منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» بعد اعلان حفتر بدء الاجتياح المقدس … الجيش يسيطر على بن جواد ويدمر رتلا تابعا للجضران جنوب
اليوم في 11:41 am من طرف STAR

» قوات الجيش الليبي تدخل النوفلية جنوب غربي بن جواد
اليوم في 11:41 am من طرف STAR

» الوطنية للنفط تهنئ القوات المسلحة بتحرير الهلال النفطي
اليوم في 11:40 am من طرف STAR

» الشروع بتصوير حجاج بيت الله الحرام للعام 2018
اليوم في 11:39 am من طرف STAR

» حكم الربا في الاسلام
اليوم في 11:20 am من طرف STAR

» مدينة روستوف الروسية
اليوم في 11:17 am من طرف STAR

» سلاف فواخرجي تهدد بإجلاس الممثلات المصريات في بيوتهنّ
اليوم في 11:16 am من طرف STAR

» دراسة تكشف "أسرارا" طبية للعدس!
اليوم في 11:12 am من طرف STAR

» "واتسآب" يتوقف عن العمل في تلك الهواتف... هل هاتفك من بينها
اليوم في 10:56 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم June 21, 2018
اليوم في 10:54 am من طرف STAR

» قناة سوريا الارضية تنقل مونديال روسيا على قمر 11 غربا
اليوم في 10:48 am من طرف STAR

» قناة ASR TV HD ناقلة للمونديال على قمر 52 شرقا
اليوم في 10:44 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 9:55 am من طرف STAR

» ناحر الأقباط المصريين في سرت يظهر مع الجضران في الهلال النفطي
أمس في 10:59 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم June 20, 2018
أمس في 10:38 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


حكومة الكيب مستمرة وآلية لوزارة توافقية

اذهب الى الأسفل

حكومة الكيب مستمرة وآلية لوزارة توافقية

مُساهمة من طرف salahabdulmalek في 2012-10-10, 10:19 am

09-10-2012
أقر المؤتمر الوطني العام في ليبيا، آلية جديدة لاختيار رئيس وزراء "توافقي"، بدلاً من مصطفى أبو شاقور، الذي رفض أعضاء المؤتمر العام منح الثقة لـ"حكومة الأزمة"، التي قدمها إليه مساء الأحد، وبعد انتهاء المهلة الممنوحة له لتقديم تشكيلة حكومته كاملة.
وذكرت وكالة الأنباء الليبية "وال" أن الآلية الجديدة، التي أقرها المؤتمر الوطني العام في جلسته المسائية، تنص على "التشاور بين الكتل السياسية والمستقلين، داخل المؤتمر، للاتفاق على مرشح أو أكثر لهذا المنصب"، بعدما ناقشت الجلسة الصباحية ثلاثة مقترحات تقدم بها أعضاء المؤتمر، لوضع آلية اختيار رئيس جديد للحكومة.
وتمثلت تلك المقترحات في اختيار رئيس الوزراء من أعضاء المؤتمر، أو العودة إلى الآلية السابقة في انتخاب رئيس الوزراء، أو التشاور بين الكتل السياسية والمستقلين داخل المؤتمر للاتفاق على مرشح أو أكثر لهذا المنصب، وهو الاقتراح الذي حظي بقبول الأعضاء خلال الجلسة المسائية.
وأشارت وكالة الأنباء الرسمية إلى أن أعضاء المؤتمر يناقشون، ساعة إعداد التقرير، تحديد زمن لهذه الآلية، وكيفية تنفيذها لاختيار رئيس وزراء جديد.
كما أعد المؤتمر الوطني العام، في جلسته صباح الاثنين، كتاباً بتكليف الحكومة الانتقالية بالاستمرار في العمل، وتحميلها المسؤولية الكاملة في أي تقصير، والتأكيد على أنها الحكومة الشرعية، إلى حين اختيار حكومة أخرى.
ودعا الكتاب، الذي تلاه النائب الأول لرئيس المؤتمر، الدكتور جمعة اعتيقة، الحكومة الانتقالية، برئاسة الدكتور عبد الرحيم الكيب، إلى عقد اجتماع اليوم أو غداً، على أقصى تقدير، وذلك بحضور رئيس المؤتمر الوطني العام، وتدعى له وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، وذلك للتأكيد على دعم المؤتمر للحكومة القائمة.
كما طالب كتاب التكليف بأن تكون أجندة هذا الاجتماع التأكيد على دعم المؤتمر الوطني العام للحكومة الانتقالية، ووضع مجلس الوزراء أمام مسؤولياته، وتحميله المسؤولية في أي إخفاق أو تقصير، والشروع في الإعداد لميزانية السنة القادمة، ووضع جدول زمني لذلك، بما يضمن تسليمها للمؤتمر للاعتماد في الوقت المناسب.
وتضمن الكتاب أيضاً "دعوة مجموعة من قادة الثوار الميدانيين لاجتماع عاجل، برئاسة المؤتمر الوطني العام، للحوار معهم حول المرحلة القادمة، وإشراكهم في الرأي حول التطورات الجارية، وسبل حل المشكلات والتوترات القائمة، بما يحقق التقليل من الاحتقان الموجود في الشارع، ولدى الثوار، وإشعارهم بأنهم شركاء حقيقيون في تدبر أمور البلاد، خاصةً في مرحلة الانتقال من الثورة إلى الدولة، والحوار معهم حول موضوع بسط الأمن في البلاد."
كما دعا كتاب المؤتمر الوطني العام فريق مجلس الأمن القومي لعقد اجتماع عاجل، يتعلق بأمن البلاد بصفة عامة، والأحداث في مدينة بني وليد بصفة خاصة، على أن يضم هذا الاجتماع رئيس المؤتمر الوطني العام، ووزيري الدفاع والداخلية، ورئيس المخابرات العامة، ورئيس الأركان العامة، ورئيس لجنة الأمن القومي بالمؤتمر.
يُذكر أن المؤتمر الوطني العام كان قد انتخب أبو شاقور رئيساً للحكومة المؤقتة، خلفاً للكيب، في 13 سبتمبر الماضي، حيث حصل على 96 صوتاً، من بين إجمالي الأصوات البالغ عددها 191 صوتاً، متغلباً على رئيس الوزراء السابق، محمود جبريل، الذي حصل على 94 صوتاً.

شبكة تلفزيون ليبيا LTN
avatar
salahabdulmalek
لواء
لواء

ذكر
عدد المشاركات : 1551
العمر : 48
رقم العضوية : 6849
قوة التقييم : 28
تاريخ التسجيل : 26/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى