منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الزّواوي لــ”وال” اِرتفاع سعر التّكلفة لخِدمة الإِنترنت عَالي السّرعة ” H+” جَاء بناءً عَ
اليوم في 11:16 am من طرف STAR

» افتتاح بوابة أمنية جديدة على طريق طبرق – الجغبوب
اليوم في 11:14 am من طرف STAR

» إِعادة تَشغيل أَبراج التّغطية لخدمة ليبيانا في مَنطقة قَنفودة غَرب مَدينة بَنغازي
اليوم في 11:12 am من طرف STAR

» مصرف الوحدة : تَأخر إِتمام إِجراءات قيمة النّقد الأَجنبي سببه عَدم إِيداع القيمة المُعادلة
اليوم في 11:11 am من طرف STAR

» عَميد بَلدية بَنغازي يَبحث مع مُدير ميناء بَنغازي البَحري آخر التّرتيبات اِستعدادًا لاِفتت
اليوم في 11:10 am من طرف STAR

» تباحث مدير عام الهيئة العامة لصندوق التضامن الإجتماعي
اليوم في 11:08 am من طرف STAR

» بريطانية تفقد الوعي كلما ضحكت أو وصلت إلى الذروة الجنسية.. عندما تكون السعادة عذاباً
اليوم في 11:02 am من طرف STAR

»  لماذا طفلي عمره سنتين يضع يده في فمه؟
اليوم في 10:38 am من طرف STAR

» وصفة جديدة : صدر الحبش بالطعم الحامض الحلو
اليوم في 10:37 am من طرف STAR

» قرش كاد يبتلع مصور خلال تصويره في الماء
اليوم في 10:28 am من طرف STAR

»  لهذا السبب نعطس!
اليوم في 10:19 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم September 19, 2017
اليوم في 10:13 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 9:17 am من طرف STAR

» شَركة هَاتف ليبيا تُعلن تَوقف الاتصالات والإِنترنت عن مَنطقة الجّبل الغَربي
أمس في 10:51 am من طرف STAR

» الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة على أغلب مناطق شمال غرب ليبيا
أمس في 10:50 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


حافظ قدور يرد على ما قاله جلود لقناة العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حافظ قدور يرد على ما قاله جلود لقناة العربية

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-10-14, 11:03 am

حافظ قدور يرد على ما قاله جلود لقناة العربية



دبي - قناة العربية- رد السفير الليبي السابق في إيطاليا حافظ قدور، في بيان خص به قناة "العربية"، على تصريحات عبدالسلام جلود، الرجل الثاني سابقاً في نظام العقيد معمر القذافي، التي أدلى بها إلى برنامج "الذاكرة السياسية"، الذي يقدمه الإعلامي طاهر بركة.
وكتب قدور في رده: "في البداية أتوجه بالشكر إلى قناة "العربية" لإتاحتها الفرصة لتوضيح بعض الأمور المتعلقة بالمقابلة المشار إليها. كما أحيي جدية قناتكم، واهتمامها بالشأن الليبي، خاصة ثورة 17 فبراير/شباط بكل دقة وموضوعية، وإن كان في بعض الأحيان يتم استغلالها من قبل بعض الضيوف في الدفاع عن أنفسهم بسرد أشياء غير حقيقية وواقعية".

جلود الشريك الأول للقذافي
وتابع: "الليبيون كانوا ينتظرون هذه الحلقات ليضحكوا على آخر افتراءات وتزوير الحقائق من قبل المعني (جلود)، لأنهم يعرفون جيدا حقيقة دور جلود الذي كان الشريك الأول لمعمر القذافي من 1/09/1969 وعلاقته به. وإننا نأسف للمشاهدين العرب الذين صدّق الكثير منهم ما دار في هذه الحلقات، حتى بعد انسحابه من الحياة السياسية الليبية، وحقيقة الأمر أن جلود كان يتمتع بكل ميزات الشخص الثاني في ليبيا، حيث إن كل مصروفاته كانت تدفع من ميزانية الشعب الليبي، متمثلة في رحلاته الخارجية هو أسرته سواء العلاجية أو السياحية، وكذلك تمتعه بحراسات أمام بيته، وفي تحركه وتجواله".
وواصل السفير الليبي السابق: "جدير بالذكر هنا الإشارة إلى حادثة إصابة إحدى الليبيات، خيرية بوزخّار، برصاصة في رأسها سببت إعاقتها إلى هذا اليوم، وما زالت الرصاصة برأسها، وذلك عندما أخطأت في الطريق بالمرور أمام بيته في السنوات القليلة الماضية. أيضا كان جلود يتقاسم جزءا مهما من مصيف طرابلس مع أحد أبناء القذافي، وكان يمنع منعا باتا حتى مجرد القرب من المصيف على مرأي ومسمع الجميع".

خروج جلود من ليبيا
وتعرض قدور إلى موضوع خروج جلود من ليبيا، وهو ما لا يعلمه الكثير من الليبيين، قائلا: "في شهر أغسطس/آب 2011، قبيل تحرير العاصمة طرابلس، أبدى جلود رغبة في ترك ليبيا عن طريق أحد حرَّاسه، فتم الاتصال بشخص يدعى، محمد بشير الطوطي، وهو أحد أقارب الحارس الشخصي له، والذي كان في تونس، وإبلاغه أن جلود يريد مغادرة ليبيا، وأن شرطه الوحيد مساعدته في الظهور والتحدث إلى وسائل الإعلام.
اتصل الطوطي برئيس المكتب التنفيذي الدكتور محمود جبريل وقابله في بنغازي برفقة سعد نصر. إثر ذلك أبلغني الدكتور جبريل بأن سعد نصر سيصل إيطاليا طالبا مني التنسيق معه بشأن موضوع جلود، وأنه – الدكتور جبريل – اتصل بإحدى دول أعضاء الناتو لإمكانية خروج جلود بحرا، إلا أن عمليتين باءتا بالفشل، لأن القطعة البحرية، التي تتبع إحدى دول أعضاء الناتو، اشترطت عدم الدخول إلى المياه الإقليمية، وأن يصل إليها جلود من شاطئ قرية اسمها سيلين بمدينة الخمس على متن قوارب مطاطية يتم تزويدها إلى أحد رجاله عند وصوله القطعة البحرية عن طريق قارب صغير، إلا أن جلود اشترط أن تكون كل أسرته معه وعددهم ثلاثة عشر فردا".
وأضاف قدور: "بعد فشل هاتين المحاولتين، قال جلود: لا أستطيع البقاء، وأريد المغادرة، ولي عديل قادر على تأمين رحلتي إلى الزاوية ثم تقومون أنتم بتأمين رحلتي إلى مدينة الزنتان الجبلية. وتم فعلاً تأمين رحلته من الزاوية إلى الزنتان بمتابعة الدكتور جبريل وإشراف الطوطي إلى حين وصوله الزنتان، إلا أنه لم يتم إبلاغ المسؤولين في الزنتان بالعملية، ولذلك أوقفوه مدة ساعات إلى أن تدخل المكتب التنفيذي وعالج المشكلة، حيث اعتقد الثوار أن جلود فر دون التنسيق معهم".

مواقف محرجة
وقال السفير الليبي السابق: "بعد وصول جلود إلى "ذهيبة"، المعبر الحدودي مع تونس، استقبله أخوة من قطر وأوصلوه إلى مطار جربة، حيث كانت تنتظره طائرة مؤجرة سافر على متنها إلى إيطاليا، التي وصلها في الساعة السابعة والنصف صباحاً، بدلا من الموعد المقرر وهو العاشرة ليلا (الليلة السابقة). في تلك الأثناء كنت وسعد نصر وصديق لنا، أحمد الشركسي، بانتظاره في مطار روما، حيث وصل جلود وأسرته برفقة الطوطي. واتخذت الإجراءات الخاصة باستصدار التأشيرة من قبل السلطات الإيطالية، وتمت استضافته في مكان خارج روما، إلا أننا فوجئنا في اليوم التالي بأن إقامته لا تعجبه، وأنه يرغب في الإقامة داخل روما، وتم الحجز له بإحدى الفنادق على حساب السفارة الليبية بروما بعد تشاور مع رئيس المكتب التنفيذي، ونُظم لقاء له مع قناة الجزيرة، وهذا متعارف عليه عند وصول أية شخصية ليبية غادرت ليبيا أثناء الثورة". وأضاف: "بعد ذلك، طلب جلود أن يتحدث عبر الهاتف إلى المواطنين بساحة المحكمة ببنغازي، فقلت له هذا مستحيل، وأنت شخص مكروه من قبل الليبيين، والثورة قامت ضدكم، فردَّ علي قائلا: لا، الشعب يحبني وأريد أن أكوِّن حزبا. وبدأ في الاتصال يومياً بالدكتور جبريل وعبدالرحمن شلقم، الذي كان يتابع من اللحظة الأولى خروجه من ليبيا عن طريقي، دون جدوى".
وواصل: "لاحقاً، قال لي جلود: أريد أن أقابل الدكتور جبريل وعبدالرحمن شلقم في قطر وكذلك أمير قطر. أبلغت رئيس المكتب التنفيذي بهذا، فقام بالتنسيق مع الأخوة في قطر، وذهبنا معا إلى هناك، حيث كان في انتظارنا بالفندق رئيس الديوان الأميري، عبدالرحمن العطية، وعبدالرحمن شلقم، وانضم إلينا بعد ذلك الدكتور جبريل، وكان هذا اللقاء محرجاً لنا جميعا، حيث لم يترك لنا أي فرصة لمشاركته في الحديث، وكان يقاطع العطية كلما أراد الحديث، طبعاً غضبنا من موقفه، وقررت أن أتركه في الدوحة، وسافرت في اليوم التالي والدكتور جبريل وشلقم إلى باريس، وتركناه لدى الأخوة في قطر، ومكث بها ثلاثة أو أربعة أيام، ورجع بعد مقابلة الأمير. كما أجرى تلفزيون "ليبيا الأحرار" مقابلة معه بناء على تدخل من شلقم".

جلود يريد تشكيل حزب
وقال: "عند رجوع جلود إلى روما، اتصل بي، وقال إنه يريد مقابلة سفراء كل من أمريكا وكندا وفرنسا وأستراليا وألمانيا وبريطانيا، وأن أخصص له موظفا من السفارة ليكون معه باستمرار. حضرت إلى الفندق الذي حجز له من قبل السفارة ودفعت فاتورة إقامته، وبعدها قابلته بالفندق، وواجهته قائلا: "إن الليبيين يلوموننا لأننا نستقبلك ونعطيك فرصة التحدث في الإذاعات المرئية عن طريقنا، وهم منزعجون من كلامك، ويعتبرونك المسؤول عن أحداث السابع من أبريل/نيسان، وتشكيل اللجان الثورية، فقال: لا، الليبيون يحبونني وسأشكل حزبا. وهنا قلت له: "نحن جزء من الثورة ومع المكتب التنفيذي، ولا أستطيع أن ألبي طلباتك، وعليك بتحمل كافة مصروفاتك. وكان هذا قرار شخصي مني لأنني فهمت أن هذا الشخص إنسان تائه، وأبلغت الدكتور جبريل وشلقم بما حصل، وقرر كذلك عدم الرد عليه هاتفيا لأنه كان واهما".
وختم السفير السابق بيانه قائلا: "يجب التأكيد على أننا لم نستعمل جلود، ولكن خروجه من ليبيا كان تشجيعا لمن كان حول القذافي بالهروب والانشقاق وعدم الوقوف معه، بعد خروج رفيقه وصديقه وشريكه الأول في كل ما حدث في ليبيا طيلة هذه السنوات".
[center]

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5531
العمر : 48
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حافظ قدور يرد على ما قاله جلود لقناة العربية

مُساهمة من طرف التمساح في 2012-10-14, 11:17 am

يكفي انه كان راعي اللجان الثوريه الاول واليد القويه بالنسبه للمقيور ولهذاء هوا كبير الازلام .صاحب الوجه القبيح .....
avatar
التمساح
فريق
فريق

عدد المشاركات : 3270
العمر : 59
رقم العضوية : 12
قوة التقييم : 18
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حافظ قدور يرد على ما قاله جلود لقناة العربية

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-10-14, 11:36 am

شكرا لمرورك الكريم

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5531
العمر : 48
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حافظ قدور يرد على ما قاله جلود لقناة العربية

مُساهمة من طرف ابن توكره في 2012-10-14, 6:11 pm

انسان تافه وعلى راي المثل الليبي اللي يقول نديروا للظراط مسارب
avatar
ابن توكره
رائد
رائد

ذكر
عدد المشاركات : 503
العمر : 39
قوة التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 20/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حافظ قدور يرد على ما قاله جلود لقناة العربية

مُساهمة من طرف hosen agiala في 2012-10-14, 11:35 pm

وانت شنو ياقدور ياتافه ياولد موسى كوسة والتهامى خالد شلة وحدة فاسدة والا نسيت روحك ياقدور
avatar
hosen agiala
نقيب
نقيب

ذكر
عدد المشاركات : 306
العمر : 46
رقم العضوية : 6317
قوة التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 07/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى