منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» القوات الجوية المصرية تنفذ 6 ضربات مركزة داخل العمق الليبي تستهدف تنظيمات ارهابية
أمس في 9:07 pm من طرف mohammed.a.awad

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
أمس في 8:52 am من طرف ولد الجبل

» تهنئة بقدوم شهر رمضان
أمس في 8:50 am من طرف ولد الجبل

» ................................
2017-05-25, 9:57 pm من طرف mohammed.a.awad

» ركني/نبض قلبي/
2017-05-25, 2:26 pm من طرف مكرونه جاريه

»  عناوين الأخبار ناسا: ثقب أسود سرعته 4.7 مليون ميل بالساعة طلب بيانات مالية قد
2017-05-25, 1:57 pm من طرف mohammed.a.awad

» قائمة «ساسة بوست» لأهم الاكتشافات العلمية والتكنولوجية في الأسبوع الأول من 2017
2017-05-25, 1:55 pm من طرف مكرونه جاريه

» شفشفه
2017-05-24, 3:21 pm من طرف لاجواد نا بنتهم

»  مقتل النقيب “منصور التيح”، أمر مشاة البحرية، بانفجار لغم أرضي.
2017-05-24, 9:03 am من طرف mohammed.a.awad

» *اكلات سهلة حارة x حارة*
2017-05-24, 12:15 am من طرف ساندي سلام

» قرار مجلس الوزراء رقم 131 لسنة2012 بتقرير بعض الاحكام في شأن
2017-05-22, 9:01 am من طرف neno55

» الأسبرين يقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا القاتل
2017-05-21, 10:11 pm من طرف محمدالغرباوي

» درنه_الآن
2017-05-21, 7:52 am من طرف ولد الجبل

» عاجل الدول الكبرى تدين
2017-05-21, 7:48 am من طرف ولد الجبل

» الفلسطيــني الي يذخر والذي شارك في الهجوم
2017-05-20, 7:53 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


الشرقاوي: ملف تسليم عناصر القذافي يتم معالجته الآن بالوسائل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الشرقاوي: ملف تسليم عناصر القذافي يتم معالجته الآن بالوسائل

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-09-23, 4:33 pm

الشرقاوي: ملف تسليم عناصر القذافي يتم معالجته الآن بالوسائل القضائية
أكد نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المغرب العربي وليبيا يوسف أحمد الشرقاوي، أن الطلب الليبي بتسليم رموز نظام القذافي المتواجدين على أرض مصر يتم حله حاليًّا من خلال النائب العام، بالطريقة القانونية والعدالة الناجزة.
وقال الشرقاوي، إن النائب العام الليبي قد بعث قائمة بأسماء المطلوبين إلى النائب العام المصري، وهذا ما تداولته الكثير من وسائل الإعلام، مما يؤكد أن هذا الملف دخل في إطار الشكل القانوني، ويتم معالجته الآن بالوسائل القضائية طبقًا لاتفاق التعاون القضائي بين البلدين، وفي إطار العلاقات القوية بين الشعبين في كافة المجالات.
وبالنسبة للأرصدة الليبية لرموز نظام القذافي بمصر، أشار الشرقاوي إلى أنه جار الآن تحديدها وحصرها؛ تمهيدًا للتعامل معها وفقًا للقانون، مؤكدًا حرص مصر على حل أي قضية مع ليبيا الشقيقة بالشكل القانوني، وفي إطار المصالح المشتركة التي تخدم البلدين.
وشدد على أن علاقات الود التاريخية التي تربط الشعبين المصري والليبي قادرة على تخطي وحل أي قضية بين البلدين، مشيرًا إلى أن العلاقات المصرية الليبية تربطها مجالات مختلفة والعديد من الروابط، وأهمها رابطة الدم والنسب، خاصة في المناطق الحدودية وغيرها، فضلًا عن العلاقات الاقتصادية والثقافية بين الشعبين.
وأكد الشرقاوي أهمية التركيز خلال الفترة المقبلة على إقامة مشروعات مشتركة خاصة، في إطار الروح الإيجابية، وأننا فخورون بثورات الربيع العربي وبثورتنا السلمية الحضارية التي أصبحت منارة للعديد من الشعوب، مشيرًا إلى أن الشركات المصرية سيكون لها دور كبير في إعادة الإعمار بليبيا؛ لما تتمتع به تلك الشركات من دور بارز وسمعة طيبة في تشييد البنية التحتية، خاصة في دول الخليج وموريتانيا والجزائر وتونس والمغرب والعديد من الدول الإفريقية وغيرها.
وأشار الشرقاوي إلى أن هناك رغبة متوفرة لدى الجانب المصري والليبي لتكثيف الزيارات في المرحلة المقبلة؛ من أجل تنشيط العلاقات الثنائية في كافة المجالات، مضيفًا أنه من المتوقع أن يكون هناك لقاءات ثنائية بين مصر وليبيا ودول المغرب العربي، على هامش الاجتماعات المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها العادية رقم 67 وبعد ذلك.
وفيما يتعلق بالعمالة المصرية في ليبيا، قال يوسف الشرقاوي نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المغرب العربي وليبيا، إن السفارة المصرية بليبيا تبدي اهتمامًا كبيرًا بحماية ورعاية المصريين بليبيا، فضلًا عن الدور النشط الذي تقوم به في احتواء جميع مشاكلهم.
وذكر أن السفارة المصرية بليبيا وبالتعاون مع جهات الاختصاص بوزارة الخارجية والجهات المختصة، نجحت مؤخرًا في الإفراج عن العديد من المحتجزين المصريين في ليبيا، سواء من المحتجزين في اشتباكات منطقة أبو سليم التي اندلعت بين المصريين أنفسهم، أو المصريين المخالفين لقوانين الإقامة وتقنين أوضاع الكثير منهم، فضلًا عن نجاحها في احتواء مشكلة الصيادين والمراكب المصرية التي اخترقت المياه الإقليمية الليبية، وتسللت بطريقة غير شرعية؛ للقيام بأعمال صيد بدون ترخيص.
وكشف عن وجود مقترحات ومشاريع تهدف إلى استثمار علاقات مصر القوية مع دول الجوار مثل ليبيا وبلاد المغرب العربي؛ من أجل حل مشكلة الصيد بدون ترخيص، وإنشاء لجان مشتركة للصيد تنبثق عنها مشروعات وشركات مشتركة للصيد والنقل البحري، مشيرًا في الوقت ذاته إلى ضرورة اهتمام مصر أيضًا بالعمالة المصرية التي تصدر للخارج، حيث لا بد أن تكون على مستوى عال من الكفاءة، ومؤهلة ومدربة، والحصول على التأشيرات وفقًا للقواعد القانونية المطلوبة في هذا الشأن.
وعن الأسلحة التي تدخل إلى مصر عبر ليبيا، قال السفير الشرقاوي: إن هناك حاليًّا تكثيفًا للرقابة على الحدود، وإن مصر نجحت في السيطرة على الوضع الأمني على أراضيها، مشددًا في الوقت ذاته على ضروة الأخذ في الاعتبار أن البلدين- مصر وليبيا- كانا يمران بظروف استثنائية عقب الثورة.
وكالة أنباء التضامن

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5529
العمر : 47
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى