منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الزّواوي لــ”وال” اِرتفاع سعر التّكلفة لخِدمة الإِنترنت عَالي السّرعة ” H+” جَاء بناءً عَ
أمس في 11:16 am من طرف STAR

» افتتاح بوابة أمنية جديدة على طريق طبرق – الجغبوب
أمس في 11:14 am من طرف STAR

» إِعادة تَشغيل أَبراج التّغطية لخدمة ليبيانا في مَنطقة قَنفودة غَرب مَدينة بَنغازي
أمس في 11:12 am من طرف STAR

» مصرف الوحدة : تَأخر إِتمام إِجراءات قيمة النّقد الأَجنبي سببه عَدم إِيداع القيمة المُعادلة
أمس في 11:11 am من طرف STAR

» عَميد بَلدية بَنغازي يَبحث مع مُدير ميناء بَنغازي البَحري آخر التّرتيبات اِستعدادًا لاِفتت
أمس في 11:10 am من طرف STAR

» تباحث مدير عام الهيئة العامة لصندوق التضامن الإجتماعي
أمس في 11:08 am من طرف STAR

» بريطانية تفقد الوعي كلما ضحكت أو وصلت إلى الذروة الجنسية.. عندما تكون السعادة عذاباً
أمس في 11:02 am من طرف STAR

»  لماذا طفلي عمره سنتين يضع يده في فمه؟
أمس في 10:38 am من طرف STAR

» وصفة جديدة : صدر الحبش بالطعم الحامض الحلو
أمس في 10:37 am من طرف STAR

» قرش كاد يبتلع مصور خلال تصويره في الماء
أمس في 10:28 am من طرف STAR

»  لهذا السبب نعطس!
أمس في 10:19 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم September 19, 2017
أمس في 10:13 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
أمس في 9:17 am من طرف STAR

» شَركة هَاتف ليبيا تُعلن تَوقف الاتصالات والإِنترنت عن مَنطقة الجّبل الغَربي
2017-09-18, 10:51 am من طرف STAR

» الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة على أغلب مناطق شمال غرب ليبيا
2017-09-18, 10:50 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


المخابرات الامريكية تمنى بنكسة بعد التخلي عن قاعدة بليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المخابرات الامريكية تمنى بنكسة بعد التخلي عن قاعدة بليبيا

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2012-10-13, 10:24 am

رويترز : المخابرات الامريكية تمنى بنكسة بعد التخلي عن قاعدة بليبيا
13 أكتوبر 2012
واشنطن (رويترز) – قالت مصادر حكومية امريكية ان جهود المخابرات الامريكية في ليبيا منيت بنكسة كبيرة بسبب التخلي عن منشأة في بنغازي وصفتها صحيفة بانها “قاعدة للمخابرات المركزية الامريكية” بعد جلسة عقدها الكونجرس الاسبوع الماضي.

واخلى موقع المخابرات الواقع على بعد كيلومترين من السفارة الامريكية التي استهدفها متشددون في هجوم وقع في 11 سبتمبر من الامريكيين بعد الهجوم الذي ادى الى قتل السفير الامريكي كريستوفر ستيفنز . وقتل ثلاثة امريكيين اخرين في الهجمات على المباني التي كانت تشغلها الولايات المتحدة من بينهم اثنان اصيبا في انفجار مورتر في المجمع السري.

وقالت مصادر حكومية شريطة عدم نشر اسمها ان نشر صور الاقمار الصناعية التي اظهرت مكان الموقع وتصميمه جعل من الصعب ان لم يكن مستحيلا على وكالات المخابرات شغل هذا المكان من جديد.

وقالت المصادر ان هذا الموقع كان يستخدم من بين امور اخرى كقاعدة لجمع المعلومات عن انتشار الاسلحة التي نهبت من ترسانات الحكومة الليبية بما في ذلك صواريخ ارض جو . واضافت ان التجهيزات الامنية لهذا الموقع بما في ذلك التحصينات واجهزة الاستشعار والكاميرات كانت اكثر تطورا من التجهيزات التي كانت موجودة في الفيلا المستأجرة التي قتل فيها ستيفنز.

وقالت المصادر ان وكالات المخابرات ستجد وسائل اخرى لجمع المعلومات في ليبيا في اعقاب اسقاط نظام معمر القذافي في العام الماضي.

وقال مسؤول امريكي “بنغازي لعبت دورا حاسما في ظهور ليبيا الجديدة وستواصل فعل ذلك . ومن المنطقي ان نعود الى هناك لمواصلة بناء العلاقات.”

وبدأ النقاش العام لهذا الموقع البالغ السرية بجلسة استماع مثيرة للجدال عقدتها يوم الاربعاء لجنة الاشراف والاصلاح الحكومي بمجلس النواب الامريكي التي تحقق فيما اذا كانت هذه الاخطاء الامنية تعرض الامريكيين للخطر.

ونشرت وزارة الخارجية الامريكية صورة التقطتها الاقمار الصناعية تظهر موقعين وهما الفيلا المستأجرة التي كانت تستخدم كمقر للبعثة الدبلوماسية الخاصة والمجمع الذي وصفه مسؤولون بشكل غامض بانه “ملحق” او “منزل امن” للدبلوماسيين.

وتعرض كلا المبنيين لهجمات من متشددين يعتقد ان لهم صلة بالقاعدة. وقال مسؤولون انه بعد اجتياح المجمع الدبلوماسي هرع افراد امريكيون وليبيون بسيارات الى الموقع الثاني حيث صدوا موجتين من الهجمات.

وقال شارلين لامب وهو مسوؤل كبير في مكتب الامن الدبلوماسي بوزارة الخارجية الامريكية للنواب ان المجمع السري أصيب “بثلاث اصابات مباشرة.”

وقتل جلين دورتي وتيرون وودز وهما مسؤولان امنيان امريكيان كبيران هناك فيما وصفه مسؤولون امريكيون بهجوم مورتر مؤسف. وفر في نهاية الامر 37 شخصا الى مطار بنغازي.

ولدى عرض الصورة شكا جاسون تشافيتز وهو عضو كبير في اللجنة من ان النقاش انجرف الى “مسائل سرية تتعامل مع مصادر واساليب” وحذفت الصورة من العرض العام. ولم يستخدم أحد خلال الجلسة تعبير”قاعدة المخابرات المركزية الامريكية” لوصف هذه المنشأة.

وفي الصباح التالي كتبت دانا ميلبانك وهي كاتبة عمود بصحيفة واشنطن بوست ان “الاستجواب الاحمق” الذي قامت به اللجنة لشهود وزارة الخارجية لم يترك شكا يذكر في ان المجمع الذي ظهر في الصورة”قاعدة للمخابرات المركزية الامريكية.

واتهم مركز التقدم الامريكي وهو مركز بحثي بواشنطن له علاقات بادارة الرئيس باراك اوباما الجمهوريين بالكشف عن “موقع قاعدة سرية للمخابرات الامريكية.”

واتهم يوم الجمعة دتش ربرسبيرجر وهو عضو ديمقراطي كبير في لجنة المخابرات بمجلس النواب الامريكي الجمهوريين بسوء التعامل مع المعلومات السرية.

ولم يكن لدى المتحدثين الرسميين باسم وزارة الخارجية والبيت الابيض تعليق. ولم يكن لدى المخابرات الامريكية تعليق ايضا.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

avatar
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72394
العمر : 51
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 222
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المخابرات الامريكية تمنى بنكسة بعد التخلي عن قاعدة بليبيا

مُساهمة من طرف uuu3003 في 2012-10-13, 6:05 pm

اللهم اجعل بأسهم بينهم شديد.... انقلب السحر على الساحر.... يقول المثل الليبي(فخار يكسر بعضه)
avatar
uuu3003
عريف
عريف

ذكر
عدد المشاركات : 76
العمر : 28
رقم العضوية : 13684
قوة التقييم : 3
تاريخ التسجيل : 08/07/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المخابرات الامريكية تمنى بنكسة بعد التخلي عن قاعدة بليبيا

مُساهمة من طرف الكابتن في 2012-10-13, 6:27 pm

شكرا

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
الكلمة الطيبة صدقة
A good word is charity
avatar
الكابتن
المشرف العام للمنتدي
المشرف العام للمنتدي

ذكر
عدد المشاركات : 14581
العمر : 49
رقم العضوية : 1
قوة التقييم : 423
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المخابرات الامريكية تمنى بنكسة بعد التخلي عن قاعدة بليبيا

مُساهمة من طرف جمال المروج في 2012-10-13, 6:30 pm

اللهم اكفينا شرهم بما شئت
احفظ بلادنا من كل سوء

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
جمال المروج
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 18725
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 164
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى