منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» سلع تموينية تصل جمعيات البريقة
أمس في 3:07 pm من طرف STAR

» الاقتصاد تدعو شركات المطاحن ونقابة الخبازين لاجتماع بشأن توزيع الدقيق
أمس في 3:06 pm من طرف STAR

» وزارة الاقتصاد والصناعة تعرض آلية الدفع الإلكتروني على المطاحن وشركات الاتصالات
أمس في 3:06 pm من طرف STAR

» صندوق التضامن الاجتماعي يبحث الصعوبات والمشاكل التي تواجه صرف المعاشات الأساسية
أمس في 3:05 pm من طرف STAR

» مديريات الأمن بالجبل الأخضر وشرقه تعقد اجتماع المنطقة الأمنية الثانية الأول لتنفيذ خطة وزي
أمس في 3:05 pm من طرف STAR

» قيادي بالإخوان يؤكد وجود عمر سرور فى درنة ويفضح مخطط شورى المجاهدين ويوجه رسالة للسكان
أمس في 3:03 pm من طرف STAR

» بعد ظهوره على قناة ليبيا روحها الوطن، قوة الردع تقبض على ناجي احرير بتهمة إثارة الفوضى في
أمس في 3:02 pm من طرف STAR

» هل يصبح هاشم بشر عراب خروج مقاتلي درنة إلى طرابلس ؟
أمس في 3:02 pm من طرف STAR

» الجيش يقتل قياديا في شورى مجاهدي درنة بمنطقة “تمسكت”
أمس في 3:01 pm من طرف STAR

» مستشفى امحمد المقريف : هذه حصيلة تفجير بوابة الـ60 الانتحاري جنوب اجدابيا
أمس في 3:00 pm من طرف STAR

» المؤقتة تصدر قرار بصيانة مينائي طبرق البحري والحريقة النفطي
أمس في 2:58 pm من طرف STAR

» المجبري: سيتم ضخ مبلغ 700 مليون دولار أمريكي لتوريد السلع
أمس في 2:58 pm من طرف STAR

» مسؤول أمني بأجدابيا يكشف تفاصيل تفجير بوابة الـ60 الإرهابي
أمس في 2:56 pm من طرف STAR

» مقتل عنصر بارز في شورى مجاهدي درنة
أمس في 2:54 pm من طرف STAR

» هجوم على بوابة أوجلة الشمالية واختطاف جندي
أمس في 2:51 pm من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


اعصار "ساندي" يهدد أمن الولايات المتحدة

اذهب الى الأسفل

اعصار "ساندي" يهدد أمن الولايات المتحدة

مُساهمة من طرف STAR في 2012-10-29, 9:16 am

قد يضرب اليوم الاثنين أو غداً الثلاثاء ثلث الأراضي الأمريكية من ولايتي كارولينا إلى الولايات الشمالية الشرقية وأراضي الداخل حتى أوهايو


مع تقدم الاعصار ساندي شمالا فوق المحيط الاطلسي يسعى الامريكيون على الساحل الشرقي للتزود بالمؤن وتعزيز منازلهم، قبل وصول العاصفة الهائلة الى الساحل ترافقها امطار غزيرة ورياح عاتية، وسط تحذيرات واسعة من أن الإعصار قد يكون كارثياً .

ويتوقع ان تصل العاصفة المضاعفة الى الساحل عبر نقطة بين فرجينيا وماساشوسيتس في وقت مبكر غدا الثلاثاء، وأن تثير الفوضى في الأيام الأخيرة المتوترة قبل انتخابات 6 نوفمبر/تشرين الثاني الرئاسية .

وفيما تقدم الاعصار باتجاه الشمال الشرقي اعتبر من الفئة الأولى على مقياس قوة الاعاصير، حيث بلغت سرعة رياحه المستمرة 120 كلم في الساعة بحسب المركز الوطني للاعاصير . وحذر محللو الارصاد في المصلحة الوطنية للارصاد الجوية من ان العاصفة قد “تخلف آثارا هائلة على طول ساحل كارولينا الشمالية”اعتباراً من ليل السبت . لكن مسؤولي أجهزة الطوارئ كانوا أكثر قلقاً حيال ما قد يحدث شمالا .

ويتوجه الاعصار حاليا شمالا بموازاة الساحل الأمريكي لكنه سيلتقي بجبهات باردة الثلاثاء متوجهة جنوبا، ما يفترض أن يؤدي إلى اشتداده ودفعه باتجاه الغرب والسواحل الأمريكية .

وقد يضرب اليوم الاثنين أو غداً الثلاثاء ثلث الأراضي الأمريكية من ولايتي كارولينا إلى الولايات الشمالية الشرقية وأراضي الداخل حتى أوهايو . ويتوقع ان يبلغ مطلع ولايات فرجينيا وغرب فرجينيا وبنسيلفانيا ونيويورك ونيو جيرسي وكونتيكت وماساشوسيتس الساحلية وحتى اوهايو في الداخل .

وأعلنت شركة امتراك للقطارات عن وقف بعض الخدمات أمس الاحد ولا سيما قطارين على خط نيويورك وواشنطن المكتظ . فيما اغلقت مطارات عدة على الساحل الشرقي وتم تحويل مسارات السفن .

وبدأ السكان يستعدون لأمواج هائلة وانقطاعات كهربائية وفيضانية على اليابسة وحتى هطول كثيف للثلوج في الاعالي بعيداً عن الساحل .

وتلقى الرئيس الأمريكي باراك أوباما تقريراً حول الاوضاع من كبار مسؤولي الطوارئ السبت، بحسب البيت الابيض، فيما أعلن حكام الولايات حال الطوارئ في ماريلاند ونيويورك ونيو جيرسي وكونتيكت وبنسيلفانيا وفرجينيا والعاصمة واشنطن ومقاطعة ساحلية في كارولينا الشمالية . وقد أعلن البيت الابيض ليل السبت/الأحد ان الرئيس الأمريكي الغى لقاءين انتخابيين كانا مقررين اليوم الاثنين لمتابعة المستجدات المتصلة بالاعصار ساندي وبلوغه شرق الولايات المتحدة . كما الغى المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية ميت رومني كل نشاطات حملته أمس الأحد في ولاية فيرجينيا الواقعة على الساحل .

وأدى الاعصار في وقت سابق إلى مقتل 11 في شرق كوبا من بينهم من قضى تحت انقاض مبان منهارة . والاربعاء اكتسح ساندي جمايكا حيث قتل شخص وضرب هايتي حيث قتل 44 شخصا بحسب حصيلة رسمية محدثة . وأفيد عن مقتل شخصين في جمهورية الدومينيكان وشخص في البهاما .

وكان خبراء الارصاد الأمريكيون أعلنوا أول أمس السبت ان الاعصار ساندي تحول إلى عاصفة استوائية صباح السبت، ويتوجه إلى الساحل الشرقي الأمريكي لكن تأثيره المتوقع يبقى كبيراً . وكان هذا الاعصار ضرب البهاما الجمعة وفي طريقه إلى السواحل الشمالية الشرقية للولايات المتحدة، المكتظة جداً بالسكان . وقال خبراء الارصاد الجوية انهم خفضوا درجة شدة الاعصار إلى عاصفة استوائية، موضحا انه يتقدم ترافقه رياح بقوة 110 كلم في الساعة .

وذكر المركز الأمريكي لمراقبة الاعاصير ان “ساندي يضعف لكن يتوقع ان يبقى عاصفة كبيرة وتأثيرها واسعاً، موضحا انه سيواصل التقدم بموازاة الساحل الجنوبي الشرقي وكان خبراء ذكروا ان ساندي قد يسبب اضراراً اكبر من تلك التي نجمت عن آيرين الذي ادى الى سقوط 47 قتيلا في 2011 .
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 119916
العمر : 33
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 198
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى