟، ولا تجعل من كلام السيد النائب (علي زيدان) عن ذلك التهديد أيقونة كعادتها دائما بشريطها العاجل للأخبار، مع أنها هذه المرة تمتلك الحق أن تفخر بأن الخبر المنشور هو ملك حصري لها، وليس كمثل بعض أخبارها الأخرى.
وهل معظم أعضاء المؤتمر الوطني العام الآخرين والذين كما قيل قد وصلهم مثل ذلك التهديد، ولم نسمع أي تعليق لهم أو حديث لهم عن التهديد، قد أصابتهم مثل تلك الفوبيا.
إن هذا الخوف من مناقشة أو العمل على معالجة ما حدث من تهديد لبعض أعضاء المؤتمر العام بطرق قانونية، سوى من السيدين (زيدان والحباسي وبقية الأعضاء الذين وصلهم التهديد)، أو من قناة (العاصمة) وبقية أجهزة الإعلام الليبي الأخرى سيجعل من الشعب الليبي يفقد ثقته في اولئك الأعضاء خاصة الذين يتفاخرون دائما أنهم كانوا من معارضي النظام السابق في الداخل أو الخارج، وفي تلك الأدوات الإعلامية الليبية والتي خرجت علينا بعد الثورة الليبية.
وفي الختام أقول للجميع أننا قد نكون بدأنا نفهم الآن ماذا كان يقصد رئيس الوزراء السابق (عبدالرحيم الكيب)، هو وأعضاء وزراته عندما كانوا يتحدثون عن تلك اليد العليا أو الخارجية، والتي كانت تمنع وزاراتهم من العمل بطريقة طبيعية في الفترة السابقة.
وفي الختام أيضا أرجو أن لا نسمع من رئيس الوزراء الليبي الجديد (مصطفى ابوشاقور)، أو أعضاء وزراته أنهم قد أصيبوا أيضا بما أصاب أسلافهم وتمنعهم تلك اليد العليا أيضا من العمل كما يجب، ولا تجعلهم أيضا يقوموا بالاستقالة من مناصبهم.
عبدالرازق المنصوري
16 سبتمبر 2012
طبرق – ليبيا
اقرأ للكاتب أيضا

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34631
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ليبيا من حكم قذافي واحد إلى حكم 200 قذافي

مُساهمة من طرف STAR في 2012-09-18, 12:38 pm

لا حول ولاقوة الا بالله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 117138
العمر : 32
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ليبيا من حكم قذافي واحد إلى حكم 200 قذافي

مُساهمة من طرف اسماعيل ادريس في 2012-09-18, 2:22 pm

شكـــــــ ـــــــــرآ وبـــــــــــــــارك الله فيـــــــــــــــكـ
avatar
اسماعيل ادريس
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 15213
العمر : 42
رقم العضوية : 1268
قوة التقييم : 66
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى