منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» تردد قنوات ارينا سبورت
اليوم في 11:35 pm من طرف عبدالله الشندي

» تسليم منفذ امساعد رسميا الى قيادة جديدة
اليوم في 11:33 pm من طرف عبدالله الشندي

» السراج يلتقي وفد من شيوخ قبائل العبيدات وعمداء بلديات طبرق و الأبرق و أم الرزم
اليوم في 11:28 pm من طرف عبدالله الشندي

» رئيس المجلس الرئاسي يلتقي عمداء بلديات طبرق والأبرق وبئر الأشهب
اليوم في 11:27 pm من طرف عبدالله الشندي

» “البكاء” ليس حزنا فقط.. البكاء “صحّة”!
اليوم في 12:09 pm من طرف STAR

» تبولة بالليمون
اليوم في 12:08 pm من طرف STAR

» أسماك مذهلة تنطلق كالصاروخ لاصطياد الطيور.. قصة الكائنات التي ظنها صيادون من الخيال وصدمهم
اليوم في 11:58 am من طرف STAR

» توقع لسقوط قمر صناعي آخر على الأرض اليوم
اليوم في 11:43 am من طرف STAR

»  الامراض التي تصيب البروستاتا
اليوم في 11:38 am من طرف STAR

»  طريقة عمل فتة الزهرة بالبف باستري
اليوم في 11:36 am من طرف STAR

» فيديو جديد يكشف أسرار أسرع طائرة حربية في العالم
اليوم في 11:32 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم October 23, 2017
اليوم في 11:29 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 10:59 am من طرف STAR

»  ريال مدريد وبرشلونة يتصارعان على "أسينسيو الجديد"
اليوم في 5:09 am من طرف عبدالله الشندي

» صعود مالي وإنجلترا إلى نصف نهائي مونديال الناشئين
اليوم في 5:06 am من طرف عبدالله الشندي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مقالات مختارة : بنغازي تصحَح ثورتها, فهل يقتدي بها الآخرون؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقالات مختارة : بنغازي تصحَح ثورتها, فهل يقتدي بها الآخرون؟!

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-09-23, 9:04 pm



عبيد أحمد الرقيق : بنغازي تصحَح ثورتها, فهل يقتدي بها الآخرون؟!
23 سبتمبر 2012
كما هي عادتها بنغازي دائما سباقة لصناعة الاحداث, تلك حقيقة تاريخية لاينكرها الا جاحد وخصوصا فيما يتعلق بالحراك الوطني داخل ليبيا. فكما انتفضت بنغازي وتحركت في 15 و16 و 17 فبراير 2011 ضد ظلم النظام السابق هاهي تنتفض من جديد لتصحيح مسار تلك الثورة التي يحاول المتغوَلون سرقتها والانحراف بها عن مسارها الشعبي والوطني. ان الدماء الغالية التي سكبتها بنغازي وكل المدن الليبية ثمنا للحرية حينما حانت ساعة الصفر لم ولن تذهب هدرا حتى يستغلها المنحرفون ومرضى المناصب لينصَبوا من انفسهم سلاطين وأمراء على مجموعات مسلحة خارجة عن العرف والقانون تعبث بأمن العباد والبلاد.
لن يسكت الشعب عن الظلم وان كان في ثوب من يدَعون الثورة, ويتسترون بعبائة الاسلام! لقد صفَق الليبيون وآزروا القذافي ورهطه, عندما ظهر على المسرح السياسي في انقلاب عسكري, متقمصا رداء الثورة والقومية! لكنهم تخلَوا عنه عندما انحرف, وثاروا ضده حين تمادى في طغيانه. ما اشبه اليوم بالامس, حين هبَت بنغازي منتفضة واقتحم الشباب الثائر وبصدور عارية معاقل قوات النظام وكتائبه في معسكر الفضيل, مقدما الارواح فداء للكرامة والحرية. فها هي بنغازي اليوم تعيد نفس السيناريو فيقتحم الشباب الثائر نفس المقر الذي تمترس فيه الآن ممن يدَعون زيفا انهم ثوار والثورة منهم براء!
هاهي بنغازي تطلق شرارة “ثورة التصحيح” لمسار ثورة قد انحرف به المتسلقون من مرضى المناصب وتجار الغنائم, لتصحح وضعا يحاول البعض فرضه بقوة السلاح, فاذا الجموع تزحف ثائرة تدك حصون امراء الظلام, المتمترسين خلف اسوار من الزيف والوهم والادعاءات الباطلة وتحت حجج واهية! واذ تطلق بنغازي شرارة الثورة سيتدافع الليبيون كل في منطقته ومدينته مؤيدين مؤازرين لبنغازي مكررين نفس ذلك المشهد خلال الانتفاضة الاولى.
نعم سيستمر زخم الثورة التصحيحي وقَادا ليشمل كل انحاء ليبيا, ستلتحم جموع الشعب في كل مكان لتعيد لليبيا وجهها الطبيعي وللثورة بريقها المعهود. لن يقبل الشعب بعد اليوم اي تنظيم عسكري مالم يكن تحت شرعية الجيش الليبي والشرطة الوطنية . سيلتزم الشعب بحماية ثورته ووطنه وسيعلن منذ الآن عن عودة الجيش الحقيقي المتمرَس الى الساحة ولتختفي كل المجموعات المسلحة اما طوعا, فتنضوي تحت كتائب الجيش وتنظيماته المعروفة بدون اي قيد او شرط وبما تقتضيه الحرفية العسكرية اولتحل نفسها ويرجع منتسبوها لاعمالهم وسابق اوضاعهم قبل 17 فبراير 2011
لقد صبر الليبيون وتحملوا كثيرا من اجل ان تعود الاوضاع الى طبيعتها وتستقر الامور من خلال تفعيل مؤسسات الدولة الحقيقية من الجيش والشرطة, لكن امراء الحرب ومرضى المناصب ما انفكَوا يضعون العراقيل والصعاب امام ذلك الهدف, حتى صيَروه حلما بعيد المنال!. اولئك الذين يحاولون ايهام الناس بأن وجودهم هو الضامن الامني واهمون! لأنهم في الواقع هم الاختراق الامني وهم العدو الذي يجب محاربته . الآن حصحص الحق وتكشَفت الأمور فالشعب الليبي لم يعد مغفلا! انه الان اكثر نضجا وأكثر انتباها وفهما من اصحاب الدعاوي المغرضة.
لقد تبين الرشد من الغي, فالحلال بين والحرام بين , فمن اراد ان ينحاز الى صفوف الشعب من الكتائب المسلحة, عليه بالمبادرة بتسليم اسلحته الى الجيش او الشرطة, وأن يتقدم كمواطن ليبي للانخراط في كليهما ان اراد, او العودة الى سابق وضعه مثله مثل بقية الليبيين. ان الثوار الحقيقيين لا يرضون مطلقا تمييز انفسهم عن الشعب ولاتسمح لهم وطنيتهم باستغلال الظروف وانتهاز الفرص, فهم في الاساس مواطنون وهبوا انفسهم خدمة للشعب والوطن ولايرجون في ذلك جزاء ولا شكورا!
ان الثوار الاشاوس المخلصين يعيبهم ان يجدوا انفسهم مبجَلين مميَزين على غيرهم من ابناء الشعب, لذلك وجدناهم مباشرة عقب القضاء على نظام القذافي مواطنين عاديين بين شعبهم, فذلك هو شأن المخلصين الشرفاء. اما الذين تدافعوا بعد انهيار النظام وتشكَلوا في ميليشيات مسلحة ونهبوا المال العام والخاص من المعدات والالات والسيارات وتنافسوا في تكديس الاسلحة التي وجدوها في المخازن والمعسكرات وغيرها من المواقع التي اغتصبوها من الليبيين من خلال معارك جانبية من طرف واحد, هؤلاء هم من خانوا الوطن والشعب وهؤلاء هم من اسأءوا للثورة وشوَهوا وجهها وانحرفوا بها الى متاهات الحروب الاهلية والاعتبارات القبلية والجهوية وعدم الاستقرار.
تحية لبنغازي مهد العطاء الثوري السخي, وتحية لابناء شعبنا في كل مكان وهم يخوضون معركة تصحيح المسار حفاظا على وحدة ليبيا وترابها وحفاظا على كرامة وحرية ليبيا الدولة الوطنية الواعدة.. تحية للابطال من ابناء بنغازي وليبيا الذين سيقودون وبكل عزم واصرار معركة اعادة اعمار وبناء ليبيا الجديدة معركة التحول من الثورة الى الدولة الراسخة, الدولة الديمقراطية الحرة التي يتظافر ابنائها جميعا دون اقصاء او تهميش في بناء مؤسساتها وتفعيلها . انها مواعيد القدر الكبيرة, تلك التي تصنع فيها الشعوب حاضرها ومستقبلها وتصوغ حياتها بارادة شعبية حرة دون اية ضغوط او قيود.
د عبيد احمد الرقيق



-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5532
العمر : 48
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقالات مختارة : بنغازي تصحَح ثورتها, فهل يقتدي بها الآخرون؟!

مُساهمة من طرف homeland في 2012-09-23, 9:20 pm

شكرراا....وفقكم الله
avatar
homeland
مشير
مشير

انثى
عدد المشاركات : 6396
العمر : 39
رقم العضوية : 6733
قوة التقييم : 37
تاريخ التسجيل : 22/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقالات مختارة : بنغازي تصحَح ثورتها, فهل يقتدي بها الآخرون؟!

مُساهمة من طرف libsky في 2012-09-23, 10:29 pm

امنية
avatar
libsky
جندي اول
جندي اول

ذكر
عدد المشاركات : 38
العمر : 57
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 27/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى