منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» راه كل عقدعندها حلال
2017-01-15, 10:51 am من طرف ولد الجبل

» إلى كل غائب..وكل غائبة..عن هذا المنتدى الجميل
2017-01-15, 10:29 am من طرف ولد الجبل

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
2017-01-13, 9:26 am من طرف keemkeemo

» بين الرجاء والياس هــــــــذا حالى
2017-01-12, 9:59 am من طرف عاشقة الورد

» قصه مؤثره للمرأة و الحجاج بن يوسف
2017-01-12, 9:52 am من طرف عاشقة الورد

» في الصين .. مدينة ملونة من جليد
2017-01-12, 9:45 am من طرف عاشقة الورد

» تقرير لهيئة سلامة الغذاء الأوروبية يكشف مخاطر “النوتيلا”
2017-01-12, 9:28 am من طرف عاشقة الورد

» لعبار: اجتماع تونس سيتناول تركيبة المجلس الرئاسي، منصب القائد الأعلي، تركيبة المجلس الأعلي
2017-01-12, 9:18 am من طرف عاشقة الورد

» حدث في مثل هذا اليوم 12 .January 2017
2017-01-12, 9:10 am من طرف عاشقة الورد

» إعلاميون ينعون مدير فرع قناة ليبيا الوطنية في سرت
2017-01-12, 8:54 am من طرف عاشقة الورد

» عسكريون روس يصلون طبرق للقاء حفتر وعقيلة صالح
2017-01-12, 8:51 am من طرف عاشقة الورد

» عبارات ذات معنى عميق جدا
2017-01-10, 10:33 am من طرف عاشقة الورد

» سألوني!!!!
2017-01-10, 10:21 am من طرف عاشقة الورد

» جدة تعيد حفيدها حديث الولادة للمستشفى لسبب غريب
2017-01-10, 9:57 am من طرف عاشقة الورد

» حدث في مثل هذا اليوم 10January 2017
2017-01-10, 9:39 am من طرف عاشقة الورد

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


السفارة الليبية فى هولندا تتهرب من مواطن يطالبهم بتسليمه مست

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السفارة الليبية فى هولندا تتهرب من مواطن يطالبهم بتسليمه مست

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2012-09-19, 11:13 am

السفارة الليبية فى هولندا تتهرب من مواطن يطالبهم بتسليمه مستند قانونى

" ان بعض الظن اثم "كما [كما جاء في سورة الحجرات، ولكن تعامل السفارة الليبية فى لاهاى بهولندا يثير الشكوك بالتلاعب بالمال العام, وحتى تعلم الخارجية الليبية بهذه التصرفات من قبل طاقم السفارة الليبية فى هولندا, وعدم تسليم السفارة المستند القانونى للمواطن الذى هو بحاجة الية رسميا من قبل شركة تأمين هولندية لانهاء اجراأت وفاة اخيه المواطن الليبى الذى اخذته المنية فى شهر يونية الماضى.
تقوم السفارة الليبية فى العادة بالإجراءات اللازمة والقانونية فى حالة الوفاة لمواطن ليبى فى دولة هولندا, وهذه الاجرأأت تتلخص فى تكليف احدى شركات الدفن الرسمية بانهاء كافة اجرأأت الدفن والترحيل, وتجميع المستندات الرسمية واجراات غسل المتوفى ونقله من مكان الوفاة الى المطار ومن ثم نقله الى مثواه الاخير فى بلاده. هذه الخطوات ينتج عنها مصاريف مالية تقوم شركة الدفن بتقديمها فى شكل فاتورة للسفارة الليبية التى تقوم بدورها بدفع الفاتورة وتحويلها عن طريق المصارف لحساب الشركة المستفيدة.
ما حصل ان هذه الاجرأأت تمت بكل نزاهه وترتيب وحتى ان السفير اشرف بنفسه على اقفال الملف وترحيل المتوفى الى مدينة بنغازى, ولكن الامر السىء والذى جلب الشكوك فى تصرفات السفارة وموظفيها انه عندما طالب اهل المتوفى فى هولندا من السفارة ارسال نصخة من الفاتورة التى قامت السفارة بدفع ثمنها لشركة الدفن تأزم الوضع. هذا المستند مهم لانها اجرأأت المتوفى والتأمينيات الخاصة به فى هولندا, والتى تصر فيها شركة التأمين على استلام هذه الفاتورة قبل البدء فى انهاء اجرأأت تأمينات المرحوم. عليه طالبت الاسرة السفارة بارسال نسخه من الفاتورة لان شركة التأمين ترفض البث فى الاجرأأت حتى استلام الفاتورة ومجموع تكاليفها لانها تتعلق ببوليصة التأمين, شركة الدفن التى كلفتها السفارة بانهاء اجرأأت المرحوم رفضت تسليم نصخة من الفاتورة الا للسفارة مباشرة, وعلى اهل المتوفى طلب نسخة فقط من السفارة, وهذا ما قامت به الاسرة , غير ان الموظفون فى السفارة الليبية هولندا مرتبكون فى تسليم هذا المستند ولم يصل اهل المتوفى معهم الى حل واستلام نسخة من الفاتورة , مما يدل على ان هناك تلاعب فى تكاليف نقل المتوفى بين احد موظفى السفارة وبين شركة الدفن, وللاسف الشديد هذه الوسيلة للتلاعب بالمال العام هى ظاهرة قديمة فى السفارة الليبية فى هولندا وغيرها من السفارات حيث يتلاعب الموظفين المسئولين فى كل المصادر المالية , مثل تعيين موظفين اجانب بدون عقود رسمية وعدم دفع ضرائب قانونيه عنهم وتأمينات قانونية, ويتم دفع اجورهم نقدا, وفى العادة هم من الاخوة العرب وليس ليبين, ايضا التلاعب فى الحفلات التى تعد لابناء الجالية فى الاعياد والمناسبات وفى العادة هى لا تتعدى المكرونه فى السفارة وبعض اكواب الشاى والقهوة, والتلاعب فى تقديم الاعمال الادارية فى السفارة التى ينتج عنها دفع رسوم مالية.
هناك ايضا التلاعب فى تجديد الجوازات واجراأت الشركات الاجنبية حيث لا يستلم المواطن الليبى وصلا بالتجديد والقيمة المدفوعه, وايضا تدار العملية المالية فى اغلب الاحيان دون فواتير رسمية.
لقد ترددت كثيرا فى الكتابه عن هذه الاختراقات, رغم معرفتى بهذه الاعمال منذ عهد الطاغية , ولكن لن ارضى بان تكون سفارتى وموظفيها بعد التحرير تتجه الى نفس الامراض التى كان يزاولها النظام السابق وادارته.

انا اطالب الخارجية الليبية فى الحكومة السابقة والجديده تحسين ادارة السفارة فى هولندا, ووضع الموظفين تحت نظرية العمل بنزاهه وخاصة مع المواطن الليبى, وتقديم الخدمات لكل مواطن كما يجب , واحداث مكتب لتقديم الشكاوى عن موظفى السفارات فى الخارج, حتى نضع حدا لهذه المهازل التى لا نهاية لها.

كما اطالب السفارة الليبية فى لاهاى بدولة هولندا مرة اخرى من خلال هذا المنشور بتزويدى بالفاتورة التى تم صرفها فى نقل اخى المتوفى فى 27 يونيه 2012 وذلك لإنهاء اجراءاته القانونية فى دولة هولندا, وبهذا نحن لا نطلب الا الحق ولا يوجد هناك موانع تمنع السفارة من تسليمى هذا المستند لانهاء التزامات اخى المرحوم الا الكشف عن المستور, وليس لدى تفسيرا اخر الا التلاعب بالمال العام, وعلى السفير المسئولية المباشره فى هذا الصدد.

عبدالرازق عمر المنصورى
التاريخ : 18/9/2012

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34576
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى